الخميس , 26 نوفمبر 2020
الرئيسية / دراسات الجدوى / دراسة جدوى مشروع تعبئة اسطوانات الغاز من أفضل الخبراء المتخصصين
دراسة جدوى مشروع تعبئة اسطوانات الغاز
دراسة جدوى مشروع تعبئة اسطوانات الغاز

دراسة جدوى مشروع تعبئة اسطوانات الغاز من أفضل الخبراء المتخصصين

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسة جدوى مشروع تعبئة اسطوانات الغاز معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوى مشروع تعبئة اسطوانات الغاز

 الغاز الطبيعي صار الآن من الإحتياجات اليومية في الكثير من النواحي، ولا يمكن أن يتم الاستغناء عنها، فيستخدم في الطبخ، والتدفئة، وحتى أنه مقوم رئيسي للكثير من المشروعات الصناعية، ولذلك إذا كنت تفكر فى دارسة جدوى مشروع تعبئة اسطوانات الغاز فإن منصة «موثوق » ستقدم لك دراسة مبسطة عن الأرباح المتوقعة منها، وجميع التكاليف التي سيتم دفعها في المشروع، وكذلك أهم الأجهزة والماكينات المستخدمة في المشروع، وأهم مكاتب دراسات الجدوى التى تساعدك فى مشروعك، وتابعنا الآن….

 

دراسة جدوى مشروع بيع وتعبئة اسطوانات

أسطوانات الغاز تعد من المستلزمات التي ليس من الممكن أن تستغني عنها في الحياة اليومية، إذ أنها تكون من الضروريات الحياة في الكثير من المشاريع والمنازل وغير ذلك، ولهذا يعتبر مشروع تعبئة أسطوانات الغاز من نماذج مشاريع ناجحة، وذلك لما عليها من إقبال شديد للغاية ومربح جدا.

فكما يعلم كثير من الناس بأن مشروع التعبئة لإسطوانات الغاز لا يتطلب  إلى وجود رأس مال كبير، ولكن في ذات الوقت يتطلب وجود الأمان ودقة في الإختيار للخطوات الضرورية، ومن ثم بيع اسطوانات الغاز في نهاية الأمر.

ونجد أن المشروع من المشروعات الخطيرة وكذلك فيجب أن تتعامل معها بحرص شديد، ولكنه كذلك أيضًا من المشاريع التي تكون مدرة لربح ليس بقليل.

ونتيجة لتوجه الكثير من الناس لإفتتاح مثل ذلك المشروع، ففي هذا المقال سوف نوضح لكم كافة التفاصيل الضرورية لعمل دراسة جدوى مشروع تعبئة اسطوانات الغاز ، وهذا سيكون مع ذكر كافة التفاصيل، وذلك من حيث المكان وأيضا من حيث التنفيذ والشروط الضرورية لنجاح ذلك المشروع.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى محل تغليف هدايا … خطط مشروعك مع هؤلاء المتخصصين

– الإختيار الجيد للموقع لأجل تخزين الإسطوانات

وذلك  الشرط يكون واحد من الشروط التي تتطلب موافقة الحي حتى تتم إقامة مشروع تعبئة الغاز الطبيعي في أسطوانات الغاز، وذلك عن طريق الإختيار لمخزن جيد للقيام وذلك حتى تتم فيه إقامه المشروع وهي خطوة مهمة جدا، حيث أنه يتم تخزين لإأسطوانات في داخل المخزن، لهذا السبب  يتطلب أن تقوم بإختيار موقع المخزن الخاص بالتخزين بواسطة العديد من عوامل الرئيسية وهي:

° ينبغي أن تكون مساحة المخزن لا تكون أقل من حوالي 3000متر مربع، إذ أنه من الممكن أن يتم التخزين حتى للمشروبات الغازية في جزء منه، أو حتى يتم تجهيز سخانات للبوتاجازات ومن ثم ملئها بداخله.

وكذلك حتى تتمكن السيارات الخاصة بالتوزيع من أن تتدخل وتخزج من المخزن بكل يسر وسهولة، والمكان الواسع خطوة مهمة جدا يجب الإنتباه لها عند عمل اي محطة تعبئة اسطوانات الغاز.

وكما أنه من المستحب أن يتم الترك لمسافة أمام المخزن تقريبا حوالي ثلاثة أمتار، وذلك لركن السيارات المختصة بالتوزيع، وذلك أمام المخزن للأمان، ومن الضروري أن يكون مكان المخزن يكون بعيداً عن المساكن، وذلك لأنه عند تعبئة الغاز الحيوي في اسطوانات قد يضر بالناس وبصحتهم.

° كذلك فإنه لابد من أن تقوم بعمل سور فيما حول المخزن، وذلك حتى يتم حمايتها ايضاً من السرقة وكذلك فيكون لا بد أن يكون هناك ارتفاع في السور فيما يقارب من أربعة أمتار.

° كذلك فيستحب أن تكون الواجهة الخاصة بالمخزن أو محل الاسطوانات أن تكون مطلة على أحد المواقع التجارية، أو حتى من مكان للصناعة والتخزين، وذلك مثل المدن الصناعية.

 من الضروري أيضاً أن يكون موقع المخزن شديد البعد عن مواقع محطات الوقود، وذلك بحوالي مائة أمتار أو حتى أكثر من ذلك.

 أن يتم الإنشاء لموقع بعيداً جداً عن أماكن المناسبات، وكذلك المستشفيات، وأيضا الأماكن السياحية، وذلك مثل الفنادق، وايضاً دور العبادة، كذلك فلابد لك عند القيام بالإختيار لموقع مصنع تعبئة اسطوانات الغاز أن يكون بعيداً أيضاً عن أماكن الدراسة.

° كذلك فيجب أن يتم مدخلين للمخزن، فيكون أحدهم مخرج لأجل خروج سيارات التوزيع، والآخر مدخل حتى تتدخل منه سيارات التخزين.

° أن يتم العمل للإضاءة الكاملة، وذلك بحسب المواصفات التي يتم العمل لها بناءا على طلب الحي للمخزن وكذلك يلزم أن يتم عمل مواسير الكهرباء وذلك في داخل الجدران مع التغطية لها بشكل كامل، وينبغي أن يبلغ بُعد المواسير عن إسطوانات الغاز بحوالي مسافة بحوالي مترين تقريباً.

° من الضروري  من يتم عمل فتحات تهوية، وذلك من أجل السلامة للعمال وذلك الشرط يكون إلزامياً كذلك، إذ أنه يتم العمل لفتحات التهوية وذلك  في السقف للأمان.

° ينبغي أن يكون التشطيب للمخزن بالمواد التي تكون غير قابلة للاشتعال.

° كذلك فلابد من أن يتم توافر طفايات الحريق، وذلك حتى يتم استعمالها في عمليات الإطفاء، وذلك في حالة إذا ما نشب حريق في داخل موقع أسطوانات الغاز.

دراسة جدوى مشروع بيع وتعبئة اسطوانات
دراسة جدوى مشروع بيع وتعبئة اسطوانات

– أما الأوراق الحكومية الضرورية لعمل المشروع الخاص بتعبئة إسطوانات الغاز:

° أن يقوم بعمل الترخيص الخاص بإقامة المشروع الخاص بتعبئة إسطوانات الغاز.

° أن تقوم بعمل التراخيص للعمال.

° أن تقوم بأخذ الموافقة من الحي وذلك حتى تقيم المشروع في الحي، وذلك بعد أن يكون هناك توافر وتكامل لكافة الشروط التي قد تم ذكرنها في السطور التي سبقت.

وحتى تكون لديك فرصة أكبر في التأكد من مشروعك، وحتى تكون لديك الحنكة والجرأة في إدارة المشاريع بطريقة جيدة ودقيقة فلا بد لك وأن تقوم بعمل دراسة الجدوى، ولذلك ننصحك بزيارة:

مؤسسة المستشار

المؤسسة الأكثر جدارة وخبرة من بين الكثير من المؤسسات، وهو أكثر مكتب استشارات اقتصادية الرياض بإمكانك أن تعتمد عليه في عمل دراسة جدوى لك، متوافقة مع كافة التطورات العصرية، وكافة التطورات الإقتصادية، وذلك مع التعامل الراقي جدا من العمال مع العملاء، يمكنك التواصل معهم من خلال الضغط هنا .

مكتب سنابل الابداع

من المكاتب المبدعة بالفعل، وتقوم بإتباع كافة معايير دراسة الجدوى الاقتصادية، وذلك مع وجود كادر عمل مميز للغاية، ومن المكاتب التي ترجح لك أن تلجأ إليها، يمكنك التواصل معهم من خلال الضغط هنا .

كم الربح في اسطوانه الغاز

المشروع الخاص ببيع والاستبدال أو التعبئة لاسطوانات الغاز يكون واحد من المشاريع الصغيرة المميزة جدا، والتي بإمكانك أن  تجني منها كثير من الأرباح من خلالها.

وفكرة المشروع تكون في فتح محل أو حتى مخزن وكذلك فتتم فية عملية التعبئة أو الاستبدال لاسطوانات الغاز الفارغة وذلك بأخرى تمون ممتلئة من داخل المخزن.

ويتم ذلك في مقابل فرق السعر الذي يتم التحديد له عن طريق الجهات المسئولة، وكذلك فإنه من الممكن ايضاً ان يتم التوزيع على المنازل وذلك باستعمال سيارة نقل ومن ثم التجول بتلك السيارة فى شوارع المدينة او القرية.

وتعد فكرة لمشروع  صغير، وهو مشروع تعبئة واستبدال الأنابيب جيدة جدا للعديد من الأسباب، والتي من أهمها:

– عدم الإنتشار للمشروع بشكل كبير فى الكثير من المناطق وبخاصة في القرى.

– انه توجد ازمة كبيرة فى الغاز، وذلك مما يعنى ان التوفير للانابيب سوف يتم بيعها فى وقت قصير وسريع جداً.

– كثير من السكان يواجهون الصعوبة الشديدة فى أن يحصلوا على الغاز وكذلك توفيره لهم فهو يكون امر مساعد على تقديم الخدمات للمجتمع  المحيط، وذلك بالاضافة الى التحقيق للأرباح العالية.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف الحبوب … أفضل مكاتب تخدمك عن بعد

أنواع اسطوانات الغاز

الإسطوانات تكون مميزة بالقدرة الفائقة على أن تقوم بالتحكم في ضغط الغاز الذي يتواجد بالاسطوانات، وكذلك فيتحكم بكميته المتدفقة.

وذلك انسياقا بجميع التعليمات التي وردت بالمواصفات القياسية السعودية وذلك برقم 121 بتاريخ 5/7/1416 والتي تكون مختصة بمنظمات الضغط المنخفض الذي بمحابس الاسطوانات الغاز للبترول المسال، وكذلك بالمواصفات القياسية السعودية وهذا برقم 168 بتاريخ 10/6/1421 والتي تختص بإسطوانات مواقد الطهي بالمنازل.

ولقد نصت تلك المواصفات على الإلزامية في وجود الضغط للغاز المسال الذي يكون خارج من المنظم إلى موقد الطهي للمنازل والذي يدخل إليه بمعدل (30 +50 مللي بار) ، وذلك مع إلزامية التواجد بنسبة بين ضغط الغاز وبين كميته التي تتدفق معه، وكذلك يجب حساب حجم اسطوانة الغاز بالمتر المكعب.

فإذ تم تقديرها بمعدل قد يصل إلى 1500 جرام في الساعة الواحدة؛ وذلك مثلما نصت المواصفة على المنع من التركيب لأي أدوات بالمنظمات والتي  تقوم بالإتاحة للمستخدم أن يتم التغيير لمعدل الضغط عن المحدد والذي تم ذكره، وأيضا التحكم فيه.

– أما العيوب التي قد عانى منها المستخدمين للمنظمات الجديدة

وبعد أن يتم استخدام المنظمات لاسطوانات غاز البترول المسال وذلك بتقنيتها الحديثة، والتي قد تكلفت الشركة جميع مصاريف التغيير وكذلك الاستبدال أيضا على نفقتها الخاصة، كذلك قام العديد من المستخدمين باارفع للعديد من الشكاوى والتي يُفهم منها الضعف لضغط المنظمات الجديدة.

– الأنواع الخاصة بالصمامات والمنظمات للاسطوانات الجديدة

لقد عملت شركات الغاز على أن  تقوم بتقديم النوعيات الجديدة من الصمامات وكذلك المنظمات، والتي تكون مميزة بسهولة تركيبها وكذلك الاستخدام، والأمان المتزايد، ومنها:

– منظم غاز 30 ملم بار

يستعمل لتأدية الأعمال المنزلية .

– منظم غاز 50 ملم بار

يستعمل بالأسواق التجارية.

مشروع تعبئة اسطوانات الغاز

التعبئة للإسطوانات الغاز يكون من الأمور المهمة التي ينبغي أن يتم الحرص على أن يتم إتباعها جيداً، إذ أنها تقوم بالمساعدة على التوفير لجميع الإحتياجات من المعلومات وذلك لكي يتم التنفيذ للمشروع بأعلى جودة وبأقل تكلفة، سوف يجني عليك كثيرا من الربح، فتجد أن ارباح مستودع انابيب تكون أضعاف رأس ماله بكثير.

وكل ما سوف تفعله، هو تجهيز المكان، ومن ثم البدء بتعبئة الإسطوانات، والغاز يمكن أن تأخذه من شركات الغاز، أو تستورده إذا كان مشروعك كبيرا.

استيراد الغاز من تركيا

عندما يجول الحديث عن دولة تركيا فإنه لا بد من أن أول ما يأتي  في خاطر المستمع الجمال وبالطبع الطبيعة الخلابة، وبخاصة مدينة الجمال مدينة اسطنبول، لأنها قد أصبحت من المدن السياحية الأكثر جمالاً.

وكذلك من أكثر المدن التجارية، وأكثرها جاذبية لمعظم الفئات من السياح فيما حول العالم، وكذلك أيضا قد صارت من الدول المنافسة في التقديم لأحسن الخدمات، ومنها الغاز الطبيعي.

وقد صار الاستيراد للغاز من تركيا حديثاَ يشغل المستثمرين في الفترة الأخيرة، وبخاصة بعد إكتشاف حقول غاز جديدة، إذ أنها صارت من أكثر الوجهات المعروفة الآن للعديد من المستثمرين العرب الذين يرغبون بأن يدخلوا في مجال تجارة الغاز، وتستعد كثير من شركات بيع اسطوانات غاز بالتعاقد معهم.

كذلك فيعد اقتصاد دولة تركيا يكون واحداً من الإقتصاديات الأكثر ضخامة ونمواً على مستوى العالم أجمع، فلدى الإدارة التركية خطط متكاملة  الآن حتى تقوم بالإنتاج بقوة لكل ما قد يمكن أن يحتاجه الشعب التركي من منتجات وخدمات.

وليس هذا فقط وإنما تسعى أيضاً لأن تصبح من الدول المنافسة والمصدرة  لهذه المنتجات أيضا إلى الدول الأخرى، لذلك فتقوم الحكومة التركية بشكل دائم بالتشجيع على التصدير، وكما أن منتجات  تركيا غالباً ما تتميز بالجودة العالية، والتي يكون منها تجارة الغاز الطبيعي في الشمال التركي، والذي يتميز بأنه من أكثر أنواع الغاز الرائعة الجودة.

 

– أما عن طرق الاستيراد للغاز المتاحة من هناك:

° السفر إلى تركيا:

فتكون تلك الطريقة الأولى في الاستيراد بصورة عامة ولا سيما الاستيراد للغاز الطبيعي، وكما أن السفر سوف يمكنك من أن تقوم بالمعاينة بنفسك على خطوات الاستيراد، والتأكد من المنتج..

وكذلك تمنحك فرصة ان تتعرف على الشركات التي ستكون أنت بصدد أن تتعامل معها أو حتى الشركات المتخصصة في ذات المجال، ولمن ننوه على أن تلك الطريقة تعد الأعلي في التكلفة، وهذا يرجع إلى التكاليف التي سيتم دفعها بالسفر، وكذاك التي يتم دفعها في الإقامة ونضيف إلى ذلك تكاليف المترجم من الخاص بك وغيرها.

° أن تستورد عن طريق الإنترنت:

ونقر بأن اَتلك تمون أكثر الطرق سهولة ويسراً، وكذلك طبعا تكون هي الطريقة الأوفر من النواحي المادية، ومن ناحية الجهد كذلك، ولكم عليك أن تكون حريصاً على أن تقوم بالإختيار لمواقع كفء، والإبتعاد عن مواقع الشركات التي عليها آراء غير جيدة، وكذلك بالطبع ستجد هناك الكثير من المواقع الخاصة ببيع  الغاز، وكذلك فهي مالكة للتقييمات العالية من المستهلكين.

وكما أنه بإمكانك أن تقوم بالتعامل مع العديد من المواقع المعروفة وذلك مثل علي بابا أو حتى بالتعامل مع موقع Turkishexportal وكذلك فبإمكانك أن تقوم بالتعامل معه، وذلك في حالة كانت لديك النية في دعم مشروعك بالاستيراد من تركيا بكميات كبيرة.

° أن يتم استيرادك عن طريق وسيط:

ويكون ذلك عبارة عن التكليف لوسيط غالباً ما يكون موجوداً في  تركيا، حيث أنه سوف يكون مسئولاً عن  جميع إجراءات الشراء، وأيضا بالطبع سيكون مسئول عن كل الأوراق الجمركية، وكما أن تلك الطريقة تكون من الطرق السهلة وكما أنها  في نفس الوقت تكون مكلفة كذلك.

– للشروط الخاصة بالاستيراد من تركيا

فينبغي عليك أولا وقبل أن تقوم بالبدء في استيرادك لأي من المنتجات من تركيا، بأن تقوم اولا بالدراسات الجيدة  للبورصة والسوق التركي، وتلك الدراسة والبحث سوف يكون سبباً في أن يتم يقوم بتوفير عليك كثير من الجهد أولا، وكثير من اللمال ثانيا.

ربما تفيدك قراءة: بيع بالجملة في تركيا … 6 مكاتب توفر لك أجود المنتجات باسعار مميزة

° الشرط القانوني:

– أولا:

فينبغي عليك أن تسعى جاهداً للقيام بتأسيس شركة تجارية ولكن بشرط أن تكون تلك الشركة مكتملة الأوراق, وكذلك أيضا أن تكون مرخصة، وهذا  حتى يكون النشاط التجاري الخاص بك قانوني.

وكذلك ذلك حتى لا تجد هناك أي تعارض  للمسائلات، وأيضا فإنه َ بإمكانك أن تسعى لدراستك للمشروع بصورة جيدة  الإنشاء  لشركة تجارة، وهذه الدراسة سوف تجدها على تجدها مستويات رفيعة مع مؤسسة سنابل الإبداع، كما تم الذكر من قبل.

– الحساب البنكي:

فإن التعاملات البنكية قد قامت بالمساهمة في التسهيل اَللكثير من الطرق التي يمكن الدفع بها، وكذلك الشراء أيضا، لهذا السبب عليك أن تقوم بالسعي جاهدا لأن تقوم بإنشاء حسابك البنكي، وهذا حتى يتم البدء في مشروع الغاز.

° أن تقوم بتعاقدك مع وكلاء للشحن:

فلو كانت تجارتك الهدف منها أن تقوم بالتوزيع لتلك المنتحات في الأسواق، وكذلك بالتوزيع لها في  المحلات المتنوعة، فمن اللازم عليك أن تقوم  بالتعاقد مع الكثير من الوكلاء المهتصين بمجال الغاز في السعودية، وذلك  حتى تقوم بالتوزيع لبضاعتك.

° طريقة الدفع:

هناك العديد من الطرق المتنوعة التي بإمكانك أن تدفع بها، ومنها:

أن تقوم بالدفع لنصف المبلغ قبل أن تصل بضاعتك، والنصف الآخر للمال يكون عندما تقوم باستلامها، أو حتى يمكنك ترك البنوك تقوم  بالتعامل مع بعضها البعض، وذلك عند التجارة في الغاز، وكما فتوجد طرق أخرى وتكون هي الدفع بالمستندات وهذه الطريقة تكون عندما تستكمل المستندات الرسمية وبعد ذلك استلامها.

قد قام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالإعلان عن اكتشاف بحقل ضخم جد من الغاز الطبيعي في تركيا، وتحديداَ في منطقة البحر الأسود.

وقد قال الرئيس التركي أن حقل الغاز الجديد يكون محتوى على حوالي 320 مليار متر مكعب أيضاً من الغاز الطبيعي، وهذا مما يجعل ذلك الإكتشاف هو الأكبر من نوعه والأبرز في تاريخ البلاد، وسيزيد فرصة الاستيراد من تركيا للغاز، وإعتماد تركيا على نفسها.

أنواع اسطوانات الغاز
أنواع اسطوانات الغاز

وقد قال الرئيس أردوغان بأن:

 “تركيا لديها نية في البدء في الإيصال للغاز إلى المستهلكين، وذلك في سنة 2023، وإنها سوف تصبح في نهاية الأمر من أكبر الدول المصدرة للطاقة”.

وكذلك فقد أثبتت دراسات الجدوى الاقتصادية الخاصة باستخراج الغاز من الحقل الجديد، فمن الممكن أن يساعد حقل الغاز ذلك أنقرة في أن تقوم بخفض الإعتماد على الدول الأخرى التي يتم الإعتماد على واردتها في الوقت الحالي وذلك مثل دول كروسيا وإيران وأذربيجان وسيتم إكتفاء تركيا ذاتيا إلى حد كبير فيما يخص حاجاتها لموارد الطاقة.

وكذلك فكانت سفينة الاستكشاف والتنقيب “فاتح” قد قامت بالبدء في مهمتها وذلك في الشهر الماضي، تحديدا في منطقة “تونا-1” التي تقع على مسافة 100 ميل بحري، وذلك إلى الشمال من الساحل التركي الذي يطل على الجزء الغربي أيضاً من البحر الأسود، وكما قال الرئيس أردوغان بأن “جميت الاختبارات وكذلك الأعمال الهندسية قد صارت مكتملة”.

اسعار تعبئة اسطوانات الغاز

نجد أنه يوجد عدد كبير جدا من المواطنين الذين يتساءلون عن الأسعار الخاصة باسطوانات الغاز، وذلك في سنة 2020 بعد الظهور لفيروس كورونا.

فقد قامت هيئة مكافحة الإشاعات بالمملكة بالتأكيد على أن الأسعار لم تتغير، وحاولت الرد على جميع الأسئلة التي تم التداول لها من خلال الإنترنت، واكدت أيضا بأن سعر الاسطوانة كما هو وذلك مثل ما قد قامت شركة الغاز والتصنيع الأهلية بالتحديد له سابقا.

وكما تبلغ أسعاز اسطوانة الغاز حوالي 50 ريال، او حتى اقل وذلك على حسب التوصل، وأيضا بدون اي زيادات من قبل المملكة، وذلك يكون  هو الحال المعتاد في داخل المملكه.

كذلك فهناك العديد من الاشخاص الذين قد لاحظو وجود بعض التغيرات في سعر اسطوانات الغاز في هذه الفترة ويقومون بالتساؤل دوما عن الأسعار والتغيرات الجديدة فيها.

ولكن كما اوضحنا أنه اتم التأكيد بأن سعر اسطوانة الغاز يكون كما هو في الاسطوانة الصغيرة تكون بمبلغ 15 ريال، وأما الاسطوانه الكبيرة تكون بمبلغ 32 ريال لا غير.

أي أن اسطوانات الغاز لن يحدث فيها زيادة عن 50 ريال سعودي، إذ أن اسعار اسطوانات الغاز الجديده تكون متوفرة بسعر 390 ريال وتكون كاملة الغاز والضريبة والقيمة المضافة، كذلك فإن سعر الإعادة للتعبئة يكون  هو نفس السعر لأجل  التعبئة لاسطوانة جديدة.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع ماكينة تعبئة أكياس عطور … أفضل الخبراء لنجاح مشروعك

جهاز تعبئة اسطوانات الغاز

هو من أهم الماكينات التي يقوم عليها مشروع التعبئة لاسطوانات الغاز، وكما أن أسعارها ليست غالية فهي في متناول اليد للجميع، وتختلف الأسعار بإختلاف الشركات والبلدان المصنعة.

وختاما: فإن الغاز صار من أساسيات اس بيت، أو مؤسسة، ولا يكاد يخلو منه بيت الآن فهو من أساسيات الحياة التي لا يستغني عنها أي مواطن، ولذلك فالمشروع مربح للغاية ولا مفر من عمل دراسة جدوى مشروع تعبئة اسطوانات الغاز مميزة ودقيقة.

المصدر: موثوق 

عن موثوق

شاهد أيضاً

دراسة جدوى تعبئة التوابل

دراسة جدوى تعبئة التوابل … 4 جهات تضمن لك نجاح مشروعك

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسة جدوى تعبئة التوابل معتمدة؛ …