الجمعة , 27 نوفمبر 2020
الرئيسية / دراسات الجدوى / دراسة جدوى مصنع سجاد بعائد كبير
 دراسة جدوى مصنع سجاد 
 دراسة جدوى مصنع سجاد 

دراسة جدوى مصنع سجاد بعائد كبير

 دراسة جدوى مصنع سجاد 

صناعة السجاد هي واحدة من الصناعات القديمة المعترف بها في العديد من البلدان ويزداد الطلب على السجاد بشكل كبير، دراسة جدوى مصنع سجاد تدرش إنشاء مصنع لإنتاج وتصنيع السجاد، ويعمل المصنع على إنتاج جميع أنواع السجاد مثل السجاد الشرقي بجميع أنواعه وسجاد العجمي والسجاد الصيني والسجاد القوقازي في هذا المقال نقدم لكم دراسة مبدئية عن مصنع سجاد.

مستشار متخصص بدراسات الجدوى👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مهندس صناعي متخصص في المصانع👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
دراسة جدوى مشروع مصنع سجاد هاند تافت
دراسة جدوى مشروع مصنع سجاد هاند تافت

دراسة جدوى مشروع مصنع سجاد هاند تافت

هدف المشروع هو استخدام الطاقة البشرية من العمال المهرة والعاديين في تصنيع متنوع السجاد من مواد مختلفة، بطريقة تؤكد على مفهوم الكفاءة الإنتاجية، مع استخدام التصاميم المشهورة عالميا وكذلك مستوحاة من الفنون الشعبية التي تتناسب مع روح العصر والتي تحمل معها البصمة الوراثية للإبداع والجمال والدقة والاتقان.

  • عمل دراسة جدوى عن المواد:
  • تختلف المواد المستخدمة في صناعة السجاد وتختلف عن: الحرير والصكوك والقطن، بالإضافة إلى بعض المتطلبات لخيوط السد مثل خيوط القطن والصوف والحرير.
  • المنطقة والمكان:يتطلب هذا المشروع مساحة 220 متر مربع للتصنيع والتخزين ومجهز لتوزيع المعدات يتطلب المشروع طاقة كهربائية ومصدر جيد للتهوية ومصدر للمياه وآلات كهربية لصنع السجاد.
  • دراسة الجدوى اقتصادية عن التوظيف في المصنع:يتميز المشروع بإيجاد فرص عمل لأفراد المجتمع بالإضافة إلى القوى العاملة الفنية التي لديها القدرة على التصميم والتطوير، ويحتاج المشروع إلى حوالي 20 فردًا.
  • التسويق والمبيعات:يستهدف المشروع شريحة تسويق في المجتمع، ويحتاج المنتج إلى درجة عالية من المظهر الجمالي والدقة في التنفيذ لمواكبة عمليات الاستخدام والتناسب مع الزخارف المتعددة.
  • قنوات التسويق:المحلات والمولات ومحلات القطعة، ويمكن بيعها في الأسواق المتخصصة لبيع السجاد ويمكن التصدير أيضًا للخارج.
  • المتطلبات البيئية والصحية:
    اختيار مناسب لموقع المشروع وتوفير إضاءة جيدة والاهتمام بالنظافة العامة للمكان والمعدات قبل وبعد الاستخدام وتوفير نظام تهوية وسحب آلي والتخلص من النفايات.

 

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى مشروع نادي نسائي.. أفضل 3 مكاتب متخصصة

 

تقدم مكاتب الاستشارات الاقتصادية دراسات جدوى جيدة لمثل هذا النوع من المشاريع، ومن تلك المكاتب:

مكت المستشار لتطوير الأعمال

لديه خبرة كبيرة في هذا المجال ويقوم بعمل الدراسة نخبة من المتخصصين. أضغط هنا

سنابل الإبداع:

يقدم استشارات مالية واقتصادية ودراسات جدوى فائقة الجودة. أضغط هنا

 

الفرق بين السجاد الحرير والصوف
الفرق بين السجاد الحرير والصوف

الفرق بين السجاد الحرير والصوف

الحرير والصوف نوعان من الألياف التي يتم الحصول عليها من مصادر حيوانية، الحرير مصنوع من شرنقة دودة القز بينما الصوف مصنوع من فرو الفرو مثل الماعز، هناك العديد من أوجه التشابه والاختلافات بين الحرير والصوف والفرق الرئيسي بين الحرير والصوف هو قدرة الصوف على الدفء على الرغم من أن الأقمشة الحريرية والصوفية قادرة على الحفاظ على الدفء، إلا أن الصوف عازل للحرارة أفضل من الحرير.

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى لتطبيق إلكتروني لضمان نجاح مشروعك

معلومات عن صناعة السجاد الحرير؟

الحرير هو ألياف طبيعية يتم الحصول عليها من مصدر حيواني يؤخذ من شرنقة دودة القز ويمكن نسج بعض أشكال الحرير في الملابس.

تصنع ألياف الحرير بشكل رئيسي من الألياف، وهي واحدة من أقوى الألياف الطبيعية ومع ذلك تفقد حوالي 20٪ من قوتها عندما تكون رطبة، كما أن لديها مرونة معتدلة إلى ضعيفة يبقى ممتدًا حتى لو تم تطبيق قوة صغيرة، الحرير له ملمس ناعم للغاية ولكن ليس زلقًا مثل العديد من الألياف الاصطناعية.

غالبًا ما يستخدم الحرير للملابس مثل الفساتين الرسمية والقمصان والبلوزات والعلاقات والبطانة والبيجامة والتوكسيدو والملابس الداخلية والأزياء الراقية والأزياء التقليدية الشرقية.

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى مشروع نادي صحي نسائي.. 4 مكاتب مضمونة

 

تقرير عن صناعة السجاد الصوف؟
تقرير عن صناعة السجاد الصوف؟

تقرير عن صناعة السجاد الصوف؟

الصوف هو ألياف النسيج التي يتم الحصول عليها من الحيوانات ذات الفراء مثل الأغنام، الصوف مصنوع من فراء هذه الحيوانات وهناك أنواع مختلفة من الصوف حيث ينتج الكشمير والموهير من جلد الماعز أما قماش الأنجورا من فرو الأرانب.

يستخدم الصوف في صناعة الملابس وخاصة الملابس الشتوية وتصنع الملابس المحبوكة عادة من الصوف، بالإضافة إلى ذلك يتم استخدامه أيضًا لتطبيقات مثل البطانيات والسجاد والسجاد والملابس السرج والمفروشات.

الصوف هو عازل حراري جيد – يحتوي على جيوب هوائية طبيعية تساعد في الحفاظ على الحرارة التي ينتجها الجسم داخل الجسم ويساعد في الحفاظ على الدفء خلال فصل الشتاء. هذا هو السبب في أن الملابس الشتوية مثل البلوزات مصنوعة من الصوف.

 

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى تصميم موقع الكتروني محترف

 

مواصفات السجاد الجيد

متانة الخيوط ملفوفة معًا والتي تشكل طول السجادة وتتفاوت درجة التدحرج من سجادة إلى أخرى، مما يزيد في نفس الوقت من جودتها ويضيف إلى مزاياها الإيجابية، وكلما زادت درجة التدحرج وأشد كانت جودة السجادة أفضل وأغلى في السعر ولكن في السجادة التي تحتوي على عقد في نهايات القماش لا يهم العدد مرات عديدة يتم لف الخيوط معًا لأن العقد تمنع النسيج من الدوران مثل انواع السجاد الشاج.

تتحقق كثافة الخيوط وكثافتها من خلال عدم القدرة على رؤية البطانة الخلفية لها، وتثبيتها جيدًا على البطانة وكلما ارتبطت خيوط الغزل ببعضها البعض ولا يوجد مسافة كبيرة بينهما كلما نادرًا ما تتلف السجادة لأن الخيوط الفردية يتم تقويتها فقط مع الآخرين مثل سجاد اصفهان.

وزن السجادة: كلما كانت السجادة ثقيلة، كلما كان ذلك أفضل وكان هذا مرتبطًا بشكل مباشر بكثافة النسيج، لا يلزم أن تكون خيوط الغزل طويلة من أجل التمييز السجادة كما يعتقد البعض لأنه من الممكن أن كثافة السجادة ليست كبيرة، والعكس تمامًا يمكن أن تكون الخيوط قصيرة، لكن كثافتها عالية مما يحقق جودة السجادة.

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى تسويق الكتروني

 

ماكينات تصنيع السجاد

يمكنك معرفة مواصفات ماكينات التصنيع ومتوسك أسعارها من خلال موقع التجارة الإلكتروني علي بابا ويمكنك أن تستخدم آلات مستعملة إذا كنت ترغب في تقليل تكلفة إنشاء وتجهيز مصنع السجاد. أضغط هنا

تقدم دراسة الجدوى لمصنع سجاد خطوات بدأ المصنع وأهم النقاط المتعلقة بالإنشاء مراحل صناعة السجاد وكل ما يتعلق بالمصنع من ماكينات وعمالة وتسويق وميزانية.


المصدر : موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

دراسة جدوى تعبئة التوابل

دراسة جدوى تعبئة التوابل … 4 جهات تضمن لك نجاح مشروعك

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسة جدوى تعبئة التوابل معتمدة؛ …