الثلاثاء , 20 أكتوبر 2020
الرئيسية / دراسات الجدوى / دراسة جدوى مشروع توزيع حفاضات اطفال.. 7 جهات تساعدك على النجاح

دراسة جدوى مشروع توزيع حفاضات اطفال.. 7 جهات تساعدك على النجاح

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

مستشار متخصص بدراسات الجدوى👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مهندس صناعي متخصص في المصانع👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوى مشروع توزيع حفاضات اطفال

هناك الكثير من المستثمرين يفكرون في بدء مشاريع سهلة وبسيطه تتماشي مع متطلبات المستهلك وبالتالي نجد أن مشروع  توزيع حفاضات للأطفال من أكثر المشاريع وكل ماتحتاجه هو إعداد دراسة جدوى مشروع توزيع حفاضات اطفال وسنقدم لكم أفضل الجهات والخبراء لمساعدتكم في وضع أولى خطوات المشروع ولتصلوا إلى بر الأمان بمشروعكم  من خلال نصائحهم البراقة فتابع معنا.

مشروع توزيع حفاضات اطفال
مشروع توزيع حفاضات اطفال

مشروع توزيع حفاضات اطفال

يعتبر مشروع توزيع حفاضات الأطفال من أكثر المشاريع الربحية ولكن قبل البدء في أي مشروع لابد من وضع بعض المهام والتعرف على أماكن بيع الحفاضات بسعر الجملة حتى تستطيع شراؤها بأسعار أرخص فتحصل على مكسب أكبر ولكن هيا بنا نتعرف في البداية على ما هي دراسة الجدوى؟ هي دراسة تقوم بها المنظمة لتقييم المشروع اقتصاديا ومعرفة مدى نجاحه و الهدف منها هو اختبار جدوى محدد وتحديد ما إذا كانت الخطة مجدية، يمكن للمنظمات استخدام دراسة الجدوى لفهم المخاطر بشكل أفضل والاستعداد لها. وتعتبر فكرة  توزيع الحفاضات فكرة مشروع جديد ولكن كل ماتحتاج إليه بعض من الأدوات اللازمه لتوزيع حفاضات الاطفال وسيلة التوزيع التي ستستخدمها في حين التوزيع سواء على الأماكن المجاورة بك أو الشفر خارج منطقتك.

 ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى مشروع استيراد ملابس من تركيا .. دليلك لخبراء التخطيط

الحصول على مخزن صغير تضع به كافة الحفاضات التى ستقوم بتوزيعها كما يفضل اختيار موقع المشروع بالدور الأرضي من أي عقار أو مبنى سكني بينما يتم عمل تراخيص المشروع .كمشروع صغير وعندما يتم وصفه في الرخصة يتم كتابته إنه معمل خياطة لصناعة الحفاضات ولابد أن تكون على دراية كافية بجميع أنواع وأصناف البامبز الموجودة في السوق. من الممكن التعرف على اماكن بيع الحفاضات بالجملة من خلال البحث عنها عبر الإنترنت  وهي منتشرة في جميع أنحاء المملكة أو حتى خارجها  للتعاقد معها مقابل العمولة التي سيتم الاتفاق عليها  ويعتمد مستوى بيع المنتجات على بعض الأمور أهمها جودة المنتج وسعره, وسلامة المواد الخام المستخدمة في صناعة الحفاضات.

  1. مكتب المستشار لتطوير الأعمال

هو مكتب لديه خبرة في إجراء دراسات الجدوى لمختلف المجالات ويقوم المكتب بتحليل المشاريع بطريقة جيدة ولديه القدرة على معرفة مدى المنافسة ومن هم المنافسين المحتملين للمشروع.

  1. مكتب سنابل الإبداع

من أشهر وأفضل المكاتب في المملكة العربية السعودية التي تجري دراسات الجدوى في جميع المجالات ولديه القدرة على تجنب وتحديد مخاطر المشروع, والمساعدة لتذليل العقبات التي تقف أمام المستثمر ويقدم المكتب أفكاراً للمشاريع الصغيرة الناجحة والربحية برأس مال صغير.

 ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى مشروع صالون اطفال.. أهم معايير نجاح مشروعك مع هذه الجهات

  1. مكتب الارتقاء
  2. مكتب نماء
  3. مكتب إنجاز
  4. مكتب السجينى
  5. مكتب اختارلى

مشروع تجارة الحفاضات

هناك مجموعة من الخطوات لكي تنجح فكرة تجارة حفاضات الأطفال  ولذلك يجب اتباع ما يلي:

يجب أن يتم الشراء بسعر مناسب ويتم البيع بسعر الجملة وبأقل من أسعار المنافسين حتى يتردد العملاء عليك و يجب اختيار موقع مناسب للمشروع لبيع وشراء الحفاضات  وخاصة أنها تجارة مربحةوتشجيع الشباب على الاستثمار وتزويدهم بالسلع  وتوزيع البضائع من خلال مندوبين إلى المدن المجاورة للدولة وكذلك الإتفاق مع المحلات المتخصصة في بيع مستلزمات الأطفال لتزويدهم بمنتجات المصنع بأسعار مغرية.

 ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى مشروع مصنع ملابس اطفال | إجراءات مدروسة من 5 مكاتب

كما يمكن إنجاح  تجارة الحفاضات بالجملة من خلال  التعاقد مع جهات التسويق التابعة على الإنترنت لبيع منتجات مصنعك مقابل عمولة  أو إنشاء صفحة باسم الشركة المصنعة للحفاضات على Facebook مع المنتجات التي يتم تصويرها وعرضها على الصفحة  وحملات إعلانية إلكترونية تستهدف العملاء المهتمين بشراء هذه المنتجات بكميات كبيرة. يتطلب المشروع خامات جيدة ويمكن الحصول على هذه المواد الخام من المصانع المتخصصة, كما سيحتاج المشروع إلى معدات وآلات خياطة وتعبئة وتغليف الحفاضات ويعتمد حجم المعدات والعاملين على كمية الإنتاج التي نحتاجها يوميًا, يحتاج المشروع إلى أكياس للمنتجات و توفير مكان مع جميع الخدمات للعمال  وكذلك  إلى وسيلة نقل لتوزيعها

بالنسبة الات تصنيع حفاضات الاطفال

فتستخدم آلة التصنيع الأوتوماتيكية موديل HC – DP – HS وهي لها قدرة جهاز الغراء مائة وأربعين كيلووات و قدرة النشاط مائة وعشرة كيلووات و تبلغ القدرة الكهربائية للآلة الأوتوماتيكية ثلاثمائة وثمانين فولتًا وخمسين هرتز.

وأما بالنسبة إلى مرحلة تعبئة وتغليف الحفاضات

يتم الاتفاق مع مصنع أكياس على تزويد المصنع بكمية من الأكياس ويفضل أن تكون هذه الأكياس بمختلف الأحجام, كما يتم الإتفاق معهم على كافة التفاصيل ثم المنتجات المعبأة المصنع منها داخل هذه الأكياس ثم تغلق هذه الأكياس بآلة شرنك وهي صغيرة وسعرها بسيط جدا ثم يتم نقل هذه المنتجات وموزعة على مختلف التجار والمخازن والصيدليات.

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى مشروع محل العاب اطفال | دليل لخبراء التخطيط

دراسة جدوى مشروع توزيع حفاضات اطفال
دراسة جدوى مشروع توزيع حفاضات اطفال

تسويق حفاضات اطفال

يعتبر التسويق من أهم أساسيات المشروع حيث أن نجاح أي مشروع يعتمد على كيفية التسويق ونسبة المبيعات وبالتالي احتياجات التسويق:

  • عرض على صيدليات مختلفة بأسعار أفضل من التجار الآخرين.
  • العرض على المحلات التي تبيع لوازم الأطفال بأسعار أفضل من مورديها.
  • عمل إعلانات في الصحف والمجلات التجارية وطلب الوكلاء والموزعين والشركاء.

    ربما تفيدك قراءة :  أفضل 4 مكاتب لدراسة جدوى مشروع صالة ألعاب إلكترونية

شركات توزيع حفاضات اطفال

تعتبر شركة  بامبرز هي أحد العلامات التجارية الموثوقة فى صناعة وتوزيع حفاضات الأطفال بل والخيار الأول لأطباء الأطفال منذ أكثر من 40 عامًا.حيث تنتج وتوزع حفاضات بامبرز الجديدة للأطفال المبتسرين  وتعتبر هي الأولى من نوعها في المملكة حيث تتميز هذه الحفاضات الجديدة بحجم صغير جدًا من حجم P-3 وتم تطويرها خصيصًا لتناسب الأطفال الخدج الذين يولدون مبكرًا.شركة يونيتشارم الخليج للصناعات الصحية المحدودة ويقع مقرها في المدينة الصناعية الثانية في الرياض كمقر لإدارتها ومصانعها. تقوم الشركة بتصنيع  وتوزيع منتجات العناية بالطفل “Baby Joy من خلال 14 مركز توزيع منتشرة في جميع أنحاء المملكة بهدف تحقيق البيع المباشر لجميع المنافذ المستهدفة.

دراسة جدوى مشروع توزيع حفاضات اطفال
دراسة جدوى مشروع توزيع حفاضات اطفال

وفي الختام نحب أن نوضح أن هناك فكرة رائجة عن صناعة حفاضات الأطفال يدويا. هي ما يعرف بـ “الكافولة” أو حفاضات القماش التي تعدها الأمهات من قطن ناعم على جلد الأطفال  وتغلق بشريط منسوج في نهايات الكافولة, مصنوعة من أقمشة قطنية ناعمة وملفوفة ولكن هذة الحفاضات بها عيوب أبرزها ضرورة تغيير الطفل مرات أكثر, كما أنها ترهق الأم في تنظيفها, خاصة إذا كان هناك أكثر من طفل ولكن لها أيضًا و المزايا من حيث كونها اقتصادية ويمكن استخدامها عدة مرات بعد التنظيف والتطهير. قدمنا لكم أفكار جدية لتسويق مشروعك لحتقيق الشهرة والنجاح والربح المطلوب.

 المصدر | موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

دراسة جدوى مصنع دراجات هوائية

دراسة جدوى مصنع دراجات هوائية.. 3 جهات تضمن لك النجاح

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل …