الأربعاء , 21 أكتوبر 2020
الرئيسية / دراسات الجدوى / دراسة جدوى مشروع صالون اطفال.. أهم معايير نجاح مشروعك مع هذه الجهات

دراسة جدوى مشروع صالون اطفال.. أهم معايير نجاح مشروعك مع هذه الجهات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

مستشار دراسات جدوى للمشاريع التي تزيد ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مختص دراسات جدوى للمشاريع التي تقل ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوى مشروع صالون اطفال 

يمكن أن تكون صالونات تصفيف الشعر للأطفال مشروعًا ناجحًا، خاصة إذا كانت تراعي معايير السلامة واستخدام مواد تصفيف ذات تركيبات صديقة للأطفال وألوان زاهية وأفلام وموظفين لجذب عملائها، وفي هذا المقال نقدم لكم دراسة جدوى مشروع صالون اطفال لكي يمكن بدء مشروع ناجح.

دراسة مشروع صالون اطفال

إن عمل مشروع صغير ناجح في صورة صالون اطفال يحتاج إلى وضع خطة عمل وميزانية، وأنت بحاجة إلى أموال مقابل تأجير المساحات والمرافق وأعمال السباكة والتركيبات واللافتات وتسجيل المعدات والإعلان والرواتب، تحدث إلى إحدى المؤسسات المالية للتعرف على خيارات قروض الأعمال الصغيرة لبدء صالون تصفيف الشعر لأطفالك.

حدد مكانًا لصالون الأطفال الذي تريد العمل به، ويمكن استخدام مساحة تأجير جديدة أو يمكنك شراء صالون لتصفيف الشعر للأطفال مجهز من قبل، وغالبًا ما  تتطلب خمسة إلى ستة كراسي تصفيف الشعر ما لا يقل عن 1000 قدم من مساحة المبنى.

وقم بتحديد طبيعة العمل في الصالون، إما أن تديره أنت كمالك للمكان ولمجموعة من المصففين، أو يمكنك ترك أمر إدارته لمصففين مقابل دفع رسوم ثابتة لاستخدام المكان،  وفي هذه الحالة، يقوم المصففون بتحديد ساعات عملهم الخاصة وإدارة المستلزمات الخاصة بهم وحجز المواعيد الخاصة بهم.

ثم قم باختيار الخدمات التي ستقدمها للأطفال في الصالون الخاص بك، وتقدم معظم الصالونات التي تستهدف الأطفال خدمات بسيطة مثل القص والغسل بالشامبو والتصفيف، ويمكن أيضًا إضافة خدمات الأظافر إلى القائمة وتشمل عمليات تجميل الأظافر الصغيرة وفن الأظافر وطلاء أظافر القدم.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع مصنع ملابس اطفال | إجراءات مدروسة من 5 مكاتب

ويجب عليك الاستعانة بموظفين مهرة، لأن مهاراتهم وشخصياتهم تحدد مدى نجاح الصالون، ويجب أن يتمتع المصممون بخبرة في العمل مع الأطفال ويجب أن يتحلوا بالصبر والتسلية وأن يتمتعوا بشخصية مبهجة، ويجب أن تضع في اعتبارك عند حساب الميزانية رواتب الحلاقين في السعودية ومعرفة حجم احتياجاتك من الموظفين.

وقم بالإعلان عن صالون الأطفال بمجرد افتتاحه، ضع الإعلانات في المجلات والصحف المحلية، ويمكن إرسال رسائل بريدية مباشرة لتقديم خصومات على الخدمات في الصالون، كما يمكن الاستعانة بمواقع التواصل الاجتماعي، وتحقق من المنافسة المحلية لإعداد نموذج التسعير الخاص بك.

دراسة مشروع صالون اطفال
دراسة مشروع صالون اطفال

أفضل مكاتب دراسات الجدوى المعتمدة

إذا أردت دراسة جدوى اقتصادية جاهزة أو إعداد دراسة جدوى لصالون الأطفال الخاص بك بإحترافية وبدقة، يمكنك الاعتماد على مكاتب استشارات ناجحة على رأسها

مكتب المستشار لتطوير الأعمال:

مؤسسة رسمية احترافية في إعداد دراسات الجدوى للمشروعات المختلفة بأسعار مناسبة، ويقوم المكتب بإعداد دراسات جدوى مالية تساعدك في تجنب خسائر مشروع ناجح براس مال بسيط وستساعدك بكل تأكيد على تأسيس مشروع صالون أطفال باقل التكاليف

ويقوم المكتب بإعداد الدارسات لتطوير المشاريع بطريقة واقعية وبأفكار دقيقة لإنجاحها وتحقيق الربح والحماية من المخاطر التسويقية، وذلك بأيدي الكوادر المدربة والأدوات التسويقية التي تعمل على تحليل عناصر المشروع وتقييمها بشكل دقيق، كما أنه سيساعدك على تجنب كل اسباب فشل مشروع صالون الأطفال

للتواصل: اضغط هنا 

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع محل العاب اطفال | دليل لخبراء التخطيط

مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى:

وتملك المؤسسة خبراء ومختصين في العمل لأكثر من 10 سنوات في عالم دراسة جدوى، حيث تقدم المؤسسة دراسة جدوى والاستشارات في مختلف المجالات، كما يتميزون بوجود خبراء مختصين في دراسة المنافسين لاستخلاص معادلات نجاحهم.

للتواصل: اضغط هنا 

شروط فتح محل حلاق اطفال

أما فيما يتعلق بـ شروط رخصة صالون حلاقة فهي ترتبط بالتصنيف، فهناك المحال فئة أ

  • لا تقل مساحة المحل عن 40 م2 فما فوق
  • أن يكون المكان مفصولاً عن المكان المخصص للإستراحة
  • مكان الإستراحة يجب أن يكون بأثاث من النوع المريح .
  • يجب أن يتم فرش المحل بفرش ممتاز .
  • لابد أن يكون الموظفين بالصالون لديهم ما يؤكد إجادتهم للمهنة إما عن طريق الإختبارات أو الدراسة .
  • حصول العاملين بالمحل على شهادات صحية تثبت خلوهم من الأمراض المعدية

أما المحال فئة  ب

  • أن يكون الديكور على درجة متوسطة ومقبولة .
  • أن يكون المظهر العام جيدة .
  • يجب توفير أجهزة التدفئة والتبريد .
  • أن يكون المال به كرسي حلاقة واحد أو أكثر من كرسي
  • يجب أن يتم توفير في المحل عدد من مقاعد الجلوس لإنتظار الزبائن ويجب أن تكون مريحة
  • لابد من وجود دليل على  إجادة المهنة وقواعدها
  • حصول الموظفين على شهادات صحية سارية المفعول.

ربما تفيدك قراءة: أفضل 4 مكاتب لدراسة جدوى مشروع صالة ألعاب إلكترونية

تجهيز صالون اطفال

إن تصميم صالون اطفال يحتاج إلى معايير مختلفة عن الصالونات العادية، فيجب عليك تزيين الصالون مع مراعاة احتياجات الأطفال، اختر كراسي الصالون ذات الشكل المبهج، مثل الحيوانات وشخصيات الرسوم المتحركة والشاحنات والسيارات، وقم بشراء الألعاب الصغيرة ومجموعات الألعاب والألغاز لوضعها في غرفة الانتظار لإبقاء الأطفال مشغولين قبل مواعيدهم، وقم بشراء تجهيزات للاطفال مثل أجهزة تلفزيون متعددة لتشغيل أفلام الأطفال والبرامج التلفزيونية، وقم بطلاء الجدران بألوان زاهية مثل الأزرق الساطع والأصفر والأخضر والوردي.

تكلفة صالون اطفال

تختلف تكلفة فتح صالون أطفال وفقًا لتصنيف الصالون إذا كان أ أو ب، وغالبًا ما سيتكلف حوالي 15 ألف ريال إذا كان الصالون من فئة ج أي أقل من أ وب في الشروط، أما الأدوات ومعدات صالون حلاقة التي ستحتاجها للصالون قد تتكلف حوالي 5000 ريال. وسوف تتكلف التراخيص حوالي 3000 آلاف ريال.

وأخيرًا .. إن مشروع صالون حلاقة للأطفال هو مشروع ناجح بكل تأكيد إذا تم بدء العمل به إثر الاعتماد على دراسة جدوى اقتصادية

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع تنظيم حفلات الاطفال | أفضل 4 مكاتب

رواتب الحلاقين في السعودية
رواتب الحلاقين في السعودية

ربما تفيدك قراءة:  دراسة جدوى مشروع نادي رياضي للاطفال.. مشروعك بأفضل تكلفة مع 7 جهات

المصدر: موثوق 

عن موثوق

شاهد أيضاً

دراسة جدوى حضانة اطفال

دراسة جدوى حضانة اطفال .. 4 مكاتب تضعك على طريق النجاح

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل …