السبت , 24 أكتوبر 2020
الرئيسية / دراسات الجدوى / مكاتب دراسات الجدوى في مكة..3 جهات مميزة

مكاتب دراسات الجدوى في مكة..3 جهات مميزة

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

مستشار دراسات جدوى للمشاريع التي تزيد ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مختص دراسات جدوى للمشاريع التي تقل ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مكاتب دراسات الجدوى في مكة 

إذا كنت تبحث عن مكاتب دراسات الجدوى في مكة فإن هذا المقال لك بكل تأكيد حيث سنقدم لكم أفضل جهات مميزة تساعدك على عمل دراسة جدوى لمشروعك بدون أخطاء وبأسعار معقولة.

مكتب دراسة جدوى مكة

تبحث دراسة الجدوى في جدوى مشروع تجاري أو مشروع مع التركيز على تحديد المشاكل المحتملة وتحاول الدراسة الإجابة على سؤالين رئيسيين: هل سيعمل المشروع أو المشروع المقترح وهل يجب عليك المضي قدمًا فيه؟

قبل البدء في كتابة خطة عملك من المهم أن تحدد أولاً كيف وأين، ولمن تنوي بيع منتجك أو خدمتك أنت بحاجة أيضًا إلى تقييم منافسيك ومعرفة مقدار المال الذي ستحتاجه لبدء عملك التجاري  والأهم من ذلك كم سيستغرق الأمر للحفاظ على سير العمل بسلاسة حتى يتم تأسيسه بشكل جيد.

تتناول موقع دراسات جدوى أيضًا قضايا مهمة مثل أين (وكيف) ستعمل الشركة إذا تم القيام بذلك بشكل صحيح فإن تحليل الجدوى الخاص بك سيوفر تفاصيل متعمقة حول جميع المكونات المختلفة لعملك لتحديد ما إذا كان يمكن أن ينجح، في النهاية ستكون هذه الوثيقة بمثابة أداة قيمة لتطوير خطة عمل.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع معهد تعليمي .. أشهر 5 خبراء

برنامج دراسة جدوى
برنامج دراسة جدوى

 

لماذا يعتبر برنامج دراسة جدوى مهمة للغاية؟

ستساعدك المعلومات التي تجمعها وتعرضها في دراسة الجدوى الخاصة بك على تحديد جميع الأشياء التي تحتاجها لإنجاز العمل وتحديد المشاكل والحلول اللوجستية وغيرها من المشكلات المتعلقة بالعمل وتطوير استراتيجيات تسويقية لإقناع أحد البنوك أو المستثمرين بأن عملك يستحق الاستثمار والعمل كأساس متين لتطوير خطة عملك.

 

من أهم مكاتب دراسات الجدوى المعتمدة:

مكتب المستشار لتطوير الأعمال:

اضغط هنا 

مكتب سنابل الإبداع:

اضغط هنا 

مكتب مشروعك يقدم دراسات جدوى لمشاريع كبيرة.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع صالون نسائي.. أهم الجهات المختصة

سعر دراسة الجدوى

هناك العديد من العوامل التي تحدد سعر دراسة الجدوى، وهذه العوامل تضعها المكاتب الاستشارية بعين الاعتبار أثناء تسعير الدراسة وهي:

التعقيد والقياس:

يخضع مرفق الرعاية الصحية إلى درجة عالية من التنظيم في حين يتم تنظيم صالون الشعر بشكل فضفاض، بشكل عام كلما كانت الصناعة أكثر تنظيماً، كلما كان التحليل أكثر تعقيدًا وكلما زادت تكلفة الدراسة.

الحجم عامل آخر: عادة ما يكون صالون الشعر الذي يبلغ مساحته 2000 قدم مربع أقل تعقيدًا بكثير من موتيل متوسط ​​السعر يبلغ 20000 قدم مربع وبالمثل، فإن مرفق المعيشة بمساعدة 100000 قدم مربع مع رعاية الذاكرة والخدمات والمرافق الأخرى أكثر تعقيدًا.

يزداد التعقيد عادةً مع الحجم ودرجة التنظيم اسعار دراسة الجدوى في السعودية ومستوى المنافسة  (غالبًا ما تكون الأعمال التجارية الجديدة والمبتكرة أكثر صعوبة في التحليل من الشركات في الصناعات القديمة والأكثر رسوخًا)

القيود:

كل عمل له قيود – التمويل، على سبيل المثال تميل الشركات الناشئة الممولة جيدًا إلى البقاء وتميل الشركات الناشئة قليلة التمويل إلى الفشل.

يتم تمويل معظم الأعمال التجارية المبتكرة والقابلة للتطوير بدرجة عالية من خلال الأسهم، في حين أن الشركات التقليدية مثل المطاعم غالبًا ما تمتلك نسبة أكبر من تمويل الديون بشكل عام كلما كان العمل أكثر قابلية للتنبؤ زادت احتمالية تدخل البنوك لذلك كلما ارتفعت نسبة تمويل الديون.

لكن تمويل الديون عادة ما يكون أقل مرونة من تمويل الأسهم يريد المصرفيون التأكد من استعادة أموالهم بالإضافة إلى عائد صغير من ناحية أخرى يأمل المستثمرون في الأسهم في تحقيق عوائد كبيرة على رؤوس أموالهم ويميلون إلى أن يكونوا أكثر تسامحا  على الأقل على المدى القصير.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع صالون نسائي متنقل.. ابدأ مع الخبراء

مكاتب دراسات الجدوى
مكاتب دراسات الجدوى

 

عوامل السوق:

تعمل كل شركة في سوق خارجي واحد أو أكثر على سبيل المثال يتنافس الفندق مع الفنادق الأخرى ولكن يمكنه أيضًا التنافس مع فنادق المبيت والإفطار القريبة والنوادي والمنتجعات ووكالات تأجير المنازل والبيوت.

ستشمل دراسة جدوى السوق الشاملة بيانات وتحليلات حول جميع هؤلاء المنافسين المحتملين، فضلاً عن اتجاهات السوق الواسعة وهو ما يحدد كم تكلفة دراسة جدوى.

ستشمل دراسة الجدوى الشاملة تحليل المنافسين المباشرين وغير المباشرين كما ستدرس إمكانية الاستبدال، هل أحتاج حقًا إلى هذا العنصر الجديد أم يمكنني الحصول عليه باستخدام هذا العنصر البديل الذي يكلف 90٪ أقل؟

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع التسويق الالكتروني.. طريق ضمان النجاح

متطلبات دراسة الجدوى

تعتمد المتطلبات وكيفية تحديد المتطلبات على هدف اهتمام المشروع على سبيل المثال تختلف كيفية تحديد المتطلبات للمنتج اختلافًا جوهريًا عن متطلبات الصرح أو الجسر أو نظام المعلومات كل عرض خصائص مختلفة تماما وعلى هذا النحو يتم تعريفها بشكل مختلف تختلف أيضًا كيفية تحديد متطلبات البرامج اختلافًا جوهريًا عن كيفية تحديدها للأنظمة.

يمثل النهج الحل الموصى به أو مسار العمل لتلبية اساسيات دراسة الجدوى والمتطلبات هنا يتم النظر في البدائل المختلفة جنبًا إلى جنب مع شرح لماذا تم اختيار الحل المفضل، فيما يتعلق بالمشاريع ذات الصلة بالتصميم فإنه هنا يتم تطوير تصميمات تقريبية كاملة (على سبيل المثال، “الاداءات”) من أجل تحديد الجدوى وفي هذه المرحلة أيضًا يُنظر في استخدام الهياكل القائمة والبدائل التجارية (على سبيل المثال، قرارات “البناء مقابل الشراء”) على الرغم من الاعتبارات المهيمنة:

هل يلبي النهج الموصى به المتطلبات؟

هل هو أيضا حل عملي وقابل للتطبيق؟

هناك حاجة لتحليل شامل هنا من أجل تنفيذ الخطوة التالية .

يفحص التقييم فعالية التكلفة للنهج المختار

يبدأ هذا بتحليل التكلفة الإجمالية المقدرة للمشروع بالإضافة إلى الحل الموصى به ويتم تقدير البدائل الأخرى من أجل توفير مقارنة اقتصادية بالنسبة لمشروعات التنمية يتم تجميع تقديرات نفقات العمل والنفقات الشخصية جنبًا إلى جنب مع جدول المشروع الذي يوضح مسار المشروع وتواريخ البدء والانتهاء.

في هذا المقال قدمنا لكم أهم المكاتب التي تقدم كل انواع دراسة الجدوى.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع حضانة.. دليل الاستشارات الشامل

مكتب دراسة جدوى مكة
مكتب دراسة جدوى مكة

 

المصدر: موثوق 

عن موثوق

شاهد أيضاً

دراسة جدوى حضانة اطفال

دراسة جدوى حضانة اطفال .. 4 مكاتب تضعك على طريق النجاح

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل …