الجمعة , 23 أكتوبر 2020
الرئيسية / دراسات الجدوى / دراسة جدوى مشروع صالون نسائي.. أهم الجهات المختصة

دراسة جدوى مشروع صالون نسائي.. أهم الجهات المختصة

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

مستشار دراسات جدوى للمشاريع التي تزيد ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مختص دراسات جدوى للمشاريع التي تقل ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

 دراسة جدوى مشروع صالون نسائي

يعتبر الكوافير من من المشاريع التي يقبل عليها النساء كثيرا وهو من المشاريع المربحة فيمكن أن تكون هي من الأعمال التي تحتاج الى دراسة جدوى مشروع صالون نسائي بشكل دقيق حتى يتم معرفة كافة المصاريف التي يتم صرفها فيها على المشروع والربح أيضا الشهري التي نتعرف عليه ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على دراسة الجدوى من خلال بعض المستشارين والمكاتب الهامة التي تقوم بعمل تلك الدراسات، وسوف نتعرف على الأجهزة والأدوات والمعدات التي يتم استخدامها وتكلفتها هنا في هذا المقال.

دراسة جدوى جاهزة لمشروع صالون نسائي

في البداية لابد من عمل دراسة جدوى جيدة للمشروع وهو مشروع صالون نسائي فهو من ضمن مشاريع ناجحة، فلابد  من تلك الدراسة لتفادي أي خسارة في بدايته، فلابد من اتباع بعض الافتراضات الآتية عند قيام عمل دراسة جدوى للمشروع وهي كالتالي:

  • لابد من عمل برنامج إداري يقوم على أساس عمل دراسة صغيرة لحركة السوء بعد الاستعانة بالخبراء المتخصصين في مجال التزيين وصالونات النساء.
  • وعمل افتراض آخر لنسبة الإيرادات الشهرية والسنوية من خلال التوقعات بالخبراء المختصين.
  • وعمل افتراض آخر من خلال البيع بالنقد والذي يتم طلبه منك صاحب هذا المشروع، لابد من القيام بتحديث البيانات والتكاليف والأسعار الخاصة مع الأخذ في الاعتبار بالمنافسة في السوق مع باقي الصالونات النساء الاخرى.
  • وأيضا لابد من تحديد الأسعار بصورة واضحة، ولا بد من متابعة الخدمة المقدمة من خلال بعض الخطوات التي يتم معرفته من خلال السوق.
  • ولابد من عمل التسويق للمشروع.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع روضة أطفال وحضانة | تعرف على الشروط

  • و قيامنا بعمل دراسة فنية أيضا يتم وضع كل التقنيات المستخدمة من العمالة والضرائب وغيرها، والتي يتم الإستعانة به داخل مركز التجميل، كل هذا يتم حسابه ومعرفته مسبقا ويتم عمل هذا في دراسة الجدوى التي تكون من قبل الكثير من المكاتب الاستشارية، ولكن يوجد مكتب استشاري اقتصادي رائع من خلاله يتم التسويق الجيد وهو مكتب استشارات اقتصادية وهو من المكاتب الرائعة التي من خلالها يتم عمل دراسة جدوى للمشروع بشكل صحيح وهو:

1–مكتب المستشار لتطوير الأعمال: أحد المؤسسات المحترفة والرسمية والتي حازت على سمعة طيبة بين عملائها في إعداد دراسات الجدوى للمشروعات المختلفة بأسعار مناسبة، مع تجنب وقوع خسائر للمشروع، ومن مهام المكتب القيام يقوم  بإعداد الدراسات لتطوير المشاريع بطريقة واقعية وبأفكار دقيقة لإنجاحها وتحقيق الربح والحماية من المخاطر التسويقية، وذلك بأيدي أفضل الكوادر التي تم تدريبها  بالإضافة إلى استخدام  الأدوات التسويقية التي تقوم  على تحليل لجميع  عناصر المشروع وتقييمها بشكل دقيق.

للتواصل: اضغط هنا 

تصريح صالون نسائي
تصريح صالون نسائي

ربما تفيدك قراءة: أقوى دراسة جدوى مدرسة انترناشونال | انتهز الفرصة وابدأ مشروعك فورا

2-مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى:

تملك المؤسسة  أفضل الخبراء والمختصين والمستشارين  في العمل دراسات الجدوى وخبرة تجاوزت  لأكثر من 10 سنوات.

للتواصل: اضغط هنا 

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع روضة | مع هذه الجهات المتخصصة استثمر وأنت مطمئن

تصريح صالون نسائي

من ضمن الأشياء التي لابد من توافرها عند القيام بفتح صالون نسائي وهو أن يكون لدى المشروع سجل تجاري صالون نسائي، وهذا يتم من خلال الحصول على ترخيص تجاري حتى تتيح لنا القيام بفتح هذا المشروع فلابد من وجود الاتي:

  • لابد من ترخيص كافة الأعمال التي توجد داخل مشروع مركز التجميل من صبغات للشعر وقصات وإزالة الشعر الزائد وطلاء الاظافر.
  • لابد أن يكون المشروع مستوى في كل الشروط الصحية حتى لا يتم اغلاقه أو دفع غرامات نتيجة الاهمال او عدم توافر تلك المستندات.
  • ولا بد من تواجد رخصة من البلدية رخصة الدفاع المدني.
  • لذلك لابد من وجود كافة الإجراءات والتصاريح بشكل سليم ولابد أن يراه عند بدء المشروع، أن يكون المحل في شارع رئيسي ولا يكون بجانب المشاريع والهيئات الكبرى ولا يكون بجانب محلات خاصة بالرجال أو مقاهي أو ألعاب رياضية.
  • ولابد أن يكون هناك تصميم شعار صالون نسائي ويكون الاسم مميز، ولابد من وجود لوحة توحي بعدم دخول الرجال وهو مخصص للنساء فقط.
  • ولابد أن يكون صاحب العمل غير محكوم عليه بحكم في جريمة ولا يقل السن صاحبة هذا العمل عن 25 عام ويمكن أن تكون حاصلة على دبلوم التجميل.

 

دراسة جدوى جاهزة لمشروع صالون نسائي
دراسة جدوى جاهزة لمشروع صالون نسائي

ربما تفيدك قراءة: من الخبراء: دراسة جدوى مشروع مدرسة خاصة في السعودية

تصميم ديكور صالون نسائي

لابد في البداية من عمل دراسة جدوى اقتصادية،لان من خلاله يتم عمل دراسة كافة الأشياء التي يتم استخدامها داخل الصالون سواء من حيث الأدوات والأجهزة، أو من حيث الإنفاق في المرتبات والضرائب وكل شيء فلابد من معرفة كافة الأشياء التي يتم استخدامها في الصالون النسائي ومنها كالاتي:

  • لابد من أن يوجد ديكورات ديكور صالون نسائي راقي وبسيط وهادئ وجذاب.
  • فلابد من الاستعانة بمهندس الديكور الذي يقوم بوضع أفكار جديدة تكون مبدعة.
  • وإحضار الكراسي الجلدية التي تتناسب مع هذا العمل فلا بد أن يكون الكرسي ثالث ومريح ويمكن أن يتم لفه ويتم التحكم فيه بسهولة.
  • وأن يوجد المرايات الكبيرة في الحوائط ومرايات صغيرة خاصة بكل كرسي على حدة.
  • و لابد من احضار الاكسسوارات الخاصه بالشعر والمكواه.
  • لابد أن يكون المكان واسع وعدم تركيب كاميرات مراقبة داخلية داخل المكان.

ربما تفيدك قراءة: أفضل دراسة جدوى مدرسة عالمية لضمان نجاح المشروع

تكلفة فتح صالون نسائي في السعودية

تجهيز صالون تجميل نسائي يختلف عن الآخر لذلك التكاليف والأرباح ايضا تختلف على حسب مساحة المكان والمنطقة التي يوجد بها المشروع يمكن تنظيم ومن الداخل بشكل وهذا يعتمد على التكاليف والميزانية التي يتم وضعها له وايضا على حسب الأيدي العاملة والمصاريف الخاصة لتجهيز المشروع سيكون تكليف مشروع الكوافير على حسب المساحه اذا كان مساحته متوسطة يمكن أن تصل إلى 166 ريال سعودي ولكنها لا تكون شاملة كل المرتبات، والأيدي العاملة، والمواد الخام التي يتم استخدامها في الكوافير فلابد من عمل دراسة جدوى تستطيع من خلالها ان تقوم حساب أرباح صالون نسائي الشهرية والسنوية، ومتى يتم زيادة هذا من خلال العروض والتخفيضات

في نهاية هذا المقال نتمنى أن نكون قد قدمنا كل ماهو مفيد من ناحية تجهيز صالون نسائي، ومعرفة الأرباح والتكلفة التي من خلالها يتم معرفة كل المصاريف الخاصة بهذا المشروع.

المصدر: موثوق 

عن موثوق

شاهد أيضاً

دراسة جدوى حضانة اطفال

دراسة جدوى حضانة اطفال .. 4 مكاتب تضعك على طريق النجاح

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل …