الأربعاء , 25 نوفمبر 2020
الرئيسية / الاستيراد من تركيا / استيراد البضائع من تركيا / مصانع الشموع في تركيا … أفضل 5 خبراء في التوريد والشحن
مصانع الشموع في تركيا
مصانع الشموع في تركيا

مصانع الشموع في تركيا … أفضل 5 خبراء في التوريد والشحن

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استيراد الشموع من تركيا؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مصانع الشموع في تركيا

تتميز تركيا بتطور قطاع الصناعة لديهم، فأصبحت تنتج جميع المنتجات كالملابس والأحذية والمفروشات ومستلزمات التنظيف والعطور والشموع، فتتعدد مصانع الشموع في تركيا ، لما تشتهر به تركيا من جودتها في صناعة المنتجات، لذا إذا كنت تريد الوصول إلى الأفضل فأنت في المكان الصحيح من خلال السطور التالية..

 

مصانع الشمع في تركيا

إن الشموع لها العديد من الفوائد والاستخدامات، فقديمًا كان الظلام من أكثر الصعوبات التي يواجهها الإنسان، فسعى إلى إنارة الطرق والمنازل بشكل ما، لينشر الدفء والنور، فقام البشر باختراع الشموع حيث أن أول من قام باستخدام الشموع كان سكان العصر الحجري عندما اكتشفوا وجود النار بالصدفة عند احتكاك صخرتين في بعضهما البعض فأدركوا أن النار تقوم ببعث الضوء والدفء وتنشر الحرارة في المكان.

 فقاموا باختراع شيء يحمل تلك النار وهي الشموع، كانت الشموع قديمًا بدائية، تصنع من الأعشاب وبعض النباتات، ثم كانت تصنع من بعض أنواع الثمار كالعنبر، إلى أن تم تطويرها كما نراها الأن بذلك الشكل، عند تطور الشموع بدأ الصينيون استخدامها في المعابد لأداء الطقوس الدينية والصلوات، كما كانت لها رائحة عطرية جميلة.

 أيضًا استخدمها المصريين القدماء في معابدهم ورسوماتهم ولتحنيط الموتى واضاءة المعابد والتماثيل وللزينة.

 كما استخدمها الملوك والسلاطين قديمًا في ختم رسائلهم بخت وشعار السلطان، كما استخدموها في ختم الظروف التي بها الرسائل المهمة بغلقها، لكي عندما تفتح يجب كسر ذلك الختم، كما استخدمها سكان بلاد الرافدين في صناعة المنسوجات كالجلود المقاومة للمياة، كما اشتهرت أمريكا اللاتينية بالشموع النباتية.

ومع تطور الصناعة تطورت مصانع الشموع وخصوصًا في تركيا حيث انتشرت مصانع الشموع في تركيا وأصبحت الشموع في تركيا تصنع من المعدن لصعوبة الحصول على الشموع الطبيعية وصعوبة تنقيتها من الشوائب مع ارتفاع أسعارها، بعكس الشموع الصناعية فهي أقل سعرًا وأشد لمعانًا وبريقًا.

يعد الشمع من أكثر الأشياء المهمة التي يستخدمها الإنسان، كما تطورت صناعة الشموع عبر العصور، فالأن نرى أن الشموع كالشمع من تركيا أصبح ذا أحجام مختلفة كبيرة وصغيرة ومتوسطة ولها أيضًا عدة أشكال دائرية واسطوانية ومربعة وعلى أشكال قلوب ونجوم وغيرها، ولها ألوان مختلفة أحمر وأزرق وأخضر وبرتقالي وأصفر والعديد من الألوان، كما أيضًا يوجد شموع عطرية تضيف رائحة جميلة للمكان الذي توجد به عند إشعالها، كما تنوعت مصانع الشموع في تركيا، ومن أشهر تلك المصانع:

ربما تفيدك قراءة: مصانع الشماغ في تركيا … تشكيلة مميزة من هذه الأماكن

مصانع الشمع في تركيا
مصانع الشمع في تركيا

مصنع Ceva Uluslararasi Tasimacilik

يعتبر هذه المصنع متخصص في صناعة الشموع بمختلف أشكالها وألوانها وأحجامها، وتختلف ماكينة تصنيع الشموع لديهم، فيوجد ماكينات لصناعة الشمع النباتي، وماكينات لصنع الشمع الحيواني وماكينات لصنع أنواع أخرى من الشموع.

  1. مصنع Expeditors International
  2. مصنع Vanguard Turkey Lojistik
  3. مصنع Aras Metal
  4. شركة Kucuk Esnaf Turistik

 

دراسة جدوى مشروع شموع

مشروع  الشموع هو من المشاريع الناجحة بسبب كثرة استخدام الناس للشموع  وأيضًا بسبب تعدد استخدام الشموع، يجب على الشخص قبل أن يبدأ بذلك المشروع أن يكون على دراية بتكلفة مشروع صناعة الشموع، لأنها مكلفة قليلًا ولكن مربحة لكثرة استخدامها،  فالشموع لا تستخدم فقط في الإنارة والتزيين بل لها عدة مجالات تستخدم فيها، والتي منها

مجال الطب والعلاج والتجميل

تستخدم الشموع في الصناعات الدوائية كالمراهم وأطقم الأسنان، ومواد التجميل كأحمر الشفاه وظلال العيون وتستخدم أيضًا في تحضير الفيتامينات والهرمونات، وهو ما يعني ضرورة اختيار مصانع الشموع في تركيا تقدم لك منتجات تخدم أهدافك.

في مجال الكهرباء والميكانيكا

تستخدم الشموع في صنع الأسلاك والبلاستيك والكوابل والإنارة والتزييت وغيرها.

مجال الكيمياء

تستخدم الشموع في صناعة المطاط والحبر والورق ومواد تلميع الأحذية والأثاث والثقاب والمفرقعات والألعاب النارية والمواد المقاومة للتآكل والماء وغيرها.

مجال الغذاء والأطعمة الزراعية

تستخدم الشموع في حفظ الأطعمة وتغليف الفواكه والخضراوات وحفظها من أن تفسد أو تتعرض للفطريات.

مجال النسيج والجلود والأنسجة

تستخدم الشموع في معالجة الأقمشة القطنية والحرارية والمنسوجات وصناعة الجلود المقاومة للماء والأصبغة.

ربما تفيدك قراءة: مصانع السكر في تركيا … 9 جهات تخدمك

مجال فنون الرسم والحفر والزخرفة

تستخدم الشموع في صناعة أشكال الزينة وأعمال الحفر على الزجاج وصناعة الزهور والفواكه والدمى الاصطناعية.

متاحف الشموع

تعد هذه المتاحف خصيصًا لصنع مجسمات من الشمع على أشكال شخصيات مشهورة كممثلين عالميين أو مغنيين أو علماء وغيرها، وتشتهر باريس بتلك المتاحف.

ماكينة تصنيع الشموع
ماكينة تصنيع الشموع

وايضًا للشموع استخدامات أخرى يومية في حياتنا مثل

مادة حافظة

حيث يمكنك تسييح الشمع واستخدامه كمادة حافظة بغلق بعض البرطمانات أو العلب التي بها مواد غذائية حتى لا يدخل بها الهواء وتفسد.

ربما تفيدك قراءة: مصانع السلاح في تركيا … أهم نصائح من خبراء الصناعة

الإنارة والإضاءة

جميعنا نستخدم الشموع عند مثلًا انقطاع الكهرباء وعدم توفر كشاف كهربائي.

التزيين

الأن أصبحت الشموع تستخدم للزينة مثل تزيين طاولة عشاء رومانسية أو تزيين حفلة لعيد ميلاد، ولتنوع مصانع الشموع في تركيا فأصبحت تنتج شموع مختلفة الأشكال حيث أن الشموع التركية هي الخيار الأفضل لاستخدامها في التزيين.

تليين الأدراج

أحيانا يصعب فتح الأدراج فمن الممكن أن نستعمل الشمع بفركه على حافة الدرج لتليينه وفتحه بسهولة.

تصليح السحاب

أحيانًا يعلق سحاب الملابس الخاصة بنا في الجواكت والسترات الشتوية، فنقوم بفرك قطعة من الشمع على السحاب ليتم تحركه بسهولة.

مقشر لليدين والقدمين وهي من أهم منتجات مصانع الشموع في تركيا

يمكنك استخدام الشمع ويفضل هنا استخدام شمع تركي في تقشير اليدين والقدمين عن طريق تسييحه ووضع على اليد بدرجة حرارة يمكن تحملها، ثم الفرك بشكل دائري.

اسعار الشموع في تركيا

تختلف أسعار الشموع حسب مصانع الشموع في تركيا، وعلى حسب حجم الشمعة، فقد تكون شموع تركية بالجملة وموادها مواد ليست طبيعية بل صناعية فتنخفض أسعارها قد تكون من 10 إلى 20 أو 30 ليرة، وقد تكون شموع طبيعية مصنوعة من منتجات حيوانية أو نباتية فترتفع أسعارها قليلًا فقد تتعدى 100 ليرة.

كيفية الاستيراد من تركيا

مع تعدد المصانع في تركيا فكثرت المنتجات التركية ذات الجودة العالية، وزادت رغبة التجار في الاستيراد من تركيا لتلبية حاجات المستهلكين وتقديم أفضل المنتجات لهم.

ولكن كيف تقوم بالاستيراد من تركيا؟هناك عدة طرق للحصول على منتجات مصانع الشموع في تركيا سوف نذكرها لك.

ماكينة تصنيع الشموع
ماكينة تصنيع الشموع

الاستيراد عن طريق السفر إلى تركيا

وهي أن تقوم بالسفر إلى تركيا بنفسك للنظر إلى البضائع والتعاقد مع التجار وزيارة الأسواق الجملة واختيار بضاعتك بنفسك

الاستيراد عن طريق وسيط

وهي أن تعين شركة ما بالسفر هي بدلًا منك واعطائهم مواصفات المنتجات التي ترغب بأن تستوردها وهي ستقوم بكافة الاجراءات من تخليص جمركي وغيرها مع أخذ نسبة مالية.

ربما تفيدك قراءة: مصانع الشراشف في تركيا … أفضل الأسعار من 5 أماكن

الاستيراد عن طريق الإنترنت

وهي الطريقة الشائعة والأسهل بين التجار، أن تقوم بتصفح أحد المواقع التركية واختيار المنتجات التي ترغب بها ثم تحديد عنوان منزلك وشحن البضاعة إلى بيتك بسهولة.

المصدر | موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

مصانع مستلزمات طبية في تركيا

 مصانع مستلزمات طبية في تركيا .. دليلك لأشهر 8 خبراء

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استيراد مستلزمات طبية من تركيا غازي …