الخميس , 26 نوفمبر 2020
الرئيسية / الاستيراد من تركيا / استيراد البضائع من تركيا / مصانع السلاح في تركيا … أهم نصائح من خبراء الصناعة
مصانع السلاح في تركيا
مصانع السلاح في تركيا

مصانع السلاح في تركيا … أهم نصائح من خبراء الصناعة

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استيراد السلاح من تركيا؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مصانع السلاح في تركيا

لماذا أصبحت تركيا أقل اعتمادا  في الآونة الأخيرة على واردات الأسلحة من الخارج؟ الإجابة: بسبب إنشاء العديد من مصانع السلاح في تركيا فتركيا من الدول التي تتميز بأن أي ما سوف تقوم بتصنيعه فهو بالتأكيد سوف يكون ذات مقاييس عالية من الجودة والضمان والأمان والسعر المناسب للمستوردين من مختلف أنحاء العالم.

 مهمتنا الآن هو تقديم لك كافة المعلومات حول مصانع السلاح في تركيا وكيفية اتخاذ البلاد الإجراءات للاستيراد السلاح من تركيا لذا تابع معنا المقال حتى النهاية.

 

مصنع سلاح في تركيا

تركيا اليوم أصبحت دولة قادرة على فرض نفسها كمزود رئيسي وأساسي للأسلحة وذلك عن طريق شحن بضاعة من تركيا مثل دول الخليج العربي جميعًا بالإضافة إلي دول جنوب شرق قارة آسيا.

بعد أن صارت مجموعتا تاي وأسيلسيات ضمن قائمة أوائل مائة مجموعة في صناعات الأسلحة والمعدات الدفاعية العالمية.

من الطبيعي أن صناعة الأسلحة يتطلب العديد من الموارد البشرية الكثيرة والمؤهلة للصناعات المتقدمة والمتطورة؛ ولقد خطت الآن تركيا خطوات حازمة وجادة فيما يتعلق في صناعة المعدات الحربية معتمدة بذلك على التقدم العلمي والصناعي، وذلك لتوفير تجارة السلاح في تركيا.

في الوقت الراهن تقوم ترميا بصناعة العديد من أنواع الأسلحة والتي تقوم باستخدامها ضمان الأمن القرني والوطني للدولة، ولذلك تقوم الحكومات الدفاعية التركية بتسميتها الأسلحة الوطنية.

ربما تفيدك قراءة: مصانع السكر في تركيا … 9 جهات تخدمك

مصنع سلاح في تركيا
مصنع سلاح في تركيا

شركات صناعة الأسلحة في تركيا

تركيا دائما تهدف بشكل كبير على التركيز في تطوير الصناعة الدفاعية وصناعة الأسلحة أيضا، وذلك من خلال الاعتماد على شركات الأسلحة التركية ومنها شركات مشروع الطائرات الحربية الوطنية، وذلك للدخول بجانب صفوف الدول المصنعة للأسلحة والمعدات الثقيلة والمصدرة للأسلحة الدفاعية.

أصدرت الوكالة التركية الأناضول خبرا فيه أفادت فيها بقول أن تقرير حديث لمعهد ستوكهولم لأبحاث السلام، أطلق أسمي إحدى الشركات التركية ضمن قائمة أعلى مائة شركة حول العالم لبيع السلاح الدفاعي خلال عام ٢٠١٦.

ملحوظة أن هذه الشركات ليس لديها مواقع على الإنترنت أو أنها تقوم ببيع  بضائع تركية اون لاين بدون تصريح من الحكومة.

ومن أهم هذه الشركات المتخصصة في بيع الأسلحة:

  1. -شركة توساس/تاي: والتي بلغت مبيعاتها إلي ١،٢٢ مليار دولار في العام الماضي مما جعلها إحدى أعلي الشركات عالميا في بيع الأسلحة.
  2. -شركة أسيلسان: بلغ إجمالي هذه الشركة خلال عام ٢٠١٧ نحو ١،٤٢٠مليار دولار وذلك مقارنة أيضا ب١،٢ دولار في عام ٢٠١٦ مما جعلها وشركة توساس ضمن القائمة العالمية لأكثر مائة شركة حول العالم بيعا للأسلحة الدفاعية.

ربما تفيدك قراءة: مصانع شنط في تركيا .. أشهر 3 جهات تساعدك في الشحن

شركات صناعة الأسلحة في تركيا
شركات صناعة الأسلحة في تركيا

اسعار أسلحة الصيد في تركيا

بنادق هوغلو هي سلاح تركي للبيع خاص بالصيد وقد وصلت هذه البنادق إلي الأسواق العالمية هناك، وذلك بفضل مميزاتها العالية من حيث المتانة العالية والنقوش الراقية المذهبة التي تنفرد لها وتمكنت هذه البنادق من الوصول إلي هذه الأسواق وذلك عن طريق سعر البندقية الذي يعادل سعر سيارة مستعملة وذلك للبندقية الواحدة.

يوجد في بلدة هوغلو التابعة لمنظمة بم شهر في ولاية فولية مصانع السلاح في تركيا مخصص لصناعة بندقية هوغلو بشكل يدوي، هذا المصنع يحتوي على أنواع مختلفة من البنادق الخاصة بالصيد اليدوية الصنع؛ وتبلغ نسب الصادرات للبنادق نحو ٨،٥ بالمئة من إنتاج المصنع والذي يبلغ حوالي ١٠ آلاف بندقية للصيد في العام الواحد.

يبلغ سعر بنادق الصيد ذات العيار ١٢مم والمذهبة الراقية والتي يتم إنتاجها من قبل المحترفين المهرة أكثر من ١٠ آلاف دولار وذلك بحسب مدير المصنع وأيضا مع عدم وجود لهم أي محل أسلحة في تركيا  خارج المصنع.

ربما تفيدك قراءة: مصانع الادوية في تركيا … أفضل 10 أماكن توفر لك ما تريده

طريقة الاستيراد من تركيا

تعتبر  عملية (الاستيراد من تركيا) في الآونة الأخيرة سهلة بالنسبة للعديد من الدول الراغبة في استيراد الأسلحة من تركيا من خلال وجود العديد من مصانع السلاح في تركيا؛ فدولة تركيا الآن أصبحت من بين أوائل الخمس عشرة دولة في العالم الأكثر إنفاقا على مجال تطوير التكنولوجيا، لذلك هي الخيار الأمثل الدول التي تحتاج زيادة الأسلحة لديها عن طريق عملية استيراد الأسلحة التركية.

يعتبر أكبر جيش في الناتو بعد الجيش الأمريكي هو الجيش التركي، فتركيا هي قوة عسكرية كبيرة على المستوى العالمي حيث يبلغ عدد أفراد الجيش في تركيا إلي حوالي ٦٧٠ ألف، فلقد أصبحت تركيا تضم القوة البرية والي تضم فيها ٤٣٠٠ دبابة، وأيضا أكثر من ٦٥٥٠ ناقلة حربية في الجيش، وذلك بالإضافة إلي جانب وجود العديد من الأنظمة المتخصصة لإطلاق الصواريخ ومجموعة من القواعد العسكرية الخاصة بالجوية التركية.

أثرت زيادة الصادرات الخاصة في المجال العسكري على الزيادة بشكل كبير في قدراتها العسكرية، كما أوضحت وزارة الدفاع التركية في الفترة الأخيرة على تضاعف صادرات تركية من المعدات الدفاعية خلال أربع سنوات بشكل ملحوظ.

بلغت صادرات المعدات الدفاعية في تركيا وفقًا للبيانات الخاصة للعام ٢٠٠٩ نحو أكثر من ٦٦٨ مليون دولار، ولقد قامت بتوضيح الحكومة الدفاعية في تركيا أنها تقوم بالعديد من المجهود المحلية؛ وذلك فقط لدعم الصناعات التركية للأسلحة مثل نظام الائتمان المنخفض الفائدة والذي يقوم بتغطية التكاليف التي تم الحصول عليها من خلال إصدارات الصناعات الدفاعية التركية.

ربما تفيدك قراءة: مصانع الاعلاف في تركيا … أجود المنتجات من 8 شركات

الصناعات التركية
الصناعات التركية

  صناعة الأسلحة في تركيا

عزمت تركيا بشكل كبير في السنوات الأخيرة على تحقيق اكتفاء ذاتي في مجال الأسلحة الدفاعية جميعها حتى صنع مسدس تركي، وذلك عن طريق التصنيع المحلي.

أوضحت الحكومة الدفاعية التركية ضرورة القيام بالعديد من الجهود المحلية وذلك لدعم الصناعة التركية للسلاح؛ مثل إنشاء الحكومة منظمة كبيرة والتي تضم أكثر من مؤسسة صغيرة ومتوسطة والتي تعمل في مشروع بيع السلاح وتصنيعه التركي مثل صناعة وإنتاج مروحيات  عمودية ومقاتلات نفاثة بالإضافة إلي الطائرات التي تعمل بدون طيار.

تحقيق الاكتفاء الذاتي للسلاح في تركيا، سوف يؤدي ذلك بشكل واضح إلي خفض العديد من النفقات التي تخص استيراد السلاح بنسبة والتي تصل إلي ثلاثين  بالمئة من وقت صدور هذه الدراسة.

وقد توقعت دراسة الاكتفاء الذاتي لتركيا في السلاح والتي صدرت منذ أربعة أعوام أن تركيا سوف يحدث لها اكتفاء ذاتي في جميع الأسلحة الدفاعية، فسوف يؤدي ذلك إلي حدوث نقطة تحول كبيرة ومهمة من قبل مصانع السلاح في تركيا العامة في هذا القطاع.

وفقًا للأرقام الصادرة من معهد (الكيمياء والماكينة) أن ميزانيات استيراد السلاح تقل بشكل تدريجي ملحوظ؛ وذلك بسبب أن هذه الطفرة من مبيعات السلاح وقد جاءت بعد بيع تركيا العديد من المعدات العسكرية المختلفة والأسلحة والمتفجرات والصواريخ ذات الطراز(إس إس 30) إلي تسعة وعشرون بلد أجنبي ممتدة هذه الدول على طول خمس قارات من دولة الفلبين إلي سويسرا وأمريكا حتى المملكة العربية السعودية.

وفي النهاية نرجو أن نكون قد قدمنا إليكم كل المعلومات الراغبين في معرفتها حول مصانع السلاح في تركيا مع معرفة الإجراءات الواجب معرفتها ناحية البلاد الراغبة في استيراد الأسلحة من تركيا.

المصدر | موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

مصانع الصابون في تركيا

 مصانع الصابون في تركيا .. تشكيلة متنوعة من أشهر23 جهة

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استيراد الصابون في تركيا؛ فإن افضل …