مشروع كافيه في اسطنبول 

مشروع كافيه في اسطنبول .. 8 مكاتب توفرها لك في مناطق مميزة 

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في  مشروع كافيه في اسطنبول؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 مشروع كافيه في اسطنبول 

يقبل الكثير من الشباب العرب إقامة مشاريع في تركيا وخاصة المشاريع التي تعتمد على قطاع السياحة المتصاعد والذي يتميز بزيادة حجمه كل عام، لذلك قدمت منصة “موثوق”   مشروع كافيه في اسطنبول، لأن تركيا من الدرجة الأولى بلد سياحي، وفيها العديد من المدن الساحرة التي تستقطب أعدادًا كبيرة من السائحين وخاصة إسطنبول؛ أهم مدينة في تركيا ومركز التجارة والسياحة والاقتصاد فيها، ويعتبر مشروع المقهى أو الكافية في إسطنبول من مشاريع تجارية ناجحة في تركيا التي تحقق أرباحًا كثيرة مقارنة بالعديد من المشاريع الأخرى، وهذا المشروع لا تتطلب خبرات ومؤهلات محددة من مالكها على عكس العديد من المشاريع نود أن نقدم لكم دراسة جدوى لمشروع مقهى في إسطنبول ونتمنى أن تجد ما تبحث عنه في هذا المقال.

 مشروع كافيه في اسطنبول 
مشروع كافيه في اسطنبول

مشروع مقهى في إسطنبول 

عند تنفيذ وتحضير مشروع استثماري ناجح لك بصفتك صاحب المشروع لمكاتب دراسات الجدوى في مكة المكرمة أو الدمام أو الرياض، توضح دراسات الجدوى للمنفذ متطلبات واحتياجات السوق وحجم الاستثمارات المطلوبة، العائد المتوقع من المشروع، والتأثيرات الخارجية على الاستثمار، بما في ذلك قوانين الدولة، والمنافسين، والتطوير الفني والفني للمعدات، وفي التالي سنتعرف على أبرز مكاتب دراسة الجدوى في المملكة العربية السعودية، وهم على النحو التالي:

  • مكتب المستشار لتطوير الأعمال:

وهو من أفضل وأشهر المكاتب لإعداد دراسات الجدوى في جدة بالمملكة العربية السعودية, خلال وجود أفضل المستشارين والكوادر لديهم أفضل الأدوات التسويقية التي يمكن من خلالها تحليل وتقييم المشروع بدقة.  من أمثلة الدراسات الجدوى التي يقدمها المكتب: دراسة جدوى مقهى كوفي شوب.

  •  مؤسسة سنابل الإبداع:

من أشهر شركات دراسات الجدوى، نالت ثقة العديد من العملاء بسبب توظيفهم لأفضل المستشارين الماليين المتخصصين في إعداد دراسة الجدوى بناءً على دراسة المنافسين في السوق وتطوير النجاح, المعادلات الخاصة بالمشروع، حيث تمتلك المؤسسة خبرة في دراسات الجدوى لأكثر من 10 سنوات، كما أن للمكتب فروع في جميع أنحاء المملكة، حيث يعد من أشهر مكاتب دراسات الجدوى في جدة أيضًا. (أضغط هنا)

  •  شركة “ارتقاء”:

لديهم فروع في جميع أنحاء المملكة ولديهم أفضل فريق استشاري استراتيجي يقوم بإجراء بحث معمق لمشروع العميل من حيث السوق والمنافسين من أجل تطوير أفضل النتائج ومعادلات النجاح وتحديد فرص المشروع المتاحة له في السوق المستهدفة، كما أنها تحدد جميع اتجاهات كل من السوق ونمو الحجم بالإضافة إلى اتجاهات التسعير والعرض.

  •  شركة”مينا للبحوث”:

يبحث المستثمرون عن مكتب استشاري لإعداد دراسة الجدوى التي سيجدونها في شركة مينا للأبحاث, وهو مكتب معروف بخبرته الواسعة في دراسات السوق والبحوث المالية والاقتصادية، ومن مميزات المكتب أنه موجود في 20 دولة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا تمكنوا من تغطية نحو 90 في من أجل تلبية كافة احتياجات العملاء المستثمرين سواء كانوا أفرادًا أو شركات لإعداد دراسات الجدوى المتخصصة.

  •  مكتب الشاطئ:

يمكنك الحصول على دراسة جدوى لمشروعك الاقتصادي لاكتشاف أفضل فرصة استثمارية ممكنة لتحقيق استثمار آمن، ولتحديد حجم المخاطر, كما نقدم لك القدرة على دراسة البدائل الاستثمارية ودراسة وتقييم المشاريع والفرص الاستثمارية.  كما تقدم لك  مشروع كافيه في تركيا بكل تفاصيل قد تحتاجها.

  •  مشروعك لدراسات الجدوى:

من أشهر الشركات التي تقوم بدراسات الجدوى في السوق السعودي، ويقدم مساعدته لمعرفة ما يجب على المستثمر القيام به لبدء مشروعه وتحقيق الكثير من الأرباح به, ويقدم لك دراسات الجدوى بأسعار مميزة وبطريقة احترافية.

  • مكتب تمكين لدراسات الجدوى:

وهو أحد المكاتب المتخصصة في كتابة دراسات الجدوى الاقتصادية، ويحرص المكتب على نجاح المشروع بكافة الوسائل والطرق المتاحة، وهذه الشركة تدخر وتزيد استثماراتك.  وتوفر لك خدمة  مشاريع تجارية في اسطنبول بداية من دراسة الجدوى إلى اختيار مكان مناسب لبدء المشروع.

  •  مكتب بناء دراسات الجدوى:

مكتب المقاولات من أهم مكاتب دراسات الجدوى في المملكة العربية السعودية, تعمل بالتعاون مع شركات دراسات الجدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديها فريق محترف لديه أكثر من 10 سنوات من الخبرة في مجال الاستشارات الاقتصادية.

مشروع مقهى في إسطنبول 
مشروع مقهى في إسطنبول

ربما تفيدك قراءة …  مشروع توظيف السوريين في تركيا .. هذه الأماكن تنفذ لك جميع طلباتك

اجراءات فتح كافيه 

سنعرض لك الإجراءات التي ستقوم بها سواء كان المحل تجاري أو كافية أو مشروع بقالة في تركيا:

  • الأوراق المطلوبة لفتح متجر في تركيا:
  • خلال بحثنا حول شروط فتح متجر في تركيا للاجئين السوريين، وجدنا أن الحكومة التركية تعامل السوريين معاملة استثنائية فيما يتعلق بإنشاء مشاريع صغيرة في مختلف المدن التركية، حيث تتغاضى السلطات التركية عن مشاريع السوريين ولا تتطلب ذلك, منهم للحصول على أوراق والحصول على ترخيص.
  • غير أن إهمال السلطات التركية لمشاريع السوريين الصغيرة ليس مطلقًا، إذ يطالبون بالأوراق في قضية واحدة وهي شكوى الأتراك أو الجيران، وفي هذه الحالة تطالب تركيا صاحب المحل باستخراجها, الترخيص أو إغلاق المحل.
  • يتطلب الحصول على ترخيص تأسيس شركة تجارية في تركيا العديد من الأوراق والمستندات والإجراءات، حيث يتطلب تأسيس شركة تجارية الحصول على تصريح عمل ثم الحصول على إقامة سياحية، وفي حال عدم وجود إقامة قانونية للمهاجر السوري يجب مغادرة البلاد مباشرة بغرامة كبيرة.

لفتح مشروع كافيه في اسطنبول عليك النعرف على شروط فتح محل في تركيا:

  • تطبق تركيا قوانين صارمة على المستثمرين الأجانب بشكل عام، مما يثقل كاهل صغار المستثمرين السوريين الذين يطمحون إلى إنشاء مشروع أو فتح متجر صغير، حيث تجبرهم هذه القوانين على تأسيس شركة تجارية لممارسة نشاطهم الاقتصادي من خلالها.
  • يتطلب تأسيس شركة تجارية في تركيا تكلفة كبيرة جدًا إذا ما قورنت برأس المال الطبيعي الذي يرغب المهاجر السوري في تنفيذ مشروعه به، حيث لن يكلف افتتاح محل صغير أكثر من 5000 دولار أمريكي في المتوسط​​، مع إنشاء محل تجاري ستحتاج الشركة ضعف هذا المبلغ.
  • كيف تؤسس شركة تجارية في تركيا:

هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها فتح متجر أو تأسيس شركة صغيرة في تركيا، منها ما يلي:

  • من خلال الشراكة بين أكثر من شخص لتقليل التكلفة على كل منهم.
  • تسجيل المحل أو الأعمال الصغيرة باسم شخص موثوق به يحمل الجنسية التركية، لأن القانون التركي يضمن العديد من التسهيلات للأتراك.
اجراءات فتح كافيه 
اجراءات فتح كافيه

ربما تفيدك قراءة … مشروع مدجنة في تركيا .. تجنب الخسارة مع أشهر 5 مؤسسات

فتح كافيه في تركيا 

أهم المعلومات التي يجب أن تعرفها عند فتح مقهى في تركيا لضمان:

شروط فتح كافيه:

  • شروط الحصول على ترخيص المحلات التجارية في تركيا للأجانب:
  • تقديم عقد ملكية عقار في تركيا، ويسمح القانون التركي لبعض الجنسيات بامتلاك عقارات هناك مثل المصريين، كما يسمح القانون بتأسيس الشركات دون الحاجة إلى وجود شريك يحمل الجنسية التركية، أي يمكن للأجانب فتحها.
  • بعد استكمال جميع الإجراءات والشروط لفتح متجر في تركيا، تكتسب الشركة الناشئة الشخصية الاعتبارية لتملك العقارات في تركيا، ويحق للشركة ممارسة أي نشاط صناعي أو تجاري أو زراعي دون قيود من السلطات التركية أو القانون.

الأوراق والمستندات المطلوبة لإنشاء مشروع كافيه في اسطنبول :

  • نسخة من جواز السفر مترجم للغة التركية ومصدقة من كاتب العدل.
  • استخرج الرقم الضريبي للشركة بالذهاب إلى أقرب مركز ضرائب في منطقتك.
  • يجب إعداد جميع الأوراق والنماذج المطلوبة، كما أن عقد تأسيس الشركة مصدق من كاتب عدل.
  • إيداع 25٪ من إجمالي قيمة رأس مال الشركة في البنك.
  • من الضروري أن تقوم بتسجيل الشركة في السجل التجاري بالذهاب إلى أقرب مكتب سجل تجاري وتقديم أصل ونسختين من النظام الأساسي للشركة خلال مدة لا تتجاوز 15 يومًا من تاريخ توثيق الشركة من كاتب العدل.
  • من الضروري تسجيل الشركة في الغرفة التجارية.
  • الحصول على الشهادة الضريبية للشركة من مكتب الضرائب المحلي، ويشترط وضع الشهادة الضريبية في مكان واضح في مكان العمل.
  • سيقوم مكتب السجل التجاري بإبلاغ وزارة العمل والضمان الاجتماعي بتأسيس الشركة وبالتالي سيتم تسجيل جميع موظفي ومديري الشركة في التأمينات الاجتماعية.
  • تنشر الشركة في الجريدة الرسمية للسجل التجاري.

كوفي شوب للبيع في تركيا 

قبل أن تحصل على مقهى في تركيا، عليك إجراء دراسة جادة بالميزانية. سنعرض لكم ملخص دراسة الجدوى لمقهى في تركيا والتكلفة المطلوبة، اتبع التالي:

دراسة جدوى مشروع كافيه في اسطنبول:

  • الهدف من إنشاء مشروع مقهى في إسطنبول: يجب أولًا تحديد هدفك من المشروع، وبشكل عام يهدف مشروع المقهى في إسطنبول إلى تقديم خدمة جيدة ترضي العملاء من السياح في إسطنبول والأتراك، والأجانب المقيمون في تركيا من جميع الجنسيات, وهو يعتبر من احسن مشروع في تركيا.
  • تحديد المأكولات والمشروبات في المقهى: سيعتمد اختيار الخدمات المقدمة على الطلب السياحي المتوقع لأنواع معينة من المشروبات والوجبات الخفيفة، والتي عادة ما تقدمها معظم المقاهي بجانب المشروبات في تركيا، وهناك العديد من الأصناف في تركيا التي يقبلها السائحون وحتى تأتي على وجه التحديد جربها مثل: الشاي والقهوة التركي، السحلية التركية المميزة، والعديد من المحليات التركية مثل: البقلاوة، الكنافة التركية، وغيرها من الأصناف الشهية، والتي يجب إدراجها في قائمة المشروبات والوجبات الخفيفة في المقهى.
  • حدد الخدمات التي ستقدمها في مشروعك: تتميز خطوة تحديد الخدمات التي ستقدمها بإظهار مشروعك بشكل منظم يجذب العملاء إليه. ويمكنك توفير كافيهات عربيه في اسطنبول إذا وجد لديك ميزانية.
  • تقديم خدمة الإنترنت: من الضروري أن يكون بالمكان شبكة Wi-Fi. أصبحت خدمة الإنترنت ضرورة وأحد أهم متطلبات العصر؛ سيحتاجهم العديد من العملاء المحتملين لإكمال عملهم في المقهى، ولهذا فإن توفر شبكة Wi-Fi يعتبر أحد عوامل نجاح مشروعك.
  • شاشات العرض للمباريات: تقديم خدمة عرض المباريات المشفرة على الشاشات الكبيرة، وهي خدمة تجذب شريحة كبيرة من الناس، ويمكن اللجوء إلى تأجير شاشة ضخمة لهذا الغرض، بالإضافة إلى شاشات LCD التي يجب أن تكون متوفرة في المقهى بشكل دائم.

اختر الموقع المناسب للمشروع من اساسيات فتح مشروع كافيه في اسطنبول:

سر نجاح أي مشروع خدمي في تركيا هو اختيار مكان قريب من المناطق السياحية, خاصة مشروع المقاهي في إسطنبول على الرغم من ارتفاع إيجارات المحلات التجارية في هذه المناطق إلا انه يزدحم بالمارة ليلا ونهارا وخاصة في فصل الصيف في إسطنبول وتتراوح إيجارات المحلات التجارية في إسطنبول ما بين 2000-2500 تركي ليرة شهريا وأقل بالنسبة للمدن التركية الأخرى في بعض المدن قد تصل إلى 1500 ليرة تركية وطبعا من المتوقع أن يزداد الطلب على المقهى في فترة الصيف أما بالنسبة لموسم الشتاء فهناك سياحة في اسطنبول، لكنها ليست بنفس حجم ووفرة السياحة في الصيف، ويمكن تعويضها في ذلك الوقت من خلال جذب السكان المحليين من الأتراك والمقيمين من جنسيات مختلفة، بشرط أن يتم تقديم المشروبات والمأكولات بأسعار منخفضة وفي متناول الجميع.

التكاليف المتوقعة لمشروع مقهى في إسطنبول لضمان مشروع ناجح في اسطنبول:

التكاليف الثابتة للمشروع (وهي تكاليف قابلة للخصم لمرة واحدة): يتم احتساب تكلفة إيجار المكان ضمن التكاليف الثابتة للمشروع والتي يتم دفعها مرة واحدة فقط، وهنا يجب عليك أولًا التحقق من صلاحية المكان المؤجر للحصول على رخصة البلدية قبل الشروع في تأجيره وتجهيزه، وبعد ذلك عليك يمكنك استخراج السجل التجاري بشرط أن يتم تسجيل نوع النشاط الحقيقي الذي تنوي تأسيسه.

وعليه يتم احتساب التكاليف الثابتة للمشروع على النحو التالي:

  • تكلفة الحصول على رخصة البلدية والتسجيل في السجل التجاري 12000
  • تكلفة تجهيز المكان من الداخل والخارج وشراء المعدات والأدوات اللازمة 225000

وسيشمل الأدوات والمعدات: ماكينات القهوة والعصير، عصارة الحمضيات، أفران الميكروويف، سخانات لتحضير الشاي بسعة 40 لترًا، مواقد غاز، مقلاة للبطاطس، ثلاجة لحفظ وعرض العصائر والفواكه، أكواب، أطباق، صواني تقديم، ملاعق، سكاكين وشوك وخزانة حرارية لتخزين المعجنات، وعاء حراري بسعة 8 أطباق، ماكينة صنع الساندويتش، ركائب قهوة تركية، أكواب ورقية وأطباق لتقديم الطعام والمشروبات (يسلب)، ولا تنسى سعر الشراء شاشتي LCD بحجم مناسب للمحل، وطاولات للعملاء، ورفوف وخزائن للتخزين، وعداد لأدوات التخزين، وطاولة مطبخ بأدراج.

ملحوظة مهمة بإمكانك شراء  ماكينات إسبرسو مستعمله للبيع في تركيا لتقليل الميزانية إذا أردت.

  • التكلفة المتغيرة للمشروع (حسم شهريًا):
  1. تحسب رواتب العمال ضمن التكاليف المتغيرة للمشروع والتي يتم دفعها شهريًا ويحتاج مشروع المقهى 6 موظفين 4 منهم لإعداد وتقديم المشروبات والمأكولات (2500 جنيه شهريًا للموظف الواحد)
  2. موظف صراف متمرس (3000 ليرة في الشهر)
  3. عامل نظافة (2000 ليرة شهريا)
  4. بهذا، سيتم حساب التكاليف المتغيرة للمشروع على النحو التالي:
  5. التكلفة المتغيرة للمشروع هي المبلغ بالليرة التركية
  6. التكلفة السنوية إيجار المحل (2500 × 12) 30000
  7. التكلفة السنوية للمرافق الأساسية (مياه، كهرباء، غاز) (800 × 12) 9600
  8. رواتب العمالة اللازمة للمقهى سنويا (15000 × 12) 180.000
  9. إجمالي التكاليف المتغيرة 219.600

أرباح المشروع كافيهات في اسطنبول المتوقعة:

بافتراض أن متوسط ​​عدد العملاء المتوقعين في اليوم سيكون 500 عميل، وبافتراض أن كل منهم سينفق نحو 10 ليرات على الأقل، وبالتالي فإن العائد اليومي للمحل سيكون 5000 ليرة تركية في اليوم، وبناءً عليه يمكن تقدير متوسط ​​الدخل المتوقع سنويًا بحوالي 750 ألف ليرة تركية، بالطبع، هذا الجزء من تحديد الأرباح المتوقعة يمكن أن يتغير ويختلف لأنه يعتمد على افتراضات وتوقعات من موقعنا بناءً على دراسة شريحة من المشاريع الاستثمارية المماثلة في اسطنبول التي حققت نجاحا كبيرا بمرور الوقت. وبناء على ذلك يتم احتساب صافي ربح المشروع على النحو التالي:

  • متوسط ​​الدخل المتوقع سنويًا هو 750.000

تستقطع منه:

  • التكاليف المتغيرة للمشروع (إيجارات، رواتب، مرافق أساسية) (219.000)
  • تكاليف المواد والإهلاكات والصيانة السنوية للمكان (225.000)
  • صافي ربح السنة الأولى من المشروع 305.400 أي نحو 300 ألف ليرة تركية
  • من المتوقع أن تزداد الأرباح في العام التالي إذا قمنا بالترويج للمشروع بشكل جيد وزاد الطلب عليه.
كوفي شوب للبيع في تركيا 
كوفي شوب للبيع في تركيا

ربما تفيدك قراءة …  مشروع عمل في تركيا .. خطط شاملة ومفصلة من 4 مؤسسات

مناطق تجارية في تركيا 

نستعرض أفضل المدن التي يتردد عليها العرب وندفع أموالهم مقابل الاستثمار الناجح فيها, نلاحظ أنه يمكنك البدء في شراء العقارات والمحلات التجارية في هذه المدن:

أولًا: إسطنبول:

تأتي إسطنبول في مقدمة هذه المدن التي تتميز بجمالها وسرعة تحضرها, إسطنبول مدينة جميلة وعريقة, ويوجد بها  كافيهات مطلة على البحر في اسطنبول.

ثانيًا: يلوا:

تحتل يلوا، المدينة ذات المياه الباردة التي تنام على بحر مرمرة، والتي تتميز بالغابات الشاسعة، والسواحل الخلابة، والمنتجعات التي تمنح الحيوية والنشاط، المرتبة الثانية بين أكثر المدن تفضيلًا للعرب. تبعد يالوفا عن إسطنبول نحو 175 كيلو متر وهي مسافة ساعتين ونصف بالسيارة، ولكن أسرع طريق للوصول إليها من إسطنبول هو عن طريق العبارة السريعة، وتستغرق نحو 70 دقيقة، وهناك العديد من شركات الحافلات التي قم برحلات منتظمة إلى يالوفا، أما بالنسبة لمدينة يلوا فهي مدينة صغيرة ويمكن التجول فيها سيرًا على الأقدام. كما توجد حافلات صغيرة من نوع “Dalmash” تجوب المدينة بلون أزرق فاتح.

ثالثًا: طرابزون:

طرابزون هي إحدى المدن الرئيسية، وهي مهمة في مجال السياحة التركية، ولها تاريخ طويل؛ حيث شهدت المعارك الرئيسية بين الجيوش العثمانية والروسية خلال حملة القوقاز التي جرت في الحرب العالمية الأولى بقيادة الدوق الأكبر نيكولاس ونيكولاي يودنيتش، ومعاهدة لوزان التي حلت محل معاهدة سيفر. تحتل مدينة طرابزون الواقعة في شمال شرق تركيا على ساحل البحر الأسود طرابزون كونها ثالث مدينة للعرب من حيث السياحة والاستثمار في الاستيراد من تركيا من خلالها.

رابعًا: سكاريا:

تمتاز بطبيعتها الخضراء الخلابة، على بعد ساعتين من إسطنبول، احتلت الموقع الرابع في الوطن العربي، بالإضافة إلى جمالها السياحي والطبيعي الساحر، فهي تحتوي على واحدة من أكبر وأهم المناطق الصناعية في تركيا. هي إحدى المدن التركية التي تقع في شمال غرب تركيا وتطل على البحر الأسود بإطلالة رائعة ومميزة، وتحتوي على مساحات خضراء تعتبر من أجمل وأهم المناطق الخضراء في تركيا، ونهر صقاريا الذي ينبع من جبال أفيون ويتدفق إلى البحر الأسود ويمر عبره.

خامسًا: أنطاليا:

أنطاليا هي مدينة تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​في جنوب غرب تركيا، وهي عاصمة مقاطعة أنطاليا. حيث أنها تقع على منحدرات ساحلية وتحيط بها الجبال, وحوّلت التنمية والاستثمار، التي بدأت في السبعينيات، المدينة إلى منتجع دولي رئيسي واحتلت المرتبة الخامسة من حيث تواتر السياح العرب والاستثمار فيها. كما تتميز مدينة أنطاليا بجمالها الساحر وطبيعتها الخلابة، حيث تقع بين جبال طوروس في أنطاليا والعديد من الفنادق والمنتجعات والشواطئ العامة المزدحمة بالسياح والمقاهي والمطاعم، والعديد من الأماكن التي تستحق الزيارة، مثل أتاتورك بارك، أكواريوم، مدينة الملاهي، متحف أنطاليا، ميني سيتي، أوليمبوس تلفريك ومجمعات تجارية مختلفة.

اماكن كافيهات في اسطنبول

سنعرض لك أفضل الأماكن في إسطنبول المفعمة بالحيوية والمليئة بالناس لمشروع كوفي شوب:

أفضل المناطق في إسطنبول:

  • جسر البوسفور: هو أحد الجسور التي تربط أوروبا بقارة آسيا، ويبلغ طوله نحو 15 كيلومترًا، ويحتل المرتبة 14 من حيث الطول في قائمة الجسور المعلقة في العالم.
  • جامع السلطان أحمد: ويسمى أيضا المسجد الأزرق, والسبب في تسميتها أن البطانة الداخلية يغلب عليها اللون الأزرق، وفيها قبر السلطان أحمد الأول الذي شيدها بين عامي 1609 م و1616 م، وهي اليوم تعتبر تحفة تركية رائعة روائع هندسية.
  • آيا صوفيا: (بالإنجليزية: آيا صوفيا) يعتبر الموقع من أهم المواقع السياحية في الجمهورية التركية، وحتى من أهم المواقع السياحية في العالم، حيث أنه تحفة معمارية رائعة للغاية، آيا صوفيا شيدت في البدائية لتكون كاتدرائية بطريركية أرثوذكسية، لتتحول إلى مسجد بعد أن وصل الفتح الإسلامي إليها.
  • ساحة تقسيم: هذه الساحة نابضة بالحياة ومليئة بالنشاط والحركة، وهي مركز المناطق السياحية في إسطنبول، حيث تتمركز حولها العديد من مرافق إسطنبول اليومية، بما في ذلك المطاعم والمقاهي والفنادق والأسواق والصالات، حيث لا يوجد أحد يمكن زيارة إسطنبول ولكن بالمرور, سميت على اسم محطة توزيع المياه القديمة في إسطنبول، والتي كانت غير نشطة منذ ما يقرب من قرن.
  • قصر توبكابي: يعد هذا المعلم من أبرز معالم إسطنبول ومن أكثر مناطق الجذب السياحي زيارة. بناه السلطان محمد الفاتح، وأصبح في الوقت الحاضر متحفًا رائعًا يضم العديد من الأجنحة المهمة، مثل جناح الأسلحة وجناح المجوهرات والجناح. قطعة خرقة السعادة التي تعرض بعض القطع التاريخية والمقدسة، مثل سيف النبي محمد – صلى الله عليه وسلم – وبعض ممتلكاته الشخصية وآثاره، وبعض آثار الراشد الصالح, الخلفاء, القصر مذهل ورائع للغاية حيث يمكن للسائح قضاء عدة ساعات فيه دون ملل.

في الختام نكون قد عرفناك على أهم التفاصيل لضمان مشروع ناجح كل ما عليك أن تختار مكتب من المكاتب المقترحين ومكان كافيه للبيع في اسطنبول. 

المصدر | موثوق

انتقل إلى أعلى