الخميس , 22 أكتوبر 2020
الرئيسية / العسل /   فوائد العسل لحروق الشمس.. 5 وصفات تعيد لك جمال بشرتك

  فوائد العسل لحروق الشمس.. 5 وصفات تعيد لك جمال بشرتك

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصصين في بيع العسل الأعلى جودة؛ فإننا وبحكم اهتمامنا الشديد بهذا الموضوع وبحثنا المتعمق فيه، فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

فوائد العسل لحروق الشمس

هناك العديد من استخدامات العسل في مجال مستحضرات التجميل، لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة ومضادات البكتيريا، فهو يعمل على معالجة حروق الشمس، وإليك فوائد العسل لحروق الشمس، فهو يعمل على تعزيز إنتاج الجسم للكولاجين المفيد للبشرة والشعر.

خلطة العسل لازالة حروق الشمس

من المعروف أن العسل يستخدم لحروق الشمس التي تصيب البشرة، وإليك 5 وصفات تعيد لكى جمال بشرتك، وتزيل تلك الحروق:

– الطريقة الأولى:

هذه الطريقة سهلة للغاية في علاج الحروق بالعسل، حيث تضع طبقة من العسل على مكان الحرق مباشرة، وتطبقها لامتصاص الألم، وتحمي من حدوث الالتهابات، حيث يزيل العسل البكتيريا الضارة ويمنع دخولها المنطقة المصابة.

الطريقة الثانية:

1- نظف الجرح بشكل جيد باستخدام مطهر الجرح لإزالة أي بكتيريا.

2- نضع طبقة من العسل على الحرق حسب شدة الجرح.

3- المنطقة المغطاة بالعسل مغطاة بشاش جاف معقم، ولا يتم تغيير ضمادات العسل في بعض الأحيان بسبب خصائصها المضادة للبكتيريا والحماية.

– الطريقة الثالثة باستخدام العسل وزيت الزيتون: فيمكنك  إزالة آثار الحروق بالعسل وزيت الزيتون.

المكونات:

1- طبقة من العسل أو شمع العسل

2- كوب زيت زيتون

– ضع كوب من زيت الزيتون في حمام ماء ساخن حتى يصبح الزيت في درجة حرارة متوسطة.

– نضع مكعب أو قرص العسل في الزيت حتى يذوب تماما.

– وبعد أن تصبح متجانسة تماماً، ضعيها جانباً حتى تبرد، وضعيها على الحروق أو الجرح، ثم احفظيها في وعاء حتى الاستخدام.

الطريقة الرابعة: العسل والفازلن..

وتلك هي تجربتي مع العسل لاثار الحروق

خليط العسل والفازلين هو أحد الخلطات التي تسهل علاج الحروق، والتخلص من آثار الندبات والجروح بسرعة، حيث يعمل خليط العسل والفازلين على استعادة خلايا الجلد التالفة ويساعد في إنتاج خلايا جديدة.

ويمكنك وضع طبقة عسل، مع كريم الفازلين، ثم يذوب الفازلين على نار هادئة وبعد ذلك يرفع من النار ويترك قليلاً، ثم يضيف العسل إلى الفازلين المذاب في النار، مع التقليب الجيد ووضعه مباشرة على الحرق وربطه بضمادة، ثم احتفظ بالمزيج في وعاء واحتفظ به حتى الاستخدام.

– الطريقة الخامسة: خليط العسل وصودا الخبز

تستخدم هذه الطريقة للتخلص من الحروق القديمة وآثارها.

 إحضري ملعقتان من العسل الطبيعي، وملعقة من صودا الخبز، ثم اخلطي ملعقتين كبيرتين من العسل مع ملعقة كبيرة من صودا الخبز،  وزعي الخليط على المنطقة المصابة ودلكيه لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق، ثم ضعي قطعة قماش أو ضمادة ساخنة على المنطقة واتركها تبرد وتجفف، وتكرر العملية 3 أو 4 مرات للتخلص من آثار الحروق القديمة.

فوائد شمع العسل لحروق الشمس
فوائد شمع العسل لحروق الشمس

فوائد شمع العسل لحروق الشمس

هناك عدة فوائد لشمع العسل لحروق الشمس ومن هذه الفوائد:

1- ترطيب عميق

يعود استخدام العسل في منتجات العناية بالبشرة إلى تأثيره المرطب بعمق، حيث يحتوي على إنزيمات تنعم سطح البشرة وترطب طبقاتها الداخلية، ولتحضير قناع العسل المرطب ، يكفي وضع ملعقة من العسل على جلد الوجه وتركه لمدة 15-20 دقيقة، ثم شطفه بالماء الجاري ، بشرط أن يستخدم هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع ، فقد أثبت علاج حروق الشمس بالعسل.

 

2- تنظيف المسام

لشمع العسل فائدة كبيرة في تنظيف المسام العميق ومحاربة ظهور الزان، بسبب فوائده المضادة للأكسدة والمطهرة والمضادة للبكتيريا، لاستخدام العسل كمطهر للمسام، ويكفي خلط ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقتين كبيرتين من الجوجوبا أو زيت جوز الهند، ويتم تدليك هذا الخليط على البشرة الجافة لعدة دقائق، مع تجنب المنطقة حول العينين، ثم شطفها بالماء الجاري، وإذا كان وجهك به بعض حروق الشمس يمكنك دهن الحروق بالعسل.

3- التقشير السلس

عندما يكون التقشير الصناعي قاسياً على بشرتك ينصح باستبداله بشمع بالعسل الذي يساعد على تخليص الجلد من الخلايا الميتة المتراكمة على سطحه وإعطائه إشراقة مميزة، ويكفي خلط ملعقتين من العسل مع ملعقة كبيرة من صودا الخبز وفرك هذا الخليط على الجلد الرطب بحركات دائرية ثم شطفه بالماء.

4- تقليل آثار الندبات، فقد استخدم العسل للحروق القديمة وتقليل آثار الندبات

يعمل شمع العسل مع تأثيره المرطب وخصائصه المضادة للالتهابات على الحفاظ على بشرة ناعمة وصحية، فهو يقلل من آثار الندوب التي تغطيها، وتساعد مضادات الأكسدة المتوفرة في العسل على استعادة الجلد وتنشيطه، وبالتالي تسريع شفاء ندوبه.

ويكفي خلط ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، ثم تطبيق هذا المزيج على آثار الندوب وتدليكه بأطراف الأصابع لمدة دقيقتين، ثم تغطية الجلد بمنشفة ساخنة وتركه حتى يبرد، وينصح بتكرار هذا العلاج يوميا للحصول على النتائج المرجوة.

شاهد أيضا:العسل وهشاشة العظام .. كل ما تريد معرفته عن فوائد العسل لبناء العظام
ربما تفيدك قراءة:فوائد العسل لجسم المرأة.. منتج الرشاقة لجميع النساء

ماسك العسل لحروق الشمس

يحتوى ماسك العسل على نتائج فعاله، لحروق الشمس، وإليكي إحدي الماسكات لحروق الشمس:

– ماسك العسل والحليب والخميرة

يستخدم العسل مع الحليب لمعالجة حروق الشمس، فقد يحتوي الحليب على البروتين الذي يساعد على تهدئة الألم، كما تساعد الخميرة في تقليل تأثير التهابات الجلد ، لذلك ضعي طبقة سميكة من الزبادي واتركيها لمدة 15 دقيقة،وتلك هي مدة وضع العسل على الحروق، ثم نظفيها بالماء العذب، واخلطي العسل مع الخميرة وضعيها على بشرتك، وضعي كمادات على الجلد لمدة 10 دقائق على المنطقة المؤلمة ، وإعادة وضعه كل 3 أو 4 ساعات

2- العسل وصودا الخبز

فقد ثبت أن العسل مع الصودا يستخدم لعلاج الجلد من حروق الشمس، حيث اتضح أن هذه المادة هي العلاج الطبيعي الأكثر فعالية لتهدئة الالتهابات الجلدية من آثار حروق الشمس، لأنها تحتوي على خصائص تعمل على تطهير الجلد .

توضع ملعقة من صودا الخبز على 250 مل من الماء، مضافا إليها معلقتين من العسل ويوضع الخليط على الجلد المصاب لمدة عشر دقائق، ويمكنك استخدام عسل المانوكا للحروق

وختاما: يمكن القول إنه بإمكانك عزيزتي حواء استخدام العسل لمعالجة حروق الشمس التي قد تصيب بشرتك، فيوجد العديد من الخلطات التي يمكنك استخدامها لذلك.

 

شاهد أيضا:العسل قبل النوم تخلصك من الوزن الزائد

 

المصدر: موثوق 

عن موثوق

شاهد أيضاً

العسل للصلع

العسل للصلع .. أفضل خلطات مجربة تمنحك نتائج سريعة

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصصين في بيع العسل الأعلى جودة؛ فإننا وبحكم …