الأحد , 25 أكتوبر 2020
الرئيسية / العسل /  فوائد العسل لحرقة المعدة.. 5 وصفات مجربة

 فوائد العسل لحرقة المعدة.. 5 وصفات مجربة

حتى يحصل لكم فائدة من العسل في مرضكم هذا يجب أن يكون العسل أصلي؛ وحسب معرفتنا فإن أفضل متخصص يبيع العسل الأصلي هو:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

فوائد العسل لحرقة المعدة

تعد المعدة من الأجهزة التي لديها مشاكل كثيرة، لأنها أحد أكثر أجزاء الجسم حساسية، وأحد أبرز الحموضة المزعجة التي قد تحدث بسبب عدم التوازن في توازن الحمض الهضمي للبروتينات في غشاء جدار المعدة، وإليك فوائد العسل لحرقة المعدة وسنذكر في هذا المقال طريقة علاجها بالعسل، فهيا بنا:

العسل لعلاج حرقة المعدة

يعتبر علاج حرقة المعدة بالعسل هي الطريقة الأكثر فعالية، وإليك 5 وصفات مجربة لذلك:

1- العسل مع قشر الرمان: حيث يتم تناوله في الصباح مع قشر الرمان المسحوق لتكوين مادة على جدار المعدة، حيث تعتبر أفضل طريقة لمعالجتها والوقاية منها، عن طريق تناول ملعقة كبيرة من العسل قبل ساعة من تناول وجبة الإفطار، وملعقة كبيرة قبل النوم، ومع الوجبة الرئيسية، مما يساهم في تحييد الأحماض والإنزيمات التي تفرزها المعدة، فقد يستخدم العسل لتنظيف المعدة.

2- الريحان مع العسل: يستخدم الريحان مع العسل لعلاج الحموضة الناتجة عن سوء الهضم ، ويريح عضلات المعدة، حيث يتم استخدامه على النحو التالي: يتم وضع بعض أوراق الريحان في قدر مملوء بالماء ويوضع القدر على النار حتى يغلي لمدة خمس دقائق، ثم يتم تحليتة بالعسل، ويمكنك شرب شاي الريحان مع ملعقة صغيرة من العسل بعد كل وجبة لعلاج حرقة المعدة، وذلك إذا كنت تسأل هل العسل مفيد لحرقة المعدة.

3- الليمون والعسل: يعتبر الليمون وسيلة طبيعية لعلاج حرقة المعدة لأنه يحتوي على حمض الستريك، والذي يحول الأحماض الموجودة في المعدة إلى قلويات، ويمكن استخدامه من خلال: عصر نصف ليمونة، وخلطه في كوب من الماء الفاتر، ثم يتم أضفة ملعقة صغيرة من العسل ويتم خلطها جيدًا، ثم يتم شرب الخليط في الصباح على معدة فارغة، وذلك خلال ساعات النهار قبل كل وجبة.

4- الكزبرة الخضراء والعسل: تستخدم الكزبرة كنوع من الأدوية لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي المختلفة وخاصة الحموضة وعسر الهضم، حيث تستخدم كالتالي: – طحن مجموعة من أوراق الكزبرة الخضراء مع قليل من الماء، ثم اخلطي ملعقة كبيرة من خليط الكزبرة في كوب من الحليب ويحلى بمعلقة من العسل، ويشرب الخليط ثلاث مرات في اليوم قبل كل وجبة، ويمكن استخدام  العسل والحبة السوداء لجرثومة المعدة

5- الكمون والعسل: الكمون له فوائد عديدة لاحتوائه على الحديد والمعادن والفيتامينات المختلفة، ويعالج حموضة المعدة على النحو التالي: اغلي ملعقة كبيرة من الكمون في كوب من الماء على النار لمدة خمس دقائق. اتركي المزيج حتى يبرد، ثم اضيفي إليه معلقتين من العسل،  ثم اشربه عند الشعور بالحموضة.

شاهد أيضا:العسل وهشاشة العظام .. كل ما تريد معرفته عن فوائد العسل لبناء العظام
ربما تفيدك قراءة:فوائد العسل لجسم المرأة.. منتج الرشاقة لجميع النساء


فوائد العسل لالتهاب المعدة

أثبتت الدراسات أن عسل النحل من أهم العناصر الغذائية التي يمكن الاعتماد عليها في علاج قرحة المعدة، نظرا لفوائده الكثيرة، ومنها:

–  لأنه يحتوي على عدد كبير من العناصر المعدنية التي لها خاصية قاعدية وحمضية، والتي تحقق توازنًا في حموضة المعدة.

–  يحتوي العسل على عدد من العناصر مثل الإنزيمات والسكريات والمركبات الأساسية والحمضية، والتي تعمل جميعها في نفس الوقت على وقف نشاط الميكروبات التي تعتبر السبب الرئيسي لقرحة المعدة، عند إضافته إلي حبة البركة وتعد تلك هي  طريقة استخدام العسل لقرحة المعدة.

– يساعد عسل النحل المعدة على هضم الطعام بشكل آمن وصحي، لأنه يعادل الأحماض في المعدة، ويقلل أيضًا من الشعور بالألم.

– يساعد العسل قرحة المعدة على التئام الجروح بسرعة، حيث يمد الأنسجة المحيطة بالجروح بالطعام اللازم لشفائها، فالعسل غذاء فعال لتخفيف الأعراض المصاحبة لقرحة المعدة، مثل القيء والغثيان وحرقة المعدة، ويعمل أيضًا على تخليص الجهاز الهضمي من الميكروبات والبكتيريا الضارة.

انواع العسل
انواع العسل

طريقة استخدام العسل للمعدة

أثبتت الدراسات أن استخدام العسل مع الرمان إحدى الطرق لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي والمعدة، لأن الرمان يحتوي على عدد كبير من مضادات الأكسدة ، ويستخدمه الصينيون والهنود في العصور القديمة، كما اعتادوا إضافة العسل لعلاج مشاكل المعدة. في البداية، حيث يتم استخرج قشور الرمان البيضاء الداخلية الموجودة بين بذور الرمان الحمراء ، ثم تعريضها مباشرة لأشعة الشمس حتى تجف تمامًا، ويمكن استخدام عسل السدر لجرثومة المعدة، مع قشر الرمان.

بعد ذلك، ابدأ في طحن قشور الرمان البيضاء، حتى تتحول إلى مسحوق أبيض ناعم ، ثم نضعها في وعاء وتضيف كمية مناسبة من العسل، حتى يصبح المزيج كريميًا، ثم تغلق القدر بإحكام ، ويمكنك تناول ملعقة كبيرة منه على معدة فارغة كل صباح. كما يمكن تجفيف القشرة الخارجية للرمان في الشمس ، ثم طحنها جيدًا حتى تتحول إلى مسحوق ناعم ، ثم إضافة كمية مناسبة من العسل إليها، وتلك هى خلطة العسل وقشر الرمان للمعدة، ثم تناول ملعقة قبل الإفطار يوميًا، فسوف يساعد قشر الرمان في القضاء على الميكروبات والبكتيريا في الجهاز الهضمي مما يؤدي إلى التقرحات ومشاكل المعدةـ فيعد العسل مع قشر الرمان من أفضل الطرق العلاجية لقرحة المعدة ، حيث أنه يحمي الأغشية المخاطية من التآكل، حيث أن العسل يساهم في علاج عسر الهضم واضطرابات الجهاز الهضمي، مما يقلل من الإمساك، ويساعد قشر الرمان على تقليل الإصابة بمرض التشفير الذي يؤثر على الجهاز التنفسي والجهاز الهضمي، فهناك علاقة بين العسل والام المعدة

فقد استخدم العسل كعلاج شعبي على مدى السنين فهو يحتوي على العديد من الفوائد الصحية، حيث تم استخدامه لجرثومة المعدة، وعادةً ما يتم استعمال العسل لعلاج بعض المشاكل الهضمية المتعثرة لدى الأفراد، والتي أثبتت نتائج إيجابية.

وختاما: يمكن القول أن العسل مفيد جدا لحرقة المعدة، فقد يستخدم مع قشر الرمان والكمون لعلاج ألم المعدة، فيمكنك تناوله عند شعورك بذلك.

شاهد أيضا:العسل قبل النوم تخلصك من الوزن الزائد

المصدر: موثوق 

 

عن موثوق

شاهد أيضاً

العسل للصلع

العسل للصلع .. أفضل خلطات مجربة تمنحك نتائج سريعة

حتى يحصل لكم فائدة من العسل في مرضكم هذا يجب أن يكون العسل أصلي؛ وحسب …