الخميس , 22 أكتوبر 2020
الرئيسية / العسل / أهم فوائد العسل للدماغ وتحسين الذاكرة

أهم فوائد العسل للدماغ وتحسين الذاكرة

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصصين في بيع العسل الأعلى جودة؛ فإننا وبحكم اهتمامنا الشديد بهذا الموضوع وبحثنا المتعمق فيه، فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

فوائد العسل للدماغ

العسل حوالي 320 نوعاً تختلف في لونها، ورائحتها، ونكهتها؛ بناءً على أنواع الزهور التي يُستخلص منها الرحيق، مع العلم أن العسل الخام لا يتعرّض للتسخين أو المعالجة، ودعونا اليوم نتعرف على  فوائد العسل للدماغ، لما له من فوائد كثيرة وأهم جزء في الجسم يعتبر المخ، لذا دعونا نتغلغل في هذه التفاصيل من خلال المقال التالي.

ماهي فوائد العسل للدماغ

فوائد العسل للدماغ أنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تساعد على الحماية من تلف وفقد خلايا الدماغ، وتم إثبات أن تناول ملعقة من العسل يوميا تقوي الذاكرة لدى النساء بعد سن اليأس، حيث يعد علاج بديل لضعف الذاكرة المرتبط بالهرمونات.

الكثير يتسائل هل العسل مفيد للدماغ؟، دعنا نذكر إليك أنواعه وفوائدها للدماغ وأجزاء الجسم الأخري.

ربما تفيدك قراءة: العسل وهبوط الضغط.. وصفة منزلية تحميك من الخطر

  • عسل السدر من أنواع العسل البري، الذي يعتبر أفضل عسل في العالم أجمع، ويتم استخلاصه من أشجار السدر، ولونه يميل للبني الغامق، ورائحته زكية جداً، وله مذاق وكثافة مختلفة عن باقي أنواع العسل، ويحتفظ بالجودة والطعم نفسه لسنواتٍ عديدة، وثمنه غالٍ جداً لندرته ويتم استعمال العسل لتعزيز الذاكرة، حيث يتم إنتاجه في موسمٍ واحدٍ فقط، ومكان إنتاجه الأصلي في مدينة حضرموت اليمنية، وله الكثير من الفوائد في لعلاج أمراض الخاصة بالجهاز الهضمي، وفقر الدم، وأمراض الكبد، ويعتبر غذاءً مثالياً للمرضعات والحوامل.
  • عسل الشفلح: أو عسل القبار، أفضل أنواع العسل للذاكرة وهو أيضاً من أنواع العسل البري، التي يستخلصها النحل من نبات القبار، ويحتوي على خصائص غذائية مهمة، ويستتخدم بشكلٍ أساسي لعلاج العجز الجنسي، ويفوم بتنشيط وظائف الكبد، ومعالجة أمراض القلب والأوعية الدموية، وعلاج فقر الدم، ومرض الاستسقاء، والنقرس، والروماتيزم، وأوجاع الأسنان.
  • عسل الموالح: يتم إنتاجه من أزهار الحمضيات، مثل البرتقال، والليمون، ويتميز بلونه الأبيض، وخفته، وانه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، ويعالج أمراض الإنفلونزا، ونزلات البرد، والسرطان، العسل للمخ والاعصابمهم ويقوي الذاكرة، ويهدئ الأعصاب، ويعالج فقر الدم.
  • عسل الكينا: يستخلصه النحل من نباتات الكينا البرية، ولونه داكن، وله رائحة طيبة جداً، ومذاقه جميل، ويعالج خصوصاً الأمراض التنفسية، مثل الربو الشعبي، ويعتبر طارداً للبلغم، وينقي الجسم من السموم.
  • عسل البرسيم: يتم استخلاصه من زهور البرسيم، ويحتوي على العديد من المواد المهمة، والزيوت الطيارة، والكوفارين، ولونه يميل للأصفر الفاتح، وهو من أكثر أنواع العسل التي تنشط الجسم، وتعطيه الطاقة، وتقوم بتخفيف من اضطرابات الهضم، وآلام الطلق، وأوجاع فترة الحمل، ويخفف من حموضة المعدة، ويعالج القولون العصبي.
  • عسل البرسيم الحجازي: يطلق عليه أيضاً اسم عسل الفصة، ويميل لونه لأن يكون شفافاً جداً، ويتكون من بلورات متنوعة، ويتخذ بأشكال تشبه القشدة، ويحتوي على نسب مرتفعة من الفيتامينات، والبروتينات، والسكريات.
  • عسل عباد الشمس: يُستخلص من زهور عباد الشمس، ولونه يميل للذهبي، وله طعم لاذع قليلاً، ويقلل مستوى الكوليسترول الضار في الدم، ويحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن.
  • عسل القطن: يتم إنتاجه من زهور القطن، وله رائحة زكية، وطعم شهي، ونسبة الكالسيوم به عالية جداً، وهو مدر جيد للبول، ويعالج أمراض الكبد
  • عسل حبة البركة: يتم استخلاصه من بذور الحبة السوداء، ويقوم بتنشيط القلب، ويقوي المناعة، ويعالج فقر الدم، وينشط عمل البنكرياس، ويحافظ على معدل السكر في الدم.

ربما تفيدك قراءة: العسل وهرمون الحليب.. حل طبيعي لضبط معدل هرمونات الجسم

استعمال العسل لتعزيز الذاكرة
استعمال العسل لتعزيز الذاكرة

خلطة العسل للذاكرة

يمكننا استخدام العسل لتنشبط الذاكرة ونستعرض لك عدة وصفات لذلك:

  • وصفة الزنجبيل : يتم طحن ما يعادل خمسة وخمسين غراماً من الزنجبيل، وإضافة خمسين غراماً من اللبن إليها، مع خمسين غراماً من حبة البركة، وخلطها جيداً، ثم مزجها مع كيلوغرام من العسل، وأكل نصف ملعقة كبيرة منه كل يوم على الريق حيث أن الجنزبيل والليمون وعسل النحل لتقوية الذاكرةمفيدة جداً.
  • وصفة القرفة : يتم تحضير مشروب من القرفة، وتحليته بالعسل حسب الرغبة، وشرب كوب منه كل يوم، ويفضل الاستمرار باستخدامه لمدة طويلة للحصول على نتائج واضحة
  • وصفة العسل: يتم تذويب ملعقة صغيرة من العسل في كوب من الماء لعملمشروب العسل للدماغ، وشربه قبل الأكل بساعة، كما ينصح بشربه على الريق قبل الإفطار.
  • حبة البركة :من اكثر التوابل فائدة للمخ ، يساعد على تقوية الذاكرة و التركيز كثيرا ، لانه يحتوي على بعض المواد التي تعتبر مضاد للاكسدة و للالتهابات التي تقوم بحماية الخلايا العصبية، نخلط ملعقة من حبة البركة مع عسل و يتم تناولها يوميا لعدة اسابيع ، والعسل لتقوية الذاكرةفي هذه الوصفة.
  • وصفة الحليب الدافئ والزعفران وعسل النحل قدرة ذاكرتك: الزعفران من النباتات المشهورة على مستوى العالم حيث يؤخذ حفنة من الزعفران مع ملء ملعقة كوب من الحليب المغلي ثم يترك لمدة 15دقيقة ثم يشرب وذلك بمعدل مرة واحدة فقط في اليوم ولمدة شهر ثم تتم ملاحظتك أنه ما اذ تحسنت ذاكرتك.

ربما تفيدك قراءة: العسل والرجيم.. وصفة لخسارة الوزن الزائد في أسبوع

استخدام شمع العسل للمخ

توصى منظمة الصحة العالمية (WHO) والأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال بتناول شمع العسل يوميًا كعلاج طبيعي للسعال، وعسل النحل لتجديد الخلايا حيث إن شمع العسل يحتوي على كميات ضئيلة من الفيتامينات والمعادن، لكنه عني بمضادات الأكسدة، ومضادات الميكروبات وله آثار مهدئة.

وأشارت دراسة أجريت عام 2007 من قبل باحثون من جامعة بنسلفانيا كوليدج للطب أن العسل يقوم بالتقليل من السعال الليلي ويحسن النوم لدى الأطفال المصابين بعدوى في الجهاز التنفسي العلوي أفضل من أدوية السعال أو أي علاج آخر.

ماهي فوائد العسل للدماغ
ماهي فوائد العسل للدماغ

ربما تفيدك قراءة: العسل والليمون لتقوية المناعة

  • يقوي الذاكرة

يحتوي العسل علي المواد المضادة للأكسدة التي قد تساعد على منع تلف وفقدان خلايا الدماغ حيث أن العسل للمخ والاعصاب مفيد ، وأظهرت دراسة أجريت عام 2011 نشرت في مجلة سن اليأس، أن ملعقة يوميًا من العسل كفيلة بأنها قدتقوم بتعزيز الذاكرة للنساء بعد سن اليأس، والتي يمكن أن توفر علاجا بديلا لتراجع الذاكرة المرتبطة بالهرمونات.

  • يعزز الطاقة طبيعيًا

شمع العسل هو مصدر ممتاز للطاقة حيث تحتوي كل ملعقة طعام منه علي 17 جرامًا من الكربوهيدرات، ويدخل مباشرة في مجرى الدم ويمكن أن يحقق دفعة سريعة من الطاقة، كما أن ارتفاع نسبة السكر في الدم ، ويستخدم العسل لتنشيط خلايا المخ.

قم باستخدام وتناول العسل يومياً، لتزيد من صحة دماغك وصحة جسمك العامة.

هل العسل مفيد للدماغ؟
هل العسل مفيد للدماغ؟

المصدر: موثوق 

عن موثوق

شاهد أيضاً

العسل للصلع

العسل للصلع .. أفضل خلطات مجربة تمنحك نتائج سريعة

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصصين في بيع العسل الأعلى جودة؛ فإننا وبحكم …