مشروع مخبز في تركيا

مشروع مخبز في تركيا.. أشهر 5 مكاتب تلبي لك جميع طلباتك

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص فيمشروع مخبز في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مشروع مخبز في تركيا

الخبز من الأشياء التي يحبها الناس بجانب الطعام وبذلك تعتبر من الضروريات اليومية التي يوجد عليها إقبال شديد فزاد الطلب على توفير أماكن لبيعه لذلك مشروع مخبز في تركيا من أكثر المشاريع التي تقام حالياً في تركيا ونجاحها واضح باستمرار.لذلك قررنا أن نعرض عليك من خلال منصة (موثوق) أفضل الخبراء ممن يمكنهم مساعدتك في مشروعك وتعريفك على كيفية نجاحه.

مشروع مخبز في تركيا
مشروع مخبز في تركيا

فتح مخبز في تركيا

يوجد منتجات كثيرة يمكن استخدامها عند فتح مشروع مخبز في تركيا وتلك المنتجات يزداد الطلب عليها باستمرار ومنها..خبز الفينو، المخبوزات الحلوة، الفطائر، القراقيش، السميط، البقسماط، وغيرها من المخبوزات المتنوعة وبأسعار مختلفة.لذلك يجب أن يوجد للمشروع دراسة جدوى ناجحة تساعدك على تطوير ونجاح مشروعك حتى لا يتعرض للخسارة، حيث تعددت شركات دراسات الجدوى في عالمنا العربي وتنوعت الأفكار للمشاريع.فأصبح العالم كله ظاهر للكل وتبقى الاستثمارات الناجحة والمشاريع الحديثة والفكر الحديث هو في مقدمة تلك المشاريع.فمن تلك المكاتب التي يمكنك أن تتعاون معها لعمل أفضل دراسة جدوى لمشروع مخبز في تركيا، ما يلي:

  1. مكتب المستشار لتطوير الأعمال:

يعتبر من أفضل المكاتب التي تقدم دراسات جدوى اقتصادية وإدارية في مدينة الرياض بالسعودية، وأكثر ما يميز هذه الشركة الريادة في مجال الأعمال، وكتابة دراسات الجدوى المميزة والمحترفة ل مشاريع ناجحة في تركيا كما تتميز بفريق عمل محترف ومنظم ومتقن لعمله، كما توفر الشركة لك دراسات جدوى تناسب إمكانياتك المادية وحسب حجم مشروعك، كما تقوم بالمتابعة معك حتى ينجح المشروع في جميع خطوات عمله.اضغط هنا.

  1. مكتب سنابل الإبداع:

هذا المكتب يتميز بخبرته الكبيرة في مجال الأعمال ودراسات الجدوى، حيث تفوق خبرة المكتب أكثر من عشرة سنوات، وتتميز بمراقبة أسواق الأعمال وكذلك السوق المنافس لمشروعك لمعرفة نقاط القوة والضعف في المشروع وتقوم بكتابة دراسات الجدوى لمختلف أنواع المشروعات الصغيرة، وأيضاً ل افضل مشروع تجاري في تركيا. اضغط هنا.

  1. مكتب تمكين:

هو مكتب متخصص في تقديم كتابة دراسة الجدوى ثم متابعة المشروع حتى يم تنفيذه بشكل ناجح، ويتميز بالدقة والإتقان والتفاني في العمل والتركيز على نجاح المشروعات ومنها مشروع مخبز في تركيا.

  1. مكتب الشاطئ:

إن فكرة هذا المكتب جاءت اعتماداً على إن إقامة أي مشروع يحتاج إلى دراسة مسبقة، فأصبح متخصص في مجال كتابة دراسة الجدوى بمختلف جوانبها من الدراسات ”التسويقية، الفنية التنظيمية، الإدارية، التمويلية، الربحية، المالية“ والاستشارات الاقتصادية أيضاً للشركات والمؤسسات والجهات الحكومية وشبه الحكومية.ولذلك أصبح أكبر مستشاري للاقتصاد نتيجة خبرته في مجال التمويل الحكومي ”الصناعي- المدارس – المستشفيات” والتي ساهمت في تقديم حلول مصرفية وتمويلية واستثمارية بالإضافة إلى تقديم خدمة استيفاء معايير التأهيل المطلوبة من مقام وزارة الشؤون البلدية والقروية لمحطات الوقود.كل هذا جعل من مكتب الشاطئ مرجع اقتصادي للكثير من الشركات والهيئات الحكومية وغير الحكومية ناتج من تراكم خبرات ومعرفة بالشؤون المالية والتمويلية.

  1. مجموعة اعمال جومان:

يعتبر من أقدم وأعرق المكاتب التي تخصصت في دراسات الجدوى الاقتصادية على المستوى العربي منذ 25 عام في مختلف المجالات المتعددة.فقد قدم هذا المكتب العديد من الإنجازات وذلك على المستوي العربي والعالمي أيضاً، وقد وضع مقومات نجاح دراسة الجدوى الاقتصادية اعتماداً على عدت أسباب منها.. أهمية الإصرار على النجاح والقدرة على مواكبة التطورات الحديثة، أيضاً القدرة على التنافس الداخلي والخارجي وكل ذلك مرهون بطبيعة النشاط وقدرة المستثمر على التنافس في الأسواق.

مشروع مخبز في تركيا
مشروع مخبز في تركيا

ربما تفيدك قراءة :مشروع مطعم بتركيا .. أفضل 4 مكاتب توفر لك خدمة الاستشارات عن بعد

تكلفة انشاء مخبز الي في تركيا

بالطبع إي مشروع يحتاج لدراسة جدوى تحتوي على جميع متطلبات المشروع وتكلفته، حتى يتم وضع خطة يسير عليها المستثمر لنجاح مشروعه.ولكن عليه معرفة كيفية عمل دراسة جدوى أولية لأي مشروع أو لمشروع مخبز في تركيا كالآتي:

أولاً: دراسة السوق جيداً

ثانياً: الدراسة الفنية للمشروع

ثالثاً: الدراسة المالية

حيث تعتبر دراسة الجدوى الأولية لأي مشروع إشارة لك لإجراء دراسة خاصة أم لا، وستحتوي خطوات دراسة الجدوى المقدمة لك ما يلي:

  • لمحة عامة عن حجم السوق
  • معرفة إجمالي تكلفة التسويق مبدئياً
  • تحديد موقع المشروع وممتلكاته المؤثرة عليه
  • اختيار أسس الدعاية والتسويق للمشروع وتعتبر شكل من أشكال دراسة الجدوى
  • تعين الطاقة الإنتاجية للمشروع
  • تحديد مصاريف الرواتب
  • تحديد تكاليف الاستثمار

وتلك النقاط سنوضحها لك بطريقة أسهل حتى يكون لديك معلومات قبل البدء في المشروع كالآتي:

  1. موقع ومساحة مشروع مخبز في تركيا:

إن مشاريع المخابز الآلية تتواجد في المناطق السكنية والشوارع المزدحمة، وذلك لأنها تستهدف السكان بشكل عام ولا تلتزم بشريحة زبائن محددة، لذلك من الأفضل أن يتواجد مشروعك فرن خبز سوري في تركيا في منطقة سكانية مزدحمة أو شارع رئيسي يشهد حركة سير كثيفة.أما بالنسبة لمساحة المشروع فيمكن الحصول على محل بمساحة مقدارها ٣٠ متر ويمتلك مساحة أمامية لا يقل طولها عن ١،٥ متر، ويفضل أن تكون المساحة مستطيلة وليست مربعة بحيث تستطيع استخدامها نصف المحل من الداخل في عمليات التصنيع والنصف الآخر مع المساحة الأمامية في عرض منتجاتك.أيضاً عليك توفير عداد كهرباء تجاري وعداد مياه بالموقع لأغراض الترخيص، كما يجب عليك توثيق عقد الإيجار في الشهر العقاري، حتى يصبح قانونياً.

  1. تجهيزات محل مشروع مخبز في تركيا:

لابد من أن تكون أرضيات المحل بالكامل من السيراميك ذو اللون الفاتح، والحائط من الزيت أو البلاستيك ذو اللون الفاتح.وأيضاً عند تجهيز مخبز صغير من الأفضل تركيب وحدات إضاءة بيضاء في جميع أنحاء المحل، كما يمكن تقسيم بين منطقة الإنتاج ومنطقة العرض بفاصل خشبي له باب، وفي جزء الإنتاج يجب توافر مصدر للمياه.كما يجب عليك توفير طفايات حريق وتركيب كاميرات مراقبة بالإضافة إلى باب زجاجي شفاف لزيادة الأمان بداخل المحل.

  1. معدات مشروع مخبز:

يحتاج مشروعك مجموعة من المعدات حتى تستطيع إنتاج مختلف المنتجات من المعجنات، ولكن اسعار معدات المخابز الالية في تركيا تختلف على حسب جودتها والمصنع الذي يقوم بتوزيعها، فيوجد معدات رخيصة ومعدات غالية الثمن ومن تلك المعدات الآتي:

  • وحدة نخل طحين.
  • عجانة طحين.
  • صهاريج تخمير.
  • وحدة فرد عجين.
  • وحدة تقطيع.
  • فرن كبير.
  • أسطوانات غاز.
  • طاولات معدنية.
  • استاندات معدنية.
  • صواني معدنية للخبز والعرض.
  • ميزان إلكتروني.
  • مكتب صغير لحفظ الأموال.
  1. المواد الخام المطلوبة للإنتاج:

يحتاج مشروع مخبز في تركيا لإنتاج أنواع عديدة من الخبز والمخبوزات إلى مجموعة متنوعة من المواد الخام ومنها.. (طحين أبيض، مياه، خميرة، عجوة، ملبن، سمسم، سمن، ملح، سكر، ألبان، اطباق فويل للتعبئة، أكياس للتغليف، أفلام لتغليف اطباق الفويل وصواني العرض).

  1. عمالة مشروع مخبز تركي:

هذا المشروع يتطلب عمالة يتراوح عددها من ٣ إلى ٤ عمال بحيث يعملون على الإنتاج والبيع مع تفضيل تكليف أحدهم بالبيع ليكون مسؤول عن الأموال.كما يفضل أن يكون هناك خبرات عملية جيدة سابقة للعاملين بالمشروع في ذات المجال لضمان جودة الإنتاج، واستمرار المشروع.

  1. الترويج للمنتجات في المشروع:

هناك أساليب وطرق كثيرة يمكن الاعتماد عليها في تسويق وبيع منتجات مشروع مخبز وبالتالي يضمن مالك المشروع تحقيق أرباح كثيرة بشكل مستمر، ومن تلك الأساليب ما يلي:

  • تحديد موقع مناسب بالمواصفات المذكورة لضمان تحقيق مبيعات كثيرة.
  • التركيز على المنتج من حيث الجودة والمذاق والسعر والنظافة لضمان رضا العملاء باستمرار.
  • وضع لافتة ظاهرة على واجهة المشروع لتوضيح نشاط المشروع.
  • من الأفضل عمل افتتاح لإحداث ضجة يعرف من خلالها أهالي المنطقة بوجود مشروعك حتى يتم الإقبال عليه.
  • أن تقوم بتوزيع الدعاية على أهالي المنطقة لإعلامهم بافتتاح مشروع مخبز جديد بالمنطقة.
  • التعامل الجيد مع العملاء وباهتمام وأسلوب مهذب لضمان عودتهم مرة أخرى لمتجرك.

أسعار المخابز الآلية في تركيا

بالطبع تختلف أسعار المخابز الآلية في مشروع مخبز في تركيا وذلك تبعاً لعدة أشياء منها المعدات التي تم تجهيز المشروع بها وجودتها وبالتالي جودة المنتج التي يتم تصنيعه من خلال تلك الآلات.وعلى أساس ذلك يتم تحديد سعر المنتج، وأيضاً المعجنات سعرها يختلف بحسب سعر طن الدقيق في تركيا كما يوجد مصانع كثيرة تقوم بتصنيع مستلزمات المشروع المطلوبة في تجهيزه فمن أشهر تلك المصانع ما يلي:

  1. مصنع MATAŞ MAKINA:

هو أفضل مُصنع ومنتج، حيث يعمل في قطاع خبز، من خلال تصنيع أفران المخابز للمحلات لصنع الخبز والمعجنات والبسكويت والسكاكر، فبها أجود الآلات والمعدات.

  1. مصنع INOVEN:

يعتبر عام 2009 هي سنة تأسيس هذا المصنع، كما يعد أحسن مصنع قام بالعمل في قطاع تصنيع أفران منزلية، كما يعمل في قطاعات أفران مخابز البيتزا الفرن ومفردات خِبازة وأيضاً أفران للحلوى.

  1. مصنع DIRMAK MAKINA SAN. TIC. LTD. ŞTI:

تم تأسيس هذا المصنع في عام 1991، ويعتبر أفضل مصانع الخبز في تركيا من حيث معدات وآلات صنع الخبز والمعجنات والبسكويت والسكاكر.كما يقوم بالعمل في قطاعات معجنات وخلاّطات لصناعة الحلويات أنصال لأجهزة المخابز قشّارة بطاطا ومعجن للمخبوزات ومصانع البسكويت والحلويات.

  1. مصنع SOLEM MAKINE DANISMANLIK VE DIS TIC AS:

يعتبر مُصنع معروف بعمله في قطاع مطابخ مهنية، وآلات وتجهيزات، كما يعمل في قطاعات وحرّاقات بالغاز لأفران المخابز.

  1. مصنع BSM ENDUSTRIYEL TAHIL GIDA A.S:

هو أفضل وكيل وممثّل، تم تأسيسه في عام 2012، ويقوم بالعمل في قطاع غاتويات، وخلائط، كما يعمل في قطاعات قطع شبه جاهزة لصناعة الحلوة وقطع شبه جاهزة للمخابز.

  1. مصنع HACI KASIM OGULLARI:

هو المُصنع/المنتج، ويعمل في قطاع منتجات المخابز الآلية (معجنات)، كما يعتبر من أفضل مصانع الدقيق في تركيا.

  1. مصنع MEMAK MACHINE:

يعد من أشهر المصانع التي تعمل في قطاع تصنيع آلات ومعدات وتوزيعها على محلات صنع الخبز والمعجنات والبسكويت والسكاكر.كما تعمل في قطاعات صنع المعجنات، وتقوم بتجهيزات صناعية، ومعدّات لصناعة المربي وهريسة الفواكه بسكّر نبات للمخابز وشوكولا أيضاً، وتقوم بتصنيع آلات تغليف.

  1. مصنع SRC MACHINE:

بدء تأسيس هذا المصنع في عام 2006، ويعمل في مجال أفران مخابز، وأيضاً يعمل في مجال تصنيع آلات الشكولاتة وتجهيزات ومعدّات لصناعة عصير السكّر المحفوظ في السكّر.

  1. مصنع DORUK TANDIR UNLU MAMÜLLER:

هو المُصنع/المنتج في الوقت ذاته، كما يعمل في قطاع أفران مخابز، و أسعار أفران الخبز الآلية به مناسبة.

  1. مصنع TUANATAT GIDA:

من المصانع التي اكتسبت شهرة بالعمل في قطاع الأغذية، واستيرادها وتصديرها أيضاً، كما يعمل في قطاعات أغذية مجمدة خبز مجمّد منتجات المخابز مجمّدة وتصدير أغذية فاخرة وبجودة عالية.

  1. مصنع AFERIN GIDA SAN. VE DIS TICARET LIMITED STI:

يعد المُصنع/المنتج، ويعمل في قطاع منتجات المخابز الآلية المختلفة والمتعددة، ويقع مقره Istanbul، في تركيا.

  1. مصنع NANMAK MAKINA:

هو إحدى المصانع التي تقوم بالعمل في قطاع أفران مخابز، كما تعمل في قطاعات ماكينات تسوية العجين وتجهيزات للحلويات، ويقع مقره في مدينة إسطنبول بتركيا.

  1. مصنع NANE:

يعتبر أفضل تاجر جملة، ويعمل في قطاع منتجات المخابز الآلية (خبز)، كما يعمل في قطاعات تصنيع الأقمشة الماشطة لماكينات القهوة ذات مجموعة واحدة، كما لديه القدرة على إدارة الكوارث وإدارة محاسبية، ومقره في إسطنبول في تركيا.

  1. مصنع EGE YALI HOME COOKIES:

تم تأسيسه في عام 2014، وأكثر ما يميز هذا المصنع هو عمله في قطاع المعجنات، كما يعمل في قطاعات بيع منتجات المخابز المختلفة بالجملة مهنا.. رغيف قرصي وحلوى بالسكر..

  1. مصنع BERAKET GIDA TURIZM TIC. LTD. ŞTI:

هو مصنع متخصص بالعمل في مجال طحين وسميد، وأيضاً للعمل في قطاعات خبز محمص وكذلك مسحوق كعك حلوى صغير ويقوم ببيع منتجات المخابز بالجملة للأسواق، ومقره في Istanbul، تركيا.

  1. مصنع FIMAK BAKERY MACHINES & EEQUIPMENTS:

هو المُصنع/المنتج، تم تأسيسه في عام 1976، ويعمل في قطاع أفران المخابز المتنوعة، كما يعمل في قطاعات فرن عيش وتجهيزات ومعدّات لصناعة الخبز بأنواعه.

شروط ترخيص مخبز الي

يتطلب فتح أي مشروع في تركيا العديد من الإجراءات والخطوات، كما لابد من الاستعلام عن رخصة المكان، وخطوات تجديد الرخصة الخاص بنشاطه، وأيضا يجب وضع تصور لفكرة كيف افتح مشروع مخبز في تركيا في بداية الأمر مع العمل على اختيار اسم جذاب ومناسب لمشروعك.

فمن شروط فتح مشروع مخابز في اسطنبول ما يلي:

  1. استخراج رخصة بناء المقر الذي يبدئ فيه النشاط التجاري.
  2. تقديم إثبات لهوية مالك المشروع.
  3. توفير ترخيص الاستثمار لصاحب الجنسية التركية.
  4. يتم تقديم إثبات رسمي للجنسية والهوية إذا كان الشخص غير تركي.
  5. توفير عقد إيجار المحل التجاري على أن يكون سار ٦ أشهر بحد أدنى.
  6. تحديد محتويات المحل التجاري ومعرفة ممولين مشاريع في تركيا.
  7. تقديم تصوير لكاميرات المراقبة للمحل ليتم إثبات وجودها.
  8. تقديم شهادة بناء حتى يتم إكمال البناء التجاري.
  9. بعد ذلك يتم تسجيل نشاطك التجاري من خلال مكتب السجل التجاري.
  10. تقديم هوية الوكيل أن وجد.

ربما تفيدك قراءة :أسعار وكالة الغذائية تركيا 2020 … 24 مؤسسة تؤمن لك أجود المنتجات

دراسات الجدوى مخبز في تركيا

مشروع مخبز في تركيا لفتحه بالطبع يحتاج أن يكون لديك دراسة جدوى مفصلة ودقيقة للمشروع في الجوانب المختلفة، حتى تعرف كيفية العمل على نجاحه وأهم المتطلبات التي يحتاجها المشروع.وأيضاً قبل البدء عليك معرفة هل مشروع الخبز السوري في تركيا مربح أما لا حتى لا يتعرض مشروعك للركود.فهناك أنواع لدراسات الجدوى لبعض أن تقام لمشروعك قد ذكرناها من قبل في نقطة محددة ولكن الآن سنعرضها بشكل مفصل أكثر.

  1. دراسة الجدوى الأولية:

هي دراسة أو تقرير أولى، فيها يضع الخطوط العامة لمختلف جوانب المشروع المعروض، يمكن من خلال هذه الدراسة التوصل إلى معرفة إمكانية تنفيذ المشروع، وبالتالي اتخاذ القرار بالتخلي عن المشروع أو البدء في إعداد دراسة تفصيلية له.

  1. دراسة الجدوى التفصيلية:

تأتي بعد دراسة الجدوى الأولية وهي أكثر تفصيلا ودقة، وهي عبارة عن تقرير مفصل لجميع جوانب المشروع، وعلى أساسها تتخذ الإدارة القرار، بالتخلي عن مشروع مخابز للبيع في تركيا أو البدء في مرحلة التنفيذ.

  1. الدراسة السوقية:

يتم فيها حساب الإيرادات الكلية المتوقعة للمشروع، وتشمل دراسة العوامل المحددة للطلب على منتجات المشروع، وتقدير الطلب الحالي والمستقبلي لبضائع المشروع، وتقدير الحصة السوقية المتوقعة لبضائع المشروع في السوق المحلية، وكذلك دراسة إمكانية إنتاج بضائع بديلة، ومكملة للسلع المنتجة وآثار ذلك.

  1. الدراسة المالية:

تشمل تكلفة المشروع المبدئية وتركز على قياس ربحية المشروع من الناحية التجارية، كما تحدد مصادر تمويل المشروع من رأس المال والقروض، وكذلك تحديد ثمن الخبز في تركيا للبيع.

  1. الدراسة الفنية:

وتتمثل في اختيار الحجم المناسب للمشروع، واختيار موقع المشروع.

  1. الدراسة التمويلية:

بعد حساب التكاليف الاستثمارية وتكاليف التشغيل يبدأ القائمين على إعداد دراسة الجدوى في تحديد الهيكل التمويلي المتناسق للمشروع، وينقسم التمويل إلى تمويل داخلي، (تمويل الملاك) وتمويل خارجي (تسهيلات ائتمانية وقروض داخلية وخارجية).

وأيضاً من الخطوات المهمة في مشروع مخبز في تركيا أن تبحث عن المعدات والمكن المطلوب لعمل المشروع، فعليك البحث عن المكن ذو الخامة الجيدة التي تعطي أفضل إنتاج بأفضل سعر.ويمكنك أن تجد العديد من أدوات ومعدات للمخبز مستعملة ومعروضة للبيع، فهناك كثير من أصحاب مشاريع المخابز يقوم بعرض الأجهزة والمكن للبيع لأسباب مختلفة إما السفر أو تغيير النشاط.ولكن إذا أردت فتح مخبز في مكان آخر غير تركيا وترغب في استيراد المكن والمعدات من هناك، فيمكنك حينها التعرف على طرق الاستيراد من تركيا لاختيار أفضل طريقة يمكنك العمل للاستيراد بها، ومنها:

  1. السفر إلى تركيا لشراء المعدات بنفسك ولمعرفة احدث انواع المخابز
  2. التواصل مع وسيط تركي لشراء المعدات المطلوبة.
  3. الشراء من الإنترنت وشحنها عن طريق الموقع.
  4. التواصل مع شركة شحن تركية أو عالمية والاتفاق معها على شحن المعدات.
  5. التعاون مع المصانع المتخصصة والموردين لإرسال الشحنات المطلوبة.

وعند التفكير في عمل مشروع في تركيا، عليك قبل أن تقرر فتح مخبز في تركيا أن تستمع إلى هذه النصائح، والتي جمعناها لك من كثير من المستثمرين الناجحين، وإليك بعض هذه النصائح:

  • تحديد أهدافك، والتركيز عليها حتى تحققها.
  • البدء بشكل بسيط في تنفيذ أفكارك، ولا تقم بتطبيقها مرة واحدة.
  • تطوير أفكارك أثناء عمل مشروع مخبز في تركيا باستمرار.
  • المحافظة باستمرار على جودة منتجاتك، ولا تقلل من الجودة في أي حال من الأحوال.
  • عدم التسرع في اختيار الشريك، واختيار المناسب لك.
  • ملاحظة السوق بشكل يومي، ومتابعة تعليقات عملاءك.
  • إتباع مختلف أساليب التسويق الحديثة وتطبيقها على نطاق واسع.
  • الحفاظ على الأموال بين الإنفاق والربح.
  • تعلم اللغة التركية شيء أساسي فهي مفتاح للنجاح في الاستثمار في تركيا.
  • أن تعمل بنفسك في مشروعك المحدد، وطلب يد العون والمساعدة ممن لديه خبرة أكثر منك في المجال.
  • دراسة السوق والبحث مرات كثيرة قبل الاستقرار على المشروع الذي ستبدأ فيه.

هناك أماكن كثيرة تستطيع التعاون معها من أجل عمل دراسة جدوى ناجحة لمشروع مخبز في تركيا.

ربما تفيدك قراءة :مشروع فتح في مطعم في تركيا .. 7 شركات تساعدك في بداية طريقك

https://www.youtube.com/watch?v=2HTtWYq9Y0A

المصدر | موثوق

انتقل إلى أعلى