مشروع مطعم صغير في تركيا

مشروع مطعم صغير في تركيا.. ابدأ استثماراتك بمبالغ محدودة مع 9 جهات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشاريع في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 مشروع مطعم صغير في تركيا

يبحث الكثير من اللاجئين عن عمل عندما يسافرون إلى تركيا،  فإن تركيا بلد تقبل كل اللاجئين إليها ليكون وتدعمهم لعمل مشروع مطعم صغير في تركيا خاص بهم لبدء حياتهم من جديد، فإذا كنتم تريدون السفر والعمل في الخارج فتركيا من أوائل البلدان التي تستقبلكم، وفي هذا المقال سوف نعرفكم على كيفية بدء مشروع في تركيا وأهم الأماكن لبدء هذا المشروع فمن خلال منصة موثوق ويمكنكم التعرف على أهم وافضل أماكن تركيا لتبدء فيها مشروعك الخاص بكم دون أن تبحث كثيرا.

مشروع مطعم بتركيا

اشتهرت محلات تركيا عبر التاريخ خاصةً مدينة اسطنبول وذلك لموقعها الاستراتيجي والجغرافي، مما أدى إلى ارتفاع مركزها الاقتصادي في دول العالم مما شجع المستثمرين يقبلون على إقامة المشاريع ومن المشروعات الناجحة مشروع مطعم صغير في تركيا ومشروع كوفي شوب في تركيا، ولكن عند شراء المطعم أن موقع مناسب وذو شكل جيد ليجذب الزبائن لكي ينجح المشروع لذألك نعرفكم على خطوات افتتاح مطعم، ولقد حافظت اسطنبول مركزها التجاري وشهدت نهضة تجارية عظيمة بين الدول حيث وفرت بيئة تجارية، مما أدى إلى انجذاب السياح والمستثمرين إلى الأسواق بشكل كبير خصوصا وقت افتتاح الكثير من المطاعم لذألك اذا كنت تريد شراء مطعم لكى تعمل مشروع مطعم صغير في تركيا فيوجد الكثير من مطاعم للبيع في اسطنبول.

وتعتبر تكلفة فتح مشروع مطعم صغير في تركيا للإيجارات أسعارها تتراوح من 1000 إلى  2500 ليرة تركي وقد تكون أكثر حسب كل منطقة، وليس تتشابه أسعار شراء المحلات في اسطنبول وذلك وفقاً لمعايير المحل التجاري.عند اختيار مكان المحل للبدء في مشروع مطعم صغير في تركيا أن يتمتع موقعه بموصلات جيدة، خاصةً إذا كان المشروع يعتمد بشكل كبير على الموصلات إذاً لا بد اختيار موقع يمكن الوصول منه وإليه بسهولة، كما يجب أن يكون قريب من وسائل النقل العام والمترو.أن يكون موقع المحل به جميع المرافق التي يحتاجها ولكن يلزم ان يكون المطعم يحتوى على اكالات رئيسيه وأيضا بعض من اشهى الاكلات التركية الشعبيةحيث لا يمكن الاستغناء عنها ومن أهم المرافق ما يلي:

  • تعتبر مواقف السيارة لها أهمية كبرى في مدينة اسطنبول، إذ لا بد من توافرها بجانب المطعم لكي يخدم المحل والزبائن.
  • لا بد أن يوجد توافر ماكينة الصرف الآلي للتعاملات المالية.
  • إذا كان المطعم بإحدى المولات التجارية، إذاً لابد من توافر مصاعد حديثة وتتم صيانتها بشكل دوري واذا كانت بعض من اسماء مطاعم مشويات في تركيا يجب ان تتوافر الحماية في هذه المولات التجارية لكى لا تحدث اى حرائق.
  • يجب توافر نظام  لحماية المحل، وذلك عن طريق استخدام كاميرات مراقبة داخل وخارج المطعم.
  • يجب التأكد من تخليص كافة الأوراق القانونية للمطعم عند الشراء، كما يجب الاستعانة بمستشار خبير بالأعمال داخل السوق التركي، وتعتبر هذه الخطوة سوف توفر الوقت والجهد.
مشروع مطعم صغير في تركيا
مشروع مطعم صغير في تركيا

ربما تفيدك قراءة :مشروع فتح في مطعم في تركيا .. 7 شركات تساعدك في بداية طريقك

تكلفة فتح مطعم في تركيا

تكون افضل المناطق لهذا ال-مشروع مطعم صغير في تركيا جانب الجامعات او المدارس ولكن بشكل عام فتح المشروع في اي مكان في اسطنبول يكون مناسب< ويجب ان يكون المطعم ذو منظر جيد لجذب الزبائن  مثل الكثير من اشهر مطاعم تركيا اما بالنسبة للإيجارات تبدا الاسعار من 1000 إلى  2500 ليرة تركية ويمكن ان تكون اكثر حسب المنطقة.

تبدا خدمة المطاعم في تقديم الفطور من الساعة 9 حتى الساعة 10 وبعدها طعام الغداء والطلبات التي يطلبها الزبائن وعند المساء طعام العشاء واعمال الكافية يبدأ من الساعة 6 أما بالنسبة لمواعيد العمل فتبدا من الساعة 8.30 بشكل عام ويفضل ان يوجد معادين بالنسبة للعمال لان بعض المطاعم تبقى إلى ساعات متأخرة في الليل أما بالنسبة للعمال الواجب توافرهم يكون على سبيل المثال:

تعرف على رواتب الطباخين في تركيا شيف مطبخ ومساعدة متوسط الرواتب من 2500 إلى  3000 ليرة تركية بالنسبة للشيف والمساعد من 2000 إلى  2500 ليرة تركية. غرسون عدد 4 حسب الحاجة ورئيس للصالون متوسط الرواتب من 1600 إلى  2000 ليرة تركية و مدير الصالون من 2500 إلى  3000 ليرة تركية.كومي عدد 3 حسب الحاجة متوسط الرواتب 1600 ليرة تركية.مدير البار (الكافية والمشاريب) متوسط الرواتب من 2500 إلى  3000 ليرة تركية.حيث يصبح مجموع العمال 10 وهو كافيمن اجل مطعم يتسع من 50 إلى  60 شخص مع أعمال لديكور يكون من 100 إلى  150 الف ليرة تركية تتوزع على الشكل التالي:

كراسي عدد 50

طاولات عدد 50

20 مقعد جماعي

20 طاولة جماعية

مجموع تكلفتهم تقريبا 75 الف ليرة تركية وبالنسبة لمصاريف المطبخ وتجهيزه بكامل الاشياء يكون 75 الف ليرة تركية حيث يكون مجموع التكاليف للتجهيز من 300 إلى  350 الف ليرة تقريبا بعد فتح مطعم مثل هذا تكون المصاريف الشهرية بشكل تقريبي على الشكل التالي من اجل الطعام والشراب والمعدات اذا كان المطعم ذو مستوى عالى يكون من3000 إلى  4000 ليرة تركية شهريا.

من اجل اعمال المطعم يتم اخذ الضرائب على الشكل التالي:

8 % ضريبة مبيعات

20 % ضريبة دخل كل 3 اشهر

ويجب ان تنتبه إلى  المصاريف التي تدفع في اول تأسيس من اجل تجنب الضرائب العالية ويتم ايضا تخفيض الضرائب عن طريق البيع نقدا ( بدون كرت  بنك ) بشكل عام لا يتم دفع ضرائب كثيرة في السنة الاولى وفي السنة الثانية تكون مجموع الضرائب 2000 ليرة تركية شهريا تقريبا هذا اذا كان المطعم يعمل بشكل ممتاز للغاية. الشركة تقدم لكم خدمات التأسيس واستخراج جميع الرخص والاوراق المطلوبة، بالإضافة إلى  امور المحاسبة القانونية وجميع الاستشارات يمكنكم الحصول عليها بدون مال من قبل المستشارين الماليين المتواجدون في الشركة.

أرباح المطاعم في تركيا

يختلف الكثير من المطاعم في نسب الارباح فحسب كل مطعم كم يربح وحسب نوع هذا المطعم وأعماله، ففي الكثير من المطاعم يصل ارباحها ألي مليون دولارا وفي بعض من المطاعم يصل ارباحها إلى عشرة الاف دولارا فهذه الارباح تختلف عن كل مطعم حسب جودة هذا المطعم وكم يعمل في اليوم وأيضا الاماكن التي توجد فيها المطاعم تؤثر بشكل مختلف نسبيا على جذب الزبائن لهذا المطعم فيوجد الكثير من العوامل التي تؤثر على ارباح هذا المطعم وأيضا يجب ان تعرف اسعار المطاعم في تركيا لكى تنشأ مشروع مطعم صغير في تركيا وأيضا تحدد ارباحك ولكى تعرف ان تحدد ارباحك يجب ان تعرف أسعار الكثير من الاشياء التي تخص المطعم مثل اسعار الخضروات والفواكه في تركيا لكي تحدد أهم الارباح لهذا المطعم وتعرف كيف تبدأ لكي تربح الكثير حتى لو كان هذا المطعم صغير .

شركات معدات المطاعم في تركيا

لكل من يرغبون  افتتاح مشروع مطعم صغير في تركيا في تركيا أو بالسعودية وتود استيراد المعدات ،مصادر شركات تصنيع معدات المطابخ للمطاعم.

مصادر شركات تصنيع اثاث المطاعم تركيا وايضا من ضمنهم طاولات طعام تركية للبيع ومعدات مطاعم للبيع في إسطنبول تعرف على الأرخص مصنع تجهيزات مطاعم.يوجد العديد من المصانع الخاصة بتجهيزات المطاعم وخاصة مطاعم الوجبات السريعة في تركيا، ويمكنك الاستعانة بـها للتعامل المباشر وشراء كافة المعدات. تنتشر أماكن بيع معدات تجهيز المطاعم في كل مكان في مدينة اسطنبول ويمكن التواصل مع هذه الشركات لكى تعرف اسعار معدات مطابخ المطاعم في تركيا

  • فإذا كنت تنوى البدء بمشروع مربح فعليك إنشاء مطعم، ولكن لا تنسي الاستعانة بـ مصانع معدات المطاعم في تركيا ليقدموا لك أفضل المعدات التي تساعدك على المنافسة.
  • الانتقال إلى مصنع تجهيزات مطاعم يوجد العديد من المصانع الخاصة بتجهيزات المطاعم وخاصة مطاعم الوجبات السريعة في تركيا.
  • استعرض 24 من الموردين المحتملين في قطاع تجهيزات المطاعم على مورد السلعة التالية فنادق ومقاهي ومطاعم، آلات وتجهيزات  آلات ومعدات الفنادق والمطاعم والصالات.

معدات مطاعم للبيع في إسطنبول، وذلك من أجل تسيير أعمالهم بالمدينة فلكل منهم مشروعا خاصا بالمطاعم وينوي تجهيزه لذلك عليه أن يحصل على كل المعلومات الممكنة.

  1.  المؤسسة HUSMAK, هي المُصنع/المنتج, تأسست في 1991 , وتعمل في قطاع مطاعم، آلات وتجهيزات . ومقرها في Istanbul, تركيا .
  2.  المؤسسة AKTURK DIS TICARET LTD STI, هي تاجر الجملة, تأسست في 2002 , وتعمل في قطاع فنادق ومقاهي ومطاعم، آلات وتجهيزات . كما تعمل في قطاعات منتجات تنظيف وصيانة صناعية و غسالات صحون للاستخدام الجماعي . ومقرها في Kucukcekmece,Istanbul, تركيا .
  3. المؤسسة SEMBOL HOTEL AMENITIES AND SUPPLIES, هي المُصنع/المنتج, وتعمل في قطاع فنادق ومقاهي ومطاعم، آلات وتجهيزات . ومقرها في Istanbul, تركيا .
  4. المؤسسة TOPALOGULLARI MAKINA SANAYI VE TICARET ANONIM SIRKETI, هي المُصنع/المنتج, وتعمل في قطاع فنادق ومقاهي ومطاعم، آلات وتجهيزات . كما تعمل في قطاعات و مطابخ مهنية، آلات وتجهيزات . ومقرها في Istanbul, تركيا .
  5. المؤسسة MARMARA MUTFAK, هي وكيل/ ممثّل, تأسست في 2012 , وتعمل في قطاع فنادق ومقاهي ومطاعم، آلات وتجهيزات . كما تعمل في قطاعات و مطابخ صناعية . ومقرها في Istanbul, تركيا .
  6. المؤسسة MUGES MUTFAK TIC. LTD., هي المُصنع/المنتج, تأسست في 1986 , وتعمل في قطاع فنادق ومقاهي ومطاعم، آلات وتجهيزات . كما تعمل في قطاعات مطابخ مهنية، آلات وتجهيزات و أدوات منزلية معدنية . ومقرها في Ankara, تركيا .
  7.  المؤسسة NEVRES MÜHENDISLIK, هي المُصنع/المنتج, وتعمل في قطاع فنادق ومقاهي ومطاعم، آلات وتجهيزات . ومقرها في Antalya, تركيا .
  8.  المؤسسة RESMAC SOGUTMA SISTEMLERI MÜH.SAN.LTD.STI., هي المُصنع/المنتج, تأسست في 1998 , وتعمل في قطاع تبريد تجاري وصناعي، أجهزة ونظم . كما تعمل في قطاعات و فنادق ومقاهي ومطاعم، آلات وتجهيزات . ومقرها في Istanbul, تركيا .
  9.  المؤسسة B.T. PILIC ITH. IHR. TIC. LTD. STI., هي المُصنع/المنتج, وتعمل في قطاع فنادق ومقاهي ومطاعم، آلات وتجهيزات . كما تعمل في قطاعات و آلات تحميص مهنية . ومقرها في Kirklareli, تركيا .
  10.  المؤسسة DIRMAK MAK. SAN. VE TIC. LTD. STI., هي المُصنع/المنتج, تأسست في 1991 , وتعمل في قطاع أثاث فنادق ومقاهي ومطاعم . كما تعمل في قطاعات أثاث لمطاعم المؤسسات تجهيزات المخابز تجهيزات للحلويات و خلاّطات صناعية . ومقرها في Izmir, تركيا .
  11. شركة naturelocak لصناعة اجهزة المطابخ الكهربائية في تركيا Organize Sanayi Bölgesi, Organize Sanayi Bölgesi / Kayseri افران كهربائية وتحددلك ايضا اسعار الافران الالية في تركيا اثاث المطبخ ميكروويف تهدف الشركة إلى  انتاج منتجات ديناميكية توافق متطلبات ازواق الناس العصرية في عالمنا المتغير. جري الشركة نشاطاتها التسويقية والانتاجية في المنطقة الصناعية لمدينة قيسري والتي هي بدورها اكبر قطاع توظيف في تركيا.تقدم الشركة خدماتها بتقديم كم جيد من المنتجات. لمستلزمات المطابخ وتقدم خدماتها ليس فقط في تركيا. وانما في جميع انحاء العالم، وتبيع منتجاتها إلى  اوروبا. ودول البلقان ودول الشرق الاوسط والجمهوريات التركية، وبهدف تقديم منتجات اقتصادية وذات جودة عالية تم الحصول على شهادة ايزو العالمية وشهادة CE . حصلت الشركة على جائزة الابداع من غرفة الصناعة في قيسري حين طرحت الموقد الزجاجي إلى  الاسواق في عام 2009 .وحصلت الشركة على جائزة CQE الخاصة بالجودة في سويسرا
  12. شركة vanucci-tr لصناعة اثاث الحمامات والمطابخ في تركيا Kemal türkler mah., Sancaktepe / İstanbul اثاث الحمامات،اثاث المطبخ.تأسست شركة تحت مسمى بروديك لصناعة الديكوراتوالمنتجات الخشبية سنة 1995، وفي بداية سنة 2005أصبحت المساحة الإجمالية لمصنع الشركة 10000 مترمربع وبدأت الشركة بإعطاء ثقل إنتاجها لقسم فانوشيلأطقم وأثاث المطابخ والحمامات، وفي سنة 2005و2006وبمراقبة التغييرات عن قرب في السوق استطاعت الشركة أن تأخذ مكانتها بين الشركات الاخرى.الشركة الآن لديها 26 نقطة بيع ومعرض داخل تركياومعرضين خارج تركيا لتقديم خدماتها ومنتجاتها من حيث أثاث المطابخوالحمامات والديكورات الخشبية ويقع مقر الشركة الرئيسي في مدينة إسطنبول القسم الأسيوي في منطقة سانجاقتابا.

MAKSAN INDUSTRIAL KITCHEN EQUIPMENTS . 13.مورد السلعة التالية فنادق ومقاهي ومطاعم، آلات وتجهيزات | آلات ومعدات الفنادق والمطاعم و معدات مطاعم مستعملة للبيع في اسطنبول والصالات العامة| البيتزا الفرن | أفران الحمل الحراري | غسالة أطباق

  1.  المؤسسة MAKSAN INDUSTRIAL KITCHEN EQUIPMENTS,هي المُصنع/المنتج, تأسست في 1995 ,وتعمل في قطاع فنادق ومقاهي ومطاعم، آلات وتجهيزات . كما تعمل في قطاعات آلات ومعدات الفنادق والمطاعم والصالات العامةأفران الحمل الحراري غسالة أطباق ومقرها في Izmir, تركيا
  2. المؤسسة PIMAK PROFESSIONAL KITCHEN EQUIPMENTS,هي المُصنع/المنتج, وتعمل في قطاع مخبز – آلات ومواد . كما تعمل في قطاعاتفنادق ومقاهي ومطاعم، آلات وتجهيزاتمواد مضافة لزوم الصناعة الغذائيةومقرها في Bayrampasa, تركيا .
مشروع مطعم صغير في تركيا2
مشروع مطعم صغير في تركيا

ربما تفيدك قراءة :مشروع مطعم بتركيا .. أفضل 4 مكاتب توفر لك خدمة الاستشارات عن بعد

شروط فتح مطعم بتركيا

لعل إنشاء مشروع مطعم صغير في تركيا خاص ومطاعم يفتح أول ما يخطر ببال المهاجرين من تركيا، لكن هناك بعض الشروط التي يجب توافرها من أجل الحصول على تلك الخدمات وفق قانون العمل في تركيا فما هي إجراءات فتح مطعم في تركيا  يمكن أن يبحث اللاجئون عن العديد من الامتيازات أثناء إقامتهم في تركيا، وسنوفر لك شروط فتح مشروع مطعم صغير في تركيا. في البداية، الشرط الأساسي ويمكن أن يعمل بشكل قانوني في الأراضي التركية، هو صاحب الإقامة والدخل من تأجير منزل للمواطنين المقيمين في تركيا ومن ثم تربح لطرح الإقامة ويمكن معرفة أسعار المواد الغذائية في تركيا 2020 لكي تفتح معطهم خاص بك وعليك أن تضع مبلغ المال في حساب وديعة في أحد البنوك التركية يمكن للمواطنين أيضًا الحصول على الإقامة في تركيا، ويجب ألا تقل قيمة هذا المبلغ المالي عن خمسة آلاف جنيه، ومن ثم يحصل على الإقامة.

بالإضافة إلى أن الزواج من مواطن تركي يمنح المواطن الأجنبي حق الحصول على الجنسية التركية ثم الإقامة، ثم فتح مشروع مطعم صغير في تركيا من اختياره. أن مدة الإقامة لا تقل عن ستة أشهر لإكمالها، ومن ثم يشترط على المواطنين في تركيا الحصول على ترخيص لفتح جميع المواطنين. من الممكن أن يفتح مواطن أجنبي مشروع مطعم صغير في تركيا إذا كانت هناك شراكة بينه وبين مواطن تركي، لكن هذا قد لا يكون مناسباً لعدد من المواطنين الذين لا يريدون أو يفضلون المشاركة بينه وبين جهة أخرى.

الشرط الثاني لإنشاء مشروع مطعم صغير في تركيا، في نفس الوقت يكون من السهل استبدال الإجراءات الروتينية الباهظة الثمن والمملة التي قد يحضرها المواطنون الأتراك … عندما يصبح الموضوع أسهل بكثير ويكلف أقل بكثير.هناك بعض المستندات التي يجب على المواطن تحضيرها عند استيفاء الشروط السابقة، ويرجى ملاحظة أن الحكومة التركية قد فحصت عن كثب المستندات المطلوبة وهي كاملة ويتم تلخيص المستندات اللازمة على النحو التالي:

يجب أن يكون لدى المواطن نسخة من جواز السفر بحوزته بشرط أن يكون جواز السفر ساري المفعول ومترجم إلى التركية ومعتمد من القضاء.من أسهل الأمور بالنسبة للمواطن أن يكون لديه رقم ضريبي .. عندما يذهب المواطن إلى مكتب الضرائب يمكنه الحصول على الرقم. يتوجه المواطن إلى الغرفة التجارية ويسلم المستندات التي تحتوي على عنوان المطعم الذي يرغب في فتحه، بشرط أن تكون جميع المستندات مصدقة من وزارة العدل.ومن ثم يحصل المواطن على السماح والإذن والترخيص لفتح المطعم على الأراضي التركية بدون تعطيل.

دراسة جدوى مطعم في تركيا

دراسة الجدوى لمشروع ما هي من أولى الخطوات التي يجب القيام بها في بداية أي مشروع، فهي ليست مجرد أرقام تدون على الأوراق و لكنها دراسة تساعد صاحب المشروع على التعرف على متطلبات المشروع بالكامل، و العوائد المتوقعة منه وبالتالي معرفة الأرباح المتوقعة لذألك دراسة جدوى مشروع مطعم  مهم للغاية، و يعتبر مشروع تأسيس مطعم في تركيا من المشاريع الاستثمارية المنتشرة بشكل كبير و التي تحقق نجاح واضح بعد أن أصبحت تركيا من أفضل الوجهات السياحية على مستوى العالم فمن المهم عمل  دراسة جدوى مطعم برجر او لى مطعم اخر، مع الأخذ بالحسبان أن العامل الرئيسي لنجاح مشروع مطعم او أي مشروع آخر هو عامل رأس المال و من بعده تأتى عوامل مساعدة لا غنى عنها كالخبرة و الإدارة الجيدة للمشروع، إليكم دراسة جدوى مشروع مطعم في تركيا بالتفصيل.

لنعرفكم على أهم مكاتب دراسة جدوى لفتح مطعم فى تركيا

ننهي هذا المقال بالتعرف على الكثير من اشياء المطعم مثل فتح مطعم في مكان مناسب وكيف تربح منه والتعرف على أهم دراسات الجدوى لهذا المطعم ونتمنى ان نكون قد عرضنا لكم هذا المقال بشكل بسيط وسهل وأن تستفيدوا من هذا المقال.

ربما تفيدك قراءة :أسعار وكالة الغذائية تركيا 2020 … 24 مؤسسة تؤمن لك أجود المنتجات

 

 

المصدر | موثوق

 

انتقل إلى أعلى