الإثنين , 30 نوفمبر 2020
الرئيسية / برامج سياحية / أفضل برنامج سياحي في طرابزون لمدة 10 ايام.. لرحلة لا تنسي
برنامج سياحي في طرابزون لمدة 10 ايام
برنامج سياحي في طرابزون لمدة 10 ايام

أفضل برنامج سياحي في طرابزون لمدة 10 ايام.. لرحلة لا تنسي

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل جهتين متخصصين في برنامج سياحي في طرابزون لمدة 10 ايام؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم

جهة اولي👇

تواصل مباشر بالضغط هنا

جهة تانية👇
تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:   

إليك أهم المناطق التي يجب أن تزورها خلال برنامج سياحي في طرابزون لمدة 10 ايام …

تعتبر تركيا دولة ذات سحر خاصة فى الشتاء فهي تمتلك أجمل المناطق السياحية في الشمال التركي بمدينة طرابزون  التي يكسوها الثلوج والمناظر الطبيعية والعديد من المناظر الطبيعة، فاذا كنت تخطط برنامج سياحي في طرابزون لمدة 10 ايام ، فنحن نقدم لك من خلال التقرير الآتي كل ما يهمك لقضاء أجمل شتاء

 

برنامج سياحي في الشمال التركي 

يتميز  الجزء الشمالي من دولة تركيا بالجمال الفريد من نوعه، مع روعة المناظر الجمالة، وتكثر رحلة الشمال التركي في فصل الشتاء علي وجه الخصوص في طرابزون واوزنجول. ويزداد عدد الزائرين  من السياح والوافدين في شهور الشتاء بداية نوفمبر إلى شهر مارس، واذا كنت خططت للسفر في موسم الصيف  ضمن جدول 12 يوم في الشمال التركي فننصحك للسفر  في شهر الربيع أبريل ومايو ويونيو ويوليو واغسطس وسبتمبر وأكتوبر، ونقدم لك علي النحو التالي برامج مقترحة في طرابزون:

ربما تفيدك قراءة: جدول 12 يوم في الشمال التركي

أولا برنامج 4 ايام في طرابزون

سيكون لديك 3 ليالي و4 ايام  لرحلتك في الشمال التركي لذلك عليك تقسيمها كالتالي ليلة في اززنجول وليلتين تقضيهم في أحد فنادق طرابزون، وتقسم جدول خلال 4 ايام كالتالي:

– رحلة لرؤية الغيوم في مرتفعات حيدر نبي وبعد ذلك الذهاب إلى مغارة تشال والمرور علي بحيرا سيرا.

– رحلة للقيام بجولة إلى دير سوميلا وبعد ذلك الاستمتاع بالطعام علي النهر، ثم الذهاب في رحلة إلى قرية زيجانا والتمتع بالجداول والشلالات الرائعة، وتناول أشهر طعام بالمنطقة المهلبية في همسي كوي.

اماكن السياحة العلاجية في تركيا
اماكن السياحة العلاجية في تركيا

ثانيا برنامج سياحي في طرابزون لمدة 5 ايام

في هذا البرنامج سيكون  لديك 4 ليالي في رحلتك يمكنك ان تقسمها  ليله في اوزنجول و3 ليالي في طرابزون وتقسم وقتك في الرحلة علي النحو التالي:

– الذهاب إلى رحلة إلى ازونجول للمبيت بأحد الفنادق وزيارة اماكن قريبة من اوزنجول والتمتع بالطبيعة الساحرة فيها.

– التحرك من اوزنجول والانطلاق في رحلة إلى ايدر والعودة إلى مدينة طرابزون

– الانطلاق في رحلة من طرابزون إلى منطقة حيدرنبي.

– جولة إلى دير سوميلا، ثم تناول الطعام التركي الشهير علي احد المطاعم الموجودة علي النهر

برنامج سياحي في طرابزون اوزنجول

ينطلق الكثير من المسافرون والوافدين  لقضاء برنامج سياحي في تركيا لمدة 10 ايام، وخاصة إلى الشمال التركي نظرا لما يوجد من اماكن كثيرة في طرابزون وازونجول تحتاج إلى جدول كبير لزيارتها، ونرشح لك خلال السطور التالية برنامج سياحي لمدة 10 ايام:

اليوم الاول: الوصول إلى المطار والانتقال إلى احد الفنادق بمدين طرابزون، بعد ذلك القيام بجولة بالشوارع المدينة.

اليوم الثاني: الانطلاق  في رحلة إلى حيدرنبي ورؤية اطلالة رائعة للغيوم، وزيارة قرية حيدرنبي ومغارة تشال ومرتفع اكشاتبيه، وخلال عودتك يمكنك القيام بزيارة الاسواق في طرابزون والتسوق وشراء التذكارات والهدايا.

اليوم الثالث: الانطلاق في رحلة إلى منطقة اوزنجول، وخلال طريقك اليها يمكنك المرور علي مرتفعات السلطان مراد، بعد ذلك الوصول إلى فندقك باوزنجول.

اليوم الرابع: الانطلاق في رحلة إلى مرتفعات ديمير كابي وزيارة مطل اوزنجول وبحيرة السمك.

اليوم الخامس: الانطلاق في رحلة إلى ايدر بعد تسجيل الخروج من فندق اوزنجول، وخلال طريقك يمكنك زيارة قرية ايدر والتمتع بالشلال والاستحمام في ينابيع المياه الكبريتية للتخلص من التعب فهو يعد من أشهر اماكن السياحة العلاجية في تركيا  والقيام بعد ذلك بممارسة التجديف والقفز ثم التوجه إلى احد فنادق ايدر للمبيت.

اليوم السادس: رحلة إلى  منطقة ريزا تبدأ بتناول القهوة علي مقهي بوتنيك ريزا ثم الذهاب إلى مزارع الشاي وقلعة ريزا والتمتع باجواء شلال الاشيب اغران احد اجمل الشلالات في ريزا.

اليوم السابع: الانتهاء من إجراءات تسجيل الخروج من فندق ريزا والانطلاق إلى طرابزون، وقم باستغلال الوقت فور وصولك للقيام بجولة للتسوق في الاسواق ومولات طرابزون.

اليوم الثامن: لو كنت من محبين السياحة في طرابزون في الشتاء ستكون سعيدا بزيارة مرتفعات ماتشكا ودير سوكيلا ثم زيارة قرية زيجانا لرؤية الشلالات والجداول مع تناول المهلبية في همسي كوي.

اليوم التاسع:  اليوم قبل الاخير لرحلتك يمكن الاختيار أما التجول والقيام بالتسوق وشراء التذكارات أو الانطلاق إلى رحلة مدينة اوردو ثم الذهاب في رحلة علي متن سفينة إلى جزيرة جيرسون، وبعد ذلك ركوب التلفريك والاستمتاع بمطل بوزتبي اوردو.

اليوم العاشر: في حالة كانت طائرتك موعدها في المساء يمكنك الانطلاق في جولة إلى بحيرا سيرا جول واكشابات والتي تعد من أجمل أماكن طرابزون في الصيف التي يفضلها المسافرون لبرودة اجواءها في شهور الصيف.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أهم 12 مكان لـ برنامج سياحي في طرابزون لمدة اسبوع لا ينسي

 

 

 

السياحه في طرابزون للاطفال 

إذا كنت تتساءل عن انشطة ترفيهية في طرابزون لأطفالك فهناك عدد من الامكان الرائعة المناسبة لك مع عائلتك لقضاء أجازة لا تنسي بشمال تركيا  ومن هذه الاماكن التالي:

1- مدينة الالعاب المائية ( اكوا بارك ) طرابزون: يقع موقعها عن مركز طرابزون بحوالي 53 كم، وتفتح أبوابها من الساعة 9 صبحا إلى 8 مساء، ومناسبة لجميع الاعمار ويوجد داخل الالعاب المائية بطرابزون العديد من الانشطة المائية الممتعة منها المزحلقات.

2-  ملاهي لونا بارك طرابزون: من الامكان المناسبة لجميع الاعمار، وتبعد عن كورنيش طرابزون بحوالي 10 كم، وتتنوع العابها للبالغين والاطفال بين المراجيح والقطارات والسيارات المتصادمة والقطارات السريعة .

3- ماجيك وورلد طرابزون : مناسبة للأطفال فقط وتقع في مول فارلي باش بمركز طرابزون وتفتح ابوابها من الساعة 10 صباحا إلى الساعة 10 مساء، ويوجد العديد من الالعاب للأطفال السيارات والعاب الفيديو ومسرح للطفل.

 السياحة في طرابزون
السياحة في طرابزون

برنامج طرابزون 3 ايام

تعتبر  السياحة في طرابزون من اهم المحطات التي بمر بها المسافرون خلال تقضيه أجازتهم في تركيا، لذلك نقدم لك جدول تحقق منه الاستفادة القصوى لزيارة معالم طرابزون خلال 3 ايام وليلتين بالشكل التالي:

اليوم الأول: فور وصولك للمطار تتحرك مباشرة إلى اوزنجول وخلال طريقك  يمكنك التمتع بالطريق الساحلي  الجبلي الذي يعد من أهم الاماكان السياحية في طرابزون، واذا كنت لست متعب  يمكنك اخذ جولة في مرتفعات السلطان مراد.

اليوم الثانى: الانطلاق إلى رحلة إلى ايدر وهي من افضل الاماكن التي تحتوي علي شلالات وينابيع للمياه الكبريتية، وبعد ذلك الذهاب إلى قلعة زيل وشلال الاوفيت، وأخيرا العودة إلى فندقك في طرابزون.

اليوم الثالث:  يمكنك الاستفادة من اليوم إذا أخترت أن يكون موعد رحلتك للعودة إلى الوطن في المساء، فيمكنك قبلها أن تزور بحيرا سيرا ومغارة تشال ومطل بوزنتي والقيام بالتسوق.

 

السياحة في طرابزون في الشتاء 

يظهر سحر طرابزون في فصل الشتاء فموقعها المتميز علي البحر الأسود والساحل الشمالي التركي جعلها من أجمل مدن تركيا التي تمتلك العديد من المناظر الطبيعية

وإليك عزيزي أشهر الاماكن السياحية في طرابزون يمكنك من خلالها ممارسة العديد من الانشطة وتدفعك إلى التفكير برنامج سياحي في طرابزون لمدة اسبوع، وهذه الاماكن كالتالي:

1- بحيرة اوزنجول: ستندهش من اطلالة البحيرة الرائعة التي يحاط بها الجبال الخضراء ويعلوها الثلوج خلال فصل الشتاء فهو مكان رائع للاستجمام والاسترخاء والتمتع بالطبيعة الساحرة.

2- بحيرة سيراجول:  بحيرة تتميز بموقعها الخلاب في أحضان الجبال التي تكسوها المراعي والنباتات الخضراء ومن أجمل الامكان في طرابزون في الشتاء، كما يوجد بجوار  البحيرة العديد  من المطاعم والمقاهي للاستمتاع بوجبة من الطعام التركي الشهير أمام الاطلالة الرائعة.

3- مرتفعات السلطان مراد: يعتبر أول محطات المسافرين خلال زيارتهم إلى مدينة طرابزون في فصل الشتاء نظرا لشهرته بالأماكن الطبيعية وزيارة المراعي والنباتات التي تكسوها الثلوج البيضاء والتمتع بالإطلالات المدهشة، كما يقام عليها المهرجانات والاحتفالات.

الاماكن السياحية في طرابزون 

تعد المناطق السياحية في طرابزون من أجمل وأشهر المعالم في تركيا وينظم لها المئات من السياح برامج سياحية خاصة لقضاء عدد من الليالي والأيام هناك، ومن أشهر الاماكن السياحية في طرابزون التالي:

1– متحف آيا صوفيا، طرابزون : تاريخ  متحف أيا صوفيا المثير والتطورات التاريخية التي شهدها منذ انشاءه جعلته في طليعة الاماكن التي تحوز علي اهتمام السياح ههو متحف تم بناءه ككنيسة ثم تحول إلى مسجد وفي النهاية تحو إلى متحف يحتوي علي العديد من الاثار الاسلامية والمسيحية معا، وأخيرا عادى كمسجد مرى أخرى.

2 – قصر اتاتورك طرابزون: من القصور الشاهدة علي التاريخ الدولة العثمانية فهناك ستأخذ فكرة عن ايام هذا الحكم من خلال المعروضات كالخرائط العسكرية.

3- سوق ميدان اتاتورك : يقع في وسط مدينة طرابزون ويعد من أشهر الاسواق في تركيا، كما يمكنك التمتع بالتسوق في السوق الطويل، كما يتميز سوق ميدان اتاتورك بموقع المتميز فهز يضم العديد من الفنادق والمطاعم والخدمات الرئيسية.

4- مغارة تشال طرابزون: من أجمل المغارات الموجودة في قرية تشال ويصنف بانها ثاني أطول مغارة في العالم فهي تمتد إلى داخل الجبل ويبلغ طول الممر بحوالي 8كم.

وافتتحت دولة تركيا مغارة تشال أمام الزوار من مواطنيها والسائحين عام 2013، ولحماية الزائرين بالتجول في المغارة لمسافة 1 كم خاصة ان نسبة المياه تنخفض في الصيف إلى 25 سم، وتصل إلى 1,5 م في فصل الشتاء.

ومن مميزات المغارة انك يمكنك الاستمتاع بالهواء النقي داخلها فهي تحتوي علي مجري هوائي نظيف، يزوره مرضي الذين يعانون من الربو وضيق التنفس لما له من تأثير ايجابي عليهم،  ومن أهم الانشطة داخل المغارة استكشاف المعالم الطبيعية بداخلها حيث يمكنك مشاهدة والاستمتاع بالصواعد والنوازل والبرك المائية التي تشكلت خلال تكوينها عير ملايين السنوات.

5- دير سوميلا (بالتركية: Sümela Manastırı) : يقع علي سفح  المنحدر الحاد لقرية ماجكا التي تقع علي بعد 50 كم من مينة طرابزون تم أنشاء  دير سوميلا بارتفاع يصل إلى 1200 متر ويقع في اسفله وادي ضيق في منطقة MACKA   فهو يظهر امام سيارات السائحين والوافدين خلال مرورهم كمبني شاهق عملاق يجذبهم بألوانه الرائعة، ويعد دير سوميلا من أشهر واجمل المواقع الاثرية ذات الأهمية التاريخية في تركيا فهو يعد أحد العجائب التاريخية في تراث تركيا.

6- منتجع حيدر نبي Hıdırnebi: من أشهر المنتجعات الريفية في طرابزون التي تقع عن بعد 35 كيلو متر عن مدينة طرابزون، وتعد من أجمل المناطق السياحية التي يقصدها السائحين لزيارتها للاستجمام والتمتع بمشاهدة المناظر الطبيعية بين المراعي والنباتات والاشجار والزهور والغابات الجبلية والبحيرات البركانية والأنهار الذي يتميز موقعها بارتفاعها عن مستوي سطح البحر بحوالي ارتفاع 1600 م.

وتوفر منتجعات حيدر نبي للسياح العديد من الانشطة منها صيد السمك, والقيام بحفلات الشواء, والانطلاق في رحلات سفاري, والتخييم في الاكواخ الخشبية، وشراء الهدايا والتسوق من السكان المحليين الذين يعدون أشهر المشغولات اليدوية.

7- قرية الشاي شايكارا Çaykara: من الاماكن الدخول اليها مجانا امام السائحين ومفتوح للزيارة أمامهم 24 ساعة، وتعد قرية الشاي من أجمل المعالم السياحية في مدينة طرابزون خاصة انها تقدم للزائرين الراحة النفسية مع احساس الراحة والهدوء النفسي، فيحصل السائح علي تجربة رائعة من الهدوء والاستجمام امام اطلالة الرائعة التي توفرها قرية الشاي مع الجداول والشلالات والمراعي الجبلية المكسوة بالنباتات الخضراء، وينصح بزيارة قرية الشاي خلال رحلة إلى اوزنجول خاصة انها تقع قبلها بحوالي 20 كم، فيحصل الزائرين لقرية الشاي علي تجربة تذوق لأورع نكهات الشاي المميزة المشهور بتفرد وتميز سكان القرية بتحضيره علي طريقتهم الخاصة.

 

تكلفة السفر الى تركيا
تكلفة السفر الى تركيا

افضل المطاعم في طرابزون

من منا لم تصل إليه شهرة المطبخ التركي، الذي اشتهر بروعة طعامه وامتلاكهم أمهر الطباخين في العالم، كما يتميز الطعام التركي بتكلفته البسيطة المناسبة لجميع الاسعار التي لا  تشكل عبأ علي ميزانية المسافرين التي وضعها في  تكلفة السفر الى تركيا، ومن أشهر المطاعم اللحوم والاسماك الموجودة في  مدينة طرابزون التالي:

 

1- مطعم السرايا العثمانية طرابزون: يعد من أشهر المطاعم التي تقع في ميدان طرابزون مباشرة، ويتميز بسمعته الطيبة بين المسافرين، كما حاصل علي تقييمات عالية علي مواقع حجز المطاعم من حيث الخدمة والطعام الذي يتنوع بين اطباق المطبخ التركي والأسماك واللحوم.

2- مطعم احسن هاتاي طرابزون: من أفضل المطاعم في مدينة طرابزون ويقع في منطقة ارسين، وحاذ علي العديد من التقييمات العالية بين الزوار بسبب الخدمة الرقية والمميزة ومن أشهر اطباقه التي ذاع صيتها الدجاج بالملح والخاروف بالملح.

4- مطعم نهاد اوسطا في طرابزون ( Nihat Usta Trabzon ): خلال زيارتك لمرتفعات اكشبات يمكنك المرور وتناول الطعام في مطعم نهاد اوسطا احد اشهر المطاعم في المنطقة.

5- مطعم إكرام سوفراسي طرابزون  ( Ikram Sofrasi Trabzon ) : من المطاعم التي تقع في منطقة يني محله طرابزون ويقدم جميع الاطعمة من المشويات والاطباق المشهورة من المطبخ التركي، كما يمكنك التمتع مع الطعام بأطلاله رائعة علي البحر، كما نال المطعم العددي من التعليقات الإيجابية بين الزوار من حيث النظافة والخدمة الرائعة.

6- مطعم حسين اوسطا طرابزون  ( Hüseyin Usta Sera Gölü ): من المطاعم التي تقع بمحيط بحيرا سيرا، ويقدم المطعم اطباق تتنوع بين المشويات والاطباق التركية الشهيرة، كما يمكنك التمتع بإطلالة بحيرة سيرا خلال تناول وجبتك.

7- مطعم جالانيما طرابزون  ( Galanima Restaurant & Bahçe ): من المطاعن التي تقع في منطقة اكشبات ومن أشهر المطاعم ذات الاطلالة الرومانسية علي البحر مباشرة، ولمحبين الوجبات البحرية ستجدون تشكيلة رائعة بين أطباق المأكولات البحرية والأسماك مع تشكيلة من السلطات، كما يمكنك الاستمتاع بعد ذلك بالمقبلات الباردة أو الساخنة والمشروبات.

9-  مطعم حاجي أوغلو طرابزون ( HACIOĞLU KÖFTE – BALIK – KEBAP): من أشهر مطاعم السمك الطازجة في مدينة طرابزون التي تقع بمنطقة يني محله ويوفر تشكيلة رائعة من اطباق السمك، بجانب المشويات من الكوفته واللحوم والاطباق التركية الرائعة، ويصفه الزبائن ان  المطعم يمتلك أفضل العاملين في تركيا، ويقدم الذ الاطعمة والطيبة.

10-مطعم يوز ييل طرابزون ( 100. Yıl Balık Restaurant ): من المطاعم التي تقع  بمنطقة فورم بمدينة طرابزون ويعد من أشهر وأحسن المطاعم بالمنطقة، حيث يختص المطعم بتقديم الأكولات البحرية فقط، ويعد من المطاعم المميزة من حيث الاطلالة  الرائعة علي البحر.

11 – مطعم باليك تشيم طرابزون  ( Balıkçım Restaurant Trabzon ): يقع المطعم في منطقة كاشوستو بمدينة طرابزون ومن أشهر المطاعم التي تقدم المأكولات البحرية وأطباق السمك الرائعة من أطباق متنوعه منها شوربة السمك وسمك همسى وطاجن السمك، كما حصل المطعم علي تقييمات عالية بين الزبائن علي مواقع الحجز الذي وصفوا طعامه باللذيذ والطازج.

12- مطعم أحمد اوسطا طرابزون  ( Ahmet Usta Trabzon ):         من المطاعم الذي تتميز بموقعها المتميز في وسط ميدان طرابزون، ويعد من أشهر المطاعم في تركيا التي تقدم الطعام التركي المتنوع ما بين الكفتة، وريش كباب، شقف دجاج، وشاورما لحم، وشوربة العدس، والعديد من الحلويات التركية المميزة كالكنافة، بما جعله من أعلي المطاعم في التقييمات والتي تستحق الزيارة والتجربة.

13- مطعم أولو داغ طرابزون ( Uludağ Kebap): من المطاعم التي تقع في وسط ميدان طرابزون، ويتكون من 3 طوابق، ويقدم اشهر الاطعمو منها كباب اضنه، والكبده اسكندر, والباذنجان باللحمة، وبعد المطعم من أشهر المطاعم بالمدينة الحاصلة علي تقييمات عالية بين الزبائن وخاصة في الاسعار وحسن المعاملة من الموظفين للزبائن.

في النهاية عليك أن تعرف عزيزي تن تجربة زيارة لرحلة شمال تركيا في مدينة طرابزون ستكون ممتعة سواء كانت في فصل الشتاء أو الصيف نظرا لوجود العديد من الأماكن السياحية والترفيهية التي ستجعل من رحلتك ذكري لا تنسي.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل برنامج سياحي في تركيا لمده 12 يوم| رحلة لن تنساها

 

 

 

المصدر: موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

سعر شهر العسل في تركيا

سعر شهر العسل في تركيا.. 5 جهات متخصصة تعرض أقوى برامج السفر

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل جهتين متخصصين في رحلات شهر العسل في تركيا؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.