الجمعة , 27 نوفمبر 2020
الرئيسية / برامج سياحية / أهم 12 مكان لـ برنامج سياحي في طرابزون لمدة اسبوع لا ينسي
برنامج سياحي في طرابزون لمدة اسبوع
برنامج سياحي في طرابزون لمدة اسبوع

أهم 12 مكان لـ برنامج سياحي في طرابزون لمدة اسبوع لا ينسي

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل جهتين متخصصين في برنامج سياحي في طرابزون لمدة اسبوع؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم

جهة اولي👇

تواصل مباشر بالضغط هنا

جهة تانية👇
تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:   

برنامج سياحي في طرابزون لمدة اسبوع … اليك كافة الفاصيل

إذا كنت تفكر في السفر للسياحة في مكان من أجمل الأماكن السياحية، تستمتع فيه بمشاهدة المناظر الجميلة، وبممارسة الأنشطة المتنوعة، من خلال برنامج سياحي ممتع، مدته 7 أياما، فأنت إذا تفكر في برنامج سياحي في طرابزون لمدة اسبوع . إحدى مدن تركيا السياحية المشهورة. ولذلك سنساعدك بتقديم دليل إليك يمكنك من زيارة كل الأماكن فى أقل وقت..

ما هي طرابزون؟

هي إحدى المدن السياحية في تركيا، وتقع طرابزون في شمال تركيا، وهي العاصمة لمقاطعة ترابزون ايل. تم إنشاؤها قبل الميلاد عام 756. وكانت تعتبر من أبرز الطرق التجاري بين آسيا الوسطى وأوروبا، وكم تبعد طرابزون عن اسطنبول، عاصمة تركيا؟ يختلف حساب المسافة بين طرابزون واسطنبول حسب الوسيلة المستخدمة، وسرعتها. عن طريق الجو: 562 ميلا، أي 904 كيلو مترا. أما عن طريق البر: فهو ما يعادل 165 كيلو مترا. فعند استخدام السيارة: 665 ميلا، أي 1069 كيلو مترا. وإذا كانت سرعة السيارة 112 كيلو مترا في الساعة، أي 70 ميلا في الساعة، فإن الرحلة ستستغرق 9 ساعات و32 دقيقة.

 

ما هي طرابزون؟
ما هي طرابزون؟

 

 

السياحة في طرابزون

  • يفضل السائحون زيارة مدينة طرابزون التركية، فهي تطل على البحر الأسود، وتحفها المرتفعات المبهرة، وبها بحيرة أوزنجول، إحدى أشهر بحيرات تركيا.
  • وهي مدينة يكسوها اللون الأخضر في الصيف، واللون الأبيض في الشتاء. وفيها يمكنك ممارسة العديد من الأنشطة، ومنها: التخييم، والتسلق، والمشي، وزيارة المناطق السياحية، وشواطيء البحر الأسود، ومشاهدة البحيرات الجميلة، وزيارة المعالم التاريخية مثل المساجد، والمتاحف، والتعرف على طرابزون وثقافتها، وتناول الأطباق ذات الأصل والمذاق التركي.
  • أما عن حالة الطقس في طرازون: فيكون الجو في فصل الشتاء وهو (ديسمبر – يناير – فبراير) باردا مع وجود الرطوبة والثلوج المتساقطة، ويصل متوسط درجة الحرارة إلى 5 درات مئوية.
  • وفي فصل الربيع وهو (مارس – إبريل – مايو) يبلغ متوسط درجة الحرارة تقريبا 14 درجة مئوية نهارا، 13 درجة مئوية ليلا.
  • وفي فصل الخريف وهو (سبتمبر – أكتوبر – نوفمبر) يكثر سقوط الأمطار، ويصل متوسط درجة الحرارة إلى 20 درجة مئوية.
  • وبقي لنا أن نعرف حالة الطقس في مدينة طرابزون صيفا.

 

 

طرابزون في الصيف

موسم الصيف، وهو شهر يونيو وأغسطس، هو الوقت المناسب، الذي يمكن للزائرين أن يمارسوا فيه الأنشطة الخارجية مثل: المشي والتسلق وزيارة المعالم السياحية. فتصل درجة الحرارة في فصل الصيف، في مدينة طرابزون إلى تقريبا 26 درجة مئوية. نتعرف الآن على دليل طرابزون السياحي، الذي من خلالة نستكشف كل ما يخص السياحة في مدينة طرابزون، من أماكن سياحية، وأسواق، وفنادق. دليل يرشدك، كمحب لمدينة طرابزون، إلى كل ما تحتاج معرفته عن السياحة في هذه المدينة الرائعة.

 

 

 

 

قد يفيدك قراءه برنامج سياحي إلي تركيا 15 يوم| المتعة والإثارة 

 

 

 

 

 

الاماكن السياحية في طرابزون وما حولها

أظنك الآن تشوقت لزيارة طرابزون، فهيا لنأخذك في جولة سياحية في المدينة.أثناء جولتك السياحية في طرابزون، ستجد العديد من المناطق السياحية التاريخية في المدينة، وستتمتع بجمال، وروعة مناظر من طرابزون، لم تشاهدها من قبل، مثل:

 

الاماكن السياحية في طرابزون وما حولها
الاماكن السياحية في طرابزون وما حولها

 

1-    منطقة اوزنجول

وهي تعتبر من أجمل المناطق السياحية في طرابزون، تبلغ المسافة بينها وبين طرابزون 100 كيلومترا. ويزداد ازدهار السياحة في اوزنجول، لما تتمتع به من بحيرات وهضاب مختلفة الأحجام، ولما يمارسه السائحون هناك من أنشطة مختلفة في الهواء الطلق، مثل المشي وغيره، ولما يجده الزائرون من خدمات، ومرافق عامة.  ومن الاماكن السياحية في اوزنجول:

  • مرتفعات السلطان مراد، التي تستمتع فيها بالهدوء والاسترخاء.
  • بحيرة السمك، وما بها من مناظر فرية وجميلة.
  • بحيرة اوزونجول:

وسميت بالبحيرة الطويلة، وهي من البحيرات، التي تجذب السائحون إليها. تقع فيها بحيرة الصنوبر، التي تحيط بها الجبال المكسوة بالزرع. ويوجد بها الكثير من الأكواخ، والفنادق. ارتفاعها يصل إلى 1100 متر فوق سطح البحر، والمسافة بينها وبين طرابزون تبلغ تقريبا 98 كيلو مترا.

 

2-    منطقة ايدر

منطقة ايدر تقع في شمال تركيا، وتتبع محافظة ريزا. تبلغ المسافة بينها وبين مركز طرابزون حوالي 160 كيلو مترا، وهي عبارة عن مرتفعات، يمارس فيها السائحون أنشطة مختلفة مثل التجديف في النهر، وتجد فور دخولك إليها حمامات كبريتية، وبجوارها المسجد، وتتميز المنطقة أيضا بانحدار الشلالات، والثلوج المذابة دوما فيها.

3-    هضبة حيدر نبي

هي هضبة موجودة على قمة جبل. ارتفاعها 1500 مترا، والمسافة بينها وبين مركز طرابزون تبلغ حوالي 45 كيلو مترا. تستمتع فيها بمشاهدة المساحات الخضراء، والمراعي، والبحيرات مثل بحيرة الأسماك، والينابيع، بحيث تعيش حياة ممتعة ريفية .

  • حديقة زاغنوس طرابزون

تتميز هذه الحديقة بالهدوء، واالراحة، وتوفير الخدمات الترفيهية للسائح، مثل توفير أماكن رائعة، يجلس فيها الزوار، بها برك ماء يسبح فيها البط، وغيره.

ومن الأماكن التاريخية في طرابزون:

5-    جامع آيا صوفيا

جامع آيا صوفيا يقع على تل مرتفع، يطل على البحر،  وهو متحف قديم. ثيل أنه استعمل كأنه مستشفى في الحرب العالمية. كان كنيسة في الاصل ثم تحول إلى مسجد ، فيه قسم للرجال وقسم للنساء،  وفيه أشجار الزينة وحدائق مختلفة الأشكال، فيه أيضا مرافق صحية عامة، ومكان يتوضأ فيه الناس. وبه أيضا كافتريا لتقديم المأكولات المتنوعة للزائرين، وفي حديقة المسجد توجد مأذنة عالية،  ومدفع كبير.

  • قصر أتاتورك

هو مبنى يوناني الأصل، ويسمى قسطنطين كاباجيانيدي، تم بناؤه عام 1903. يتكون من ثلاثة أدوار، ويقع على تلة في مدينة طرابزون. يتميز هذا المبنى بالحدائق الخلابة، والعمارة ذات الطراز الفريد، الرائع.

 

  • متحف طرابزون

هو متحف صغير الحجم، سعر دخوله 6 ليرة، لا يبعد عن ميدان طرابزون، توجد بجواره مطاعم، ومحلات تجارية، وكافيهات عديدة.

 

  • قلعة طرابزون

هي حصن، يقع في شمال شرق تركيا. يعود تاريخ تاسيسه إلى الامبراطورية البيزنطية، وهي ممتدة من تلة تطل على مدينة طرابزون إلى شاطيء البحر الأسود.

 

  • مسجد غولباهارتون خاتون

تم بناء هذا المسجد عام 1514، لا توجد به أي نقوشات.

 

  • مسجد الفاتح

يقع في بلدية أورتاهزار في طرابزون، كان في الأصل كنيسة. تم بناؤه في عصر الإمبراطورية البيزنطية. وظلت كنيسة حتى عام 1461 عند الفتح العثماني.

 

  • مسجد إسكندر باشا

يرجع تاريخه إلى القرن 16 . لم تعد فيه مدارس دينية، وتم إبعاد المقبرة القديمة، وبقيت فقط مقبرة إسكنر باشا، أجريت عليها الكثير من التوسعات والترميمات، إلا أنها أذهبت الرونق الأصيل للمسجد.

افضل فنادق طرابزون

  1. فندق زورلو غراند طرابزون.
  2. فندق Radisson Blu Hotel Trabzon
  3. فندق دبل تري باي هيلتون طرابزون.
  4. فندق Hancioglu Orman Evleri (Bungalow) & Hotel
  5. فندق ريل كينغ سوت.
  6. فندق Sera Lake Resort Hotel
  7. فندق نوفوتيل طرابزون.

 

 

 

ربما يفيدك قراءه أفضل برنامج سياحي في أسطنبول 5 أيام بأقل تكلفة

 

 

 

 

 

الاسواق في طرابزون

لا تخلو الرحلة السياحية إلى أي مكان من زيارة مراكز التسوق فيه. وتتميز طرابزون بالكثير من مراكز التسوق المختلفة، و هي:

 

الاسواق في طرابزون
الاسواق في طرابزون

 

السوق الطويل

يقع بالقرب من ميدان طرابزون، ويعتبر من الأسواق المشهورة هناك، يتم عرض المنتجات المستوردة والمحلية، من حلوى وملابس، بجودة عالية وبأسعار جيدة.

 

سوق بداستان

يسمى بالبازار الروسي، ويتكون من شوارع وأزقة، فيها معروضات جميلة، وتوجد فيه أسواق لبيع الأسماك والخضروات.

 

شارع كاديسي

شارع به العديد من المحلات التجارية التي تعرض المنتجات الجلدية.

 

تقليد الماركات

تعرض الأسواق الشعبية في طرابزون الماركات المقلدة الشهيرة للألبسة والأحذية وغيره. ومن أشهر المراكز التجارية في طرابزون:

 

مول فوروم

هو أضخم مركز تجاري ف طرابزون، وتعرض فيه المنتجات بأشهر الماركات المحلية والعالمية، تحيط به الحدائق الخلابة، وبه مرافق عامة من مطاعم وغيره.

 

مول فارلي باش

يعرض هذا المركز تشكيلة متنوعة من البضائع بأسعار جيدة وعروض مناسبة.

 

الاسواق( اوت لت)

تتوفر مراكز (الأوت لت) في تركيا في مول جواهر في طرابزون، في مدينة يومرا.

 

مول جواهر في طرابزون

يعرض هذا المركز الكثير من البضائع بتخفيضات دائمة. ويعتبر أفضل مراكز التسوق، ويتكون من دورين، وفيه مركز للألعاب الكهربائية ومطعم، مما يجعل التسوق أكثر متعة.

 

 

 

 

ربما يفيدك قراءه برنامج سياحي في أسطنبول لمدة 10 أيام.. تجول في جميع معالم المدينة بأفضل الأسعار

 

 

 

 

  • ومن أفضل المطاعم في طرابزون:

مطعم مرجان:

وهو يطل على البحر الأسود، وهو من أفضل مطاعم المدينة وأشهرها، يكثر فيه الزوار من داخل البلد وخارجها، يمكنك أن تتناول فيه المأكوولات اللذيذة في وجبة الإفطار ووجبة الغذاء ووجبة العشاء، على أصوات الأمواج الرائعة.

–          مطعم اكبينار:

يقع في مرتفع اكشبات الرائع، وتحيط به بحيرة سيراجول من ناحية والبحر  الأسود من ناحية أخرى، يقدم المطعم  الأطباق التركية الشهية والأكلات المشوية.

  • مطعم حسين اوسطا:

يطل المطعم على بحيرة سيراجول، وتحيط بالمنطقة الأشجار الكثيفة، يقدم المطعم المشروبات الساخنة والباردة والمأكولات المتميزة.

  • Galanima Restaurant & Garden مطعم:

من الممكن أن تتناول في هذا المطعم ألذ الوجبات من إفطار وغذاء وعشاء. يتسع الجانب المفتوح منه ل300 شخصا، والجانب المغلق يتسع ل 700 شخصا. يوجد به مكان للصلاة، ومكان لوقوف السيارات، وفرن حجري، وملعب، ومدفأة، تطل حديقته على البحر والطبيعة الخلابة. تتناول فيه أنواعا من اللحم والمخبوزات في حديقة المطعم. تستطيع أن تقيم فيه الاجتماعات، وحفلات العشاء الجماعية، والعروض التقديمية.

 

  • مطعم بوردو مافي BORDU MAVİ

يطل المطعم على كل من البحر الاسود ودينة طرابزون، ويوجد في منطقة البوزتبه، يتناول فيه السائحون  الوجبا ت التركية، والشطائر، والباستا والبيتزا. ومعروف بإعداد المأكولات البحرية، وأطباق الأسماك.

 

  • مطعم جميل اوسطا:

يقع في ميدان طرابزون، ويكثر فيه الزوار السياح والمحليون، يقدم المطعم المأكولات البحرية الشهية، مثل الاسماك المشوية وشرائح اللحم الضان أو اللحم المفروم، ولفائف الملفوف.

 

ربما يفيدك قراءه برنامج سياحي في أسطنبول 8 أيام .. أسعار مناسبة وخدمات غير مسبوقة

 

 

 

 

برنامج سياحي في طرابزون المسافرن العرب

يهتم البرنامج السياحي في طرابزون المسافرون العرب بالنظام، فينظم البرنامج جدول السائح الذي يشمل الخدمات والجولات السياحية وحجز تذاكر الطيران، وهكذا. ومن ضمن هذه البرامج السياحة في طرابزون المسافرون العرب،  برنامج سياحي في طرابزون لمدة 10 ايام. فيستمتع فيه السائح بقضاء 10 أياما في طرابزون. وهو كالآتي:

 

برنامج سياحي في طرابزون لمدة 10 ايام
برنامج سياحي في طرابزون لمدة 10 ايام

 

اليوم الاول: الانتقال من المطار إلى الفندق، واستلام الغرفة، ووضع الأمتعة، وأخذ قسطا من الراحة.

اليوم الثاني: القيام بجولة للتعرف على معالم طرابزون: بحيرة سيراجول، وجامع آيا صوفيا، وقصر أتاتورك، ومول الفوروم، وميدان طرابزون، ومطل البوزتبه، والتسوق في مركز طرابزون.

اليوم الثالث: رحلة إلى منطقة اوزنجول، وزيارة أماكنها السياحية مثل: معرض السكاكين، وقرية اوف، وجسر الكرميتلي، ومزرعة الخيول،  وشلال قرية أتاكوي، وبحيرة اوزنجول.( ويمكننا أن نضيف في هذا اليوم الاستعداد للمغادرة لمن اختار برنامجا سياحيا 4 اياما طرابزون. وفي اليوم الرابع بالنسبة له: الانتقال إلى المطار للمغادرة).

اليوم الرابع: زيارة جبال زيكانا، وقرية هامسي كوي، التي تتميز بالأرز باللبن. ثم جولة في مدينة أوردو: قلعة غيراسون، وتلفريك أوردو، ومول نوفادا.

(ولمن زار المدينة وفق برنامج سياحي في طرابزون لمدة 5 ايام، يكون اليوم الرابع بالنسبة له استعدادا للمغادرة. واليوم الخامس: الذهاب إلى المطار للعودة إلى بلدك).

اليوم الخامس: الانطلاق إلى مرتفعات خضر نبي، والقيام بجولة فيها إلى مغارة تشال، ومدينة وساحل اكشبات، وبحيرة السمك.

اليوم السادس: جولة في مدينة آيدر: حديقة البوتانيك، ووادي الرياح، وجسر شان يوفا، ومرتفعات آيدر.

اليوم السابع: زيارة قرية أكيزديره، المليئة بالأنهار، والقيام بجولة فيها: جبال أوفت، التي تخالط السحاب، بسبب ارتفاعها الشاهق، وحمامات ومنتجع ريدوس.

اليوم الثامن: جولة في منطقة السلطان أحمد: شلال أتاكوي، موتفعات السلطان أحمد، وجامع السلطان أحمد.

اليوم التاسع: جولة في مدينة ريزا التي تطل على البحر الأسود: قرية ريزا التي تتميز بمزارع الشاي، وشلال أسكيت أوغلو، ومصنع المنسوجات.

اليوم العاشر: تجهيز الأمتعة، استعدادا للانتقال من الفندق إلى المطار. ثم الذهاب للمطار، للعودة إلى الوطن بالسلامة.

بعد أن تجولنا في طرابزون وما تحتويه من مناطق سياحية عديدة، ننتقل إلى جولة أعم منها، وهي جولة سياحية في تركيا عموما، ونبحث عن دليل السياحة في تركيا، لكي يرشدنا إلى أهم معالمها السياحية، وغيره مما يهم السائح، وهو كالتالي: يتوجه الكثير من السائحين سنويا إلى تركيا، أجمل الأماكن السياحية التاريخية، والترفيهية في الشرق الأوسط، وحدود تركيا: من الجنوب سوريا والعراق. منالشمال: البحر الأسود وجورجيا، من الغرب: اليونان وبلغاريا. وتعتبرجمهوريتها من أهم الجمهوريات الدستورية، التي تتميز بالطراز الثقافي العريق، استمرت الخلافة العثمانية فيها لمدة 400 سنة، مما أثقل وزنها بين دول العالم.

وتتميز أيضا بالجو المناسب في فصل الخريف والربيع، مما يشجع الزائرين على ممارسة الأنشطة المختلفة وزيارة الاماكن المفتوحة من مروج خضراء ومرتفعات رائعة، مثل زيارة جسر البوسفور، الذي ينجذب إليه الزائرون. والدين الاسلامي هو الدين الأكثر انتشارا في تركيا، وتخالط ثقافتها الاسلامية الشرقية ثقافتها العلمانية الغربية، فهي حلقة وصل بين آسيا وأوروبا.

 

أهم المدن السياحية في تركيا:

مارسين، الانيا، افسس، سايد، قونية، ماردين، فتحية، كباودوكيا، اسطنبول، بورصة، انطاليا، ازمير، مارماريس، طرابزون، بودروم، أنقرة.

 

ومن أهم الأماكن السياحية في تركيا:

جسر السلطان أحمد، السوق المصري، مسجد الحميدية يلدر، مسجد جول، متحف سادبيرك، نافورة السلطان أحمد الثالث،حديقة جولهان،مسجد رستم باشا،مسجد زييرك، تلة العرائس، جالاتا كوليسي، تلة بيير لوتي، سوق محمود باشا، القرن الذهبي، جامع أيوب، حديقة بيلديز، جامع الفتح، المسجد الجديد.

أهم الفنادق في تركيا:

– فندق ويت اسطنبول.

– فندق ساري كوناك.

– فندق مانجانا كوناك.

ولو تكلمنا بشيء من التفصيل عن المطاعم في تركيا وتكلفتها باعتبارها ضمن الدليل السياحي وتكلفة السفر إلى تركيا، فنجد: من المطاعم غالية الثمن المطاعم الراقية والسياحية، لأنها تقع في أماكن سياحية، فيرتفع بالتالي تكلفة تأجيرها. وبالتالي يرتفع سعر الأطباق فيها، فليس من المناسب لك دخولها، إذا أردت أن توفر المال. وهناك المطاعم المتوسطة التي تتميز أطباقها بالجودة. قيمة الطعام في هذه المطاعم معقولة جدا. وأصبحت أسماء هذه المطاعم معروفة ومحفوظة عند العرب السياح. أما المطاعم الشعبية فتكلفتها رخيصة. وتقدم الأطباق التقليدية تركية الأصل، تتكون من خضار أو لحوم وهكذا. فإذا أردت تناول 3 وجبات سيكلفك ذلك فقط 75 ريال سعودي. من الأطباق المشهورة التركية الشاورما التركية، اسكندر كباب،العجين باللحم، وغيرها. وأيضا من ضمن الدليل السياحي معرفة  شركات السياحة في تركيا، وهي:

  • شركة شام تور.
  • شركة الرافدين للسياحة والعقارات..
  • مجموعة النخبة للعقار.
  • شركة تريباتي للسياحة والسفر.
  • شركة صوفي ترافيل.
  • شركة القائد للسياحة والسفر.
  • شركة صدى تركيا.
  • شركة المغامر.
  • شركة ريم للسياحة والسفر.
  • شركة الباشا أوغلو.
  • شركة Istanbuliyyah Tourism
  • شركة الشاهين للسياحة.

تنظم هذه الشركات السياحية برامج سياحية مناسبة، ومتنوعة للمسافر، يختار منها حيث يشاء، فمنها:  برنامج سياحي في تركيا لمدة 10ايام، ويكون كالآتي:

اليوم الأول: الذهاب من المطار إلى الفندق.

اليوم الثاني: رحلة إلى اسطنبول، وزيارة حديقة الوس بارك، وقصر دولما بهجة، و منطقة اورتاكوي, ثم زيارة المركز التجاري استينيا بارك.

اليوم الثالث: زيارة مدينة بورصة عن طريق الباخرة. ومن ثم زيارة شارع بغداد، وتل العرائس. ثم العودة إالى الفندق.

اليوم الرابع: الانطلاق إالى جبل الوداغ، حيث ممارسة رياضة التزلج.

اليوم الخامس: زيارة المعالم التاريخية، مثل: الجامع الكبير واالجامع الأخضر. ثم زيارة المناشف في بورصة، وسوق الحرير.

اليوم السادس: الذهاب إلى منتجع سابنجا مرورا بالشلالات، والينابيع الحارة.

(أما من كان يناسبه برنامج سياحي في تركيا لمدة اسبوع، فسوف يستعد في اليوم السادس للمغادرة. وفي اليوم السابع يذهب إلى المطار، لبدء رحلة العودة للوطن.)

اليوم السابع: زيارة منتجع كبير للتزلج، وهو موجود في مرتفع كارتبه، ثم زيارة بحيرة معشوقية وسابنجا.

اليوم الثامن: الاستراحة في فندق في مدينة اسطنبول.

اليوم التاسع: جولة في اسطنبول: زيارة منطقة ساريار و بيبك، وحديقة اميرعان، ثم زيارة المركز التجاري زورلو سنتر.

اليوم العاشر: الذهاب إلى المطار للعودة إلى وطنك.

ولكي تكتمل لنا الصورة لابد من معرفة  تكلفة السفر الى تركيا، الأمر الذي يهم كل شخص يريد السفر إالى تركيا للسياحة. تختلف تكلفة السفر إلى تركيا حسب المدينة التي تتوجه إاليها، وحسب موعد الرحلة، وحسب عدد الأشخاص المسافرون. تكلفة السفر الى تركيا بالريال السعودي نقدم الآن تكلفة السفر إلى اسطنبول، عاصمة تركيا.

 

الخدمة القيمة بالريال السعودى
قيمة تذكرة الطيران للفرد الواحد، صيفا، من السعودية إلى اسطنبول، ذهابا وإيابا. 1500 ريال سعودي
قيمة تذكرة الطيران لشخصين, صيفا، من السعودية إلى اسطنبول، ذهابا وإيابا. 3000

ريال سعودي

قيمة الإقامة في غرفة لشخصين لليلة الواحدة، في فندق 4 نجوم. 357 ريال سعودي
قيمة الإقامة في غرفة لشخصين في اسطنبول، لليلة الواحدة، في فندق 5 نجوم. 525 ريال سعودي
تكلفة المواصلات (وتسنخدم العبارات بدلا من سيارات الأجرة في حالة الازدحام). 250 ريال سعودي
متوسط تكلفة تأجير سيارة مع سائق. 500 ريال سعودي
تكلفة دخول المناطق السياحية مثل المتاحف، والحدائق، وأماكن الترفيه. 35 ريال سعودي
متوسط تكلفة الطعام للفرد الواحد، في اليوم في أي مطعم من مطاعم اسطنبول. 50 ريال سعودي

 

 

 

 

بالنسبة لشخصين، من الأفضل إضافة 500 ريال سعودي، لشراء الهدايا وما إالى ذلك. ويكون بالتالي المبلغ الإجمالي لتكلفة الرحلة في الصيف لشخصين، إلى تركيا لمدة عشرة أيام (على سبيل المثال ) هو 12500 ريال سعودي. وأخيرا، مازالت تركيا هي مركز الجمال والتاريخ والعلم والأدب، والثقافة، والشعر، والبلاغة. فتح أهل تركيا الدنيا ونشروا الدين والعلم، وتمكنت تركيا من جمع الكثير من الثقافات، غير الموجودة في أي دولة من الدول الأخرى.

قدمنا لكم صورة متكاملة عن السياحة في تركيا عامة والسياحة في طرابزون خاصة و برنامج سياحي في طرابزون لمدة اسبوع برنامج سياحي في طرابزون لمدة اسبوع برنامج سياحي في طرابزون لمدة اسبوع برنامج سياحي في طرابزون لمدة اسبوع . فبعد أن تعرفنا على معالمهما السياحية التاريخية، والمناظر الطبيعية التي تتمتع بها مدينة طرابزون، من المؤكد أنك الآن تتمنى أن تكون هي رحلتك السياحية القادمة.

 

 

المصدر: موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

سعر شهر العسل في تركيا

سعر شهر العسل في تركيا.. 5 جهات متخصصة تعرض أقوى برامج السفر

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل جهتين متخصصين في رحلات شهر العسل في تركيا؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.