الإثنين , 30 نوفمبر 2020
الرئيسية / إدارة أعمال / مصانع النفايات في تركيا .. أفضل 6 أماكن في تدوير المخلفات
 مصانع النفايات في تركيا
 مصانع النفايات في تركيا

مصانع النفايات في تركيا .. أفضل 6 أماكن في تدوير المخلفات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استيراد النفايات من تركيا ؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 مصانع النفايات في تركيا

إن  مصانع النفايات في تركيا هي مصانع تتعامل مع القمامة والنفايات بعد جمعها وتجفيف المخلفات الصلبة وفصل المواد القابلة للاحتراق عن المواد غير القابلة للاحتراق وتحويلها إلى منتجات جديدة لها فوائد بيئية واقتصادية عديد ستتعرف عليها من خلال مقالتنا التالية.

مصانع تدوير النفايات في تركيا

بدأت فكرة إعادة التدوير خلال الحربين العالميتين الأولى والثانية، عندما كانت الدول تعاني من نقص حاد في بعض المواد الأساسية مثل المطاط، مما دفعها إلى جمع هذه المواد من النفايات لإعادة استخدامها، وبعد سنوات أصبحت عملية إعادة التدوير واحدة من أهم الطرق لإدارة التخلص من النفايات وقبل عدة سنوات تم تنفيذه من قبل منتجي النفايات (الخردة) من جمعها وتنظيفها وإعادة استخدامها، ولكن مع بداية التسعينيات بدأ التركيز على تصنيع مواد النفايات لإنتاج منتجات أخرى تعتمد على نفس المادة الخام مثل: إعادة التدوير (زجاج، ورق، بلاستيك، ألمنيوم) وغيرها، حتى يقوم رجال الأعمال بإنشاء مصانع متخصصة لإعادة تدوير النفايات في تركيا.

وإن الغرض الاساسي من عملية إعادة التدوير هو التقليل من تراكم المخلفات والآثار الضارة التي تسببها واستخدامها في الصناعات والمنتجات المختلفة كمواد خام.

وإن من ابرز نتائج إعادة تدوير النفايات هو الحد من التلوث والاحترار العالمي، وتحقيق التنمية المستدامة، وتقليل النفقات الاقتصادية، ومساعدة الدول على مواجهة التحديات المتعلقة بارتفاع أسعار المواد الخام، وتقليل الاعتماد على استيراد المواد الخام، وخفض تكاليف الإنتاج، وتوفير فرص العمل.

ربما تفيد القراءة: مصانع للملابس في تركيا … خامات عالية الجودة من هذه الشركات 

دراسة جدوى مصنع تدوير نفايات
دراسة جدوى مصنع تدوير نفايات

معمل تدوير النفايات في تركيا

يوجد في تركيا حوالي 66 مصنعًا، منها 10 مصانع رسمية متخصصة في إعادة تدوير النفايات الإلكترونية والكهربائية وبطاريات الرصاص.

  • حجم النفايات التركية في سنة واحدة

يبلغ الحجم السنوي للنفايات الصلبة التركية حوالي 20 طنًا، ويصل حجم النفايات العضوية إلى حوالي 60٪ من إجمالي النفايات بشكل عام.

  • مقدار النفايات لكل منزل

حصة كل عائلة مكونة من 5 أفراد حوالي طن نفايات من جميع الأنواع خلال عام واحد.

ربما تفيدك قراءة: مصانع للملابس في تركيا … خامات عالية الجودة من هذه الشركات 

مشروع تدوير النفايات في تركيا

وفيما يلي أفضل شركات تدوير النفايات في تركيا:-

ZeroWaste: هي شركة تقوم بتجميع زجاجات المشروبات الغازية الفارغة من الألمنيوم من وهي من أفضل شركات نقل نفايات

وي: هو تطبيق لجمع النفايات الإلكترونية من المنازل والشركات، ويتم اخضاع تلك النفايات لعمليات سحق وطحن في مصنعه باستخدام تقنية جديدة من ابتكاراته، يتم تصديرها لاحقًا إلى مصانع إعادة التدوير وإعادة التدوير خارج الدولة، حيث سيتم استخراج المعادن من تلك النفايات الإلكترونية.

موبيكيا: دمج كلمتين من الأثاث أو الأثاث مع الأحمر الياقوتي، وتعتمد الشركة على التكنولوجيا الخضراء في صناعة الأثاث باستخدام الأقمشة المعاد تدويرها أو إطارات السيارات وقد تأسست الشركة في عام 2016، وتنتج الآن مجموعة متنوعة من المنتجات الخضراء للمنازل والشركات، مثل الكراسي بأشكال مختلفة ويمكنك التعامل معها للحصول على حاويات نفايات للبيع

.ReTyre: – شركة متخصصة في تحويل الإطارات إلى مكعبات مطاطية وبيعها للمصانع لمعالجة وتصنيع منتجات المطاط الجديدة أو بيعها للمصانع لاستخدامها كوقود بديل لتوليد الطاقة وهي من أفضل الشركات التي تقوم توليد الكهرباء من النفايات في تركيا ومن الجدير بالذكر أن تركيا تنتج أكثر من 20 مليون طن من نفايات الإطارات سنويًا، ويتم إعادة تدوير 10٪ فقط من هذه الكمية.

Up-Fuse تقوم هذه الشركة بتحويل حوالي 3000 كيس بلاستيكي شهريًا إلى أقمشة ملونة، والتي يستخدمها المصممون لصنع حقائب الظهر والمحافظ ولا يقتصر دورها على تصنيع الملابس المستدامة فحسب، بل إنها تدعم المجتمعات أيضًا، حيث تشارك الشركة مع منظمات غير حكومية في منشية  لتعليم الطلاب كيفية إعادة تدوير البلاستيك في أوقات فراغهم، لمساعدتهم على كسب المال لإعالة أسرهم.

Recyclobekia: – شركة متخصصة في جمع وتصدير النفايات الإلكترونية لأغراض إعادة التدوير وقد تمكنت الشركة من النمو وجذب الاستثمارات بشكل تدريجي. أدرجتها مجلة فوربس كواحدة من أفضل 10 شركات في الشرق الأوسط.

Biodiesel turk: هي واحدة من أفضل 20 شركة ناشئة في تركيا، وفقاً لمجلة فوربس وتنتج الشركة 600 طن من الوقود الحيوي شهريًا باستخدام زيت الطهي المستخدم بمعايير الجودة العالمية وتقوم الشركة بتجميع الزيوت المستعملة من المنازل والمطاعم ثم تقوم بتصنيع الوقود الحيوي لاستخدامه في إنتاج الجلسرين والوقود المتجدد.

Douaier هو استوديو تصميم متخصص في إنتاج الألواح الخشبية الصديقة للبيئة، من النفايات الزراعية المعاد تدويرها وقش الأرز، لاستخدامها في صناعة الأثاث خفيف الوزن كما ينتج استوديو التصميم أيضًا أنواعًا مختلفة من الديكور المنزلي من مواد خام مختلفة.

ربما تفيد القراءة: مصانع ادوات منزليه في تركيا .. أفضل المواصفات من 5 جهات 

النفايات الصلبة في تركيا

يمكن تصنيف النفايات حسب مصدرها إلى منزلية، صناعية وزراعية، تعدين، هدم وبناء، ونفايات ناتجة عن معالجة مياه الصرف الصحي (الحمأة). أخطر أنواع النفايات الصلبة هي المخلفات الصناعية الصلبة، حيث تحتوي على مواد خطرة على البيئة (متفجرة، قابلة للاشتعال، سامة، …) بالإضافة إلى النفايات الأخرى مثل البلاستيك والمطاط، والتي تحتاج لفترة طويلة من الوقت ليتم التخلص منها من خلال العمليات الطبيعية، لأنها مركبات بنية معقدة لم يتعامل معها النظام البيئي أبدًا.

وللتمكن من اعادة تدويرها ينصح باتباع ما يلي:

وعي المواطن بنمط استهلاكه وإعادة تدوير (إعادة تدوير) بعض النفايات مثل الورق والبلاستيك والهياكل المعدنية والملابس والأثاث. وهذا يتطلب فصل النفايات في المنزل قبل عملية الجمع على مستوى الفرد والأسرة واستخدام بعض تقنيات الهندسة الوراثية للتخلص من بعض أنواع النفايات مثل البلاستيك.

وهكذا تكون قد تعرفت على أهم وافضل الشركات في تركيا التي ستساعدك في تصميم دراسة جدوى مصنع تدوير نفايات.

ربما تفيد القراءة : مصانع الادوية في تركيا … أفضل 10 أماكن توفر لك ما تريده

معمل تدوير النفايات في تركيا
معمل تدوير النفايات في تركيا

ربما تفيد القراءة : مصانع بيجامات في تركيا .. خامات عالية الجودة من 7 جهات 

المصدر: موثوق 

عن موثوق

شاهد أيضاً

اسعار الاراضي الزراعية في اسطنبول

اسعار الاراضي الزراعية في اسطنبول .. تكاليف مميزة من 7 جهات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن متخصص عقاري متخصص في الاراضي  للبيع في اسطنبول؛ فإن …