السبت , 31 أكتوبر 2020
الرئيسية / الأطراف الصناعية / دليلك .. لاسعار الاصابع الصناعية في تركيا

دليلك .. لاسعار الاصابع الصناعية في تركيا

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في بيع الأطراف الصناعية بتركيا؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

اسعار الاصابع الصناعية

بالرغم من أهمية الأطراف الصناعية إلا أن أسعارها تتحدد اعتمادًا على احتياجات المريض وشدة الإصابة وعوامل أخرى وخلال المقال سنوفر لك كافة المعلومات عن اسعار الاصابع الصناعية خاصة مع سلسلة من التطورات التكنولوجية الحديثة التى أدت إلى تطوير تلك العمليات ولكن أولا لابد من التشاور مع أخصائي تعويضات الطرف العلوي قبل اختيار هذا الخيار.

علاج الأصابع المبتورة بواسطة أصابع السيليكون الصناعية

البتر هو إزالة جزء من الجسم عن طريق الصدفة أو عن طريق الجراحة، وعادةً ما تكون عمليات بتر اليد في اليد ناتجة عن إصابة مؤلمة كما يمكن إعادة زراعة الأصابع المبتورة ومع ذلك، في كثير من الحالات، فإن إعادة ربط الإصبع المبتور غير ممكن.

في كثير من الحالات، يكون الجراح قادرًا على إغلاق جرح البتر عن طريق إعادة ترتيب الجلد و قد يضطر الجراح إلى استخدام الجلد أو العضلات أو الأوتار من جزء آخر من الجسم لتغطية الجرح.

في إصابات البتر الأكثر اتساعًا، قد يقوم الجراح بتشكيل الإصبع أو اليد لتكون قادرة على احتواء اليد الاصطناعية أو الإصبع لاحقًا.

يتم صنع الطرف الاصطناعي من الجبس الانطباعي المأخوذ من الإصبع أو الطرف المتبقي ونفس المنطقة على اليد غير التالفة ويمكن لهذه العملية أن تخلق تطابقًا تامًا مع تفاصيل اليد بأكمله حيث يتم صنع اليد أو اطراف صناعية من السيليكون من مطاط السيليكون الشفاف والمرن حيث تتطابق الألوان في السيليكون بعناية مع درجات لون بشرتك لإعطاء الطرف الاصطناعي مظهرًا وشكلًا حقيقيًا للبشرة الحقيقية عادة ما يتم الاحتفاظ بها عن طريق الشفط، وتسمح مرونة السيليكون بنطاق حركة جيد لأجزاء الجسم المتبقية كما يمكن تلوين الأظافر بشكل فردي لتتناسب بشكل مثالي، ويمكن إزالة الطلاء باستخدام مزيل طلاء أظافر لطيف. السليكون مقاوم للبقع.

ربما تفيدك قراءة : أفضل جهات الاطراف الذكية في تركيا

أصابع سيليكون للبيع

إذا كنت تبحث عن نظام اصطناعي طبيعي مخصص، ثم يد اصطناعية أو سيليكون مخصصة هي أفضل خيار لك سواء كنت تصافح أو تقدم عرضًا تقديميًا، ستشعر بالراحة والثقة مع الطرف الاصطناعي.

مصمم خصيصًا لشكلك ولون بشرتك، يمكن تخصيص هذا الخيار المنخفض لتشمل النمش والأوردة وحتى الشعرمما يجعله واقعيًا قدر الإمكان ومن انواع الاطراف الصناعية لليد يتم استخدام راحة اليد التكميلية في حالة البتر الجزئي لراحة اليد أو بتر أصابع اليد

يمكن أن تغطي أغطية السيليكون عالية الوضوح للأطراف الاصطناعية تحت أو فوق الركبة السمات الجسدية الفريدة لكل فرد فمثلا سيليكون لأصابع القدم يبدو مثل شكل الطرف أو لون البشرة أو التصبغ أو حتى الشعر. لا يمكن لأي مادة أخرى استعادة المظهر الطبيعي مثل السيليكون وبالنسبة للأطراف الاصطناعية الجزئية، فإن الطرف الاصطناعي المخصص من السيليكون ينقسم إلى الطرف الموجود لديك ليقوم بإنشاء طرف اصطناعي طبيعي المظهر.

على الرغم من المزايا العديدة للأطراف فهناك مشاكل الأطراف الصناعية حتى لو كانت قليلة منها

  • السعر: اسعار الاصابع الصناعية   الأطراف الصناعية الإلكترونية باهظة الثمن، لأنها تجاوزت مجرد كونها عضوًا تعويضيًا ومحاكاة الدماغ كما لو كان الشخص لديه بالفعل عضو عادي.
  • الاحتكاك: يمكن أن يتسبب العضو الاصطناعي في حدوث احتكاك مع جلد الإنسان، والذي يمكن تجنبه ببنية جيدة، واهتمام المريض بتنظيف العضو بشكل دوري ومستمر.
  • صعوبة في التعامل مع البداية، لأن العضو حتى إذا كان قادرًا على استقبال إشارات من الدماغ، يجب على المريض أيضًا أن يتدرب حتى يتمكن من التعامل معها، الأمر الذي يستغرق بعض الوقت.

ربما تفيدك قراءة : أفضل مراكز تركيب الأطراف الصناعية في تركيا

اصابع قدم صناعية

يجب أن تبدو الأطراف الاصطناعية والقدم الاصطناعية من نسيج جلد الفرد، وخصائص الأظافر الاصطناعية، والبقع والنمش، وما إلى ذلك هل يتم تحقيق هذا الهدف عالميًا في الأطراف الصناعية؟ الجواب لا. في الواقع، أول منشأة معتمدة في البلاد في استعادة السيليكون الجسدي والأطراف الاصطناعية السفلية هي مركز دوغان وهو من أشهر اماكن بيع الأطراف الصناعية حيث أن إصبع القدم السيليكون وترميم القدمين هي أجهزة تعويضية متطورة يجب توفيرها في بيئات سريرية مخصصة أنشأها ممارسون حاصلون على شهادات في علم الأورام أو الأطراف الصناعية.

يمكن اعتبار الأطراف الصناعية الذكية روبوتات بديلة للأطراف المبتورة، وباستخدام التقنيات الحديثة، تتعلم هذه الروبوتات وتصبح أكثر ملاءمة للجسم بمرور الوقت، مما يجعل حركة وقدرات المريض أكثر مرونة وأكثر طبيعية من وجود الطرف الاصطناعي التقليدي أحد الأطراف، حيث تعمل هذه التقنية على تحويل الساقين والأيدي الصناعية من حالة الخمول إلى حالة الحركة والتفاعل مع الجسم وحركاته كما يعد

الأطراف الصناعية السفليه تعد احدث انواع الاطراف الصناعية وهذه هي الحالات الأكثر شيوعًا، والتي يجب أن تكون مرنة وقادرة على تحمل الحركة والمشي والجهد الذي سيطبقه الجسم عليهم وكذلك الساق مع الركبة: تتمتع الموديلات الحديثة بإمكانية إضافية لتغيير سرعة الجسم والعديد من النماذج اعتمادًا على حالة البتر.

الذراع واليد: تم تصميم هذه النهايات لمساعدة المريض على أداء مهامه اليومية، وتمت إضافة بعض المحركات والبطاريات لزيادة المرونة.

ربما تفيدك قراءة : متى يجب تركيب الطرف الصناعي ؟ اجابة المتخصصين في تركيا

إعادة إنماء اصبع مبتور

تعتمد التقنية الجديدة على تثبيت أسياخ معدنية في جذر الإصبع المبتور، ويجب أن تكون العظام المتصلة بالمعصم موجودة حتى تعمل هذه الطريقة. ثم يتم تثبيت الأسياخ في إطارين خارجيين، حيث يمكن تحديد المسافة بينهما بمعدل مليمتر واحد في اليوم، مما يعني أن عظمة الإصبع، مثل الإبهام، يمكن تمديدها بمقدار 5 سم في 6 أسابيع.

وبتر الأصابع بسبب مرض السكري، وحالات فقدان الأصابع بسبب الحلقات، خاصة إذا كانت الحلقة عالقة في خطاف صلب في الحافلات والسيارات أثناء الحمل من الحمالات أو مرتبطة بهذه الآليات.

يمكن للأطباء حاليًا استعادة الأصابع التي تم نزعها من الجلد وغطاء الجلد، عن طريق زرع الهيكل العظمي للإصبع في جدار البطن والانتظار لمدة 4 أسابيع حتى يندمج جزء الجلد في البطن مع ما تبقى في جلد الإصبع وبالطبع خلال هذه الفترة تبقى اليد ملتصقة بجدار البطن متماسك ولا يستطيع أحد رفعه أو استخدامه ومن المعروف أن زراعة الاطراف في تركيا

أفضل العمليات على مستوى العالم وبأسعار رمزية مقارنة بالدول الآخرى فمثلا يتم عزل الإبهام بشريط عريض من الجلد لتغطية الهيكل العظمي. وبالتالي، يمكن للشخص استخدام يده مرة أخرى حل آخر لاستعادة الأصابع المبتورة هو إيجاد طريقة لاستعادة الخلايا الأصلية للإنسان لإنتاج واستبدال الأصابع المبتورة، على غرار ما يحدث في الضفدع، لكن هذا يستغرق الكثير من الوقت ليصبح حقيقة.

أحد الحلول الموجودة حاليًا هو الأسلحة الإلكترونية التي تحاكي الجهاز العصبي البشري حيث يمكن تحريكه عن طريق أوامر الدماغ من خلال أسلاك خارقة تنمو في العضلات أو الدماغ.

ربما تفيدك قراءة : سعر طرف صناعي فوق الركبة | دليل شامل للعلاج في تركيا

تكلفة تركيب طرف صناعي

تختلف أسعار الأطراف الاصطناعية وفقًا لحالة كل مريض، وما يحتاجه، وليس فقط تكلفة شراء الطرف، ولكن بعد ذلك تتطلب إعادة تأهيل حركة المريض.

سعر الطرف الاصطناعي تحت الركبة يتراوح بين 10 آلاف ريال سعودي وهي تختلف بين أدنى جودة وأعلى جودة بالطبع، الأطراف الاصطناعية هي الأغلى بين بقية الأطراف.

ويذكر أن مركز الاطراف الصناعية في تركيا تعويضات مجانية للسوريين الذين فقدوا أطرافهم خلال الحرب حيث بالنسبة لسعر الطرف الاصطناعي للرجل، اعتمادًا على حالة المريض، يجب عليك استشارة طبيبك لتحديد الخيار الأفضل لك.

بدءًا من 1000 دولار وحتى 5000 دولار وأحيانًا يتجاوز هذا المبلغ.

ربما تفيدك قراءة : اسعار الاطراف الصناعية في تركيا | أفضل الخدمات المضمونة

سعر مفصل الورك الاصطناعي

تبدأ تكلفة مفصل الورك الاصطناعي من 20 ألف ريال سعودي، وهذا النوع من العمليات هو الأكثر نجاحًا على الإطلاق، وهو شائع لدى المرضى الذين يعانون من مشاكل في الركبة والورك. يختلف سعر مفصل الركبة الاصطناعي ويختلف من طبيب إلى آخر، ومن مركز إلى آخر وتبدأ اسعار الاطراف الصناعية لليد يبدأ من 10 آلاف إلى 15 ألف ريال لطف واحد ويختلف حسب نوع الحفلة والتقنية المستخدمة فيه.

وفى ختام المقال اسعار الاصابع الصناعية نقول أن الأطراف الصناعية أصبحت جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية لان من فقدها مع استخدامها ستعود له الحياة مرة آخرى حيث يرتبط استخدام الأطراف بانخفاض ألم الأطراف الوهمية وانخفاض مستويات الأعراض النفسية العامة.



المصدر : موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

عملية الورك الصناعي

عملية الورك الصناعي.. تواصل مع خبراء تركيا

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في بيع الأطراف الصناعية بتركيا؛ فإن افضل …