الأربعاء , 25 نوفمبر 2020
الرئيسية / الأطراف الصناعية / سعر طرف صناعي فوق الركبة | دليل شامل للعلاج في تركيا
سعر طرف صناعي فوق الركبة
سعر طرف صناعي فوق الركبة

سعر طرف صناعي فوق الركبة | دليل شامل للعلاج في تركيا

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في بيع الأطراف الصناعية بتركيا؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

سعر طرف صناعي فوق الركبة

تعد الأطراف الصناعية من أكثر المجالات التي تشهد تطور سريعًا ويدخل بها العديد من التكنولوجيا وهو ما يغير من سعر طرف صناعي فوق الركبة أو سعر أطراف صناعية أخرى، في هذا المقال سنعرفكم أنواع الأطراف الصناعية وأسعارها بالتفصيل.

اسعار الاطراف الصناعية في تركيا

مشكلة تحديد أسعار الأطراف الاصطناعية هي أن كل حالة ليست هي نفسها حتى لو كانت الإصابات متشابهة على السطح، حيث يجب أن تناسب الأطراف الصناعية الشخص الذي يستخدمها وتناسب احتياجاته، فهناك مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأطراف الاصطناعية في ألمانيا، بدءًا من  العادية والرياضية إلى  الذكية، وبناءً على مركز تقويم العظام في المستشفى الكاثوليكي كوبلنز مونتابور، فإن قائمة الأسعار التي يمكن تقديمها وفقًا للإعاقة هي كما يلي:

القدم أو جزء منها تبدأ الأسعار من 2000 يورو وقد تصل إلى 10000 يورو.

تبدأ اسعار الساق الصناعية للفخذ من 7000 يورو وقد تصل إلى 50.000 يورو.

تبدأ الأصابع  من 3000 يورو وقد تصل إلى 30.000 يورو.

اليد تبدأ الأسعار من 2000 يورو وقد تصل إلى 50،000 يورو.

تبدأ تركيب طرف صناعي فوق الركبة من 7000 يورو وقد تصل إلى 15000 يورو.

لا يمكن معرفة الطرف المناسب للشخص من خلال التقارير الطبية والأشعة فقط من الضروري الحضور شخصيًا إلى المركز لفحص الحالة ومعرفة ما يناسبها والاختيار من القوائم والأطراف المتاحة.

ربما تفيدك قراءة: أفضل 5 مراكز لعلاج المفاصل في تركيا

طرف صناعي تحت الركبة
طرف صناعي تحت الركبة

اطراف صناعية فوق الركبة

تم تصنيع طرف الركبة  أو الطرف الاصطناعي عبر الفخذ خصيصًا لشخص لديه بتر يتكون الطرف الاصطناعي من مأخذ مخصص، وبطانة، وركبة، وصرح، والقدم في بعض الأحيان قد يتكون الطرف الاصطناعي من كم أو حزام آخر، اعتمادًا على نظام التعليق المستخدم لهذا المريض.

بدء العملية

يمكن أن تبدأ عملية الحصول على طرف اصطناعي بعد بضعة أيام أو أسابيع بعد البتر.

بطانات:

الخطوة التالية في العملية هي جعل المريض يتناسب مع البطانة البطانة هي واجهة ناعمة يرتديها المريض على الجلد ويتم ارتداؤها قبل المقبس تتمثل الوظيفة الرئيسية للبطانة في امتصاص القوى التي تم إنشاؤها عند التنقل في الطرف الاصطناعي، والحفاظ على صحة الطرف المتبقي لديك، والسماح لك بارتداء الطرف الاصطناعي لفترة أطول وتزداد حينها اسعار الاطراف الصناعية تحت الركبة.

هناك العديد من البطانات المختلفة في السوق وسيختار أخصائي الأطراف أفضل بطانة لك يعتمد هذا على العديد من العوامل، بما في ذلك نوع التعليق، ومستوى النشاط، ومشكلات الجلد، ومهارة اليد، والبروزات العظمية، والشكل، وما إلى ذلك هناك بطانات جاهزة وبطانات مخصصة لانواع الطرف الصناعي إذا كان الطرف المتبقي شكلًا غير شائع أو عظمًا جدًا فقد يتم استخدام البطانات المخصصة  يتم ذلك عن طريق أخذ انطباع حول طرف المريض عبر الجبس أو المسح باستخدام العديد من الماسحات وتستغرق عملية الحصول على بطانة مخصصة وقتًا أطول من الحصول على بطانة جاهزة.

بمجرد أن تكون البطانة جاهزة لتناسب المريض، يتم استدعاؤهم للعودة إلى المكتب لتحديد موعد الصب سيتم ارتداء البطانة على طرف المريض وسيتم تقييم مدى ملاءمتها إذا كان الملاءمة جيدًا، فسيتم أخذ القياسات وإلقاء الطرف على البطانة وسيتم استخدام طرق صب مختلفة استنادًا إلى أسلوب التعليق الذي تم تحديده مسبقًا من قبل اطراف صناعية ذكية والمريض سيتم ملء الجبيرة وتعديلها بشكل مناسب لجعل المقبس التعويضي التشخيصي.

ربما تفيدك قراءة: أنواع الطرف الصناعي.. أفضل 3 جهات في تركيا

اسعار الاطراف الصناعية في تركيا
اسعار الاطراف الصناعية في تركيا

متي يتم تركيب الطرف الصناعي

بعد البتر يتم وضع ضمادات خاصة (أو أربطة) على الجزء المتبقي من الطرف المصاب. الهدف الرئيسي هو شفاء الجروح بسرعة من الجراحة وإعداد بقية الطرف المتضرر لجهازك التعويضي في المستقبل.

تركز المرحلة الأولية بعد العملية على ثلاثة أهداف علاجية: يجب ألا تشعر بالألم أو ربما القليل من الألم إن أمكن، ويجب أن يكون الجزء المتبقي من الطرف المصاب قادرًا على تحمل الوزن والقدرة على تحقيق قابلية النقل المثالية لبقية الطرف المتضرر في جميع الاتجاهات.

من أجل تحقيق ذلك، من المهم بالنسبة لك أن يخبرك طبيبك أو أخصائي العلاج الطبيعي ببعض الأمور المهمة فورًا بعد الإجراء: تحديد الموضع الصحيح في السرير بحيث لا تكون العضلات والمفاصل بالقرب من الجزء المتبقي من الطرف المصاب غير إطالة أو تقصير، تمارين التنفس بانتظام وتمارين الحركة ستضمن لك هذه الإجراءات تثبيتًا سريعًا للجهاز التعويضي دون مشاكل، وبالتالي الحفاظ على القدرة على التحرك بنشاط.

الإعداد الصحيح للموقف

بعد العملية مباشرة، قد لا تتمكن من الاستلقاء لفترات طويلة من الوقت أو الدوران بمفردك على السرير لذلك يجب أن تحصل على مساعدة من طاقم التمريض لتغيير موضعك عدة مرات في اليوم إعادة التموضع مهمة جدًا لأنها تضمن أنك لن تشعر بألم قدر الإمكان وتمنع تقرحات الضغط من التكون الوضع الصحيح مهم أيضًا لحركتك للتمكن من تركيب طرف صناعي تحت الركبة.

عندما تستيقظ من التخدير، عادة ما يتم وضع ضمادة على ساقك تتكون من أشرطة بسيطة أو قالب مزود بأنبوب صغير يخرج منه يتم إدخال هذا الأنبوب في الجرح أثناء العملية لتصريف السوائل والدم من الجرح تتم إزالة ما يعرف بـ “التصريف” أثناء التئام الجرح.

ربما تفيدك قراءة: دليل اسعار الساق الصناعية فى تركيا

اطراف صناعية فوق الركبة
اطراف صناعية فوق الركبة

التثبيت الفوري والمبكر

في بعض الحالات، قد يتم تثبيت انواع الاطراف الصناعية السفلية أولي في أقرب وقت ممكن بعد البتر. باستخدام هذا الجهاز التعويضي الفوري، يمكن وضع الوزن الجزئي على الطرف المتبقي مبكرًا ثم بدء تدريب المشي الأول عادة ما يتم توفير التثبيت الفوري بعد عشرة أو بضعة أيام من البتر ومع ذلك، فإن هذا النوع من الأجهزة التعويضية غير مناسب لجميع مستويات البتر أخصائي العلاج الطبيعي وفني العظام سيقرر معك ما إذا كان هذا هو الخيار الأفضل لك إذا كان هذا التثبيت المبكر ممكنًا بالنسبة لك، فستحصل على جهاز اصطناعي جديد بعد بضعة أسابيع يُعرف هذا الجهاز بجهاز اصطناعي مؤقت حيث يتم تثبيته لك بشكل فردي من قبل فني العظام ومن مميزات الاطراف الصناعية أنه مناسب لممارسة المشي والوقوف الأولي.

تختلف أسعار الأطراف الصناعية وفقًا للعديد من العوامل لذا ننصحك بالذهاب إلى المركز حتى يحدد لك الطبيب الطرف المناسب لك وسعره.

المصدر: موثوق 

عن موثوق

شاهد أيضاً

عملية الورك الصناعي

عملية الورك الصناعي.. تواصل مع خبراء تركيا

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في بيع الأطراف الصناعية بتركيا؛ فإن افضل …