افضل دكتور مفاصل في اسطنبول

أفضل 5 مراكز لعلاج المفاصل في تركيا

 مراكز علاج المفاصل في تركيا

دائماً ماكانت آلام المفاصل عائقاً لي، فإقترح صديقي أن أذهب لعلاجها في تركيا، وأشاد بعلاج المفاصل هناك، فبدأت جولتي في البحث عن مراكز علاج المفاصل في تركيا، ومعرفة أفضلها وعناوينها، وكذلك كيفية التواصل معها، وأيٍ من هذه المراكز يستقبل الوافدين من خارج تركيا، ويوفر لهم كل وسائل الراحة أثناء العلاج، أيضاً كان من المهم جداً لي معرفة تكلفة العلاج في كل مركز، وسأقدم لكم بعض المعلومات من خلال تجربتي في هذا المقال.

افضل دكتور مفاصل في اسطنبول

مع تطور علاج المفاصل في إسطنبول، فيلزم التدريب والتأهيل الجيد والمتطور للأطباء، وهذا بالفعل ماتقوم به الحكومة التركية، حيث تقوم بتأهيل وتدريب اكثر الأطباء كفاءة، ويتم تدريبهم على أحدث المعدات، بحيث يكونوا قادرين على التكيف مع جميع حالات العظام، والحالات الطارئة القادمة للعلاج.
إليك بعض أطباء العظام المهرة في تركيا.

-الدكتور شامل بزركان.

يعد الدكتور شامل بزركان من افضل الأطباء، وأكثرهم كفاءة في تركيا، في مجال علاج إلتهاب المفاصل والعظام، وهو يوجد تحديداً في إسطنبول، وسنعطيك العنوان، مع رقم التواصل، إذا اردت التواصل معه بشكل مباشر.

Bahçelievler Mh, Talatpaşa Bulv Begonyalı Sok 7/9, 34180 إسطنبول. أما رقم الهاتف: 90 532 051 00 74

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل 4 طرق لعلاج التهاب المفاصل في تركيا

دكتور اكن اوغراش.

يعد دكتور اكن اوغراش ايضاً من أمهر الأطباء في تخصص جراحة العظام في تركيا، والذي له شهرة واسعة النطاق في تركيا، وذلك بشهادة من جربه في العلاج، أيضاً البروفيسور د. اكن أوغراش، يمكنه معالجة الإنزلاقات الغضروفية والسوفان في الفقرات، الجنف ،مشاكل المفاصل الركبة، الإصابات وجراحة العظام في تركيا اسطنبول.

إذ أنه يتم المعالجة بالمنظار وبإجراء عمليات جراحية مغلقة ومفتوحة وذلك عن طريق إستخدام اجهزة ذات تقنية عالية،للمزيد من المعلومات وحجز المواعيد يرجى التواصل عن طريق الاتصال بالواتساب على الرقم التالي:
00905447226064

كانت تلك نبذة سريعة عن أشهر وأمهر أطباء العظام في تركيا، ويوجد كذلك الكثير من الأطباء ويمكنك الإستعانة بمحركات البحث.

افضل دكتور مفاصل في اسطنبول
افضل دكتور مفاصل في اسطنبول

مستشفيات تركيا للعظام

إهتمت الحكومة التركية في الفترة الأخيرة بتجهيز المستشفيات، وتأهليها لكي تستقبل كل الحالات، ونظراً للتطور السريع في علاج العظام في تركيا، فتقدمت إنشاء المستشفيات والمراكز الخاصة بعلاج العظام في تركيا بشكل لافت، فهناك أكثر من40 مستشفى ومركز يوجد بها أقسام خاصة بعلاج العظام في تركيا.
وإليك قائمة بأفضل مستشفيات العظام في تركيا:

مستشفى هيسار انتركونتيتننال تركيا

تعتبر مستشفى هيسار إنتركونتيننتال إحدى أكبر وأشمل المستشفيات الخاصّة في الجانب الآسيوي من اسطنبول، تركيا.
والمستشفى معروقة عالمياً بخدماتها الشاملة الغاية في التميز التي توفّر أعلى جودة في التشخيص والعلاج في بيئات أكثر راحة وأماناً والتي توجه إهتماماتها نحو احتياجات المريض، مع إستعمال أحدث وأفضل التقنيات التي توصل إليها العالم الحديث في المجال الطبي.

مستشفيات تركيا للاعصاب

من المعروف ان علاج العظام احياناً، يتطلب كذلك تتدخل أطباء جراحة الأعصاب وهم عامل اساسي في العملية، وتوجد العديد من المستشفيات في تركيا يتوافر بها أقسام جراحة الأعصاب، ومنها:

مستشفى NPISTANBUL
صارت مستشفىNPISTANBUL لأمراض المخ واحدة من المستشفيات الرائدة في العالم والمتخصصة في أمراض المخ وتقدم خدماتها عن طريق مبنى جديد أضيف للمستشفى العام التي تخدم تخصصات الطب النفسي وعلم النفس وطب الأمراض العصبية من خلال الحفاظ على طريق متعدد التخصصات.
وتوجد بالطبع غيرها الكثير من المستشفيات الخاصة بعلاج الأعصاب في تركيا.

مستشفى ميدكال بارك في اسطنبول.

تقدم مستشفيات ميديكال بارك الخدمات العلاجية والتشخيصية المتنوعة في كل المستشفيات، وثلاثة معتمدة من طرف اللجنة المشتركة الدولية (JCI) مع المتخصصين، طريقة خدمة من أجل راحة المريض بإستعمال الذكاء التكنولوجي تحت سقف واحد،تتمتع بوجود أكثر من 40لغة بما فيها الإنجليزية والهولندية والفرنسية والألمانية والروسية والإسبانية وأكثر!

مستشفى ميديكانا في اسطنبول

توفر مجموعة ميديكانا للصحة خدمات الرعاية الصحية متعاونة مع مستشفيات ومنشأت الرعاية الصحية التي تخص آلية متوافقة بشكل كامل مع معايير الخدمات الصحية العالمية وبنفس جودة أهم المنشأت الصحية في العالم.

وتقدم كل خدمات الرعاية الصحية عن طريق بنية تحتية حديثة، تضمن أحدث التطورات التقنية من أجل الوصول إلى مستوى جودة الخدمة الصحية المقدمة وللحفاظ على نجاحها، وفريق رعاية صحية من أجل المراقبة بإستمرار بشكل دقيق كل التطورات والإبتكارات في المجالات المتصلة من أجل دعم تخصصهم.

ربما تفيدك قراءة: أفضل مستشفيات المفاصل في تركيا.. الأسعار والمزايا وأفضل الأطباء

مستشفى كوج

تم تأسيس مستشفى Koç الجامعي كمستشفى تدريب وبحث في جامعة Koç في سبتمبر 2014، وبدايةً من عام 2016، قد زادت المستشفى من تطوره إلى 404 مستشفى وحيدة الرعاية و 73 وحدة رعاية مركزة (366 بالغًا و 111 طبيب أطفال)، كما نٌفذ أكثر من 4000 عملية مع 16 عملية و 14 غرفة تدخل، في غضون عام 2016، منح مستشفى كوتش الجامعي العلاج للمرضى الخارجيين إلى 65000 شخص وأكثر من 1600 مريض خارجي للمرضى الخارجيين.

مستشفى الاناضول في اسطنبول

تمكن مركز أناضول الطبي ان يجمع الأطباء الذين حصلوا على شهادة البورد الأمريكي وأهم الأكاديميين في تركيا من أجل قيادة مجال الرعاية الصحية، ويضاف إلى ذلك طاقم التمريض والموظفين المتحدثين بعدة لغات، والذين يهتمون بتحسين مهاراتهم بشكل مستمر عن طريق تدريبات كلية جون هوبكينز من أجل تقديم الرعاية المميزة للمرضى.

مستشفى acibadem في اسطنبول: 

يقدم خدمات تشخيصية وعلاجية شاملة من خلال أخصائيي الطب اصحاب الكفاءة الأعلى في مجالهم، كما يٌضاف إلى ذلك التكنولوجيا الطبية الحديثة والبنية التحتية القوية والمعايير الطبية المعتمدة من اللجنة الدولية المشتركة، يقومون بتشغيل 18 مستشفى عام بشكل كامل الخدمات و13 عيادة خارجية، وتعد افضل مستشفى عظام في اسطنبول.

مختبرات أجيبادم تقدم أكبر مجموعة من الخدمات المخبرية تضم اختبارات الجينات والباثولوجي والخلايا الجذعية وبنك الدم.
كانت تلك جولتنا عن اكثر المستشفيات شهرة، وبها اقسام غاية في المهارة في مجال علاج العظام في تركيا.

علاج المفاصل في تركيا

كما عهدنا تقدم تركيا في الآونة الأخيرة في المجال الطبي بشكل عام، وفي علاج المفاصل بشكل خاص، فتقدم علاج المفاصل والأبحاث المتعلقة بها في العشر سنوات الأخيرة، جعل تركيا من أفضل عشرين دولة على مستوي العالم، وحدث تطور كبير في علاج العظام والمفاصل في تركيا.

ادت الأبحاث في تركيا في مجال علاج العظام والمفاصل، إلى تطور طرق العلاج وكفاءتها، مما جعل الأنظار تلتفت صوب تركيا، وذلك من اجل تلقي العلاج هناك، وماناله من شهرة عالمية وذلك وفقاً لتجارب الناس للعلاج هناك، ومازالت جراحة العظام في تركيا في تقدم وتطور دائمين.

ربما تفيدك قراءة: تكلفة عملية تغيير مفصل الركبة في تركيا..أفضل الأسعار

مستشفى ميدكال بارك في اسطنبول.
مستشفى ميدكال بارك في اسطنبول.

آلام المفاصل.

آلام المفاصل هي عبارة عن شعورك بالألم، أو عدم الراحة، أو أن تشعر بالإلتهاب في أي موقع في المفصل، ويشمل ذلك الغضاريف، أو العظام، أو الأربطة، أو الأوتار، أو العضلات، وتتنوع آلام المفاصل في حدتها، فقد تكون خفيفة الحدة ويكون متمثلاً في الشعور بالألم بعد أن تمارس أنشطة محددة، في حالة إذا ما كان ألم المفاصل شديد الحدة، فإنّ ذلك يعوق من الحركة، وينتج عن الشعور بالألم عند الحركة، بسبب الام المفاصل والعضلات.

إليك طرق علاج المفاصل في تركيا.

يقوم علاج آلام المفاصل بشكل أساسي على السبب المؤدي لحدوثها، وفيما يأتي سنوضح لكم بعض الطرق العلاجيّة التي تجرى لعلاج هذه الآلام، والتي يستخدمها اطباء المفاصل في تركيا.

١) الأدوية عن طريق الفم، ومنها الأدوية التالي ذكرها:

_يمكن إستعمال إالباراسیتامول ومسكنات الآلام: إذا ماكان الألم خفيف الحدة ولايكون معه إنتفاخ، يٌستعمل مسكن الباراسیتامول المشهور، كذلك بالأسيتامينوفين (بالإنجليزية: Acetaminophen)، ومما يجدر ذكره وجود أهمية الحذر عود تناول هذه الأدوية، حيث ان إستعمال الباراسيتامول بجرعات عالية، لاسيما من قبل المتعاطين للكحول قد ينتج عنه إتلاف الكبد.

_ يمكن إستخدام مضادات الإلتهاب اللاستيرويدية: إذا ماكانت الحالات التي يحدث فيها الألم متوسطاً إلى شديد الحدة ويصحبه وجود إنتفاخ، يتم إستعمال مضادات الإلتهاب اللاستيرويدية، لكي تعطي الشعور بالراحة وتخفف من الألم، مثل:

الأسبرين (بالإنجليزية: Aspirin)، أو الآيبوبروفين (بالإنجليزية: Ibuprofen)، أو نابروكسين الصوديوم (بالإنجليزية: Naproxen sodium)، وبعض هذه الأدوية لا يلزم وصفة طبية لأخذه في حين أن بعضُها الآخر قد يحتاج وصفة طبية، ومما يجب ذكره أنّ هذه الأدوية قد تسبب زيادة خطر الإصابة بالنزيف الهضميّ (بالإنجليزية: Gastrointestinal bleeding) كأحد الآثار الجانبية لاستخدامها.

_ إستعمال المسكنات الأفيونية: إذا ماكانت الحالات التي يكون فيها الألم شديداً الحدة ولم تجدي أدوية مضادات الالتهاب اللاستيرويدية أو مثبطات كوكس نفعاً(بالإنجليزية: COX-2 inhibitors) في أن تخفف الألم، يَصِف الطبيب المسكنات الأفيونية (بالإنجليزية: Opioid analgesics)، وقد ينتج عن هذه الأدوية أن تحدث مجموعة من الآثار الجانبية ويضمها الشعور بالنّعاس وأن تعاني من الإمساك.

تستعمل مرخيات العضلات، ويُمكن أن يزيد تأثيرها عن طريق إستعمالها بشكل متزامن مع مضادات الإلتهاب اللاستيرويدية.

_ إن تستخدم مضادات الإكتئاب أو الإختلاح: يمكن استخدام أنواع مُعينة من مضادات الاكتئاب (بالإنجليزية: Antidepressant) أو مضادات الاختلاج (بالإنجليزية: Anticonvulsants) في علاج آلام المفاصل.

٢) الأدوية الموضعية: وتشمل الكريمات المحتواه على كابسيسين أو ساليسيلات الميثيل (بالإنجليزية: Methyl Salicylate).

٣) الأدوية التي تُعطى من خلال الحقن: تستعمل هذه الأدوية أحياناً في الحالات التي لا تجدي فيها مع الشخص للأدوية الفموية أو الموضعية نفعاً.
ومنها حقن الستيرويد (بالإنجليزية: Steroids injections)، أو حقن الهيالورونين (بالإنجليزية: Hyaluronan injections)، أو الحقن الذي يهدف استخدامها إلى إزالة السوائل من المفصل، او حقن البلازما وجميع أنواع الحقن توجد في مستشفيات المفاصل في تركيا.

٤) الوخز، وأكثر ماتوصل إليه طب المفاصل في تركيا، الوخز عن طريق أشعة الليزر.

٥) الجراحة: إذا لم تتمكن طرق العلاج التقليدية من تحقيق النتائج التي يرجوها الطبيب، يمكن أن يضطر الطبيب أن يجري عملية جراحية مثل:
• عملية إستئصال الغضاريف، وعملية حراجة العظام بالمنظار.

ربما تفيدك قراءة: مستشفيات تركيا للعظام.. 6 مستشفيات عالمية

• كذلك عملية تبديل مفصل:

عملية استبدال المفصل هدفها أن تعالج تآكل الغضروف في مفصل الركبة، الحادث في أغلب الأحيان بسبب إلتهاب المفاصل المزمن، على إختلاف أنواعه، لاسيما الفصال العظمي، الناتج عن تحديد تمكن المريض من أن يحرك المفصل، وتستند العملية على تبديل المفصل المصاب بمفصل آخر صناعي.
_ وإليك طريقة مشي بعد عملية تغيير المفصل: يتم إستعمال العكاز خلال الأيام والأسابيع الأولى من أجل حفظ التوازن ويٌستغنى عنها عنها بعد ان تقوى عضلات الفخ، يجب التأكد من انه لاتوجد اشياء في المنزل قد تخل بتوازنك خلال المشي مثل الأسلاك و أطراف السجاجيد و الأرضيات الملساء (خاصة فى دورات المياة).

ومن الضروري أن تتبع الإرشادات الخاصة بتجنب السقوط، ينصح المرضى بالمواظبة على المشي لمدة نصف ساعة على الأقل كل يوم، وتتبع تلك التعليمات ايضاً عند المشي بعد عملية تغيير مفصل الورك.

_ أما مابعد عملية تغيير المفصل

يقوم الطبيب بتعليم المريض بعض التمارين قبل العملية وذلك حتى يكون المريض جاهز لكي يمارس هذه التمرينات بطريقة صحيحة بعد العملية، بتلك الطريقة، تبدأ عملية الشفاء سريعاً وذلك يؤكد كذلك على أهمية العلاج الطبيعي بعد عملية تغيير مفصل الركبة، ومن المهم أيضا أن تكون الحالة الوظيفية للمريض جيده قدر الإمكان قبل العملية وهذا بالتأكيد سيساعد على التعافي بشكل سريع بعد العملية.

في عدة أبحاث تمت دراسة تأثير العلاج الطبيعي بعد عملية تغيير مفصل الركبة، وقد توصلت تلك الدراسات أن العلاج الطبيعي نافع بشكل كبير، مثل العلاج المائي، تمارين التوازن، أو ركوب الدراجات، وهذا يقلل بشكل كبير من فرص فشل عملية تغيير المفصل.

توجد أربع خطوات في عملية تبديل المفصل، الخطوة الأولى هي تحريك المفصل ثم ان تحافظ على قوة العضل الثابتة(Static Strength) ثم تتبعها القوة الديناميكية (Dynamic Strength) والتي تكون عن طريق الحركة، وإنتهاءاً بتحقيق استقرار وثبات للمفصل (Stabilization)، وتساعد في تجنب اضرار عملية تغيير مفصل الركبة.

في اول يوم بعد الجراحة، يكون الإبتداء بتنشيط الدورة الدموية امراً مهماً، وفي ثاني أيامها، يمكن الإبتداء بالمشي بإستعمال الأجهزة المساندة مثل الـ(Walker).

مستشفى هيسار انتركونتيتننال تركيا
مستشفى هيسار انتركونتيتننال تركيا

-وإليك كيفية علاج تورم الركبة بعد العملية.

في حالة حدوث تورم بالقدم أو الساق بعدما يتم تركيب مفصل الركبة الإصطناعي فمن الضروري أن يقوم برفع القدم على وساده لمدة ساعه مرتين بشكل يومي.
يجب القيام بالمشي وأن يتم تحريك الركبه بشكل يومي بدءاً من أول يوم للجراحة حيث أن ذلك يساعد على تقوية العضلات و سرعة الإلتئام، لأن عدم الحركة قد يكون سبب تورم الرجل بعد عملية تغيير مفصل، ويمكن إستخدام الكمادات المثلجة.

• أن يقوم بعملية دمج مفصل.

إنتشار مرض الفصال العظمي في زيادة مع التقدم في السن، والذي يحدث بسبب تضييق تجويف المفصل السليم، وان يتعرض العظم لتجويف المفصل، مع مرور الوقت يؤدي المرض إلى آلام عديدة، تصّلب المفصل وقلة من التمكن على الحركة، مما لا يسمح بالحركة السليمة للرجل خلال المشي، وقد يخشى البعض من اضرار عملية تبديل المفصل.

يتم توجيه النصيحة أن يتم القيام بالعملية الجراحية للمرضى الذين لا يشعرون بالتحسّن مع العلاج المحافظ (النشاط البدني، العلاج الطبيعي والأدوية المضادة للإلتهاب)، وعندما يتسبب المرض الى المنع من مزاولة النشاطات اليومية بشكل طبيعي.

ربما تفيدك قراءة: أفضل 5 أطباء لعلاج العظام والمفاصل في تركيا

علاج التهاب المفاصل في تركيا

إلتهاب المفاصل من المشاكل والآلام التي تواجه كثيراً منا، وخاصة مع التقدم في السن، كثيراً من يبحث عن علاج شافي لتلك الآلام المبرحة، ومع العلم أن أي طريقة لعلاج المفاصل ليس علاجاً دائماً، فتحتاج إلى المتابعة المستمرة، إلا أن علاج إلتهاب المفاصل في تركيا، قد نال شهرة واسعة، وأثبتت فعالية العلاج هناك.

فكما اشرنا أن سابقاً أنها قد دخلت في عداد الدول الأفضل عالمياً في علاج إلتهاب المفاصل، ونجد أن مستشفى المفاصل في تركيا، تكون مجهزة بأفضل التقنيات العالمية التي توصل إليها الطب الحديث في علاج المفاصل، وكذلك مجهزة بأفضل الكوادر الطبية، من اطباء وممرضين، وفنيين للأجهزة الطبية.

ومن أجل علاج أي مشكلة لابد وأن نحددها جيداً، ويجدر بنا معرفة أسبابها، وذلك لنتوصل بشكل سليم إلى كيفية العلاج الأفضل للمشكلة، فمعرفة اسباب الام المفاصل وعلاجها مرتبطين ببعضهما.

_ إليك أهم اسباب إلتهاب المفاصل.

• يعد واحد من أهم أسباب إلتهاب المفاصل أن الخلايا المناعية المهاجمة أنسجة المفصل وكأنها جسم غريب من الضروري محاربته، تقوم بمهاجمة وتدمير الغضروف والعظم على حد سواء.
• يوجد نوعان اساسيان من إلتهاب المفاصل هما:
الفُصال العظمي وإلتهاب المفاصل الروماتويدي يضران المفاصل بطرق متنوعة.

_ الفُصال العظمي

هو واحد من بين أكثر أنواع إلتهاب المفاصل إنتشاراً، والذي يشمل أضرارًا متمثلة في إهتراء وتآكُل غضروف المفصل — الطبقة الصلبة والملساء التي توجد في أطراف العظام في مكان تكون المفصل، يعمل الغضروف كوسائد لأطراف العظام، ويمكن إمكانية ان يتم تحريك المفصل بدون اي إحتكاكات بشكل تقريبي.

ولكن من الممكن أن ينتج عنه حدوث أضرار في المفصل إلى طحن العظام بشكل مباشر، ويرجع سبب ذلك إلى أنها تحتك ببعضها البعض، وهو ما يؤدي إلى الشعور بالألم وأن تٌقيد الحركة، ومن الممكن حدوث هذا البِلَى والتآكل بمرور السنوات، أو قد تَزيد سرعة حدوثه ويرجع ذلك إلى تعرُّض المفصل لحادثة أو عدوى.

إلتهاب الفُصال العظمي قد يؤثر كذلك على المفصل بشكل تام، حيث أنه يؤدي إلى تغيُّرات في العظام، وتدهوُر في الأنسجة الضامة الرابطة العضلات بالعظام وتُمسك بالمفصل معًا، كذلك ايضاً تؤدي إلى حدوث إلتهاب في بطانة المفصل.

_ إلتهاب المفاصل الروماتويدي

أما التهاب المفاصل الروماتويدي، يُهاجم الجهاز المناعي للجسم البطانة المغلفة لكبسولة المفصل، وهي عبارة عن غشاء سميك محيط بجميع أجزاء المفصل، وتُصبح هذه البطانة (الغشاء الزليلي) ملتهبة ومتورِّمة، ويُمكن أن يسبب هذا المرض في نهاية المئال إلى تلف الغضروف والعظام التي تقع على مقربة من المفصل.

مستشفيات تركيا للاعصاب
مستشفيات تركيا للاعصاب

_ أما اسباب الام المفاصل ليلا.

١) إلتهاب الجراب المدور

يطلق على االعضلات المحيطة بالأرداف عضلات الألوية ويمكن أن ينتج عنه ضعف القوة في عضلات الألوية إلى تعويض مقدمة الورك بشكل مفرط لكي تحقق الإستقرار ودعم بقية المفصل.
ينتج عن هذا إنسداد الأوتار التي تربط عضلات الألوية بالورك والحوض ، مما ينتج عنه الم مفاصل الفخذ ليلا والذي يطلق عليه اسم متلازمة الألم أكبر المدور (GTPS).

٢) قد يحدث إلتهاب كيسي فى المفاصل

المفاصل به أكياس صغيرة مملوءة بالسوائل عملها مثل وسائد مما يساعد على ان يتم تقليل الإحتكاك بين العظام والمفاصل مما يساعد في الحماية من حدوث إلتهاب المفاصل ليلا.

٣) حدوث مشكلة فى اوتار المفاصل

تؤدي العادات الخاطئة التى نقوم بها فى حياتنا خلال ممارستنا لحياتنا اليومية فى الضغط بشكل زائد على مفاصل الجسم، لاسيما عندما يبذل مجهود كبير او المشى لمسافات طويلة بشكل لا يمكن أن يتحمله الجسم او الصعود بشكل متكرر للدرج.

٤) التقدم في العمر: هشاشة العظام والإتهاب الجراب المدوي هما أكثر إنتشاراً عند البالغين، لاسيما عند كبار السن والنساء إبتداءاً من وقت إنقطاع الطمث.

٥) عندما تكون هناك زيادة في الوزن والسمنة: فالأشخاص المعانون من زيادة الوزن أو السمنة هم أكثر عرضة ان يصابوا بهشاشة العظام، وذلك بسبب أن مفاصلهم تتعامل مع مزيد من الضغط ناتج عن زيادة وزن الجسم.

٦) التعرض لحادث أو إصابة: من الممكن حدوث آلام المفاصل في الليل وذلك نتيجة إصابة تخلع المفصل أو حادث أو السقوط من الأعلى.

تكلفة عملية تغيير مفصل الركبة في تركيا

تركيا دائماً بالرغم لما تقدمه من خدمات تكاد تنافس بها أوربا، وماتقدمه من خدمات لراحة المريض إبتدءاً من تيسير السفر والإقامة، حداثة التقنيات المستخدمة للعلاج، وكذلك أيضاً المعاملة الطيبة لكوادر العمل بالمشفى، قياساً بكل هذا فإن تكلفة تغيير مفصل الركبة في تركيا يعد مقابل تلك الخدمات، وايضاً مقارنةً بالدول الأخرى المحيطة.

تبدا تكلفة تغيير مفصل الركبة من حوالي 1500$ فأكثر، وذلك على حسب نوع العملية، وحالة المريض، وعدد الليالي التي سيقضيها، وكذلك مدة بقاؤه داخل غرفة العمليات فيستهلك مواد أكثر، وكذلك على حسب نوع المفصل بالطبع خارجاً عن تكاليف الإقامة والسفر.

وختاماً: تعد تركيا أفضل الدول عالمياً في علاج المفاصل، ونتيجة لهذا التطور إزدادت المستشفيات والمراكز للعلاج، والتي تطورت بشكل كبير أيضاً، واصبحت تركيا وجهة مميزة للوافدين الذين يعانون من ألم المفاصل وخصوصاً مع التكلفة الملائمة هناك.

مستشفيات تركيا للعظام
مستشفيات تركيا للعظام

مراكز علاج المفاصل في تركيا

https://www.youtube.com/watch?v=HSXCfX-hSxI

مراكز علاج المفاصل في تركيا مراكز علاج المفاصل في تركيا

مراكز علاج المفاصل في تركيا مراكز علاج المفاصل في تركيا

المصدر:موثوق 

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

انتقل إلى أعلى