الأحد , 6 ديسمبر 2020
الرئيسية / الأطراف الصناعية / أفضل جهات الاطراف الذكية في تركيا
الاطراف الذكية
الاطراف الذكية

أفضل جهات الاطراف الذكية في تركيا

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في بيع الأطراف الصناعية بتركيا؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

كل ما يهمك لتعرفه عن الاطراف الذكية

ساهمت الأطراف الصناعية المتطورة الآن في إحداث تحول جذري لحياة الكثيرين ممن لديهم فقد في احد الأطراف، وقد كان لتركيا شهرة كبيرة في مجال تصنيع الاطراف الذكية ، إذ أنها صارت واحدة من أكثر الأماكن التي يفضل الأطباء استعمال أجهزة الأطراف بها، ولكي تكون على علم بالأسعار، وأكثر المشاكل التي ستواجهك، وأيضا أهم مميزات الأطراف، سنأخذك في جولة الآن.

الاطراف الصناعية الذكية في تركيا

تتسم الأطراف الصناعية في دولة تركيا بأنها تمتلك تأثيراً فعالاً وقوياً في أنها تمتلك مقدرة  خيالية في أن تقوم بإعادة المُصاب لأن يقوم بالممارسة للحياة الطبيعية، وذلك من خلال الاطراف الصناعية الذكية التركية.

وفي بدايات الدخول في ذلك المجال لدولة تركيا، كانت تستورد الأنظمة التي يتم تطبيقها في الدول المتطورة في التصنيع مثل دولة ألمانيا، وكذلك الولايات المتحدة، ولكن اسعار الاطراف الصناعية في تركيا، تعد طفرة في عالم صناعة الأطراف، إذ أنها وبالمقارنة لما تنتجه من جودة تعتبر من أفضل الجودات العالمية، إلا أنها أقل في السعر عن المتوقع.

وحرصاً من تركيا بأهمية الأجهزة التعويضية، وأنها تزيل الكثير من الصعوبات التي قد يواجهها مريض البتر، وحرصا منها كذلك على أن تساعده في أن يمارس جيمع أنشطته وحياته بطبيعتها.

لذلك قررت أن تطور نظام الاطراف الصناعية، ليكون أكثر تطوراً، فيتمكن المريض من خلاله من ممارسة الرياضة، وكذلك الممارسة للرياضة، وغيرها من الأنشطة بنفسه بدون أي مساعدة من أي أحد.

ربما تفيدك قراءة: أفضل 5 مراكز لعلاج المفاصل في تركيا

الاطراف الصناعية الذكية في تركيا
الاطراف الصناعية الذكية في تركيا

– الآن سنطلعك على كيفية تصنيع الاطراف الصناعية وأهم المواد المستخدمة في الصناعة:

° القطعة الأولى والمسماة بالبايلون:

 وهي تكون الهيكل أو حتى  الإطار الداخلي لأي من الاطراف الصناعية، أو الاجهزة التعويضية الذكية، وهو الذي يقوم بتوفير الدعم لأي طرف وكما أنه  يتم صنعه بشكل رئيسي من تلك القضبان المعدنية.

لكن في الآونة الأخيرة تم استعمال الألياف الكربونية من أجل صناعتها،وتقوَم تلك بالتغطية للقطعة من خلال المادة الأخرى فيمكن أن تُعطى اللون الذي تم إختياره بحسب اللون الخاص بجلد الحامل للطرف لتمنح الطرف المظهر الأكثر واقعية.

° أما في القسم الآخر فيكون التجويف:

 الذي يتم تركيبه من خلال الطرف الصناعي على الجسم المُستقبل، ويتم التركيب على القسم الذي تبقى من الطرف المبتور وكذلك يتم نقله بتلك القوة من الجسم الخاص بالمُستقبل للطرف الصناعي، وذلك مثل الاطراف الصناعية لليد، وكذلك للقدم، وأيضا لمفصل الحوض وغيرها.

وينبغي التركيب بالطريقة التي تمنع الإحتكاك الذي يكون متكرر مع الجسم لأجل التجنب لأي ضرر وكذلك للأذى وأيضا لعدوى للجلد وأيضا النسج الذي يوجد في أسفله، لهذا فيمكن أن يقوم المريض بإرتداء نوع من الجوارب لكي يتخطى تلك المشكلة، وليتم التركيب للطرف الصناعي بالشكل الثابت عليه.

° وأما ما يتعلق بالقسم الأخير فهو نظام التعليق، ويكون كل ما قد يساهم في الإبقاء للطرف الصناعي ويكون مرتبطا بالجسم، وكما تتنوع تلك الآليات تبعا للطرف الصناعي، ففي كثير من الأحيان تستعمل الأحزمة المتنوعة وكذلك الأكمام لأجل الجسم بالطرف، وتتم عملية زراعة الاطراف الصناعية.

وتكون أغلب الأطراف الصناعية مشتركة بتلك المكونات الأساسية، وكذلك يتنوع كل من النماذج من تلك الأطراف تبعا للتصميم الخاص به وكذلك تبعا لنوع البتر الذي حدث، سواء أكان البتر فوق المفصل أو بتر تحته.

وهذا سيؤدي لحدوث إختلافات جوهرية في النوع الخاص بالطرف الاصطناعي الذي يكون مطلوب، فمثلا البتر الذي يكون فوق الركبة مثالا على ذلك، فيحتاج نوع معين من تلك الأطراف الصناعية فيحتوي على الركبةٍ الصناعيةٍ الدخله، أما البتر فيما يكون  تحت مفصل الركبة فيعتمد على أن هنام إتصال مع مفصل الركبة الذي يخصه.

ففي البعض من أنواع البتر، فيمكن للطرف أن يظل مرتبطاً بالجسم لا غير  وذلك يكون نتيجة لشكل القسم الذي تبقى من الطرف، وفي كثير من الأحيان ستتم الإدخال لآلية الإقفال لكي تسمح بإبقاء الطرف الصناعي  ليكون مرتبطاً وكذلك ثابتاً في مكانه.

ربما تفيدك قراءة: دليل اسعار الساق الصناعية فى تركيا

الاجهزة التعويضية الذكية
الاجهزة التعويضية الذكية

اسعار الاطراف الصناعية

لا يمكن تحديد سعر بعينه للأطراف الصناعية، فكل طرف وحالة بتر لها سعر خاص بها، فمثلا لا يمكن أن يكون اسعار القدم الصناعي، من اليد، وكذلك فلا تكون اسعار الأطراف ذات الماركة الألمانية هي نفسها الماركة التركية، فيتحكم بلد ومنشأ تصنيع الطرف في السعر أيضا.

فتجد مثلا أن اسعار الاصابع الصناعية، في دولة ألمانيا قد تتعدى ٣٠٠٠ دولار، أما في دولة تركيا فتتعدى ١٥٠٠ دولار، وهكذا تتنوع الأطراف في الأسعار وليست كلها بسعر واحد.

 انواع الاطراف الصناعية

من الملاحظ أن الأجهزة التعويضية لكل طرف تختلف عن الطرف الآخر وهذا يكون بحسب حالة البتر ودرجتها، ومثالاً على ذلك فهناك البتر الذي قد يحدث في مشط الرجل، وكما يوجد أيضا البتر للقدم السكري، كذلك يوجد البتر الذي يكون في منطقة تحت الركبة، وأيضا البتر الذي يوجد في منطقة  فوق الركبة، ولا نغفل كذلك أيضا عن البتر الذي يكون في مفصل الحوض، ووفقاً لنوع البتر سيتم التحديد لنوعية الطرف.

اسعار الاطراف الصناعية
اسعار الاطراف الصناعية

 المزيد من المعلومات عن الأجهزة التعويضية:

الجهاز التعويضي يُعرف بأنه يكون الجهاز الذي يكون معتمدا عليه البعض أو حتى الكل للوظائف التي قد تم الفقد لها من أجزاء الجسم، وذلك يكون نتيجة للهلل الخلقي أو حتى الخلل المكتسب، ويكون ذلك الأمر بواسطة أن يتم التعديل أو حتى أن يتم التثبيت أو حتى أن يتم الدعم لهذه الأعضاء وأيضا لحركتها، ويتم تركيبه على الجسم حتى  يساهم في الحد أو حتى الزيادة من الحركة أو حتى لأجل أن يدعم تلك الأجزاء من الجسم وذاك يكون هدفه:

1- أن يقدم يد العون للعضلات الضعيفة.

2- أن يساعد في أن ينظم من التفقع المشوه بقدر المستطاع.

3- أن يحد من الحدوث لأي تقفع في أي من تلك العضلات وكذلك أيضا  لأي من التشوهات الأخرى.

4- أن يساهم في التحفيز من إمكانية المريض على أن يقف وكذلك أن يمشي.

وختاما:أصبحت الأطراف الذكية من الأشياء الطبية الأساسية التي ينبغي اكل الدول الإهتمام بذلك المجال، ومن الدول التي إشتهرت بذلك المجال، وبجدارة تكون تركيا.

ربما تفيدك قراءة: أنواع الطرف الصناعي.. أفضل 3 جهات في تركيا

https://www.youtube.com/watch?v=61swnDlzvRc

المصدر: موثوق 

عن موثوق

شاهد أيضاً

عملية الورك الصناعي

عملية الورك الصناعي.. تواصل مع خبراء تركيا

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في بيع الأطراف الصناعية بتركيا؛ فإن افضل …