الخميس , 22 أكتوبر 2020
الرئيسية / الأطراف الصناعية / سعر مفصل الركبة الصناعي في تركيا

سعر مفصل الركبة الصناعي في تركيا

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في بيع الأطراف الصناعية بتركيا؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

سعر مفصل الركبة الصناعي

إن جراحة استبدال مفصل الركبة هي العلاج النهائي لخشونة الركبة وتعتبر واحدة من أنجح العمليات في مجال جراحة العظام،  ما يجعل الكثير من الأشخاص يبحثون عن سعر مفصل الركبة الصناعي . وفي هذا المقال نقدم لكم كل ما تودون معرفته عن هذه الجراحة بالتفصيل مع بيان الأسعار.

تكلفة مفصل الركبة الصناعي

تبدأ تكلفة مثل تلك العمليات من سعر 5800 يورو وصولا إلى 8100 يورو تبعا لنوع المفصل والمشكلة الجراحية ومستوى المستشفي وغيرها من التفاصيل.

تكلفة مفصل الركبة الصناعي
تكلفة مفصل الركبة الصناعي

عملية مفصل الركبة الصناعي

يتم إجراء هذه الجراحة للمرضى الذين يعانون من خشونة الركبة وتآكل الغضروف الشديد، ومع ذلك، يعتبر إجراء استبدال مفصل الركبة الملاذ الأخير بعد فشل العلاج الدوائي والطبيعي إذا كان هناك ألم شديد في الركبة يمنع المريض من القيام بأنشطته اليومية بشكل طبيعي. في هذه الجراحة بعد تخدير المريض، تتم إزالة الأسطح البالية لعظام الفخذ والذقن (والصابون في بعض الحالات) واستبدالها بأجزاء صناعية بحيث يختفي الألم الناجم عن التلامس العظمي مع بعضها البعض ونطاق الحركة في الركبة تزيد، وتستغرق الجراحة عادةً ما بين 60 – 90 دقيقة، اعتمادًا على صعوبة الحالة ونوع مفصل الركبة الاصطناعي، تتمثل إحدى مزايا هذه الجراحة في أن أي انحناء (انحناء) في الساق يتم إصلاحه من خلال الجراحة نفسها، ويمكن للمريض المشي على ساقه في اليوم التالي للجراحة مباشرة بمساعدة العكازات، ويمكن إجراء هذه الجراحة من خلال جرح صغير، هناك أيضًا تقنيات حديثة مثل المفصل ثلاثي الأبعاد المستخدم في بعض الحالات واستخدام الروبوت في إجراء الجراحة وذلك من أجل تركيب مفصل الركبة الصناعيبدقة كبيرة

ربما تفيدك قراءة: دليل اسعار الساق الصناعية فى تركيا

شكل مفصل الركبة الصناعية

يتكون مفصل الركبة الاصطناعي من جزء معدني يغطي سطح عظم الفخذ وآخر يغطي السيقان وبينهما مادة بلاستيكية بيضاء ذات قوة عالية لمنع الاحتكاك بينهما، في حالات قليلة، قد يتم تركيب جزء بلاستيكي يغطي سطح عظم الصابون (الأرداف)، عادة ما يتم تثبيت هذه الأجزاء على العظام بواسطة مادة تسمى اسمنت العظام.

شكل مفصل الركبة الصناعية
شكل مفصل الركبة الصناعية

ربما تفيدك قراءة: أفضل سعر لمفصل الكتف من مستشفيات تركيا

انواع مفصل الركبة الصناعية

هناك أنواع من مفاصل الركبة الاصطناعية التي يتم تركيبها بدون أسمنت طبي، ولكن استخدامها غير شائع بسبب التكلفة العالية ونقص الأدلة التي تميزها عن مفاصل الأسمنت. عادة، تسمح الأنواع التقليدية لمفاصل الركبة الاصطناعية بلف المفصل حتى 110 درجة، مما يسمح للمريض بالمشي وتسلق السلم والنهوض من الكرسي بشكل طبيعي دون أي ألم.

انواع مفصل الركبة الصناعية
انواع مفصل الركبة الصناعية

الركبة الإسلامية (مع الانحناء الكامل):

هناك بعض المرضى الذين يريدون أن يكون لديهم القدرة بعد الجراحة على ثني الركبة بزاوية أكبر حتى يتمكنوا من الجلوس على الأرض مثل السجود أثناء الصلاة، لذا قامت بعض الشركات بتصنيع أنواع مفاصل الركبة الصناعية التي تسمح بانثناء الركبة حتى 155 درجة، والمرضى في دول الخليج يطلقون عليه مفصل الركبة الإسلامي لأنه يسمح بالصلاة على الأرض، ومع ذلك، فإن هذا المفصل غير مناسب لجميع المرضى، حيث يتطلب تركيبه عدم وجود تلف كبير في عظام الركبة، وعدم وجود السمنة المحلية الكبيرة في الفخذ أو الساق، لأن هذا سيعيق ثني الركبة، كما لا يوصى بالجلوس على الأرض حتى بعد تثبيت هذا المفصل، حيث لا توجد دراسات علمية تؤكد أن الجلوس على الأرض لن يؤثر على حياة المفصل.

ربما تفيدك قراءة: دليلك.. لاسعار الاصابع الصناعية في تركيا

عمر مفصل الركبة الصناعي

تظل معظم أنواع مفاصل الفخذ الاصطناعية فعالة لمدة 15 إلى 20 عامًا، لذلك يمكن للشخص الذي خضع لجراحة مفصل الركبة أن يمارس حياته بشكل طبيعي دون ألم. هناك بعض الدراسات التي تناولت موضوع العمر الافتراضي للمفصل الصناعي بطريقة أكثر دقة، ونتيجة لهذه الدراسات، انخفض العمر الافتراضي للمفاصل الصناعية وكفاءتها بمقدار النصف إلى 1 في المائة كل عام منذ تركيب المفصل، مما يعني أن المفصل الصناعي للركبة لا يزال يعمل بكفاءة حوالي 85٪ بعد إجراء التثبيت، المفصل الصناعي حوالي 20 سنة.

من جربت عملية تغيير مفصل الركبة

بناء على كثير من التجارب وإجراء مثل تلك العمليات في الكثير من دول العالم فإن حوالي 90٪ من مفاصل الركبة في حالة جيدة لمدة 15-20 سنة، وهناك عوامل تؤثر على حياة المفصل منها: وزن المريض، دقة الجراحة، تعليمات المريض التالية، جودة صناعة المفصل الصناعي نفسه، استعرضت دراسة نشرت مؤخرا في واحدة من أكبر المجلات العلمية في العالم بيانات نصف مليون مريض أجروا جراحة المفاصل الاصطناعية، اتضح أنه بعد 25 عامًا من تثبيت مفصل الركبة، لا يزال الطرف الاصطناعي في حالة جيدة في 8 من أصل 10 مرضى.

متي يتم تغيير مفصل الركبة أو استبداله

هذه الجراحة آمنة للغاية ولا تتجاوز احتمالية التلف أو المضاعفات 5٪ من الحالات، من بين المضاعفات المحتملة حدوث التهاب في موقع جراحة المفاصل الاصطناعية، وبالتالي هناك اهتمام كبير بالتعقيم في هذه العمليات الجراحية وتستخدم المضادات الحيوية بطريقة وقائية، ومضاعفات أخرى هي تكوين جلطات في أوردة الساق، لذلك عادة ما يتم إعطاء المريض دواء لمدة ثلاثة أسابيع يساعد في الحفاظ على سيولة الدم ويوصى المريض بعد الجراحة للقيام بتمارين تساعد على تجنب الجلطات، ينصح المريض بإخطار الطبيب بمجرد حدوث تورم في الساق أو ألم في العجول.

ربما تفيدك قراءة: أفضل مراكز تركيب الأطراف الصناعية في تركيا

نصائح بعد عملية الركبة

من المهم أن يبقى المريض في السرير في اليوم الأول بعد الجراحة لإجراء تمارين لعضلات الفخذ ثم المشي على قدميه في اليوم التالي مباشرة بمساعدة جهاز المشي، بعد أسبوع يتم الاستغناء عن جهاز المشي ويتجول المريض باستخدام عكاز لمدة أسبوع آخر، عادة، يبقى المريض في المستشفى لمدة يومين تقريبًا بعد الجراحة، يتم فك غرز الخياطة بعد أسبوعين من الجراحة، كما يتم إعطاء المريض علاجات دوائية ومسكنات بعد الجراحة لمساعدته على تجنب الألم التهاب مفصل الركبة الصناعي والآلام الشديد أحد أهم الأسباب التي تجعل كثيرون يلجأون لمثل تلك الجراحة والتي يشعرون بعدها براحة كبيرة وقدرة على الحركة بحرية أكبر ل سعر مفصل الركبة الصناعي .

المصدر : موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

عملية الورك الصناعي

عملية الورك الصناعي.. تواصل مع خبراء تركيا

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في بيع الأطراف الصناعية بتركيا؛ فإن افضل …