السبت , 24 أكتوبر 2020
الرئيسية / الأطراف الصناعية / تركيب اليد الاصطناعية.. الخبرة التركية تضمن لك الأمان

تركيب اليد الاصطناعية.. الخبرة التركية تضمن لك الأمان

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في بيع الأطراف الصناعية بتركيا؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

تركيب اليد الاصطناعية

تركيب اليد الاصطناعية من أفضل صور تعويض الأطراف المفقودة، والتي يلجأ إليها الكثير ممن تعرضوا لحوادث أو أمراض أفقدتهم أطرافهم، ومن هنا سنتعرف معا على كافة التفاصيل التي تخص هذا الأمر.

افضل انواع الاطراف الصناعية

الأطراف الاصطناعية هي نوع من الأطراف التي يتم استبدالها بدلاً من الطرف المفقود، مثل اليدين والقدمين، لتكون بديلاً لوظيفة العضو المفقود عند تحديد الشخص المصاب، ونوع الطرف الاصطناعي المستخدم وفقًا لـ شكل البتر وطبيعة الجزء المفقود من الطرف.

  • أنواع الأطراف الصناعية:

تختلف أنواع الأطراف الاصطناعية حسب أقسام الجسم، لذلك قد تكون تجميلية أو طبية، حيث توجد أطراف عليا وأطراف سفلية وتتفرع من الأطراف اعتمادًا على الموقع في الجسم بدءًا من الأطراف العلوية إلى الأصابع في القدمين هناك طرف اصطناعي عادي و الاطراف الاصطناعية الذكية وبدلة هيدروليكية، كما هو الحال بالنسبة للأجهزة التعويضية، وهو جهاز خارجي يستخدم لتثبيت أو تغيير حركة أو اتجاه حركة عضو في جسم الإنسان، فمن الممكن تثبيت هذه الأجهزة التعويضية وتكون بديلاً للتجبير وتستخدم لتثبيت وتقييد الحركة.

ربما تفيدك قراءة: أفضل جهات الاطراف الذكية في تركيا

  • أفضل أنواع الأطراف الاصطناعية:

  • تتميز الاطراف الاصطناعية في تركيا بفاعليتها وقدرها على اعادة المصاب لممارسة حياته بصورة طبيعية حيث تقوم بنفس مهام الطرف المبتور بصورة طبيعية وتعمل الأجهزة التعويضية على ازالة الصعوبات التي يشعر بها المصابين حيث تمكنها من صعود ونزول الدرج وممارسة الرياضة وقيادة السيارة والدراجة.
افضل انواع الاطراف الصناعية
افضل انواع الاطراف الصناعية

على الرغم من أن المفاصل والأطراف الصناعية توفر الحركة للمرضى الذين قد لا يكونون متحمسين بعد فقدان أحد أعضائهم في حادث أو مضاعفات للمرض، إلا أنهم يعانون بالتأكيد من بعض العيوب.

في حالة الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية، فإن أول ما يتبادر إلى الذهن هو تكلفة الطرف الصناعي الباهظة، بالإضافة إلى صعوبة تعلم استخدامه من قبل بعض المرضى، الحاجة إلى الإصلاح والصيانة الدورية.

هناك أيضًا مشاكل جلدية حيث يكون الجلد أكثر عرضة للاحتكاك عند تثبيت الأطراف الاصطناعية، مما يسبب بعض الجروح على الجلد.

ربما تفيدك قراءة: دليل اسعار الساق الصناعية فى تركيا

احدث طرف صناعي لليد

  • أنواع الأطراف الاصطناعية لليد:

تختلف طبيعة الأطراف العلوية عن الأطراف السفلية، لأن المهام التي تقوم بها اليد عديدة وتختلف عن مهام الرجل، مثل صعوبة مسك الاشياء لذا فإن الطرف الاصطناعي أو اليد الصناعية التي ستؤدي المهام يجب أن يتم تركيبه بدقة عالية، والتي يؤدي إلى الحاجة إلى استخدام التكنولوجيا المتقدمة لتصنيع الأطراف العلوية من أجل محاكاة أصابع اليد.

وأنواع الأطراف الصناعية العلوية هي:

  • الطرف العلوي فوق الكوع.
  • طرف علوي نهاية مفصل الكتف.
  • طرف علوي تحت المرفقين.
  • طرف علوي للتجميل.

يتم استخدامه في حالة القطع الجزئي لراحة اليد أو بتر الأصابع ومميزاته:

  • مصنوع من السيليكون الطبي، مما يوفر مرونة وإلقاء نظرة أقرب إلى اليد والأصابع الحقيقية.
  • إنه قفاز يأخذ لون الجلد الذي ترتديه في يديك، ويمنحك المظهر الجمالي الذي تريده، لذا لا يمكنك ملاحظة أنه طرف اصطناعي.
  • داخل هذا القفاز يتم استكمال الجزء المبتور أو إصبع السيليكون الطبي، والذي يمكنك من استخدامه في الوظائف العادية اليومية مثل: الكتابة، الأكل، الشرب، الاستحمام، إلخ.
  • وأحدث أنواع الأطراف الصناعية هى (الماني اوتو بوك، روسي، أمريكي، تركي، صيني)

اليد الصناعية الذكية

هناك العديد من التجارب والأنواع التي ظهرت في المنافسة لتطوير أفضل وأذكى الأطراف الصناعية والقدرة على التفاعل مع المريض بطريقة تتناسب مع حالته الصحية والذكاء هنا لا يقتصر على تقنيات التعلم ولكنه يصل إلى مرحلة يساعد فيها المحترفون على أداء عملهم كما كانوا من قبل.

  • تركيب اليد الاصطناعية الذكية:

يتم استخدامها في حالات بتر الكف، بطريقة متطورة ومذهلة للعقل البشري، حيث تعمل عن طريق الاستجابة للإشارات العصبية من الدماغ.

والأطراف الاصطناعية السفلية الذكية تستخدم أجهزة استشعار خاصة لمراقبة المشي ويمكن ارتداؤها بطرق مختلفة لضمان راحة أكبر للمريض وكذلك تحذيره في المواقف الخطرة، حيث تعتمد هذه الأطراف على مجموعة من أجهزة الاستشعار الأكثر تقدمًا من سابقتها التي تراقب درجة الحرارة والتوازن ودرجة الحموضة وبالتالي يمكن توقع خطر أو عدوى وتنبيه للمريض.

ربما تفيدك قراءة: دليل اسعار الساق الصناعية فى تركيا

الاطراف الاصطناعية الذكية
الاطراف الاصطناعية الذكية

 

زراعة اصابع اليد للأطفال

هناك أنواع مختلفة من تشوهات اليدين التي لوحظت في الفترة الأخيرة لزيادة عدد الأطفال الذين ولدوا بمثل هذه العيوب الخلقية.

وتشمل هذه التشوهات عدم نمو الأصابع أو كف اليد وتلاصق الأصابع لبعضها البعض، ووجود أصابع زائدة على اليدين أو الإبهام، وتضمنت أيضًا مجموعة من المرضى الذين يعانون من تضخم شديد في واحد أو المزيد من الأصابع، ويعتمد علاج هذه الحالات على التشخيص المبكر للحالة، والتدخل الجراحي الصحيح قبل عامين من حياة الطفل، حتى يتمكن الطفل من استخدام يديه بشكل طبيعي.

ربما تفيدك قراءة: زراعة اصابع اليد للأطفال في تركيا.. كن مطمئناً مع هذه الجهات

شركات السياحة العلاجية في تركيا

اسطنبول هي أكبر مدينة في تركيا، لذلك فهي تشكل مركز الحياة الاقتصادية والثقافية والفكرية والاجتماعية، وهي أكبر مؤسسة طبية في تركيا، مع أكبر عدد من المستشفيات، وأكبر عدد من المرافق الطبية المعتمدة من قبل اللجنة الدولية وأكبر عدد من السياح الذين يتلقون العلاج الطبي في الدولة، نسلط الضوء على العلاج في تركيا اسطنبول أدناه:

Istanbul Safe Medical Health:      

تقدم أفصل الخدمات للمرضى الذين اختاروا العلاج في تركيا، وتقوم بتطوير في مختلف أنحاء العالم لتقديم أفضل الخدمات.

TravelMADI

مؤسسة أنشأها الأطباء ومستشارو السفر لتقديم خدمات مختلفة في قطاع السياحة الطبية والصحية.

Medco Health Tourism:

يأتي مهمتها في تقديم خدمات السياحة الصحية للمرضى بأسعار معقولة، ورؤيتها بأن تكون شركة رائدة في الجمع بين الرعاية الصحية وتقديم خدمات متميزة للمرضى الذين يخضعون للعلاج الطبي.

وفي النهاية، تعتبر المفاصل الصناعية أملا كبيرا للمرضى الذين اضطروا الى بتر أطرافهم حيث يعطيهم الفرصة للرجوع الى حياتهم الطبيعية.

ربما تفيدك قراءة: تركيب اصابع اليد.. نوصلك بأوثق الخبرات التركية

الاطراف الاصطناعية في تركيا
الاطراف الاصطناعية في تركيا

 

المصدر: موثوق 

عن موثوق

شاهد أيضاً

عملية الورك الصناعي

عملية الورك الصناعي.. تواصل مع خبراء تركيا

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في بيع الأطراف الصناعية بتركيا؛ فإن افضل …