الأربعاء , 25 نوفمبر 2020
الرئيسية / الاستيراد من تركيا / مصانع حجر في تركيا … دليلك لخبراء صناعة الرخام
مصانع حجر في تركيا
مصانع حجر في تركيا

مصانع حجر في تركيا … دليلك لخبراء صناعة الرخام

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استيراد حجر من تركيا ؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مصانع حجر في تركيا

تشتهر تركيا بغنى أراضيها بالحجر الطبيعي الذي يدخل في العديد من الصناعات ،حيث أنها تتنافس عالمياً في سوق الرخام مما أدى إلى وجود آلاف مصانع حجر في تركيا وسوف نتعرف على الحجر الطبيعي من خلال هذا المقال:

 

مصانع الحجر في تركيا

مصنع أقستون هو علامة مميزة في تجارة الحجر الطبيعي في تركيا فهو من أكبر الموردين، فيعمل على معالجة الكتل الرخامية حيث الجودة والقيمة الكبيرة من خلال مصانع حجر في تركيا الحديثة.

أوضحت أيضاً نشاطها إنها تعمل على إنتاج الآلات الحديثة وتستطيع مصانع حجر في تركيا سد الاحتياج الداخلي والخارجي.

مصنع Tureks للرخام التركية الترافرتين الحجر الجيري التركية، ويقوم بصناعة حجر تركي طبيعي ويعتبر من أقدم  وأفضل المحاجر الطبيعية في العالم.

شركة دلتا واحدة من أهم الشركات المنتجة في تركيا بصناعة الحجر الطبيعي، وصناعة منتجاته مثل ( الرخام البيج والدلوميت والبروكيل، ومنتجات الحجر الجيري وفي مشروع المحاجر والتصدير خارج البلاد.

ربما تفيدك قراءة: اين توجد مصانع البلاستيك في تركيا … إليك الإجابة من أشهر 5 خبراء

مصانع الحجر في تركيا
مصانع الحجر في تركيا

شركات الحجر في تركيا

يوجد العديد من شركات الحجر فى تركيا مثل:

Asdoğaltaş شركة أسدوغالتاش لصناعة الحجر الطبيعي والرخام في انطاليا تركيا.

شركة  Standrt Stone  لصناعة حجر الديكور في تركيا.

شركة  seramikbul لصناعة الرخام واثاث وإكسسوارات الحمامات في تركيا.

شركة  mcm seramik لصناعة حجر الديكور في تركيا.

شركة seramikanka لصناعة البلاط والبورسلان في تركيا.

شركة bianca boya لصناعة الطلاء ومنتجات البناء في تركيا.

شركة ardesiaslate لصناعة الأحجار في تركيا.

شركة aksusomine لصناعة المواقد في تركيا.

شركة decovita لصناعة الأحجار والخشب الطبيعي في تركيا.

شركة granitcenter لصناعة حجر السيراميك والرخام ومستلزمات الحمام في تركيا.

سعر الحجر التركي

تشتهر تركيا بالأحجار الطبيعية وجمال أرضها، وتعتبر من أقدم الدول في في صناعة الحجر، بالرغم شهرة من الرخام الإيطالي فهو يُقارن  الرخام التركي من حيث الجودة .

وقد بدأ العمل في مقالع الحجر في تركيا منذ وقت طويل وبمرور الوقت تحولت هذه المقالع إلى تجارة كبيرة، وبلغت تركيا حصة ٣٠% من إحتياطي العالم، وأصبح يوجد إقبالاً على الشراء من مصانع الحجر في تركيا.

لذلك يجب على من يفكر في دراسة جدوى مشروع مصنع حجر صناعي أن يكون على معرفةً تامة بأسعار الحجر، وتختلف أسعار الحجر بحسب أنواعه وجودته، وقد تتراوح الأسعار بين ١١١ / ١٤٠ دولار. كما يجب عليه اختيار أحد المكاتب المعتمدة التى تمنحه دراسة دقيقة للسوق وأفضل المكاتب المعتمدة بالمملكة هما مكتبى المستشار وسنابل الإبداع للتواصل:

للتواصل اضغط هنا أو هنا .

ربما تفيدك قراءة: مصانع حبيبات البلاستيك في تركيا … احصل عليها بسعر مميز من 3 أماكن

صناعة الحجر في تركيا

 الصناعة في تركيا لها تاريخ وخبرة كبيرة في هذا المجال منذ آلاف السنين وهذه الصناعة تعتمد على ١٧٥٠ مصانع حجر في تركيا  و٥٠٠٠ محجر طبيعي، وتخرج صناعة الحجر في تركيا ٢٥٠ شكل مختلف من أشكال الرخام ويتم تصديره لأكثر من ١٣٠ دولة  في العالم.

يتم استخراج الحجر التركي في مصانع تركيا بأماكن مختلفة في تركيا، ويعتبر استخراج النسبة الأكبر من محاجر جنوب إسطنبول، وتتميز تركيا بالحجر الجيري والرخام الأبيض والجرانيت والحجر العتيق، ومن ضمن منتجات الحجر الأتي:

يعتبر الرخام الأفيوني أفضل أنواع الرخام الذي يتم تصديره ل ١٢٠ دولة في العالم، ويتميز بلونه الأبيض والشفاف حيث إنه يتصدر المرتبة الأولى في التصدير، ويستخدم في أعمال الديكور وتزيين أراضي الحمامات بلونه الأبيض الشفاف والخطوط الذهبية الأنيقة التي تخطف الأنظار، حيث يتربع رخام أفيون على قائمة الرخام المستورد التركي، ويتوفر أيضاً في ألواح وبلاط بأحجام مختلفة المقاسات.

الترافرتين هو من أنواع الحجر الجيري ويختلف عن الرخام إلا إنهم يعدوا من الأحجار الطبيعية، ولكن يستخدم في تصميمات الأرضيات والتصميمات الداخلية والخارجية.

رخام موغلا يوجد غرب تركيا وهو رخام أبيض يتشكل من خطوط ورسومات رمادية فاتحة اللون لا تؤثر على اللون الأبيض الموجود به، ويشتهر في سوق الأحجار بجانب الرخام الإيطالي والأسباني واليوناني، ويدخل هذا النوع في المشروعات العملاقة والأعمال الفنية في نحت التماثيل والجمال الحجري، والأبنية الزخرفة ويعتبر سعره مناسب جداً لمن يريد شراء حجر بالجملة.

استيراد حجر من تركيا

لكي يقوم المستورد بعملية الاستيراد من تركيا عليه أن يعرف الطرق البسيطة التي لا تكلفه أكثر من اللازم وتحقق الأرباح، لذلك يجب عليه أن يتواصل مع شركات الشحن.

ومن المعروف أيضاً أن عملية الاستيراد من تركيا مشروع مربح للمستوردين الذين يكونوا على دراية  بمنتجات الحجر التركي والتنقل في الأسواق لاختيار المنتجات للسوق المحلي وبيعها بالسعر المناسب وتحقيق الأرباح المرجوة، لذلك يجب على المستورد قبل الشراء أن يقوم بدراسة السوق لكي يعرف ما يحتاجه، ومن هنا سوف نتعرف على طرق الشحن الآمنة لاستيراد الحجر من تركيا:

صناعة الحجر في تركيا
صناعة الحجر في تركيا

الاستيراد من تركيا بالسفر

يعتبر السفر من أفضل الوسائل في تجارة الحجر لأنها تمكنه من زيارة العديد من الشركات والأسواق التركية على الطبيعة، وبالتالي اختيار الأفضل والأرخص حيث يكون لديه القدرة على رؤية مصانع  تركيا للحجر وتصفح وتمييز المنتجات وعمل المقارنات بينهم لاختيار الأفضل، من حيث جودة المنتجات وأشكالها والأسعار المناسبة، وتعتبر هذه الطريقة ذات كلفة عالية، حيث يحتاج المسافر إلى نفقات كثيرة للسفر والإقامة التي لا تقل عن أسبوع، فيمكن للمسافر أن يستخرج فيزا للسفر ليوفر بعض المال الذي كاد أن ينفق لو لم يستخرج الفيزا.

ربما تفيدك قراءة: مصنع صحون بلاستيك تركيا … خامات عالية الجودة من 4 شركات

استيراد الرخام من تركيا عبر الإنترنت

والشحن في تركيا  عن طريق الإنترنت يعتبر الأكثر إنتشاراً وهو الأقل كلفة، ولكن يجب توخي الحذر عند الشراء من شركات قيمتها الشرائية مرتفعة، فعلى سبيل المثال توجد مواقع تجارية عديدة  تضم الشركات التركية الكبرى المتخصصة في بيع المنتجات والسلع المختلفة.

تجارة استيراد حجر من تركيا من المشروعات المربحة التي يجب عليك أن تفكر فيها بشكل جدي إذا رغبت في كسب الكثير من المال فلا يتوقف البحث عن للبيع حجر خصوصا من النوع التركى.

 المصدر : موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

مصانع مستلزمات طبية في تركيا

 مصانع مستلزمات طبية في تركيا .. دليلك لأشهر 8 خبراء

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استيراد مستلزمات طبية من تركيا غازي …