الجمعة , 22 يناير 2021
الرئيسية / العناية بالشعر / زراعة الشعر في اسطنبول / خطوات زراعة الشعر في اسطنبول.. 9 مراكز توفر لك أشهر أطباء التجميل
 خطوات زراعة الشعر في اسطنبول
 خطوات زراعة الشعر في اسطنبول

خطوات زراعة الشعر في اسطنبول.. 9 مراكز توفر لك أشهر أطباء التجميل

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال زراعة الشعر في اسطنبول؛ فإن افضل متخصص بهذا المجال بخبرة تفوق الـ 10 سنوات من وجهة نظرنا هم:

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا 

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 

 خطوات زراعة الشعر في اسطنبول

عند مشاهدة صور عمليات زراعة الشعر قد تنبهر في البداية مع النتائج الجميلة للشعر لكن بمجرد مشاهدة منظر الثقوب والشعر بعد الحلاقة تجد نفسك تتراجع، لذا نرشح لك خطوات زراعة الشعر في اسطنبول فهي الأكثر دقة ويقوم الطبيب باختيار التقنية المناسبة لك، ومن خلال منصة موثوق نتعرف على أفضل الخطوات اللازمة من أشهر المراكز تابعونا.

خطوات زراعة الشعر في تركيا

تتوقف خطوات زراعة الشعر على جنس المريض الخاضع لعملية زراعة الشعر فتجد خطوات زراعة الشعر للنساء تختلف عن الرجال، وهذا ما سنوضحه في السطور التالية:

خطوات زراعة الشعر للرجال في أسطنبول

  • التخدير واستخراج الجلد وأجزاء الشعر المراد نقلها
  • يبدأ الطبيب بتخدير المنطقة التي ستؤخذ فيها بصيلات الشعر بالتخدير الموضعي باستخدام الكريم أو الرذاذ ثم يجمع بصيلات الشعر.
  • تختلف عمليات زراعة الشعر الطبيعي عن بعضها البعض في طرق إزالة الشعر المستخدمة في الزراعة والتي تحدد بشكل أساسي طريقة زراعة الشعر، وتنقسم هذه الطرق إلى ثلاث طرق رئيسية:
  • حصاد خط الشعر

وتتميز هذه الطريقة بشكل أساسي بإزالة الخطوط الطولية من بصيلات الشعر، والتي يتم تقسيمها بعد ذلك إلى زراعة يقوم الجراح بجمع خطوط شعر طويلة ورفيعة تحتوي على ما يقرب من 30-40 بصيلة شعر، حسب المنطقة التي سيتم تغطية فروة الرأس فيها.

  • استخلاص وحدة المتابعة

في هذه الطريقة، يتم جمع وحدات البصيلات على هيئة قطع صغيرة من الجلد تحتوي على 10-15 بصيلة شعر. في بعض الأحيان يتم جمع عدد أقل من البصيلات إلى قطع تحتوي على 2-4 بصيلات شعر، وتستخدم الأخيرة لجعل الشعر يبدو طبيعيًا.

  • زراعة الشعر بالروبوت

وهو عبارة عن جهاز يضم كاميرا وعدة أذرع آلية حيث يساعد الجراح في إزالة وحدات البصيلات كما في إزالة بصيلات الشعر ولكنه يساعد على إتمام هذه العملية بسرعة تمت الموافقة على هذا الجهاز من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية في عام 2009. تم تطوير هذا الجهاز ليعاد اعتماده في عام 2011 تحت اسم نظام ARTAS. بالرغم من مميزاته العديدة إلا أن هذا الجهاز لا يزال به بعض العيوب، فهو لا يصلح فقط للشعر البني أو الأسود ولا يناسب الشعر الأشقر ولا تزال تكلفتها أعلى بكثير من متوسط ​​طريقة زراعة الشعر التقليدية.

  • إجراء عملية زراعة شعر للرجال

يمكن إجراء العملية في نفس الجلسة الجراحية أو قد يكرر الجراح عدة جلسات مثل إزالة بصيلات الشعر وإعادة زراعتها. خلال هذه الخطوة، يقوم الجراح بعمل عدة شقوق صغيرة في فروة الرأس لزرع الشعر في فروة الرأس، قد يحتاج الجراح إلى إدخال أنبوب صغير لوضع عدة قطع جنبًا إلى جنب.

  • غلق الجرح وانتظار النتائج

قد يستخدم الجراح الغرز لإغلاق الشقوق أو وضع بعض الضمادات عليها. عادة ما يتم إخفاء أي ندبات خلف خط الشعر، ستتم إزالة أي ضمادة في غضون 24 ساعة كحد أقصى ستتم إزالة أي غرز في غضون 10 أيام كحد أقصى بعد العملية ومع ذلك، يمكن رؤية النتائج النهائية لزراعة الشعر لمدة شهرين بعد العملية.

ربما تفيدك قراءة : افكار مشاريع الكترونية في تركيا .. حلول مبتكرة من 5 شركات 

خطوات زراعة الشعر للنساء في أسطنبول

 

خطوات زراعة الشعر للنساء في أسطنبول
خطوات زراعة الشعر للنساء في أسطنبول
  • التحضير للعملية

قبل اتخاذ أي إجراء يعمل الفريق الطبي على تشخيص تساقط الشعر ونمط تساقط الشعر والأسباب الكامنة وراءه وطبيعة فروة الرأس وخصائص وخصائص شعر المرأة، ثم يتم إطلاع كل تفاصيل حالتها على النتائج المتوقعة من العملية بالإجراءات والخطوات المناسبة المتبعة. تعتبر هذه المرحلة من المراحل المهمة في عملية زراعة الشعر للسيدات، حيث يتم في هذه الجلسة تقديم كل ما يتعلق بالعملية وما ستكون عليه الصورة النهائية بعد العملية، ويتم مناقشة جميع الأسئلة والاستفسارات التي تخطر ببالها في هذه الجلسة فالسيدات دائما ما يقلقن بصورة أقوى من الرجال خاصة عندما يتعلق الأمر بجمالهم فليس هناك مجالا للخطأ. بعد هذه الجلسة، حيث يتم التقاط صور المتبرع والمناطق المستهدفة من زوايا مختلفة، يجب أن يكون المريض على دراية بعدد البصيلات التي ستحتاجها العملية وأين سيتم أخذها، مما يسمح للمريض بمقارنة ما تم الاتفاق عليه وما تم فعله بالفعل.

  • داخل غرفة العمليات

البداية الفعلية ل خطوات زراعة الشعر للبنات في أسطنبول، ستكون المتبرع بالساق يتم بالتخدير الموضعي، وهذا النوع من التخدير يسمح للمريض بمتابعة جميع الإجراءات التي يتم اتخاذها في غرفة العمليات. في هذه المرحلة، يتم جمع البصيلات التي سيتم استخدامها في الزرع من مناطق محددة مسبقًا، بعد اقتلاعها بإبرة مجوفة بأقطار معينة وفقًا لاحتياجات كل حالة وخصائص البصيلات، يتم تخزين البصيلات المقطوعة في سائل محدد لذلك عند درجات حرارة منخفضة وحماية البصيلات.

عند استخدام تقنية FUE في زراعة الشعر للسيدات، فإن الخطوة التالية هي فتح قنوات متلقية في المناطق المستهدفة وفقًا لأعماق وأقطار محددة، مما يساعد على استقرار البصيلات وتوفير العناصر الغذائية وبيئة مناسبة لنموها الصحي بعد ذلك يتم توزيع بصيلات الشعر على المناطق المعدة للإزالة مع مراعاة طبيعة المنطقة المستهدفة والجذور المتوافقة من حيث السمات المرئية والتشريحية للحصول على نتائج طبيعية. في تقنية أقلام تشوي لزراعة الشعر للسيدات، يتم الجمع بين هاتين المرحلتين في مرحلة واحدة فقط، لأن أقلام تشوي تقطع القنوات وتزرع بصيلات الشعر في نفس الوقت، مما يوفر الكثير من الوقت، لكن عليك معرفة مهارة وخبرة جراح زراعة شعر خاص لديك عملية زراعة شعر ناجحة يجب عادة ما تكون كثافة البصيلات المزروعة حوالي 60 في المائة من فروة الرأس.

ربما تفيدك قراءة : مشاريع اعمار في اسطنبول .. تمتع بخيارات مميزة مع 5 شركات

كيفية زراعة الشعر في أسطنبول

تتم زراعة الشعر في اسطنبول بأحدث التقنيات والأدوات على يد أفضل الخبراء وفقا للخطوات التالية:

  • احلق الشعر واجعله بطول 1 أو 2 مم في المنطقة المانحة في مؤخرة الرأس.
  • التخدير
  • يتم قطع المقطع العرضي من مؤخرة الرأس باستخدام تقنية التقطيع إلى شرائح صغيرة كل منها تحتوي على أمبولة أو أمبولين، أو تتم إزالة كل البصيلات باستخدام إبر طبية متخصصة في تقنية الاستخراج.
  • يتم عمل خريطة زراعة الشعر على فروة الرأس ويتم تحديد مناطق الزراعة وهي أهم خطوة في طريقة زراعة الشعر في تركيا.
  • يتم تخدير المنطقة التي سيتم زرع الشعر فيها في مقدمة الرأس.
  • يتم زرع شرائح أو جذور صغيرة حسب الخريطة مع مراعاة كثافة الشعر المطلوبة واتجاه الشعر.
  • تستغرق العملية ما بين 4 و 8 ساعات حسب المنطقة المراد زراعة فروة الرأس فيها وعدد البصيلات أو الشرائح المستخدمة في العملية، وبعد العملية لا يحتاج المريض إلى البقاء في المستشفى طوال الليل حيث يمكن أن يغادر بضع ساعات بعد العملية.

 

زراعة الشعر في اسطنبول

زراعة الشعر في اسطنبول
زراعة الشعر في اسطنبول

يتجه الكثير من المرضى إلى السياحة العلاجية في تركيا نظرا للتطور الكبير في هذا المجال، كما أن البعض يبحث عن الإقامة للحصول على المزايا المتعددة لها.

مميزات الأقامه في أسطنبول

  • العلاج المجاني في المستشفيات التركية
  • الحصول على الجنسية التركية بعد خمس سنوات
  • التسجيل المجاني للأطفال في المدارس التركية
  • إمكانية شراء المركبات بدون دفع الضرائب
  • سهولة إرسال تصاريح الإقامة لعائلتك
  • الحفاظ على الصحة
  • حرية العمل
  • أشهر معلومات عن أسطنبول هي أنك بمجرد حصولك على جواز سفر تركي، ستتمكن من زيارة أكثر من 70 دولة حول العالم بدون تأشيرة، مثل اليابان وإندونيسيا وغيرها.
  • جواز السفر التركي قوي جدًا حيث يحتل المرتبة 39 عالميًا.
  • فرصة شراء عقارات تجارية وسكنية.

ربما تفيدك قراءة : مشاريع تجارية في اسطنبول .. خدمات استشارية مميزة من 6 مكاتب

عيادات زراعة الشعر في أسطنبول

تعرف معنا على عيادرات أفضل الأطباء:

  • دكتور “جينيك“:

وهو طبيب تركي درس الطب في جامعة أولوداغ وتخرج في عام 2002، بدأ مسيرته المهنية في الطب التجميلي بدراساته في العديد من المستشفيات ومراكز التجميل الخاضعة لسيطرة وزارة الصحة. يأتي العديد من المرضى إلى العيادة كل عام لإجراء عمليات زراعة الشعر بالتقنيات الحديثة المستخدمة هنا، وقد قامت العيادة بالفعل بإجراء أكثر من 8000 عملية زراعة شعر لكل من المواطنين الأتراك والمهاجرين من الدول العربية والأجنبية.

  • Med ARENAMED HAIRTRANS Arena

هي واحدة من أفضل مراكز زراعة الشعر في تركيا.أشهر أسماء عيادات زراعة الشعر في اسطنبول  تأسست عيادة اريناميد في قلب اسطنبول منذ حوالي عشر سنوات وهي مكان مثالي لتأسيس عيادة متخصصة في زراعة الشعر وعلاجه، حيث تجذب الكثير من الأشخاص الباحثين عن خدمة علاج حصرية في جو مريح وفاخر. أكثر من 6000 من صنع الشعر لأكثر من عشر سنوات من الخبرة في المجال السريري Med October، حصل على 4.7 نقطة من العملاء من بين جميع عيادات زراعة الشعر في تركيا.

تعمل العيادة مع شبان من الأطباء والمتخصصين المهرة في مجال زراعة الشعر بتقنيات حديثة ومنهم دكتور سيركان أيدين ومجموعة من الممرضات المتميزات العاملات في العيادة مما يجعلك تشعر أنك في أيد أمينة. تقدم العيادة للعملاء من الدول العربية والأجنبية خدمة دليل العلاج في تركيا وتنسيق الرحلات الطبية لإجراء عمليات زراعة الشعر بأسعار مناسبة وجودة عالية، ويتم الإشراف على هذه الرحلات من قبل مشرفين خبراء لضمان أعلى مستوى من الراحة والأمان عند زيارة اسطنبول.

  • مركز دكتور ويتكن باير

الطبيب باير، تلقا تعليمه الابتدائي في تركيا، ثم استكمل التدريبات هنا إلى الولايات المتحدة وتخصص في المجال الطبي التجميلي وخلال إقامته في الولايات المتحدة يقوم بإجراء العديد من جراحات زراعة الشعر تحت إشراف أطباء مشهورين في هذا المجال من الأطباء الأتراك، كما شارك في العديد من المؤتمرات. ندوات طبية وتعليمية لإثراء مهاراتهم والمساهمة في تجربتهم. دكتور ويتكن باير يحقق حلمه ويفتح مركز زراعة الشعر الخاص بها وأن يكون لها مكانة مرموقة بين المراكز العشرة الأولى لزراعة الشعر التي أعيدت إلى اسطنبول في تركيا.

مع أكثر من ثلاثة وعشرين عامًا من الخبرة، أجرى الدكتور ويتكن باير أكثر من 6000 عملية زراعة شعر، مما أدى إلى تسجيل المركز 4.3 نقاط من العملاء الذين أجروا زراعة شعر معه. يقدم مركز يتكين باير خدمات علاجية مميزة للعديد من الأشخاص في جو أنيق وفاخر وبأسعار مناسبة ومواكبة للأساليب العالمية، وهو من أفضل المراكز التي يأتي إليها الوافدون من الخارج لإجراء زراعة الشعر من دول عربية أو أجنبية.

  • عيادة الدكتور عبد العزيز بلوي لزراعة الشعر

طبيب متخصص في مجال زراعة الشعر، وأفضل مركز لزراعة الشعر في تركيا، الدكتور عبد العزيز بلوي بشكل عام أكثر من عشر سنوات في مجال الجراحة التجميلية، وخاصة في منطقة الزراعة لديه سبع سنوات من الخبرة، أجرى أكثر من 8000 عملية زراعة. يعمل عبد العزيز بلوي في عيادة Elithairtransplant Clinic، حيث يقدم خدمات إكلينيكية في اسطنبول والدول الأوروبية ودول الشرق الأوسط. يدير Elithairtransplant أيضًا فريق من المسعفين والممرضات وغيرهم من الموظفين الذين يقدمون خدماتهم بمهارة واحترافية كبيرة، سبعة أيام في الأسبوع، على مدار اليوم.

يبلغ متوسط ​​تكلفة عمليات زراعة الشعر التي يقوم بها الدكتور عبد العزيز بالافي حوالي 1680 دولارًا أمريكيًا، بالإضافة إلى متابعة ما بعد الجراحة، فقد تزداد التكاليف إذا تم أخذ خدمة شاملة للسفر والإقامة في فنادق 4 نجوم للوافدين من الدول العربية والأجنبية.

مستشفيات زراعة الشعر في أسطنبول

مستشفيات زراعة الشعر في أسطنبول
مستشفيات زراعة الشعر في أسطنبول

اختيار المستشفى التي تتولى زراعة الشعر هام جدا لذا اخترنا لك الأفضل:

  • مركز ترك ويز لجراحة التجميل

Turki Wizz Air، الجراحة التجميلية في تركيا، مركز دولي متخصص في الجراحة التجميلية ومركز زراعة الشعر، وهو أحد الأماكن القليلة التي تحتوي على مجموعة مميزة من المرافق الجراحية التي تتبع المعايير الدولية. مجموعات دولية من أخصائيي التجميل  مراكز ربط المعدة في تركيا ذوي الخبرة الطويلة في كل تخصص ليس ذلك فحسب، بل يسير أمناء المركز على خطى مراكز التجميل العالمية من حيث الموظفين والخدمات والمرافق والتعقيم والموظفين الداعمين على أسس علمية صحيحة، وجميع وسائل الراحة التي تضمن إقامة حصرية وفريدة من نوعها للمرضى.

  • مركز رويال

من أوائل مراكز زراعة الشعر في العالم التي تستخدم تقنية FUE التي طورها متخصصو الجراحة التجميلية. يحاول مركز رويال هير دائمًا تقديم كافة التقنيات الحديثة والأجهزة الحساسة في مجال جراحات زراعة الشعر، مع محاولة تقديم أفضل الخدمات الطبية لضمان نجاح العمليات التي يقوم بها المركز وضمان راحة وثقة العملاء الذين يتوافدون على المركز.

يتابع الفريق الطبي بمركز رويال هير عن كثب الدراسات والأبحاث في مجال زراعة الشعر من أجل متابعة هذه التطورات عن كثب وتوفير كافة التقنيات والأجهزة الحديثة التي يبحث عنها العملاء من أجل تحقيق أفضل النتائج في هذه العمليات كما يخضع الفريق الطبي لمركز رويال هير لدورات تدريبية لإضفاء الطابع الاحترافي على كافة الأساليب المتقدمة في مجال زراعة الشعر، مما يمنح المركز ثقة عالية بين العملاء من مختلف دول العالم.أخصائى زراعة الشعر د. زينب جونيل يعتبر من أوائل المتخصصين فى إجراء جراحات زراعة الشعر بالكويت، إلى الفريق الطبى لمركز رويال هير تعتبر من أشهر الأطباء في العالم في مجال زراعة الشعر ولديها سنوات عديدة من الخبرة بفضل حداثتها مع تقنيات زراعة الشعر المختلفة، من بداية استخدام تقنية الشريط إلى تطوير تقنية قلم تشوي وتقنية الجلد.

  • مستشفى اوراسيا في إسطنبول

تعرض خدماتها المتميزة على الأتراك والوافدين  بأسعار مناسبة وتقنيات متقدمة دون الإخلال بجودة تقنيات الزراعة.

  • المركز الألماني لزراعة الشعر في تركيا German Estetica Health care:

أنشئ المركز الألماني لزراعة الشعر في تركيا عام 1998، وهو يخضع لإشراف وزارة الصحة التركية. وبذلك فهو يعتبر من أوائل المراكز التي أنشئت في العالم لزراعة الشعر. ويعمل المركز دائماً على مواكبة التطورات التي تحدث في مجال عمليات تجميل وزراعة الشعر. ويمتلك المركز قدرة بالغة في علاج آثار الحروق والحوادث والندبات التي تنتج عن ذلك وتؤذي منطقة الشعر سواء بالنسبة لشعر الرأس أو شعر الحاجبين أو شعر اللحية وكذلك الرموش وهو ما يجعله مركزاً متطوراً من أفضل أسماء مستشفيات زراعة الشعر في أسطنبول وصاحب خبرة واسعة في مجال زراعة الشعر.

ناهيك عن أن المركز يضم عدد لا بأس به من الأطباء وخبراء التجميل من الدول الأوروبية المختلفة، الذين يبذلون أقصى ما في جهدهم لمواكبة التقنيات الحديثة في مجال زراعة الشعر وتطبيق التقنيات الحديثة التي يتم تطويرها في أوروبا دائماً. ويتردد على المرضى مختلف الجنسيات من الأشخاص الذين يبحثون عن مركز متكامل وموثوق به لإجراء عمليات تجميل وزراعة الشعر. وأكثر الفئات تكون من بلجيكا والدنمارك وكذلك ألمانيا، ناهيك عن العديد الكبير من المرضى الأوروبيين الذين يأتون على السمعة الطيبة للمركز وكذلك لتيقنهم من خبرة الأطباء والخبراء الأوروبيين الذين يعملون لدى المركز.

تعتبر من أهم مستشفيات تركيا لزراعة الشعر توفر أفضل رعاية لعملائها على مدار فترة العلاج.

  • مستشفى است اثيكا Estethica لزراعة الشعر في تركيا Estethica Hospital Istanbul

مستشفى است اثيكا هي واحدة من أكبر مراكز التجميل ليس على مستوى دولة تركيا فقط وإنما على المستوى العالمي كذلك تم إنشاؤها عام 2007 م ويرجع الفضل في إنشائها إلى الطبيب العالمي الشهير (مراد أكدوغان) وهي عبارة عن صرح طبي كبير يقع في وسط تركيا وهي عبارة عن مبنى ضخم يحتوي على عدة أقسام رئيسية منها قسم زراعة الشعر الذي يعد بمثابة أهم قسم في المشفى على الإطلاق، وتوجد عدة أقسام أخرى خاصة بمختلف علاجات وعمليات التحميل. وتتسم المشفى بالمهارة العالية في إجراء الجراحات البلاستيكية (Plastic surgery) والتي تختص بتجميل أجزاء الجسم المختلفة التي تعرضت للتشوه أو تلك التي نتجت عن العيوب الخلقية منذ الصغر وذلك لتحسين المظهر العام للمريض.

وتستخدم مستشفى است اثيكا أحدث الأجهزة الطبية الحديثة سواء في مجال عمليات التجميل المختلفة أو في مجال عمليات زراعة الشعر ولطالما حظى مشفى است اثيكا بنسبة عالية من رضى العملاء بسبب الخبرة الكبيرة التي يتسم بها الفريق الطبي الخاص بإجراء عمليات زراعة الشعر وتم تدريب هؤلاء الأطباء على أعلى مستوى في معظم المراكز الطبية في اسطنبول وذلك قبل اختيارهم للعمل في مستشفى است اثيكا. ذلك إلى جانب نسبة النجاح العالية لتلك العمليات وهو ما أدى إلى اعتبار تلك المشفى من أهم وأعرق الصروح الطبية في مجال زراعة الشعر في العالم كله.

  • مستشفى ميموريال في أسطنبول

تلقى المرضى من أكثر من 90 دولة مرافق رعاية صحية عالمية المستوى في بيئة آمنة موجهة نحو الأسرة المجموعة هي علامة تجارية معروفة في صناعة الرعاية الصحية تخدم الأقسام الرائدة

  • مستشفى الاناضول في اسطنبول

يعد مركز الأناضول الطبي من أفضل المستشفيات في تركيا ويعالج يوميًا الآلاف من المواطنين والزوار من مختلف دول العالم.

ومن هنا تكون قد اكتملت رحلتنا للبحث عن خطوات زراعة الشعر في تركيا، وأفضل الأماكن للعثور عليها.

ربما تفيدك قراءة : مشاريع اعمار في اسطنبول .. تمتع بخيارات مميزة مع 5 شركات

 

المصدر: موثوق 

عن موثوق

شاهد أيضاً

  عمليات زراعة الشعر في تركيا اسطنبول

عمليات زراعة الشعر في تركيا اسطنبول .. نتائج ملموسة بعد من أول جلسة من 8 أماكن

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال عمليات زراعة الشعر في اسطنبول؛ …