سجل تجاري متجر الكتروني

متجر سعودي الكتروني.. 4 مكاتب توفر إجراءات مدروسة لنشاطك

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في متجر سعودي الكتروني؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

متجر سعودي الكتروني

حاولنا في هذا المقال الإجابة على الأسئلة الأكثر شيوعًا حول فتح متجر سعودي الكترونيوهو حل سهل لمن يريد فتح متجر افتراضي، وتكلفة إنشاء متجر افتراضي، في منصة “موثوق سنقدم لك معلومات هامة حول كيفية افتتاح متجر إلكتروني.

متجر سعودي الكتروني
متجر سعودي الكتروني

متجر الكتروني السعودي

قد يكون لديك أفكار وأساليب تسويقية رائعة حول إنشاء متجر افتراضي والمنتجات التي تبيعها، في البداية قد تبدو هذه مثالية بالنسبة لك، ولكن من أولوياتك تقييم وتحديد احتياجاتك في إطار اللوائح القانونية والفرص المتاحة لك.سيضمن اتخاذ خطوات ثقيلة ولكنها ممزوجة بالخبرة عدم ارتكاب أخطاء مهمة، تذكر أنه سيكون لديك دائمًا أخطاء صغيرة، الشيء المهم هو عدم ارتكاب أخطاء لن تصيبك.

ما هو المتجر الافتراضي؟

المتجر الافتراضي هو الاسم الذي يطلق على النظام الأساسي الذي تم إنشاؤه لبيع خدماتك أو منتجاتك في متجرك الفعلي إلكترونيًا، يمكن إعطاء مواقع التجارة الإلكترونية كمثال لـافضل متاجر الكترونية في السعودية.مع انتشار استخدام الهواتف الذكية وزيادة الوصول إلى الويب في بلدنا، بدأ الناس في تلبية احتياجات التسوق الخاصة بهم من خلال المتاجر الافتراضية، نوع من المتاجر الافتراضية الصغيرة، نما عدد المعاملات عبر الإنترنت، أي التسوق الافتراضي، بمعدل 30٪ في السنوات الخمس الماضية.

فتح متجر افتراضي:

فتح متجر افتراضي تثير حقيقة أن المستهلكين يتجهون إلى المتاجر الافتراضية شهية أصحاب المتاجر الفعلية أو أولئك الذين يرغبون في إنشاء متجر افتراضي جديد، من أهم أسباب فتح متجر افتراضي أن تكلفة فتح متجر افتراضي بحل بسيط منخفضة للغاية.

الشيء الوحيد الذي تحتاجه هو شركة تجارة إلكترونية محترفة التي تقوم  بتصميم متاجر الكترونية الرياض إذا انتبهت، فنحن لا نتحدث عن الشركات التي تصنع حزم التجارة الإلكترونية أو مواقع التجارة الإلكترونية.

في الوقت الحاضر، يمكن إنشاء موقع ويب بنقرتين أو ثلاث نقرات بالماوس، ولكن عدد الشركات التي يمكنها تقديم الدعم والخدمات الاحترافية قليل جدًا، يجب أن تكون شركات برامج التجارة الإلكترونية المحترفة قادرة على تقديم الحزم الفرعية التي تحتاجها، بدلاً من بيع حزمة تجارة إلكترونية جاهزة ومرتفعة الثمن عند الضرورة، من خلال إنتاج حلول مناسبة للاستماع إلى طلباتك.

المستندات المطلوبة لفتح متجر افتراضي:

يجب أن تكون قادرًا على إصدار الفواتير لأن لديك لوحة ضريبية، إذا كان لديك بالفعل متجر فعلي، فلن تحتاج إلى إنشاء شركة تجارة إلكترونية إضافية، يمكنك إصدار فواتير من متجرك الفعلي.إذا لم يكن لديك أي التزام ضريبي يمكنك فتح شركة لعمل المتاجر الالكترونية المعتمدة في السعودية بغض النظر عن ملكية فردية أو شركة محدودة أو شركة مساهمة، المستندات المطلوبة لإنشاء أسهل وأقل تكلفة لشركة خاصة هي كما يلي:

  • نسخة من بطاقة التعريف.
  • شهادة الاقامة (مع صورة).
  • تعميم توقيع من كاتب العدل،
  • توكيل رسمي لمحاسبك أو مستشارك المالي (ولكن ليس ضروريًا إذا كنت ستقوم بذلك بنفسك).
  • إذا كان مكان عملك الذي سيتم فتحه هو عقد إيجار، أو اتفاقية الإيجار أو إذا كنت مالك العقار، فنسخة من سند الملكية
  • يمكن أيضًا لمحاسبك أو مستشارك المالي إنشاء شركة خاصة لك.

حتى إذا لم يكن لديك لوحة ضريبية حتى الآن، يمكنك شراء باقة التجارة الإلكترونية، بينما تستمر عملية فتح شركتك، فإن منتجاتك وصورك وما إلى ذلك، يمكنك الدخول إلى النظام وجعله جاهزًا.يجب أن تكون قادرًا بالتأكيد على إصدار الفواتير في اللحظة التي تبدأ فيها البيع، لا يمكنك التقدم للحصول على نقاط البيع الافتراضية بدون لوحة ضريبية، ولا يمكنك الموافقة على عمليات التسليم بأسعار خاصة.

إذا كنت تريد فتح متجر افتراضي ولكن ليس لديك خبرة

لقد تكون فكرة الرغبة في فتح متجر افتراضي فكرة بالنسبة لك، وبعد ما هو مكتوب أعلاه، يمكن أن تصبح الآن هدفًا، قد يكون لديك أوجه قصور أو أخطاء تم التغاضي عنها، وسيقوم الفريق الفني لشركة تصميم متجر إلكتروني بإصلاح هذه العيوب في الضوابط الوسيطة ولن تكون على دراية بها.

يمكنك الاستعانة بـ شركة عمل متاجر الكترونية بالرياض ومنها:

  1. شركة تسويق.
  2. شركة الرائد.
  3. شركة سيرف 5.
  4. شركة ملفت.
متجر سعودي الكتروني
متجر سعودي الكتروني

تكلفة انشاء متجر الكتروني السعودية

حل سهل لمن يريدون فتح متجر افتراضي:

سيكون برنامج التجارة الإلكترونية البلاتيني هو الحل الأسهل لأولئك الذين يرغبون في فتح متجر افتراضي على الإنترنت، بعد شراء حزمة التجارة الإلكترونية الأنسب من بين حزم التجارة الإلكترونية الجاهزة، سيتم تسليم معلومات لوحة الإدارة إليك بعد الاختيار من تصميماتنا، ثم ستتمكن من إدخال منتجاتك وجعلها جاهزة للبيع .لتثبيت نقاط البيع الافتراضية، يجب أن تستوفي الشرط أعلاه، أي أن لوحة الضرائب الخاصة بك مطلوبة.

تكلفة إنشاء متجر افتراضي وكم أرباح المتاجر الإلكترونية:

بافتراض أن لديك بالفعل شركة يمكنها إصدار الفواتير، يمكن أن تتراوح تكلفة إنشاء متجر افتراضي احترافي بين 799 ريال سعودي و15000 ريال سعودي في السنة، ستتضح هذه التكاليف المختلفة وفقًا لرغباتك واحتياجاتك النمطية وجودة الشركة التي ستعمل معها.إذا كنت ستقدم طلبًا لإنشاء شركة تجارة إلكترونية، فيجب عليك إضافة رسوم افتتاح شركة إضافية تتراوح بين 800 و1000 ريال سعودي إلى رسوم الحزمة.

تكلفة إنشاء متجر افتراضي باختصار:

  • سعر حزمة التجارة الإلكترونية المهنية.
  • رسوم معاملات تأسيس الشركة.

تم إنشاء حزم التجارة الإلكترونية البلاتينية الجاهزة كخطوة أولى في إنشاء متجر افتراضي بثلاث ميزات مختلفة، ستكون جاهزًا للبيع من متجرك الافتراضي بعد يوم واحد من شراء حزمة التجارة الإلكترونية البلاتينية الجاهزة.

التجارة الإلكترونية للمقيمين في السعودية:

بفضل إمكانات العميل وسهولة الوصول إليه، أصبح إنشاء موقع تسوق افتراضي عبر الإنترنت أمرًا جذابًا للعديد من رواد الأعمال اليوم. ستستمر مواقع التجارة الإلكترونية مع أو بدون مخزون في زيادة عدد العملاء في المستقبل وكذلك اليوم وستحل محل المتاجر الفعلية تقريبًا.لا تحتاج إلى معرفة كيفية استخدام أي بنية تحتية تقنية أو تشفير أو برامج مرئية لإنشاء موقع تسوق افتراضي، يتم تسليم مواقع التجارة الإلكترونية البلاتينية إليك جاهزة تمامًا وتقوم بتحميل منتجاتك وصورك ولافتاتك.يكفي تثبيت منتجاتك لجعلها جاهزة للبيع، بعد تطبيق وموافقة نقاط البيع الافتراضية، ستتمكن من البيع ببطاقة الائتمان والاستمرار في الاستفادة من الامتيازات البلاتينية.

ربما تفيد القراءة …شراء متجر الكتروني.. أفضل الأسعار توفرها لك 3 مكاتب

خطوات فتح متجر الكتروني في السعودية

هل تريد فتح متجر على الإنترنت؟ إذا قلت أنك تريد فتح متجر على الإنترنت، فأنت في المكان الصحيح. باستخدام الإنترنت، يمكنك الآن فتح موقع للمجوهرات أو الملابس عبر الإنترنت دون استئجار متجر.

  • ضع خطة عمل أولاً:

سوف يساعدك على فتح موقع البوتيك الخاص بك على الإنترنت، مطلوب خطة عمل إذا كنت ترغب في الحصول على أموال أو قروض من البنوك أو المستثمرين.بشكل أساسي، يجب أن تتضمن خطتك ما يدور حوله عملك وأهدافه وكيف ستحقق هذه الأهداف، بالإضافة إلى ذلك إنتاج عملك، والتوزيع، والتسويق، وما إلى ذلك لتصبح أفضل شركة تصميم مواقع في السعودية.

بصفتك مالكًا لمتجر عبر الإنترنت، هناك بعض العناصر المهمة التي يجب مراعاتها في خطة عملك:

  • حدد علامتك التجارية على الإنترنت:

ستحدد العلامة التجارية لمتجرك كيفية إدارة عملك. من جمهورك وما المنتجات التي تبيعها إلى كيفية تسويقك.ابدأ بتحديد السوق المستهدف لتحديد علامتك التجارية، تلبية احتياجات مجموعة سكانية محددة قبل توسيع جمهورك للأعمال التجارية الجديدة، من خلال التركيز على جمهور صغير، يمكنك تعظيم عملك واستراتيجية التسويق.

ابدأ بإدراج سمات السوق المستهدف مثل:

  • موقع
  • وظيفة
  • جنس تذكير أو تأنيث
  • الفئة العمرية
  • دخل
  1. ثم قم بإجراء بحث أكثر شمولاً لمعرفة من هم. الدوافع الشخصية، سلوك الشراء، الإعجابات والكره، فكر في الزوايا مثل.
  2. بناء شخصية العميل على أساس نتائج البحث الخاصة بك، يمكنك استخدام هذه الشخصية، التي ستمثل السوق المثالي لك، كدليل لتطوير العلامة التجارية لمتجرك عبر الإنترنت، ثم حدد مكانتك، يمكنك التخصص بالتمسك بمنطقة واحدة فقط.
  3. إذا كان السوق الذي تستهدفه هو العاملين في المكاتب من الذكور، فقد يكون تخصصك هو ملابس الرجال المهنية، أو يمكنك تضييق نطاقك ببساطة عن طريق بيع بعض الملحقات مثل ربطات العنق أو حقائب الكتف.
  4. بمجرد تحديد من وماذا تبيع بالفعل، يمكنك التبديل إلى اسم الشركة اجعلها قصيرة، لا تُنسى، وسهلة لفظها بحيث تبقى في أذهان الناس لفترة أطول، بالإضافة إلى ذلك يجب أن تمثل العلامة التجارية لمتجرك عبر الإنترنت.
  5. بصرف النظر عن ذلك، يجب أن تكون مؤهلاً لاستخراج سجل تجاري الكتروني السعودية للتسجيل كمؤسسة تجارية في بلد إقامتك.
  6. إذا كنت قد حددت الاسم، فاستمر في إنشاء الهوية المرئية لعلامتك التجارية، يتضمن ذلك جماليات متجرك وشعارك وعينات التغليف وما إلى ذلك، تأكد من أن التصميم يلائم شخصية العميل الخاص بك.

ابحث الآن عن مصدر للمنتجات التي ستبيعها:

 أحد المعايير التي يجب تذكرها هو أن منتجات المورد تتناسب مع أسلوب متجرك، إذا أمكن، اطلب عينة حتى تتمكن من التحقق من جودة المنتجات.تشتري  شركة متجر الكتروني في السعودية منتجاتها من تجار الجملة مثل Maker’s Row أو Alibaba.في كلتا الحالتين، يمكنك تقليل التكاليف عن طريق شراء عدة ومع ذلك، يجب عليك تخزين المنتجات بنفسك.بدلاً من ذلك، يمكنك التخلص تمامًا من تكاليف المخزون والإنتاج عن طريق اختيار دروبشيبينغ، بهذه الطريقة تصبح وسيطًا بين الموردين والعملاء، يمكنك طباعة علامتك التجارية على منتجاتك، لكن ذلك يعتمد على المورد الخاص بك.

ربما تفيد القراءة …شركات انشاء متجر الكتروني .. 4 أماكن موثوقة تلبي لك رغباتك

انشاء متجر الكتروني السعودية

نستكمل معكم بقية خطوات إنشاء متجر سعودي الكتروني:

  • ضع في اعتبارك التخزين والشحن

إذا اخترت دروبشيبينغ، فلن تضطر إلى التعامل مع المخزون والشحن لأن هذه ستكون مسؤوليات الموردين.في طريقة دروبشيبينغ، إذا كانت هناك عيوب أو مشاكل في الشحن مع المنتجات، يجب أن تكون مستعدًا للتعامل مع العملاء، من الجيد أن تظل على اتصال مع مورديك، لأن التعامل مع المرتجعات قد يكون أكثر تعقيدًا.من ناحية أخرى، عند العمل مع تاجر جملة أو مورد، عليك الاهتمام بالمخزون بنفسك، ومع ذلك سيكون من الأسهل تتبع منتجاتك وإجراء فحوصات الجودة، علاوة على ذلك هناك طرق لتقليل التكاليف.إحدى الطرق هي تخزين منتجاتك في مساحة المعيشة الخاصة بك، ومع ذلك قد يكون لبعض المناطق لوائح بشأن مقدار المخزون التجاري الذي يمكنك الاحتفاظ به في منزلك، إذا تجاوزت كمية المنتجات التي تمتلكها الحدود، فقد تحتاج إلى استئجار مساحة مستودع لنفسك.

هناك العديد من الخيارات للشحن، يمكنك حساب التكاليف بالوزن أو حسب المنطقة أو تطبيق سعر موحد لجميع المنتجات بغض النظر عن النوع، تأكد من إجراء البحث الخاص بك لمعرفة أيهما يناسبك بشكل أفضل حتى يليق  باهم المتاجر الالكترونية في السعودية.يجب عليك أيضًا التأكد من أن لديك سياسة إرجاع واضحة، حدد عدد الأيام التي يمكن لعملائك إرجاع المنتجات فيها ومتى سيحصلون على مرتجعاتها، سيكون من المفيد تضمين المنتجات التي يمكن إرجاعها وكيف سيتم إرجاع المنتجات.

  • سجل عملك على الانترنت وقم بـترخيص متجر الكتروني في السعودية

قبل افتتاح عملك رسميًا، عليك الاهتمام بالأوراق اللازمة، تعتمد المستندات التي تحتاج إلى جمعها على المكان الذي تعيش فيه، لذلك سيكون من الجيد إجراء تحقيق شامل واستشارة محامٍ لإكمال هذه الخطوة.عادة، تبدأ باختيار هيكل العمل يُنصح معظم أصحاب الأعمال الصغيرة بتسجيل أنفسهم كشركة محدودة، سيحمي هذا الخيار أصولك الشخصية في حالة إفلاس عملك أو مقاضاته.بصرف النظر عن ذلك، قد تحتاج إلى الحصول على رقم ضريبة الأعمال والمبيعات لتحصيل الضرائب وتقديمها، في بعض البلدان، تحتاج إلى إذن البائع قبل أن يبدأ عملك التجاري.

بعد الانتهاء من جميع الأعمال الورقية، يمكنك إنشاء نشاطك التجاري عبر الإنترنت.

ربما تفيدك قراءة … فكرة مشروع في تركيا .. 7 جهات تلبي جميع احتياجاتك

أفضل منصة لإنشاء متجر الكتروني في السعودية

قم بإعداد موقع لنشاطك التجاري على الإنترنت في البوتيك باستخدام منصة التجارة الإلكترونية.

في حين أن هناك العديد من الطرق لإنشاء متجر عبر الإنترنت، فمن المستحسن أن تختار منصة التجارة الإلكترونية التي تسمح لك بإنشاء موقعك الخاص، بهذه الطريقة ستتمتع بقدر أكبر من التحكم في تحقيق الدخل والتصميم وتجربة التسوق.

من أشهر منصات التجارة الإلكترونية WooCommerce وPrestaShop وMagento

سنقدم لمحات عامة عن الأنظمة الأساسية الثلاثة، جنبًا إلى جنب مع مزاياها وعيوبها لمساعدتك في اتخاذ القرار الصحيح:

  • موقع WooCommerce

هو مكون إضافي لبرنامج WordPress يمكنه تحويل أي موقع ويب إلى متجر عبر الإنترنت، يعد إنشاء موقع ويب للتسوق أمرًا سهلاً باستخدام هذا المكون الإضافي، ستحتاج إلى موقع WordPress يتطلب شراء استضافة ويب لاستخدامه.تعمل WooCommerce على تشغيل أكثر من 30000 موقع ويب، وفقًا لـ Built With، مما يشير إلى أنها أكثر منصات التجارة الإلكترونية استخدامًا حتى الآن.بمجرد تنشيط المكون الإضافي، يمكنك البدء في إعداد موقع البوتيك عبر الإنترنت على الفور، ستساعدك WooCommerce خطوة بخطوة وإعداد صفحات الويب لمتجرك تلقائيًا. يمكنك بسهولة إدارة موقع الويب الخاص بك لأنه من السهل التعامل مع الواجهة.

الايجابيات:

  1. إنه مجاني: يمكنك استخدام المكون الإضافي نفسه دون أي تكلفة، يتضمن ميزات التجارة الإلكترونية الأساسية مثل معالجة الدفع وتحليلات المتجر، وهي طريقتك الأمثل لإنشاء متجر الكتروني سعودي رخيص.
  2. قابل للتوسيع: هناك مجموعة واسعة من امتدادات WooCommerce التي يمكنك استخدامها لتخصيص موقع البوتيك الخاص بك على الإنترنت، علاوة على ذلك هناك العديد من مواقع الطرف الثالث التي تقدم خيارات متميزة.
  3. يحتوي على تطبيق للهاتف المحمول: يمكنك إدارة متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك من هاتفك حتى عندما لا تكون على سطح المكتب.

سلبيات:

  1. لا يوجد دعم مباشر: إذا كنت بحاجة إلى مساعدة فورية من ممثل رسمي، يمكنك إرسال بريد إلكتروني، ومع ذلك فإن أدلةهم واسعة جدًا وهناك العديد من المقالات عبر الإنترنت لمساعدتك في الحصول على إجابات.

بشكل عام، يعد WooCommerce خيارًا رائعًا للبدء إذا كنت مبتدئًا ومع ذلك إذا واجهت أي مشاكل، فاستعد لحلها بنفسك.

  • بريستاشوب

عبارة عن منصة مصممة خصيصًا لبناء المتاجر عبر الإنترنت؛ نظرًا لأنه مفتوح المصدر يمكنك تنزيل البرنامج وتثبيته على استضافة الويب مجانًا، وهي من شركات التسويق الالكتروني في السعودية.يتضمن PrestaShop أبسط وظائف التجارة الإلكترونية مثل تخصيص عناصر المتجر وإدارة الطلبات والتعامل مع استفسارات العملاء باختصار، يمكن استخدام PrestaShop لفتح متجر على الإنترنت.إذا كنت بحاجة إلى إضافة ملحقات، فيمكنك العثور عليها في سوق PrestaShop.

الإيجابيات:

  1. ميزات الترجمة: قم بتغيير إعدادات متجرك لتكون متاحة في بلدان مختلفة، يمكنك أيضًا تمكين ترجمة اللغات والعملات المتعددة وقواعد الضرائب المحلية.
  2. وظائف تحسين محركات البحث المضمنة: زيادة قابلية اكتشاف منتجاتك في محركات البحث عن طريق تخصيص بياناتها الوصفية.
  3. تحليلات شاملة: تلخص قائمة الإحصائيات العديد من جوانب متجرك عبر الإنترنت، من المنتجات الأكثر مبيعًا واشتراكات الرسائل الإخبارية إلى مصادر حركة المرور.

سلبيات:

  1. خطط الدعم المتميز: إذا كنت بحاجة إلى مساعدة مباشرة، فستحتاج إلى شراء إحدى حزم الدعم.
  2. ملحقات مكلفة: يتوفر فقط عدد قليل من الوحدات والسمات المجانية.

تمامًا مثل WooCommerce، تعد PrestaShop قوية جدًا بمفردها ومع ذلك، قد لا يكون الخيار الأفضل لأولئك الذين يفكرون في ميزانيتهم.

ربما تفيد القراءة …انشاء شركة تسويق الكتروني .. إجراءات مبسطة توفرها لك 7 مؤسسات

منصة سعودية الكترونية بملامح عالمية

الموقع التالي يمكنك من إنشاء متجر إلكتروني متميز، ولكنه يحتاج منك إلى العديد من المهارات كما أنه مكلف بعض الشيء.

  • ماجنتو

غالبًا ما تستخدم الشركات الكبيرة  Magentoولكن يمكن للشركات من جميع الأحجام استخدام المنصات الالكترونية في السعودية هذه.

يوجد إصداران من Magento في المجمل: Open Source وCommerce. الأول مجاني للتنزيل ويمكنك تثبيته على استضافة الويب الخاصة بك، والثاني هو نسخة مستضافة متميزة، كلاهما يستخدم نفس البرنامج.يحتوي الإصدار التجاري على المزيد من الميزات، لكن الإصدار المفتوح المصدر قوي للغاية أيضًا، يتيح لك إنشاء متجر متوافق مع الأجهزة المحمولة قابل للتخصيص مع أنظمة دفع متكاملة، ومع ذلك فإن لها أيضًا وظائف مختلفة لبيع المنتجات للعملاء الدوليين.

الإيجابيات:

  • قابل للتخصيص: يسمح لك هذا البرنامج بتكوين موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك من خلال تقديم مجموعة متنوعة من الإعدادات من طرق الشحن وحساب الضرائب إلى إدارة الكتالوج، وتقدم أفضل طرق التسويق الإلكتروني في السعودية.
  • ميزة البحث الداخلي: أضف شريط بحث إلى متجرك عبر الإنترنت باستخدام ElasticSearch  حتى يتمكن الزوار من العثور بسرعة على ما يبحثون عنه.

سلبيات:

  • منحنى تعليمي حاد: مقارنة بالمنصتين الأخريين، ستحتاج إلى بعض مهارات تطوير الويب إذا كنت ترغب في استخدام هذا النظام الأساسي إلى أقصى إمكاناته، وهي متوفرة في إصدار Commerce مع ميزات سهلة الاستخدام للمبتدئين مثل  Page Builder.

بشكل عام، يعد Magento خيارًا رائعًا للمتاجر من جميع الأحجام ومع ذلك، إذا كنت ترغب في استخدام هذا النظام الأساسي على المدى الطويل، فيجب عليك تعيين مطور ويب.أو يمكنك تعلم البرمجة بنفسك، يمكن أن تساعدك قاعدة المعرفة ومنتديات الدعم في Magento  في رحلتك،  بالإضافة إلى ذلك، ستصبح المدفوعات التي تجريها أكثر قيمة مع نمو متجرك.بغض النظر عن النظام الأساسي، يجب عليك اختيار النظام الذي يناسب أولوياتك وتفضيلاتك، إذا كنت تبحث عن خيار معقول وسهل الاستخدام، فإن WooCommerce ستفعل ذلك، من ناحية أخرى، يعد Magento رائعًا لأولئك الذين يريدون حلًا طويل الأجل.بعد الاختيار، قم بشراء خدمات استضافة التجارة الإلكترونية، لدى Hostinger خطط معقولة مع تحسين لـ WooCommerce وPrestaShop وMagento.يجب عليك أيضا شراء اسم المجال، يمكنك استخدام اسم عملك كاسم مجال، ولكن يجب عليك التحقق مما إذا كان مؤهلاً للتسجيل.

في هذا المقال تحدثنا عن طرق وخطوات إنشاء متجر سعودي الكتروني، وأهم المنصات التي تساعدك في إنشاء متجرك والتي تتباين مدى صعوبتها والتكلفة التس ستحتاجها لعمل متجرك.

ربما تفيدك قراءة … ماهو افضل مشروع في تركيا .. 5 مكاتب توفر لك أفكار ناجحة للاستثمار

المصدر: موثوق 

انتقل إلى أعلى