الجمعة , 23 أكتوبر 2020
الرئيسية / إجراءات تصريح زواج / أفضل 3 مكاتب لانهاء معاملة اثبات زواج في أسرع وقت

أفضل 3 مكاتب لانهاء معاملة اثبات زواج في أسرع وقت

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في توثيق عقد زواج سعودي من أجنبية مقيمة او العكس؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

لانهم لديهم خبرة وعلاقات في كل الجهات الحكومية المسؤولة عن هذه المعاملة.

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

اثبات زواج

الزواج من غير السعوديين أصبح ظاهره منتشره في وطننا العربي، فقد أقبل عليه الكثير من الشباب والفتيات، فكان علي الحكومه وضع بعض التشريعات في اثبات زواج، لإنه غير موثق في الجهات الحكوميه، ومن ثم نقوم الآن بعرض أفضل الموسسات التي تساعد علي توثيق الزواج، ابقوا معنا.

 

توثيق قسيمة الزواج من القنصلية السعودية

توثيق عقد الزواج من السفارة السعودية هو ما يبحث عنه الكثير من السعوديين الراغبين في الزواج من أجنبيات من جنسيات مختلفة من غير سعوديين ، والتي لها إجراءات كثيرة لذلك سنراجعها لكم من خلال السطور التالية ..

إجراءات توثيق عقد الزواج في السعودية

يوجد العديد من المكاتب التي يمكنها تصديق وتوثيق الأوراق لدى سفارات المملكة ، ومن هذه المكاتب:

  1. مكتب الجابر

وهو من المكاتب الشهيرة التي تنهي التأشيرات للقنصليات السعودية وتخليص جميع الأوراق والوثائق بما في ذلك وثيقة عقد الزواج من اجنبية غير مسلمة

  1. مستشار

وهو من المكاتب الشهيرة في المملكة والذي يضم فريقًا من المحامين والمتخصصين لإنهاء الأوراق المختلفة والحصول على توثيق عقد الزواج في السفارة السعودية.

  1. مؤسسات قانونية

من خلال التعاون مع مكاتب المحاماة، يمكنك استكمال إجراءات الزواج في السفارة السعوديةعقد الزواج وإتمامها، حيث يمتلكون الخبرة والمعرفة بكافة الأوراق والشروط لتمكينك من استخراجها وتوثيقها بسهولة.

  • إجراءات الزواج بالسفارة السعودية إذا كان الزوج أجنبياً:
  • في حالة كون الزوج أجنبياً والزوجة مسلمة ، يجب إحضار شهادة إسلام عن الزوج.
  • يجب أن يتضمن جواز سفر الزوج الأجنبي تأشيرة إقامة ، ولا يمكن الاعتماد على التأشيرة السياحية ودفع رسوم زواج الأجانب
  • 5صور شخصية للزوجين.
  • وجود شاهدين فوق سن 21.
  • موافقة الوالدين إذا كان عمرها أقل من 21 عامًا.

 

اثبات زواج سعودية من اجنبي

نصت المادة 17 من قانون الأحوال الشخصية وتعديلاته على القانون رقم 1 لعام 2000 ، والذي ينص على: عند الرفض ، يتم قبول الدعاوى القانونية الناشئة عن عقد الزواج في الأحداث اللاحقة لـ 1 أغسطس 1991 ، ما لم يتم الزواج من قبل مسؤول رسميومع ذلك فإن دعوى الطلاق أو الفسخ تقبل حسب الأحوال دون غيرها إذا ثبت الزواج بأي كتابة ، ولا تقبل حكم فى دعوى إثبات زواج بين الزوجين على أساس المذهب إلا إذا كان ذلك جائزًا شرعاً. في البداية ، يجب تعريف زواج العرفي على أنه: هو عقد زواج شرعي بكافة شروطه وأركانه ، ولكن دون توثيق رسمي لدى الجهات المختصة. أو هو اتفاق بين طرفين على الزواج وعدم تسجيله في عقد رسمي أو جهة مختصة للتسجيل.

– عندما تُذكر كلمة “الزواج العرفي” أمام الكثيرين منا ، يبرز سؤال في أذهاننا حول شرعية الزواج العرفي.

ما مدى صحة ذلك من وجهة نظر قانونية؟

أولاً: الشريعة:

الزواج العرفي له حالتين الأول: الزواج بمعرفة الولي والأسرة والشهود ويتم بالدعاية.

الحالة الثانية: الزواج الذي يتم بدون دعاية ، ولا حتى علم بالأسرة ، وفي هذه الحالة يعتبر الزواج محرماً لأن دعامتي الإشهار ومعرفة الأسرة لم تكتمل ، وهما من أهم. أركان عقد النكاح.

ثانيا : من الناحية القانونية :

أن القانون السعودي لا يعترف بالزواج العرفى ولا يرتب علية أي حقوق بالنسبة للزوجة إلا بموجب دعوى ثبوت العلاقة الزوجية وهذة الدعوى ترفع أمام محاكم الأحوال الشخصية.

 

كيفية رفع دعوى إثبات زواج

الأوراق المطلوبة لرفع الدعوى تثبت العلاقة الزوجية: –

1- أصل العقد العرفي في حامل الوثيقة.

2- نسخة من التوكيل الرسمي والبطاقة والبطاقة الضريبية.

2- صورة من الهوية الوطنية للزوجة.

4- عريضة دعواه مختومة بخاتم محاميه.

۵- محضر اجتماعه وجدول جلسته.

إجراءات رفع دعوى إثبات العلاقة الزوجية: –

1- تقديم طلب تسوية إلى مكتب تسوية المنازعات الأسرية مرفق بالعقد العرفي.

2- يكلف الزوج بصلاحية توقيعه على العقد العسكري.

2 – في حالة حضوره يثبت ذلك في محضر الجلسة ويخرج الشكل التنفيذي.

4- في حالة عدم حضوره يتم الاعتراف بمحضر الاجتماع على هذا النحو ولا يمكن تسويته.

۵ – معلومات التسوية موضحة على الالتماس.

6- يبينه رئيس المكتب القانوني مع السحب والضريبة والدفع في الخزينة.

اثبات زواج
اثبات زواج

ربما تفيدك قراءة … توثيق عقد زواج من أجنبية .. أفضل جهات تساعدك

تصريح زواج السعودي من أجنبية

تشمل إجراءات زواج السعوديين من الأجانب أكثر من مرحلة وهي كالآتي:

أولاً ، قم بتقديم طلب

المرحلة الأولى هي التأكد من أن الشروط السابقة تنطبق بالكامل على طرفي الزواج ، ومن ثم التقدم إلى الإمارة التي يقيم فيها الرجل للحصول على موافقة الزواج من أجانبه ومعرفه    مدة تصريح الزواج من اجنبية في بعض الإمارات ، يمكن تقديم طلب زواج من أجنبي إلكترونيًا من خلال أبشر ، من خلال الخدمات الإلكترونية ، ثم الإمارة ، ثم خدمات الزواج ، وتقديم الطلب بعد ملء البيانات المطلوبة. إذا لم تقدم إمارة المنطقة الخدمة عبر الإنترنت ، فمن الضروري الذهاب إلى الإمارة وملء النموذج الورقي وإرساله ، ثم تحصل على النموذج. بعد ذلك عليك انتظار الموافقة على الطلب ، وفي حالة تقديم الطلب عبر الإنترنت يمكن متابعة الطلب من حساب مقدم الطلب ، ولكن في حالة تقديم الطلب على الورق في الإمارة ، فإنه يجب متابعته مع إمارة المنطقة حيث ان الزواج من اجنبية يعفى من الجيش. الفترة التي قد يستغرقها الطلب حتى صدور الموافقة أو الرفض تتراوح من شهر إلى شهرين وقد تتطلب أكثر من ذلك في بعض الحالات.

ثانيا مراجعة السفارة

وتشمل المرحلة الثانية مراجعة السفارة ، بعد موافقة الإمارة على الزواج والحصول على إذن الزواج ، والمقصود هنا السفارة السعودية في بلد الزوجة ، حيث يتم مراجعتها لتوثيق عقد الزواج ، واستكمال طلبات الزواج من اجنبية مقيمة في السعودية.

ثالثا: المصادقة على عقد الزواج

المرحلة الثالثة والأخيرة هي توثيق عقد الزواج في المملكة ، حيث يجب تصديق عقد الزواج في المحكمة بخطاب من إمارة المنطقة ، وبعد ذلك بعد التصديق يجب إضافة الزوجة إلى بيانات الزوج في الأحوال المدنية وإصدار هويتها الخاصة.

 

شروط زواج السعودي من أجنبية غير مقيمة

هناك العديد من الشروط اللازمة لكلا الزوجين قبل إتمام مرحلة العقد وبدونهما لا يستطيعان إكماله ومنها:

  • أن يكون سعوديا يرغب في الزواج من أجنبية ويرغب في تصديق عقد الزواج من القنصلية السعودية.
  • أن لا يقل عمره عن 30 عامًا ولا يزيد عن 70 عامًا. اثبات زواج
  • إذا كان للرجل زوجة مطلقة ، أو لديه عاهة مثبتة بالتقرير الطبي في المستشفى ، في هذه الحالة تسقط الحالة العمرية.
  • إذا كانت هناك علاقة بين الطرفين ، في هذه الحالة يقدم الدليل على علاقة القرابة ، سواء كانت من الدرجة الأولى أو أي علاقة ، ولكن يجب أن تكون هذه العلاقة مصدقة من المحكمة العامة.
  • إذا أراد المواطن السعودي أن يتزوج من أجنبية وهو متزوج أصلاً من مواطن سعودي ، فلا يجوز له في هذه الحالة الزواج من أجنبية إلا في حالة مقنعة مثل أن يكون الزوج يعاني من إعاقة مزمنة أو عقم ونحو ذلك و تعتبر من أهم شروط الزواج من اجنبية
  • إذا كان الأجنبي من إحدى دول الخليج العربي ويريد الزواج من سعودية ، فلكي يتم عقد زواج سعودي ، يكفي الزواج بإبراز بطاقة هويته لإتمام الزواج ، ولكن يجب تقديم موافقة من بلدها. للزواج.
  • إحضار شهادات تثبت مكان عمل كل من المخطوبة والمخطوبة ، خاصة إذا كانا يعملان في أي جهة ، وشهادة صادرة عن صاحب العمل أو الشركة التي يعملان بها.
  • إذا كانت المرأة مطلقة أو طلق الرجل يتم إحضار وثيقة الطلاق الرسمية وإبراز شهادة وفاة الزوج أو الزوجة إذا كان الرجل أرمل أو كانت المرأة أرملة.
  • هذه الشروط متشابهة للغاية ، ولكن قد تختلف اجراءات الزواج من اجنبية إذا كانت الأجنبيات مقيمة في المملكة ، وفي هذه الحالة تحتاج إلى تقديم إقامة سارية المفعول. ومن هنا نكون قد انتهينا من التعرف على كيفية إثبات الزواج من أجنبية أو أجنبي وأهم الشروط الواجب توافرها.

المصدر | موثوق 

عن موثوق

شاهد أيضاً

 معاملة زواج من اجنبية

معاملة زواج سعودية من مقيم.. خدمات سريعة مع هذه المؤسسات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في توثيق عقد زواج سعودي من أجنبية …