كيفية عمل مشروع تسويق الكتروني

كيفية عمل مشروع تسويق الكتروني .. 8 جهات معتمدة تريحك من الإجراءات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال التسويق الإلكتروني؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال والذين قدموا خدمات تسويقية مميزة لموقعنا بحكم خبرتهم لأكثر من ٨ سنوات بالتسويق هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

كيفية عمل مشروع تسويق الكتروني

كيفية عمل مشروع تسويق الكتروني؟ سؤال يطرحه الكثير من الأشخاص الراغبين في معرفة كيفية عمل المشاريع الإلكترونية، وخاصة التسويق، فهو من المشاريع المربحة التي يتجه إليها كثير من المستثمرين ومن خلال منصة “ موثوق ” سوف يتم الإجابة علي كافة الأسئلة……

ما هي خطوات بدء مشروع التسويق الإلكتروني

عند القيام بعمل شركتك، ستكون تجربة التسويق الإلكتروني الناجحة لشركتك من أجل جذب العملاء إليك…. من أشهر الخطوات التي يمكن اتباعها:

يجب أن تعرف شركات متخصصة في التسويق الالكتروني التي لديها مواقع إلكترونية كيفية الوصول إلى المستهلكين وجذبهم عبر الإنترنت، ويفضل العديد من هذه الشركات دفع أموال لشخص ما للقيام بالتسويق عبر الإنترنت بدلاً من التعامل معه بمفرده، فهناك طلب كبير على خدمات التسويق عبر الإنترنت.

  • مراحل التسويق الإلكتروني هي 6 مراحل أساسية، وفي بعض المؤسسات الكبيرة قد تحتاج إلى زيادتها:

1- مرحلة الدراسة والتحليل

2- مرحلة تحديد الهدف

3- مرحلة تحديد ميزانية التسويق

4- مرحلة بناء الخطة التسويقية

5- مرحلة التنفيذ

6- مرحلة قياس النتائج

ربما تفيدك قراءة…مكاتب التسويق الالكتروني .. خدمة مميزة من 6 أماكن

  • أساسيات التسويق الرقمي

1- التواجد على الإنترنت

2- تحسين المحتوى لمحركات البحث

3- استخدام منصات التواصل الاجتماعي

4- تنفيذ التسويق عبر الإنترنت من خلال مجموعة من الخطوات

5- تحسين وتطوير الحملات الإعلانية باستخدام الأدوات التحليلية

  • اكتب خطة عمل تقدم لمحة عامة عن أهداف عملك، ووضعك الحالي، واستراتيجياتك للنجاح.
  • قم بإعداد عملك من خلال تحديد هيكل عملك واسم الشركة.
  • احصل على التصاريح المطلوبة من مدينتك أو مقاطعتك أو ولايتك إن وجدت.
  • أنشئ موقع الويب الخاص بعملك لعرض خدماتك ومواهبك عبر الإنترنت.
  • حدد هدفك، من هو عميلك المثالي، وكيف ستصل إليه، وما هي الخدمات الأكثر طلبًا في السوق التي تحاول جذبها؟ هل ستستهدف مجموعة معينة من الشركات؟
  • روّج لعملك، واستخدم معرفتك ومهاراتك للعثور على العملاء، وفكر في التواصل وتقديم نصائح تسويقية مجانية للشركات في السوق المستهدفة من خلال خبراء التسويق الالكتروني، وتأكد من أن لديك طريقة للحصول على الإحالات وتسجيل الشهادات.
  • إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي

يعد التسوق للحصول على المنتجات والخدمات من بين أهم 10 أسباب لاستخدام الأشخاص لوسائل التواصل الاجتماعي، ففي حالة Pinterest يكون أقرب إلى 3، 1 من بين 3 أشخاص ذكروا علامات تجارية معينة عند مناقشة أحداث الحياة.

وسائل التواصل الاجتماعي هي المكان الذي يقضي فيه الناس وقتهم وهو مكان رائع لعملك.الإعلان عبر وسائل التواصل الاجتماعي هو أحد النوعين الأساسيين للتسويق عبر الإنترنت الذي يمكنك القيام به على منصات التواصل الاجتماعي، والآخر هو إدارة الوسائط الاجتماعية، وسننظر في ذلك لاحقًا.

عندما يتم ذلك بشكل صحيح، تسمح لك إعلانات الوسائط الاجتماعية بالإعلان للعملاء بطريقة يقدرونها ويستمتعون بها حقًا، عندما تكون ملائمًا، فإنك تتجنب إجبار الأشخاص على رؤية إعلاناتك الذين لا يهتمون بما تبيعه.

واجه الأشخاص الذين سيجدون الإعلان مفيدًا حقًا، غالبًا لا تبدو إعلانات الوسائط الاجتماعية مثل الإعلانات لهذا السبب، وهذا هو بالضبط ما تريده لقنوات التواصل الاجتماعي، فكلما قل ظهور إعلانك وشكله كإعلان، زاد وصول الخوارزميات إليك.

تكلفة مشروع تسويق الكتروني
تكلفة مشروع تسويق الكتروني

تكلفة مشروع تسويق الكتروني

تختلف تكلفة التسويق الإلكتروني حسب درجة الخبرة التي تعتمد عليها في عملك، والتي تعمل على إدارة حسابات التواصل الاجتماعي، حسب طبيعة عملك وكمية الخدمات المطلوبة لك، وأسباب أخرى، لذلك يمكن أن يكلف التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي المتخصصة ما بين 1000 دولار و 1000 دولار. 20000 دولار شهريًا.

ستكون اسعار باقات التسويق الالكتروني في 2020 على النحو التالي عالمياً:

  • يتراوح محرك البحث الأمثل (SEO) من 500 دولار إلى 20 ألف دولار شهريًا اعتمادًا على حجم الوظيفة.
  • تستحوذ إعلانات الدفع بالنقرة (PPC) على حوالي 5-20٪ من إنفاقك الإعلاني الشهري.
  • يتراوح التسويق عبر البريد الإلكتروني من 300 دولار إلى 5000 دولار في الشهر أو من 0.1 إلى 0.5 دولار لكل بريد إلكتروني.
  • تكاليف التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي من $ 250 – $ 10،000 / شهر.

تعتبر هذه الأرقام لا شيء، حيث أصبح علاقة التسويق الالكتروني والتجارة الالكترونية عبر الإنترنت مهمًا بشكل متزايد للشركات الصغيرة من جميع الأنواع، في الماضي، كان التسويق عبر الإنترنت شيئًا يمكن للشركات تجاهله، ولم يكن من المنطقي إضاعة الوقت والمال في التسويق عبر الإنترنت عندما كان عملك محليًا. مع زيادة عمليات البحث المحلية والعادات الجديدة للأشخاص الذين يبحثون في الإنترنت، يصبح الأمر مهمًا أولاً.

في الأساس، يجب على جميع الشركات تضمين بعض معلومات عن مشروع التسويق الالكتروني عبر الإنترنت في مزيجها التسويقي. بصرف النظر عن الإعلان عبر الإنترنت، تعد سمعة الشركة عبر الإنترنت مهمة جدًا، حتى لو لم تكن تمارس نشاطًا تجاريًا عبر الإنترنت – قبل أن يقرر عميل جديد الاهتمام بفرص عملك، سيتصفح المراجعات عبر الإنترنت، وبالتالي بناء سمعة للجودة وخدمة العملاء أنه مهم.

من المرجح أن يترك العملاء غير الراضين تعليقات عبر الإنترنت أكثر من العملاء الراضين، لذا فإن امتلاك سمعة قوية والكثير من المراجعات الإيجابية عبر الإنترنت أمر حيوي لنجاح الأعمال في العالم الرقمي اليوم.

ربما تفيدك قراءة…افضل شركات التسويق الالكتروني في الرياض

  • اسعار التسويق الالكتروني في السعودية

اعتمادًا على الحزمة التي تختارها، يتم تصميم كل حملة وفقًا لطبيعة العمل الذي نقوم بالتسويق له بناءً على ما يتطلعون إلى تحقيقه وكيف يمكن للمسوق الحصول عليها هناك، وإذا كنت مهتمًا بالحصول على عرض أسعار مخصص يجلب قيمة ومناسب لك على المدى الطويل، اختر ما هو معقول بين العروض التقديمية.

دراسة جدوى مشروع تسويق الكتروني
دراسة جدوى مشروع تسويق الكتروني

دراسة جدوى مشروع تسويق الكتروني

إليك كيفية إنشاء شركة تسويق إلكتروني:

1- موقع شركة التسويق الالكتروني:

ستحتاج لاستئجار شقة صغيرة مكونة من غرفتين وصالة وحمام ومطبخ في احدى المدن التي يوجد بها العديد من الشركات والأبراج السكنية، حتى تكون قريبًا من أصحاب الأعمال وتكون قادرًا على الفوز البعض منهم كعملاء، وهناك بعض المعدات العامة التي يجب تنفيذها في هذه الشركة من مكيفات واتصالات إنترنت، وهذا يشير إلى وجود نظام لعمل الشركة وبعض الديكورات التي تحسن المظهر العام.

2- تجهيزات وأقسام الشركة:

الغرفة الأولى: وهي غرفة المدير ومجهزة بمكتب وجهاز كمبيوتر أو لابتوب ومكتبة صغيرة لتخزين الأوراق والكتب والفيلات المتنوعة فيها.

الغرفة الثانية: تعتبر الغرفة حجرة العامل، يتم وضع ثلاثة أو أربعة مكاتب فيه، والمكاتب صغيرة.

3- خدمات التسويق الإلكتروني:

الحملات الإعلانية الإلكترونية حيث عملت علي ربط علاقة بين تأثير كورونا والتسويق الالكتروني في الوقت الحالي.يعمل على تفعيل وتوسيع الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي.

4- القوى العاملة اللازمة للمشروع:

موظف متخصص في تنفيذ الحملات الإعلانية على نظام Google Adwords ونظام الإعلان على Facebook وغيرها، ويؤخذ في الاعتبار أن لديه خبرة في هذا المجال.يجب أن يكون متخصصاً في وسائل التواصل الاجتماعي، ومهمته تنشيط الصفحات وتكبيرها، ويجب أن تكون لديه مهارة وخبرة كبيرة في هذا المجال.

5- الخبرات المطلوبة لصاحب المشروع:

يجب أن يكون لديه خبرات عامة، يجب أن يكون على دراية، حتى بسيطة، في كل مجال حتى يتمكن من الإدارة بشكل صحيح، وفي حال كنت ترغب في تنفيذ هذا المشروع وليس لديك خبرة أو معرفة بأي من المجالات المذكورة، فأنت يمكنك القراءة والتعلم لمدة شهر أو عدة أشهر ثم إطلاق مشروعك.

6- التسويق وجذب العملاء:

يمكنك إنشاء موقع على شبكة الإنترنت للشركة، وعرض الخدمات التي تقدمها الشركة، وعرض الأسعار أيضًا، وعرض سجل الأعمال، وغيرها من الأمور التي تفيد العملاء.

ربما تفيدك قراءة..التسويق الالكتروني للشركات .. قائمة جهات تخدمك باحترافية

يجب أن تقدم أسعارًا أقل من أسعار السوق أو مساوية لها، مع مراعاة أنها تحقق نفس النتائج التي اتفقت عليها مع العملاء أو نتائج أفضل منهم.

متخصصون في التسويق الالكتروني

في عالم التسويق الإلكتروني، تحتل الأدوات أهمية خاصة ومكانًا خاصًا، فربما يمكن لأي شخص الوقوف لبعض الوقت دون استخدام الأدوات، ولكن بالنسبة لمن يعتمدون على عملهم على الإنترنت مثلك ومثلي، الأدوات هنا تمثل جوهر عملهم ولا يمكن فعل أي شيء بدونهم تقريبًا.

بصفتك محترفًا عبر الإنترنت، يجب عليك اختيار أدوات التسويق الإلكتروني بعناية فائقة ومعرفة فوائد التسويق الإلكتروني للشركات الدقيقة من منا يريد إضاعة الوقت أو المال أو الجهد بأدوات لا تحقق الهدف المنشود؟

أدوات التسويق الإلكتروني هي خدمات متخصصة تقدمها بعض المواقع الإلكترونية لجهات التسويق الإلكتروني، بعضها مدفوع وبعضها مجاني، وهذه الخدمات مهمة جدًا في أداء المهام بدقة وسرعة وتوفير الوقت والجهد للمساعدة في تحقيق النجاح وتحقيق الأهداف.

تختلف الأدوات التي يتم الاعتماد عليها في عملية التسويق الإلكتروني لتحقيق الأهداف.وتجدر الإشارة هنا إلى أن أدوات التسويق الإلكتروني مرتبة حسب التخصصات التسويقية، ففي جميع القوائم ستجدون أيضًا أدوات مجانية ومدفوعة معًا كيفية بدء فكرة مشروع تسويق الكتروني.

*طرق التسويق الالكتروني عبر الانترنت بالعمولة

– أداة Leadpages

تتيح لك هذه الأداة إنشاء صفحة مقصودة رائعة، مع العديد من الميزات مثل التوافق مع جميع الأجهزة المحمولة وأجهزة الكمبيوتر، وسهولة التحرير دون استخدام الكود، والقدرة على اختبار أكثر من نسخة من الصفحة المقصودة، والعديد من الميزات الأخرى.

نظرًا لأهمية الصفحة المقصودة في لجنة التسويق، فقد كتبت منشورًا خاصًا عنها قبل أن أعنون: كل ما تريد معرفته عن الصفحة المقصودة.

  • أداة الويب السائل

مواقع الاستضافة المتخصصة في التسويق بالعمولة، فهي تتميز بالسرعة العالية، وستتحمل الزيارات الكبيرة التي ستحصل عليها عند العمل مع التسويق بالعمولة والزائرين المدفوعين، خاصة مع أنواع الزيارات الضخمة مثل زوار PPV. أنصحك بالتعامل مع هذه الاستضافة لأنها الأفضل للمسوقين.

  • اداة البريد

أداة لإنشاء قائمة بريدية لأولئك الذين يستخدمون التسويق عبر البريد الإلكتروني، هناك خطة مجانية تمنحك إنشاء قائمة بريدية تحتوي على 2000 رسالة بريد إلكتروني، والقدرة على إرسال 120.000 بريد إلكتروني.

  • فولوم

إنها أفضل وأشهر أداة لتتبع الحملات في عالم التسويق بالعمولة، خاصة للمسوقين الذين لديهم عدد كبير من الزوار.أداة دقيقة وسهلة الاستخدام تساعدك على تتبع حملاتك الإعلانية من أجل تحسينها للحصول على أفضل النتائج.

  • buzzsumo

أداة رائعة تمنحك القدرة على التعرف على أي مواضيع شائعة على وسائل التواصل الاجتماعي في وقت محدد، وتتيح لك معرفة الموضوعات الأكثر شيوعًا لأي موقع تختاره، والشيء الرائع أنه يوفر العديد من الميزات مجانًا تمامًا.

  • أوفيرفولت

أداة رائعة للعاملين في مجال التسويق بالعمولة وخاصة في تسويق عروض CPA، من خلال هذا الموقع يمكنك مشاهدة جميع العروض في المسوقين بالعمولة، وتعرف عمولة التسويق لكل عرض في كل شركة، ستساعدك هذه الأداة في اختيار أفضل شركة تابعة لك.

*أدوات وفرص التسويق الإلكتروني لأصحاب المواقع الإلكترونية

– أدوات Google Analytics

أداة رائعة تقدمها Google لأصحاب المواقع، يمكنك من خلالها تحديد بيانات دقيقة لزوار موقع الويب الخاص بك، ومن ثم اتخاذ القرارات لتحسين أداء موقعك بشكل أفضل.الأداة مجانية تمامًا، ولكنها تستحق الكثير لكل مالك موقع ويب، وتوفر لك كل ما تحتاج لمعرفته حول موقعك.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه خدمة واحدة، وهي إحدى الخدمات العديدة التي تقدمها Google لأصحاب مواقع الويب مجانًا تمامًا.

  • متعادل

تمكنك هذه الأداة من إدارة جميع حسابات الوسائط الاجتماعية بسهولة من مكان واحد، مع الكثير من الإمكانيات التي تجعل مشروع الكتروني مربح جدا عبر وسائل التواصل الاجتماعي أسهل وأسرع.يمنحك القدرة على إدارة 3 حسابات مجانًا تمامًا.

  • اضغط على كلمة

أداة مجانية تمامًا تمكنك من إنشاء موقعك دون الحاجة إلى أي مهارات ترميز، يمكن لأي شخص لديه القليل من الجهد العمل مع WordPress وإنشاء موقع الويب الخاص به بسهولة وفي وقت قياسي.هذا بالإضافة إلى العديد من إضافات ووردبريس الرائعة، والمتوفرة في متجر ووردبريس، والتي تزود موقعك بالكثير من الميزات والميزات المهمة.

مؤسسات التسويق الالكتروني
مؤسسات التسويق الالكتروني

مؤسسات التسويق الالكتروني

اكبر شركات التسويق في السعودية يمكنك التواصل معهم…

  • شركة أكوان ميديا ​​للبرمجة والتسويق الإلكتروني

تعتبر من أفضل شركات التسويق الإلكتروني في المملكة العربية السعودية ، وذلك لاعتمادها على الكفاءة المتميزة واستخدام أفضل وأحدث أدوات التسويق لتحقيق أهداف المشاريع التي تتولى خطة التسويق لها.كما تقدم جميع خدمات التسويق الإلكتروني، وتضمن وصول العملاء والمستهدفين من خلال العملية الإعلانية وانتشارها وتحقيق عائد مربح.

ربما تفيدك قراءة…ترخيص متجر الكتروني .. 5 أماكن موثوقة تلبي لك رغباتك

  • شركة التقنيات المتقدمة

من أبرز الشركات في مجال التسويق الإلكتروني في المملكة العربية السعودية، ومقرها مدينة الرياض، تقدم خدمات البرمجة، وتصميم المواقع الإلكترونية والتطبيقات الإلكترونية المختلفة، وتقديم خدماتها من خلال تصميم العروض التقديمية التفاعلية للإعلان، بالإضافة إلى تقديم خدمات وثائقية الخدمات وخدمات صناعة الفيديو. يقام مع العملاء، بالإضافة إلى أنه يحرص على التطوير المستمر لأساليب وآليات التسويق من أجل مواكبة متغيرات السوق بشكل مستمر، حيث تحاول الشركة إرضاء العملاء بشكل مباشر والعمل على كسب ثقتهم من خلال أحدث التقنيات والأساليب الحديثة في مجال التسويق، من خلال الفريق الذي تم اختياره بعناية فائقة ووفق معايير احترافية.

  • شركة بيكسل العربية للتسويق الإلكتروني في المملكة العربية السعودية

من افضل شركات التسويق الالكتروني في المملكة العربية السعودية، حيث أنها تتمتع بعدد من المزايا وتوفر مجموعة من الخدمات التسويقية المتكاملة التي تحرص على إرضاء جميع العملاء واحتياجاتهم من التسويق الإلكتروني، وتعد خصائص التسويق الالكتروني من أبرز الخدمات التي يتم تقديمها من خلال آليات تسويق متطورة تضمن العملاء هي عملية الإعلان عن المنتج بناءً على محركات البحث والإعلان الرقمي وفي آليات التسويق.

كما تقدم الشركة خدمات تصميم المواقع الإلكترونية، والتي تقدم أيضًا خدماتها لتطوير التطبيقات الإلكترونية للجوال وتصميم الهوية الرقمية بكافة أنواعها.بالإضافة إلى تقديم دورات تدريبية لتعليم التسويق الإلكتروني بخطواته المختلفة، بالإضافة إلى محاولة تطوير الأعمال الرقمية.

  • شركة الويب السعودية

شركة متخصصة في مجال التسويق الإلكتروني، تقدم خدمات إنشاء ونشر المواقع بالاعتماد على محرك البحث جوجل ومجموعة من مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر، ولها العديد من المشاريع التسويقية في هذا المجال.

تعمل شركة الويب أيضًا على مساعدة عملائها من أصحاب اهم مشاريع التسويق الالكتروني، للوصول إلى أكبر جمهور مستهدف، من خلال الاستقرار على استراتيجيات قوية في تسويق المحتوى على الإنترنت ومحاولة تحسين جميع المعلومات المتعلقة بذلك المنتج.كما توفر الشركة حماية جيدة للمواقع الناشئة من خلال تحديثات جوجل بلا توقف، ولديها العديد من العملاء في المملكة العربية السعودية وخارجها.

الربح من خلال التسويق الالكتروني

هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها تحقيق الربح من خلال العمل في كيف ابدا مشروع التسويق الإلكتروني، وفيما يلي نشير إلى عدد منها على النحو التالي:

  • ربح العمولة

تتشابه آلية هذه الطريقة مع مندوبي المبيعات أو المسوقين على أرض الواقع، حيث إذا تم إجراؤها بشكل صحيح يمكن تحقيق عمولات جيدة، ويمكن تحديد تركيزها على صاحب العمل بإعطاء المسوق الإلكتروني أو الشخص العامل في مجال عمولة ربح رابط أو رابط، ليشارك معه بدوره تشجيع الناس على الشراء من خلاله، وبالتالي يتم احتساب عمولة لكل عملية شراء، وهذا العمل لا يتطلب الكثير من المؤهلات أو الخبرات، حيث يجب أن يمتلك الفرد القدرة على الإقناع، مهارات الاتصال، فن البيع، بالإضافة إلى معرفته بلغة أجنبية.

نظرًا لعدم وجود العديد من المنتجات أو السلع التي يرغب أصحابها في الترويج لها باللغة العربية، نذكر منها ما يلي: تقاطع العمولة وكليك بانك.

  • تكلفة إجراء التسويق غير المنتج

تشبه هذه الطريقة طريقة عمل ربح العمولة، إلا أن الاختلاف بينهما هو عدم ترويج أي خدمة أو منتج، ولكن تتم عملية التسويق لتحفيز الأفراد على القيام بشيء ما، مثل: التسجيل في موقع معين، وبين أشهر هذه البرامج نذكرها: Max Bounty و Offervault كوم.

  • حصة الأرباح

تعتمد فكرة هذه الطريقة على قيام الشخص بوضع محتواه الخاص من مقالات أو قصص أو مواضيع على موقع إلكتروني مملوك للآخرين، وفي المقابل يحصل على الربح الناتج عن إعلانات هذا المحتوى، بينما تقوم بعض المواقع باحتساب الربح من خلال آليات مختلفة مثل: عدد الزيارات، أو عدد المشاهدات، أو عدد الإعجابات، إلخ.

  • التصويت الإلكتروني

هذه الطريقة هي المشاركة في التصويتات التي تجرى على الإنترنت، ولكن يمكن القول أنها تعتبر من أسوأ طرق كسب المال على الإنترنت؛ بسبب عدم القدرة على اكتساب أي خبرة أو مهارات أثناء العمل بها، بالإضافة إلى حقيقة أن العائد منها منخفض عادة.

  • التسويق عبر البريد

يجب أن يكون لدى كل شخص يعمل في متطلبات مشروع تسويق الكتروني قاعدة بيانات كبيرة لبيانات الأشخاص وعناوين بريدهم الإلكتروني، حتى يتمكن من التواصل معهم بشكل مباشر وبأقل التكاليف من أجل الإعلان عن عروض جديدة أو منتجات وأصناف للبيع مع الحرص على عدم زيادة الإعلانات التجارية حتى تبقى الثقة كلا الطرفين موجودان، مع العلم أنه يمكن بيع هذه البيانات للشركات التي ترغب في الوصول إلى شرائح أوسع من الناس.

ربما تفيدك قراءة..مواقع التسويق الالكتروني في السعودية..أنجح 4 جهات

من هذا المنطلق، أصبح التسويق الالكتروني والتجارة الالكترونية أحد ضروريات الحياة في مجتمعنا اليوم، حيث يتصل مئات الملايين من المستخدمين بالإنترنت يوميًا من جميع أنحاء العالم، ومن وجهة النظر هذه أيضًا يمكننا الاستفادة من هذه الفرصة وتحويل الإنترنت إلى سوق مفتوح مع جمهور متنوع للترويج للسلع والخدمات المختلفة، وتحقيق ربحية عالية؛ لذلك يعتبر التسويق الإلكتروني من أهم الطرق التسويقية الحديثة التي لها أثر كبير في زيادة الأرباح وفتح أسواق جديدة للشركات بأقل التكاليف وبأسرع وقت ممكن.

 

 

المصدر| موثوق

انتقل إلى أعلى