الجمعة , 23 أكتوبر 2020
الرئيسية / العسل /  العسل للامساك .. وصفة سريعة تخلصك من المشاكل

 العسل للامساك .. وصفة سريعة تخلصك من المشاكل

حتى يحصل لكم فائدة من العسل في مرضكم هذا يجب أن يكون العسل أصلي؛ وحسب معرفتنا فإن أفضل متخصص يبيع العسل الأصلي هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

العسل للامساك

يتوصل العلماء لاستخدامات متعددة للعسل على الدوام، وأصبح الكثير من الأطباء ينصح المرضى بتناول العسل كنوع من أنواع العلاج السريع للأمراض المختلفة، ومن الأمراض التي أثبت العسل فيها نتائجه المبهرة استخدام العسل للامساك ، فهو علاج نهائي لهذه المشكلة المزعجة إن شاء الله.

فوائد العسل الأبيض للامساك
فوائد العسل الأبيض للامساك

فوائد العسل الأبيض للامساك

يعاني الكثير من الأفراد من مشاكل في الجهاز الهضمي مما يسبب لهم مشكلات مزعجة مثل الإمساك، والذي يؤرق الكثير في حياتهم اليومية ويؤثر بالسلب على صحتهم كذلك وبهذا نجيب على سؤال هل العسل مفيد لعلاج الإمساك فالعسل له فوائد كثير ة في هذا المجال حيث أنه يقوم بطرد المواد الضارة في الجسم مثل الفيروسات والميكروبات والبكتريا الضارة، كما يعمل العسل كملين طبيعي للأمعاء، كما أنه يحسن من وظائف الجهاز الهضمي ويقوم بتنظيم حركة الأمعاء كما يستخدم كعلاج لأمراض المعدة المختلفة المسببة للإمساك، كما أن العسل يعطي الفرد الطاقة والقوة لممارسة أعماله اليومية والتغلب على حالات الإجهاد والضعف الناتجة عن الإمساك.

ربما تفيدك قراءة : العسل للامساك عند الأطفال .. دليلك لخبراء التغذية

كما يمكن علاج الإمساك عند الأطفال بالعسل حيث أن العسل من أفضل العلاجات للإمساك عند الأطفال، وذلك بخلط ملعقة من العسل مع كوب من الزبادي ويقوم الطفل بتناولها ليلا قبل النوم، كما يمكن خلط البطاطا المشوية مع قليل من العسل لتحسين عملية الإخراج والقضاء على الإمساك، ويمكن أن يقوم الطفل بشرب كوب من الماء الفاتر مع ملعقة من العسل صباحا للقضاء على الإمساك وعلاج أشياء أخرى كثيرة.

كيفية استخدام العسل للإمساك

يمكن استخدام العسل بطرق متعددة للقضاء على مشكلات الجهاز الهضمي وخاصة الإمساك، فقد توصل الباحثون لطرق مختلفة لاستخدام العسل والإمساك المزمن حيث أن شرب كوب من الماء الدافئ مذاب به ملعقة كبيرة من العسل يوميا في الصباح على الريق يقضي على مشكلة الإمساك المزمن، كما أن هناك خلطات أخرى مثل:

ربما تفيدك قراءة :  فوائد العسل للقولون.. دليلك لخبراء التغذية

  • العسل مع الماء للامساك: يعتبر العسل من أفضل الملينات الطبيعية، كما أن كثرة شرب الماء من أهم طرق علاج الإمساك بل إن من أسباب الإمساك الرئيسية هي قلة شرب الماء على مدار اليوم مما يجعل الأمعاء غير منتظمة في الهضم وتصبح السوائل قليلة في الجسم، لذلك فان شرب الماء بالعسل يوميا على الريق من أفضل الطرق للتغلب على الإمساك وتحسين صحة الجهاز الهضمي ولكن يجب الاستمرار حتى تلاحظ النتيجة المرجوة.
  • العسل وزيت الزيتون للامساك: زيت الزيتون من أفضل المواد الطبيعية التي أنعم الله بها علينا، ويستخدم لعلاج كثير من الأمراض بطرق مختلفة، ولكن احرص على شراء زيت الزيتون الأصلي النقي البكر، ويمكن استخدامه لعلاج الإمساك عن طريق أخذ ملعقة منه مع ملعقة من عصير الليمون قبل النوم مما ينظم حرجة الأمعاء ويمنع البراز من التجمد داخل القولون، كما يمكن لإضافته مع العسل إلى كوب من الزبادي ويؤكل ليلا قبل النوم، كما أن ملعقة صغيرة من زيت الزيتون صباحا على الريق تقوم بعلاج الإمساك المزمن بشكل فعال.

أفضل عسل للإمساك

خلق الله لنا العسل وجعل منه أنواع كثيرة ومتعددة لعلاج جميع أمراض الجسم فقد قال الله تعالى “فيه شفاء للناس”، ويختص كل نوع بعلاج بعض أنواع الأمراض أكثر من الأنواع الأخرى، ويوجد أنواع متعددة لعلاج الإمساك، منها:

ربما تفيدك قراءة : فوائد العسل لقصر النظر.. أهم نصائح الخبراء

  • فوائد عسل مانوكا للإمساك: من أفضل الأنواع للقضاء على الإمساك، حيث يسمى عسل المانوكا الغذاء الخارق، وذلك لقدرته الهائلة على الشفاء من الأمراض بإذن الله فهو مضاد حيوي طبيعي قوي للغاية، ويتم إنتاجه في نيوزيلندا وأجزاء من أستراليا، وهو من أنواع العسل ذات القوة الكبيرة، ولذلك لا ينصح باستخدامه للحوامل والأطفال، وله تأثير كبير في التخفيف من أعراض الإمساك واضطرابات المعدة والقولون وحركة الأمعاء.
  • عسل الطلح والإمساك: يعتبر الطلح من أفضل أنواع العسل، فهو مكون ثمين للغاية وينمو الطلح في المناطق الصحراوية وله فوائد كثيرة للغاية، وخصوصا للجهاز الهضمي فيحمى المعدة من الالتهابات وقرحة المعدة وعلاج فعال للقولون، ويهدئ انتفاخ البطن وعلاج اضطرابات المعدة، علاج عسر الهضم والإمساك المزمن، وطارد للديدان ومنشط للأمعاء.
عسل السدر لعلاج الإمساك
عسل السدر لعلاج الإمساك

عسل السدر لعلاج الإمساك

يعتبر عسل السدر من أغلى أنواع العسل على مستوى العالم وذلك لغناه بالفيتامينات والمعادن الأساسية للجسم، كما يعتبر من أفضل الأنواع لرفع المناعة في الجسم، وهو علاج فعال في علاج الإمساك المزمن والسيطرة عليه والوقاية منه كذلك، وهو يتفوق على الأدوية المتخصصة في علاج الإمساك المعروفة.

ربما تفيدك قراءة : العسل للاسهال .. 9  نصائح من الخبراء

ويمكن استخدام العسل للقولون والإمساكحيث أن العسل يلعب دور قوي في علاج القولون وخصوصا عسل المانوكا والذي يثبط عمل الخلايا السرطانية في القولون ويعمل كوقاية منه كما يعالج المصابين به، كما يهدئ من أعراض القولون العصبي والتي تكون مزعجة للغاية وتتمثل في الإسهال والإمساك وتقلصات البطن والآلام المزعجة في القولون، كما يعالج التهاب القولون والمعدة.

وتجد أن الكثير قام بتجربة العسل للتخلص من الإمساك ويحكي على المواقع المتخصصة تجربتي مع العسل للامساك حيث تقول إحدى السيدات” جربت شرب كوب من الماء الدافئ مع العسل في الصباح وجعلني أدخل الحمام بكل سهولة وكان علاج ممتاز للإمساك”.

وتحكي أخرى” كنت أعاني من الإمساك وجربت العسل الأسود ملعقة على الريق ثم بعدها كوبين من الماء وبعض الفاكهة وستجدين الهضم ممتاز وتتغلبين على الإمساك بكل سهولة”.

ربما تفيدك قراءة : فوائد العسل لعرق النسا .. 5 أماكن توفر لك أفضل الأنواع

وستجد الكثير والكثير من التجارب الإيجابية في علاج أمراض الجهاز الهضمي وخصوصا الإمساك بعسل النحل، ولكن احرص عند شراء العسل التأكد أن العسل طبيعي وأصلي 100% وأن النحل متغذي على نباتات طبيعية غير مضاف إليها مواد كيميائية أو مبيدات حشرية.

إن استخدامالعسل للتخلص من الإمساك من أفضل العلاج الذي يمكنك أن تقوم بتجربته للتخلص من مشكلات الجهاز الهضمي فهو علاج طبيعي آمن للغاية على الجسم.

المصدر : موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

العسل للصلع

العسل للصلع .. أفضل خلطات مجربة تمنحك نتائج سريعة

حتى يحصل لكم فائدة من العسل في مرضكم هذا يجب أن يكون العسل أصلي؛ وحسب …