الأحد , 25 أكتوبر 2020
الرئيسية / العسل /  العسل للاسهال .. 9  نصائح من الخبراء

 العسل للاسهال .. 9  نصائح من الخبراء

حتى يحصل لكم فائدة من العسل في مرضكم هذا يجب أن يكون العسل أصلي؛ وحسب معرفتنا فإن أفضل متخصص يبيع العسل الأصلي هو:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

العسل للاسهال

من يسعى للحفاظ على حياة صحية، دون أمراض ووجع، فعليه أن يتعرف على الطب النبوي، والذي جاء في القرآن الكريم، والذي أخبرنا بأن العسل فيه شفاء، والغريب أن كلمة شفاء  جاءت نكرة، ولم تحدد نوع المرض الذي يشفي منه، هذا دليل على أن العسل جامع شامل لأمراض كثيرة ومتنوعة، حتى العسل للاسهال ، وهو يعتبر أبسط الأمراض التي قد تصيب الإنسان، لهذا سنتعرف على فوائد العسل زكيف يعالج الاسهال.

فوائد العسل للاسهال
فوائد العسل للاسهال

فوائد العسل للاسهال

للعسل فوائد عظيمة في علاج الاسهال، هذا لكونه يحافظ على الجهاز الهضمي من التقلصات، كما أنه يحمي المعدة والأمعاء من الإلتهابات، وبتناول العسل مع القهوة يحد من حدوث حالات الاسهال، ويعمل العسل على القضاء على الجراثيم التي قد تصيب المعدة والأمعاء، فتكون نتيجتها إصابة الشخص بحالات اسهال مزمنة.

  1. للعسل فوائد كبيرة في حماية المعدة من الأمراض البكتيرية، ويحمى الجهاز الهضمي من العدوى، خاصة لو تم اضافة الكركم والعسل للمعدة
  2. على الشخص الذي يريد الحفاظ على الجهاز الهضمي وحمايته من حدوث الاسهال، عليه أن يتناول العسل مع الماء الدافئ، حتى يساعد على ترطيب الجسم وامتصاص البوتاسيوم بشكل متزن، فيساعد هذا على توازن الغشاء المخاطي للأمعاء، كما أنه يعمل على  إعادة بناء الأنسجة التالفة من جديد، لهذا يعتبر تناول العسل من أهم الأغذية التي تحافظ على الجسم وخاصة الجهاز الهضمي.

ربما تفيدك قراءة : فوائد العسل لهالات العين .. أهم نصائح خبراء التجميل

علاج الاسهال عسل

  1. ينصح الخبراء بتناول العسل كل يوم خاصة على الريق لتطهر الجهاز الهضمي، وللقضاء على الجراثيم وحماية المعدة والأمعاء من الإلتهابات، وحدوث حالات مزمنة من الإسهال، فكان لابد من معرفة الطرق المختلفة لتناول العسل حتى يعمل بشكل أفضل.
  • نصائح الخبراء في تناول العسل للاسهال:

  1. يتم مزج ملعقة من العسل مع كوب ماء دافئ ويتناوله الشخص كل يوم في الصباح، يساعد هذا المزيج على تخلص الجسم من السموم، والجراثيم التي تصيب الجهاز الهضمي، وقد تكون هي سبب حالات الاسهال
  2. مزج ملعقة عسل  وليمون للاسهال، وأيضا يعمل على  تنشط الجهاز الهضمي وتقوي المناعة وتحمي المعدة والامعاء من البكتيريا وحدوث الالتهابات وتلف جدار الامعاء مما يتسسب في حدوث حالات الاسهال
  3. لعدم حدوث جفاف في الجسم لابد من تناول العسل وشرب لتر من الماء منعا لحدوث الجفاف الذي يتسببه الاسهال
  4. تناول الفاكهة بهرسها مع العسل يخفف من الاسهال، واضافة قشر الرمان مع العسل للمعدة
  5. شرب كوب من الشاي محلى ملعقة عسل يعتبر من المشروبات التي لها تأثير قوي في علاج الاسهال لأن بها مواد مضادةللأكسدة تقضي على البكتريا
  6. مزج ملعقة العسل مع فنجان قهوة وكمية من الكمون

    ربما تفيدك قراءة : فوائد العسل لهالات العين .. أهم نصائح خبراء التجميل

افضل نوع عسل للاسهال

لابد لنا من معرفة الخواص التي يتميز بها العسل بصفة عامة، ثم نتعرف على أنواع العسل، فالعسل معروف بأنه يعمل كمقوي لجهاز المناعة، وكمطهر عام للجسم، فهو يمنع تكاثر البكتريا والجراثيم، كما يعمل على توازن أحماض المعدة حتى تقوم بإفراز المواد الهاضمة بشكل صحي، ويحتوي العسل أيضا على مواد مضادة للأكسدة، فتحافظ على جدار الأمعاء والمعدة من حدوث الالتهابات، وهنا يظهر تأثير العسل على المعدة، كما أن مادة الدكستروز الموجودة في العسل تعمل على تغليف جدار المعدة والامعاء وتلطيفها فتمنع نمو الجراثيم.

الكمية الكبيرة من الأملاح والفيتامينات والمعادن الموجودة في العسل، تعمل على توازن عمل المعدة وتنظم حركة الأمعاء، ومن هنا ندرك كم للعسل من فوائد عظيمة للحفاظ على الجهاز الهضمي، وتنظيم عمل المعدة والأمعاء بشكل صحي.

والآن نتعرف على أفضل  أنواع العسل للاسهال، ونسأل: هل عسل النحل يعالج الاسهال؟

  • العسل الأصلي والذي يتم تناوله من الخلية مباشرة دون تكرير أو اضافات، يعتبر من أفض أنواع العسل للاسهال وللصحة العامة للجسم، لكونه يحتوي على حبوب اللقاح والشمع الخاص بالخلية.
  • عسل المانوكا للاسهال مفيد لقيمته العالية  ولشدة نقائه
  • العسل الذي تم تكريره وهو الذي يتم معالجته استعدادا للإتجار به وهذا النوع قد يفقد نسبة من فائدته
  • العسل العضوي وهو الأقرب فائدة من العسل الخام

    علاج الإسهال عند الأطفال بالعسل
    علاج الإسهال عند الأطفال بالعسل

ربما تفيدك قراءة :  فوائد العسل لمرضى السرطان .. وصفات منزلية تحميك من المرض اللعين

علاج الإسهال عند الأطفال بالعسل

عندما يصاب الطفل بحالة إسهال، يرتبك البيت بأكمله ويدخل في حالة من الرعب، خشية أن يصاب الطفل بحالة جفاف ودخوله في غيبوبة، لهذا لابد وأن تنتبه الأم وتحافظ على طفلها، وتحميه بالوقاية المناسبة، ولابد من معرفة طريقة استخدام العسل للمعدة ، وقد نصح الخبراء بأنه من الممكن إعطاء الطفل العسل ولكن بحذر شديد، وبكمية تناسب عمره، ويمنع العسل عن الأطفال الرضع حتى لا تصاب المعدة بخلل وظيفي أو يصاب بحالة تسمم غذائي لأن العسل ثقيل الهضم على الطفل الرضيع.

ويتم تناول الخضروات والعسل في حالة حدوث اسهال عند الطفل، وهي مجموعة متنوعة من بشر الجزر والبطاطا مع ملعقة عسل، كما يمكن تناول الليمون مع العسل الممزوج مع القهوة، فهذا المزيج يقضي على الاسهال، لأن العسل للاسهال المزمن مفيد جدا، كما أنه يمكن اضافة مادة النشا مع الماء ويحلى بقليل من العسل، وأيضا يفيد مشروب الشاي بالعسل للتخلص من التقلصات والبكتريا التي قد تصيب المعدة والأمعاء.

ربما تفيدك قراءة : فوائد العسل لعرق النسا .. 5 أماكن توفر لك أفضل الأنواع

ومثل كل تجربة لابد من البحث عمن قام بتجربة تناول العسل، لعلاج الإسهال، وبالبحث والسؤال، كان لإحدى الأمهات تجربة حية وحقيقية مع طفلها والذي أصيب بحالة اسهال مزمن، كانت ستدخله في حالة جفاف عام للجسم، بلجأت لخبير تغذية، والذي نصحها بإعطاء طفلها العسل للحد من الإسهال ولحماية الجسم من الجفاف العام.

فقالت، تجربتي مع العسل للمعدة وحالة الإسهال، تتلخص في بدء دخول الطفل في غيبوبة نتيجة الجفاف الذي تسبب به الاسهال، وبمجرد إعطائه العسل بالليمون صباحا، ثم قليل من العسل مع الكمون والليمون والشاي، بدأ الاسهال في التوقف، وشفي من الجفاف.

المصدر : موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

العسل للصلع

العسل للصلع .. أفضل خلطات مجربة تمنحك نتائج سريعة

حتى يحصل لكم فائدة من العسل في مرضكم هذا يجب أن يكون العسل أصلي؛ وحسب …