الأربعاء , 21 أكتوبر 2020
الرئيسية / العسل / العسل للصداع.. تخلص من الآلم بـ 7  وصفات طبيعية

العسل للصداع.. تخلص من الآلم بـ 7  وصفات طبيعية

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصصين في بيع العسل الأعلى جودة؛ فإننا وبحكم اهتمامنا الشديد بهذا الموضوع وبحثنا المتعمق فيه، فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

العسل للصداع

هل حدث ووجدت نفسك وسط شيء مهم كاجتماع عمل وأصيبت فجأة بصداع شديد؟ وأنت مدرك أن تناول الأدوية والمسكنات الزائدة قد يكون له آثار جانبية على صحتك؟ هناك علاجات منزلية يمكن تجربتها للحد من الصداع الشديد، وفيما يلي بعض العلاجات المنزلية البسيطة واستخدامات العسل للصداع لمساعدتك على التخلص من الصداع.

 

فائدة العسل للصداع

العسل فيه شفاء للناس ويمكن خلطه مع العديد المكونات المختلفة لتعزيز قدرته على الشفاء.

  • الزنجبيل والعسل:

من المعروف أن الزنجبيل يساعد في تقليل التهاب الأوعية الدموية في الرأس، مما يجعلك تشعر بالراحة، ويمكن للمرء أن يستهلك الزنجبيل لمنع الصداع عن طريق مزج أجزاء متساوية من عصير الزنجبيل وعصير الليمون وتحليته بكمية مناسبة من العسل وتناوله مرتين يوميًا، كما يمكن أيضًا استهلاك حلوى الزنجبيل، أو اغلي مسحوق الزنجبيل أو الزنجبيل الخام في الماء واستنشق بخاره، وهي وصفة ممتازة لـ علاج الصداع المزمن بالعسل.

  • القرفة والعسل:

تعمل القرفة أيضًا كعامل فعال للتخلص من الصداع والطريقة الفعالة لاستخدام القرفة هي طحن بعض أعواد القرفة إلى مسحوق، وأضف بعض الماء المخلوط بالعسل لعمل عجينة سميكة، وضعه على جبهتك وصدغيك واستلقي لمدة 30 دقيقة ثم اغسله بالماء الفاتر.

  • القرنفل والعسل الملكي والصداع:

هو علاج منزلي طبيعي آخر يمكن أن تخفف به الصداع النابض بخصائصه المبردة وقدرته على تسكين الآلام، استخدمه عن طريق سحق القليل من القرنفل ووضعه في منديل نظيف، كما يمكنك استنشاق رائحة القرنفل المطحون كلما شعرت بصداع حتى تشعر ببعض الراحة من الألم، كما يمكنك غلي القليل من حبات القرنفل مع كوب من الماء واضافة القليل من العسل لزيادة الفاعلية، كما يمكنكم تجربة وصفة خل التفاح والعسل للصداع

  • شاي البابونج والعسل:

يحتوي شاي البابونج على مركبات معروفة بتخفيف الصداع، قم بتخمير كوب من شاي البابونج، وتغطيته لمدة 10 دقائق وشربه مع إضافة بضع قطرات من العسل ليعزز الطعم.

العسل للصداع
العسل للصداع

ربما تفيدك قراءة …العسل لليدين .. وصفات مجربة لخشونة وجفاف اليدين

هل العسل يخفف الصداع

في المرة القادمة التي يبدأ فيها رأسك بالخفقان، حاول الوصول إلى برطمان العسل بدلاً من حبوب المسكنات أو جرب هذه المشروبات للصداع والصداع النصفي للحصول على طريقة أكثر لذة للشعور بالتحسن. تختلف الأسباب والأعراض من صداع إلى صداع ومن شخص لآخر، فإذا كنت من بين ملايين الأشخاص المعرضين للصداع أو الصداع النصفي، فإن هذه المشروبات للصداع قد تساعد في إيقاف الألم، ولحسن الحظ، قد لا تحتاج إلى علاج الصداع بأدوية باهظة الثمن أو بوصفة طبية وفي كثير من الأحيان، يمكنك أن تجد الراحة في مطبخك الخاص مع هذه المشروبات للصداع. وهذه المشروبات آمنة ليس لها أي اثار جانبية، وتساعد هذه المشروبات جميعها في الترطيب أثناء علاج الأعراض، وإذا أصبت بالصداع النصفي، فضع في اعتبارك انه يجب تناول بعض المحفزات في طعامك، كما يمكن لبعض المكونات مثل اللوز والحمضيات والموز  أن تكون محفزة للنشاط وازالة الارهاق والصداع.

ومن هذه المشروبات لـعلاج العسل للصداع:

  • ماء دافئ وليمون وعسل

يعد شرب ماء الليمون الدافئ بعد الاستيقاظ من العادات الصحية السليمة القديمة حيث يحتوي الليمون على نسبة عالية من فيتامين سي ويساعد الجسم على تنظيف نفسه من الداخل إلى الخارج ويعمل حمض الستريك على تنشيط الجهاز الهضمي، والذي يمكن أن يبطئ أثناء نوبة الصداع النصفي وأضف ملعقة من العسل لمشروب لذيذ ومغذي أكثر، وهذه هي فوائد الليمون والعسل للصداع.

  • شاي النعناع

النعناع هو علاج قديم آخر تم استخدامه لتهدئة اضطراب المعدة أو الغثيان، حيث يمكن أن يريح الأعصاب وتشنج العضلات في الأمعاء ويعد اضطراب المعدة أمرًا شائعًا أثناء نوبة الصداع النصفي، وترتبط القناة الهضمية بالدماغ ارتباطًا وثيقًا ويمكن تهدئة المعدة بشاي النعناع، اللذيذ مثلجًا وساخنًا، على تهدئة آلام الرأس أيضًا، كما يمكن خلطه مع العسل لسرعة الشفاء، وهو من أفضل مشروبات لعلاج الصداع

  • عصير البطيخ والخيار بالعسل والنعناع

المكونات في هذا العصير مليئة بالفيتامينات والمعادن، البطيخ مليء بالماء والمغنيسيوم والبوتاسيوم مما يساعد على تقليل ضباب الدماغ وزيادة التركيز، والعسل غني بالعديد من المعادن التي تساعد في استرخاء الأوعية الدموية، مما يعزز تدفق الدم والأكسجين إلى الدماغ.

ربما تفيدك قراءة … العسل للضرس المخلوع | أهم النصائح للتخلص من الألم

عسل المانوكا للصداع

يُصنع عسل مانوكا في أستراليا ونيوزيلندا عن طريق النحل الذي يقوم بتلقيح شجيرة مانوكا المحلية، وهو يعالج التهابات الجروح وحالات الصداع. تم استخدام العسل منذ العصور القديمة لعلاج العديد من الأمراض، ويقي العسل من الأضرار التي تسببها البكتيريا، ويعزز أيضًا إنتاج خلايا خاصة يمكنها إصلاح الأنسجة التالفة بسبب العدوى، والعسل له تأثير مضاد للالتهابات يمكن أن يخفف الألم والالتهاب بسرعة، كما يمكن استخدام عسل السدر للصداع

مكونات عسل مانوكا:

بيروكسيد الهيدروجين يعطي العسل المضادات الحيوية المعالجة للصداع، وتحتوي أيضًا على مكونات أخرى ذات خصائص مضادة للبكتيريا. المكون الرئيسي المضاد للبكتيريا في عسل مانوكا هو ميثيل جليوكسال (MG). MG وهو مركب موجود في معظم أنواع العسل، ولكن عادة بكميات صغيرة فقط. في عسل مانوكا، يأتي MG من تحويل مركب آخر، ثنائي هيدروكسي أسيتون، والذي يوجد بتركيز عالٍ في رحيق أزهار مانوكا. كلما زاد تركيز MG، كلما كان تأثير المضاد الحيوي أقوى. منتجو العسل لديهم مقياس لتصنيف فاعلية عسل مانوكا. يُطلق على التصنيف اسم UMF، والذي يرمز إلى عامل مانوكا الفريد.

 

كيف يحدث الصداع

الصداع ليس في الواقع ألمًا في عقلك، تحدث معظم حالات الصداع في الأعصاب والأوعية الدموية والعضلات التي تغطي رأس الشخص ورقبته وفي بعض الأحيان تنتفخ العضلات أو الأوعية الدموية أو تتقلص أو تمر بتغيرات أخرى تحفز الأعصاب المحيطة أو تضغط عليها وترسل هذه الأعصاب اندفاعًا من رسائل الألم إلى الدماغ، وهذا يسبب الصداع. وأكثر أنواع الصداع شيوعًا هو صداع التوتر (ويسمى أيضًا صداع انقباض العضلات) ويحدث صداع التوتر عندما تضغط عضلات الرأس أو الرقبة المجهدة بشدة، هذا يسبب الألم الذي يوصف غالبًا على النحو التالي: الشعور كما لو أن شخصًا ما يضغط على مقدمة الرأس أو الخلف أو كلا الجانبين

الصداع النصفي ليس شائعًا مثل صداع التوتر. ولكن بالنسبة للمراهقين الذين يصابون بها، يمكن أن يكون الألم قويًا بما يكفي لجعلهم يتغيبون عن المدرسة أو الأنشطة الأخرى إذا لم يتم علاج الصداع. أحد الاختلافات الكبيرة بين صداع التوتر والصداع النصفي هو أن الصداع النصفي يتسبب أحيانًا في الشعور بالمرض أو حتى التقيؤ. لا يسبب صداع التوتر عادة الغثيان أو القيء. تستمر معظم نوبات الصداع النصفي في أي مكان من 30 دقيقة إلى 6 ساعات. يمكن أن يستمر بعضها لمدة يومين. يمكن أن يشعروا بالسوء عندما يقوم شخص ما بنشاط بدني أو بالقرب من الضوء أو الروائح أو الأصوات العالية. يمكن أن تتسبب الكثير من الأشياء المختلفة الصداع. ترتبط معظم حالات الصداع بما يلي: الالتهابات (مثل التهابات الأذن أو الفيروسات مثل الأنفلونزا أو الزكام أو التهاب الحلق أو التهاب السحايا أو التهابات الجيوب الأنفية)

الضغط العصبى

مشاهدة الكمبيوتر أو التلفزيون

الموسيقى الصاخبة

التدخين

الكحول

عدم انتظام النظام الغذائي

قلة النوم أو تغيرات مفاجئة في أنماط النوم

القيام برحلة طويلة في السيارة أو الحافلة

الحساسية

وفي هذا المقال تكونوا قد تعرفتم على اجابة سؤال هل العسل يعالج الصداع النصفي؟.

المصدر | موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

العسل للشعر الدهني

من الخبراء : أشهر فوائد العسل للشعر الدهني

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصصين في بيع العسل الأعلى جودة؛ فإننا وبحكم …