عملية زراعة الشعر

عملية زراعة الشعر .. الخريطة الشاملة لأشهر خبراء التجميل

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال عمليات زراعة الشعر في اسطنبول؛ فإن افضل متخصص بهذا المجال بخبرة تفوق الـ 10 سنوات من وجهة نظرنا هو:

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا 

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 

عملية زراعة الشعر

من أكثر العمليات التجميلية الأكثر طلبا خاصة عند الرجال عملية زراعة الشعر حيث أصبح أخيرا بإمكانهم التخلص من الصلع بجميع أنواعه والحصول على مظهر مثالي، ومن خلال منصة موثوق  يمكننا التعرف على تفاصيل أكثر تابعونا.

معلومات عن عملية زراعة الشعر

قبل القدوم على هذا النوع من العمليات نقدم لك بعض المعلومات التي قد تفيدك:

قبل زراعة الشعر

  • اختيار الطبيب: هناك عدة أمور يجب تسويتها ما قبل عملية زراعة الشعر، وأول هذه الأمور هو الطبيب الذي سيجري الجراحة. بالطبع، يجب أن يكون هذا الطبيب مؤهلًا وذو خبرة عالية، ويجب أن يكون قد أجرى العديد من عمليات زراعة الشعر الناجحة، إذا اخترت الطبيب المناسب والذي تثق به، تكون قد أكملت أصعب خطوة كل خطوات عملية زراعة الشعر بدون جراحه بعد ذلك تعتمد على هذا الطبيب.
  • جلسة الاستشارة: عند ذهابك للطبيب لأول مرة، في زيارة تعرف بجلسة استشارية، يقوم بفحص فروة رأسك جيداً، لتحديد أسباب المشكلة التي تعاني منها، كما سيطرح عليك عدة أسئلة تتعلق بوجود حالات تعاني من مشكلة الصلع في الأسرة وبعد أن تجيب عليه بالإجابات المناسبة عنك وعن مشكلتك، أخبره أنك تريد إجراء عملية زراعة الشعر، واسأل عن إمكانية إجرائها لك إذا وافق الطبيب على إمكانية إجراء عملية زرع لك، فسيبلغك ب أنواع زراعة الشعر المناسبة لك، سواء كانت العملية لزراعة الشعر الطبيعي أو الصناعي. في حالة زراعة الشعر الطبيعي يقوم الطبيب بفحص المنطقة المانحة وتحديد عدد الشعيرات المراد زراعتها في البداية.
  • التحليلات المطلوبة: سيطلب منك الطبيب المعالج بعض التحليلات والفحوصات البسيطة التي يجب إجراؤها على الرغم من أن معظمها لا يتعلق بزراعة الشعر، إلا أنه من المهم التحقق من صحتك والتأكد من عدم وجود موانع لاستخدام الزرع تشمل هذه الفحوصات إجراء تعداد دم كامل، وتحليل فيروسات الكبد، وسيولة الدم، ويجب فحص نسبة السكر في الدم وضغط الدم، وإذا كنت تعاني من أي أمراض مزمنة مثل أمراض القلب، فعليك إبلاغ طبيبك على الفور.
  • النتائج التي تتوقعها: في هذه الجلسة يجب عليك إبلاغ الطبيب بالنتائج التي ترغب في الحصول عليها بعد عملية زراعة الشعر، في حالة زراعة الشعر الطبيعي ستبلغه بكثافة الشعر الذي تريده وشكله وموقعه منبت الشعر في مقدمة الرأس، بالنسبة لزراعة الشعر الصناعي، فبالإضافة إلى التفاصيل السابقة، ستحدد لون وطول وطبيعة الشعر الذي تريده إذا كان مفرودًا أو مجعدًا، لأن الشعر الصناعي لا يمكنه تغيير إحدى خصائصه، وإذا فكرت في ذلك قطعها، لن تطول مرة أخرى.
  • اختبار الشعر الصناعي: عند اختيار تقنية زراعة الشعر الصناعي في تركيا سيطلب منك الطبيب إجراء اختبار صغير لزراعة عدد من الشعر الصناعي لا يزيد عن مائة شعرة، والغرض من هذا الاختبار هو التأكد من أن هذه التقنية مناسب لك أم لا وما إذا كانت فروة رأسك ستقبل الشعر الصناعي أم لا.
أنواع زراعة الشعر
أنواع زراعة الشعر

 ربما تفيدالقراءة …كم أبرة بلازما بعد زراعة الشعر.. أفضل خبراء علاج الشعر

كيف تتم عملية زراعة الشعر الطبيعي؟

  • استعد للعملية

يبدأ تحضير الشخص لعملية الزرع بحلق شعره، ثم يقوم الطبيب برسم حدود الشعر في مقدمة الرأس بقلم، وكذلك تحديد أماكن الزرع، والمنطقة المانحة سواء كانت موجودة في مؤخرة الرأس.

  • تخدير

يقوم الطبيب أولاً بوضع كريم موضعي على فروة الرأس، ثم يتم حقن فروة الرأس بمخدر قوي، ويبقى الشخص واعيًا طوال العملية.

خطوات عملية

تنقسم العملية إلى مرحلتين رئيسيتين:

  • المرحلة الأولى: وهي مرحلة أخذ القطعة أو البصيلات وهي الجزء الجراحي من العملية، حيث يستخدم الطبيب مشرط لأخذ شريحة من المنطقة الخلفية لفروة الرأس باستخدام تقنية الشريحة، أو أخذ البصيلات الكاملة باستخدام الإبر الطبية في تقنية الاستخراج.

ثم يقوم الطبيب بخياطة الجزء الذي أخذت منه الشريحة بغرز تجميلية، لكن هذا لا يخفي تمامًا تأثير تلك الندبة، لكن الطبيب يعتمد على أن الشعر سيغطي ذلك الجزء من الرأس حتى لا تظهر الندبة. ومع ذلك فإن بعض الناس لا يفضلون هذه التقنية، ويلجأون إلى تقنية الانتقاء.

بعد الانتهاء من المرحلة الأولى، يتم تنظيف الشريحة جيدًا وتقسم إلى عدة شرائح صغيرة جدًا، تحتوي كل منها على عدد من الطعوم الجاهزة للزراعة والنمو في منطقة أخرى من الرأس.

بالنسبة لتقنية عملية زراعة الشعر بالأقتطاف، يتم تنظيف البصيلات جيدًا وتجهيزها للزرع في المناطق المراد علاجها.

المرحلة الثانية: وهي مرحلة الزرع حيث يقوم الطبيب بزرع شرائح أو بصيلات في المنطقة الأمامية من فروة الرأس تدريجياً حتى خط الشعر الأمامي تستغرق هذه العملية عدة ساعات حتى تنتهي جميع البصيلات أو الأجزاء المراد زرعها.

بعد زراعة الشعر

قد تتساءل عن الآثار الجانبية للعملية، ومتى ستظهر النتائج، وعن طريقة العناية بالشعر بعد الزراعة، وعن عدة أمور أخرى، وفيما يلي ستجد معلومات عن كل ما قد تفكر فيه بعد عملية زراعة الشعر.

من الآثار الجانبية التي لا تبعث على القلق:

  • الشعور بالألم من الأعراض الطبيعية، فهو أولًا وقبل كل شيء عملية جراحية.
  • وجود انتفاخ والتهاب في فروة الرأس وسيختفي مع استخدام الأدوية التي يصفها الطبيب خلال أيام.
  • فقدان الشعر الطبيعي المزروع، وهو أمر طبيعي، ليس مدعاة للقلق، وسيخبرك طبيبك بذلك.
  • وجود قشرة الرأس وتختفي بالشامبو الطبي.

مرحلة ظهور النتائج بعد زراعة الشعر الطبيعي

قد تجد الأمر غريبًا عندما تعلم أنه بعد إجراء زراعة الشعر الطبيعي سوف يتساقط كل الشعر المزروع، لكن لا داعي للقلق فهذا طبيعي، وبعد عدة أسابيع سيبدأ شعر جديد في النمو.

ويستغرق ظهور النتائج النهائية ما بين شهرين إلى ستة أشهر، حتى ينمو الشعر الجديد بالكامل هذه النتائج دائمة، وغالبًا ما لا يحتاج الشخص إلى إعادة الزرع، لكن هذا لا يمنع بعض الشعر من التساقط بالمعدلات الطبيعية.

بعد زراعة الشعر

تعليمات ما بعد الجراحة لزراعة الشعر

  • سيصف لك الطبيب بعض الأدوية الطبية مثل مضاد حيوي لتسريع التئام الجروح ولكي لا تحدث عدوى، وسوف يصف لك مسكنًا للألم للتغلب على الألم الناتج عن العملية، وعليك الانتباه تناول هذه الأدوية في الوقت المناسب لتجنب أي مضاعفات.
  • سيخبرك الطبيب أيضًا بأفضل طريقة للعناية بالشعر بعد العملية والتي تشمل عدم ملامسة فروة الرأس بالماء لمدة ثلاثة أيام على الأقل بعد العملية واستخدام الشامبو والبلسم العلاجي المناسب لشعرك.
  • يجب الامتناع تمامًا عن حك فروة الرأس أو تعريضها للشمس أو استخدام كريمات لم يصفها الطبيب.
  • يفضل تجنب التدخين والكحول، واتباع نظام غذائي صحي، لجعل شعرك يبدو صحياً.
  • إذا كنت قد أجريت عملية زراعة شعر صناعي، فلا يجب قصه أو صبغه أو تقويمه أو تجعيده.

 ربما تفيدالقراءة …زراعة الشعر في إسطنبول … أشهر 3 تجارب في زراعة الشعر

عملية زراعة الشعر تكلفة

تكاليف أي عملية تجميل هي أول ما يهم الشخص التالي، وربما يكون السؤال الأول الذي يسأله الشخص جراح التجميل عن الإجراء، لأن معظم عمليات التجميل غالية الثمن.

تختلف تكلفة زراعة الشعر باختلاف التقنية المستخدمة، بالإضافة إلى عدة عوامل أخرى، مثل منطقة فروة الرأس المراد علاجها، وتكاليف العيادة أو المستشفى التي ستجري العملية.

يتم حساب تكلفة زراعة الشعر من خلال عدد الطعوم المراد زراعتها بتقنية FUE، والتي تتراوح في بعض البلدان بين 4 و 10 دولارات لكل بصيلة.

بالنسبة لتقنية الشريط، يتم احتساب تكلفة زراعة الشعر بناءً على عدد الشرائح المراد زراعتها، وتعتبر هذه التقنية أقل تكلفة قليلاً من التقنية الأولى، حيث يتراوح سعر الشريحة الواحدة بين 2 إلى 5 دولارات.

أما بالنسبة لزراعة الشعر الصناعي، فتكلف ما بين 2000 و 5000 دولار للعملية بأكملها.

مع الأخذ في الاعتبار أن كل هذه الأسعار تقريبية، فقد تزيد أو تنقص اعتمادًا على الدولة التي يتم فيها تنفيذ العملية.

عملية زراعة الشعر تكلفة
عملية زراعة الشعر تكلفة

افضل مراكز عملية زراعة الشعر

أفضل المراكز تجدها هنا اختر ما يناسبك:

  • مركز الدكتور يتكين باير لزراعة الشعر في تركيا Doc Yetkin Bayer hair transplant in Turkey:

نستطيع أن نطلق على هذا المركز بأنه طفرة في عالم عملية زراعة الشعر بأقلام تشوي فهو من أفضل وأشهر المراكز في تركيا على الإطلاق، ويأتي إليه آلاف العملاء من خارج تركيا كل شهر لإجراء عمليات زراعة الشعر وذلك بسبب الخبرة الطويلة التي جعلته يحتل قائمة أوائل المراكز التي تم إنشاؤها في تركيا لزراعة الشعر.

فقد قام دكتور يتكين باير بإنشاء هذا المركز بعد عودته من الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بعد أن اكتسب خبرة واسعة من خلال إجراء ما يزيد عن 1000 عملية ناجحة لزراعة الشعر بكافة أنواعها. ناهيك عن الخبرات التي اكتسبها من الجراح العالمي (أوغوز نفيد) أثناء تواجده في ولاية كاليفورنيا التي مضى بها ما يقارب 10 سنوات حتى أصبح يتمتع بمكانة مميزة بين أطباء وخبراء العالم لجراحات زرع الشعر.

وهو ما جعل دكتور يتكين يعمل على تجهيز المركز بأحدث التقنيات المستحدثة في مجال عمليات زراعة الشعر بل إنه قام بتطوير هذه التقنيات وذلك من خلال الدمج بين مهارة الـ OSL الجراحية وتقنية الـ DHI وهو ما سوف نوضحه لاحقاً.

أما عن الفريق الطبي المعاون لدكتور يتكين في إجراء العمليات فلك أن تتخيل مدى صعوبة المعايير التي يتم على أساسها اختيار هؤلاء الأطباء حيث أن المركز يستخدم أحدث أساليب عمليات زراعة الشعر، وهو ما يحتاج إلى أطباء ماهرين وذو دقة عالية في استخدام هذه التقنيات والعمل على تطويرها. كل هذا وأكثر جعل Doc Yetkin Bayer hair transplant in Turkey ينافس أكبر مراكز زراعة الشعر في العالم كله.

  • مركز الدكتورة سيلدا التخصصي للتجميل وعمليات زراعة الشعر في تركيا Selda Center Plastic surgery and Hair Transplants:

أحد أشهر المراكز عالمياً في مجال عمليات زراعة الشعر بالاستنساخ عامة وعمليات زراعة الشعر خاصة.

وذلك نسبةً إلى الشهرة العالمية الواسعة التي اكتسبها المركز بعد دخوله موسوعة أرقام جينيس (Guinness world records) بعد تحطيمه الرقم القياسي واعتباره صاحب المركز الأول عالمياً في إجراء أكبر عدد لفحوصات مستوى الكوليسترول في الدم خلال 8 ساعات فقط.

وهو ما يوحي بمدى الأهمية والدقة التي يخضع لها المريض قبل إجراء عمليات زراعة الشعر. حيث قليلاً ما نجد المراكز الكبرى تهتم بقياس مستوى الكوليسترول بجانب الفحوصات الأخرى التي تُجريها وهو ما جعل المركز يتمتع بشهرة عالية ونسبة رضاء عالية من قِبل العملاء، في أقل من 8 سنوات، حيث قامت الدكتورة Selda بإنشاء المركز في عام 2010.

كذلك فقامت الدكتورة Selda باختيار فريق طبي معاون لها في العمليات بناءً على معايير صعبة جداً، جعلت المركز يحتوي على أكبر وأشهر أطباء وخبراء عمليات زراعة الشعر ناهيك عن اللطف البالغ الذي يتبعه الأطباء هناك في التعامل مع المرضى.وهو ما يجعله مركزاً متكاملاً بنسبة 100%.

أما عن التقنيات المستخدمة في المركز، فلك أن تتخيل أن المركز يستخدم كل التقنيات المطورة في عمليات زراعة الشعر، ويتم اختيار التقنية التي سوف تُستخدم في العملية بناءً على حالة المريض.

 ربما تفيدالقراءة … مركز انفينيتي هير زراعة الشعر في تركيا اسطنبول .. خدمة راقية من 3 جهات

تتكون المستشفى من 7 طوابق وتضم 364 سريرًا و 16 غرفة عمليات مجهزة بالكامل لجميع أنواع العمليات الجراحية و 36 سريرًا للعناية المركزة.

  • عيادة الدكتور عبد العزيز بلوي لزراعة الشعر في تركيا: ABDULAZIZ BALWI HAIR TRANSPLANT CLINIC:

الدكتور عبد العزيز بلوي هو أحد أمهر الأطباء التركيين المتخصصين في مجال عملية زراعة الشعر بالليزر بشكل خاص ومجال الجراحات التجميلية المختلفة بشكل عام. حيث يقدم الدكتور عبد العزيز خدماته من خلال عيادة Elithairtransplant في تركيا التي تتميز باحتوائها على أفضل وأمهر الخبراء في مجال زراعة الشعر.

وتستخدم العيادة مختلف تقنيات وأساليب زراعة الشعر المتطورة وقد أجرى الدكتور عبد العزيز والفريق الطبي ما يزيد عن 9000 عملية جراحية ناجحة لزراعة الشعر لعملاء من مختلف البلاد.

وقد تم تصنيف الدكتور عبد العزيز بلوي كأحد أفضل 10 أطباء متخصصين في زراعة الشعر في تركيا. وهو ما يجعل من عيادته مركزاً مهماً متخصصاً في زراعة الشعر على أعلى مستوى ممكن.

معلومات عن عملية زراعة الشعر
معلومات عن عملية زراعة الشعر

 ربما تفيدالقراءة … زراعة الشعر في أسطنبول .. أشهر 6 جهات تمنحك نتائج ملموسة وسريعة

 

افضل مستشفيات زراعة الشعر في تركيا

ومن الستشفيات التي حققت نجاحا كبيرا نذكر:

  • مركز ريال هير لزراعة الشعر في تركيا Royal Hair Transplanation Center:

مركز Royal Hair Transplanation Center هو من أوائل مراكز زراعة الشعر في العالم التي قامت باستخدام تقنية الاقتطاف FUE التي تم تطويرها في هذا المجال من قِبل خبراء عمليات التجميل ويسعى مركز رويال هير دائماً لإدخال كافة التقنيات الحديثة والأجهزة الدقيقة في مجال جراحات زرع الشعر وذلك سعياً من المركز لتقديم أفضل الخدمات الطبية لضمان نجاح العمليات التي يجريها المركز وضمان توفير الراحة ونيل ثقة العملاء الذين يتوافدون على المركز.

يتابع الفريق الطبي لمركزRoyal Hair بدقة الدراسات والأبحاث التي تُجرى في مجال زراعة الشعر وذلك لمواكبة تلك التطورات وتوفير كافة التقنيات والأجهزة الحديثة التي يبحث عنها العملاء وذلك لضمان أفضل نتائج لهذه العمليات كذلك يخضع الفريق الطبي لمركز رويال هير إلى تلقي دورات تدريبية لاحتراف كافة الأساليب المطورة في مجال عمليات زراعة الشعر، وهو ما أكسب المركز ثقة عالية بينه وبين العملاء من مختلف بلدان العالم.

ويرأس الفريق الطبي لمركز رويال هير خبيرة زراعة الشعر الدكتورة (زينب غونل) والتي تعد من أوائل الخبراء الذين عملوا على تأسيس جراحات زراعة الشعر في دولة الكويت والتي تعد من أشهر أطباء العالم على الإطلاق في مجال زراعة الشعر وصاحبة خبرة طويلة من خلال معاصرتها لمختلف تقنيات زراعة الشعر من بداية استخدام تقنية الشريحة وحتى تطوير تقنية أقلام Choi وتقنية البيركوتان.

  • مركز هير استيتيك لزراعة الشعر في تركيا Hairestetik Turkey:

أفضل مراكز تجميل الاسنان في أسطنبول  يتمتع مركز  Hairestetik Turkey بخبرة تزيد على 15 عام في مجال زراعة الشعر ويتمتع المركز بشهرة وسمعة طيبة على الصعيد العالمي. وهو ما يجعل منه أحد مصادر الجذب السياحي في تركيا حيث يأتي إليه عشرات الزوار من مختلف بلدان العالم.

تم اختيار الفريق الطبي للمركز بناءً على عدد من المعايير الصعبة أهمها خبرة الطبيب في مجال زراعة الشعر وعدد العمليات الناجحة التي أشرف على إجرائها وكذلك أيضاً طريقة تعامل الطبيب مع مرضاه وذلك لضمان تقديم أفضل رعاية واهتمام بالمريض مع رفع روحه المعنوية التي تشجعه كثيراً على اجتياز العملية بكل نجاح.

ويترأس الفريق الطبي لمركز Hairestetik Turkey الدكتور (أنكين سونماذ) وهو طبيب مختص بزراعة الشعر ويسعى دائماً لزيادة خبرته ومهاراته من خلال الإطلاع على الأبحاث العلمية والدراسات التي تُجرى في مجال تطوير عملية زراعة الشعر للرجال.

إلى جانب اختيار الفريق الطبي بهذه العناية، يعمل مركز Hairestetik Turkey أيضاً على إرضاء رغبات العملاء من خلال تطوير التقنيات المستخدمة في العمليات، وكل هذه الميزات تصُب في النهاية في مصلحة المركز وكذلك تحقيق الثقة المتبادلة بينه وبين العملاء.

مستشفى ايست اثيكا اسطنبول لزراعة الشعر في تركيا Estethica Hospital Istanbul

مستشفى است اثيكا هي واحدة من أكبر مراكز التجميل ليس على مستوى دولة تركيا فقط وإنما على المستوى العالمي كذلك تم إنشاؤها عام 2007 م ويرجع الفضل في إنشائها إلى الطبيب العالمي الشهير (مراد أكدوغان) وهي عبارة عن صرح طبي كبير يقع في وسط تركيا وهي عبارة عن مبنى ضخم يحتوي على عدة أقسام رئيسية منها قسم زراعة الشعر الذي يعد بمثابة أهم قسم في المشفى على الإطلاق. وتوجد عدة أقسام أخرى خاصة بمختلف علاجات وعمليات التحميل.

وتستخدم مستشفى است اثيكا أحدث الأجهزة الطبية الحديثة سواء في مجال عمليات التجميل المختلفة أو في مجال عمليات زراعة الشعر ولطالما حظى مشفى است اثيكا بنسبة عالية من رضى العملاء بسبب الخبرة الكبيرة التي يتسم بها الفريق الطبي الخاص بإجراء عمليات زراعة الشعر وتم تدريب هؤلاء الأطباء على أعلى مستوى في معظم المراكز الطبية في اسطنبول وذلك قبل اختيارهم للعمل في مستشفى است اثيكا.

 

عمليات زرع الشعر للبنات

في الواقع، لا تختلف التقنيات أو المعدات الجراحية المستخدمة في عمليات زراعة الشعر للنساء كثيرًا عن تلك المستخدمة لدى الرجال، ولكن في بعض حالات النساء اللواتي يعانين من حساسية مفرطة لفروة الرأس، يلجأ الطبيب إلى استخدام كريم مخدر أو مرهم.

تفضل العديد من النساء التقنيات التي يمكن من خلالها عملية زراعة الشعر للنساء دون حلاقة أو تقصير، حيث يوفر لهن الكثير من الوقت لانتظار اكتمال نتائج العملية، ويصل الشعر إلى الطول الذي يرغبن فيه. ومع ذلك، قد لا تكون هذه التقنيات هي الحل الأفضل للنساء اللواتي يعانين من مسافات كبيرة في فروة الرأس.

يمكن للطبيب فقط أن يختار الطريقة الأنسب لحالة ما، ويمكنك أن تناقش معه كل ما يخطر ببالك للوصول إلى أفضل طريقة علاجية من الناحية العلمية ومن حيث رغباتك وآمالك من وراء الجراحة، فيما يلي نظرة عامة على بعض هذه التقنيات:

  • زراعة الشعر FUE للسيدات

وهي من أكثر التقنيات الجراحية انتشارًا في هذا المجال، وتقوم على حصاد بصيلات الشعر اللازمة من المناطق التي لا تتأثر بفروة رأس المريض نفسها، ثم شق القنوات المستقبلة لهذه البصيلات في المناطق المستهدفة، وبعد ذلك يتم ذلك زرع البصيلات.

يحرص الطبيب على اختيار أنسب البصيلات، وعدم قمع المناطق المانحة لتجنب ظهور الفراغات فيها، بالإضافة إلى زراعة البصيلات بزوايا وأعماق دقيقة مما يتيح توفير البيئة المثالية لبصيلات الشعر المزروعة للحصول على نتائج تجميلية طبيعية ومستقرة.

  • زراعة الشعر للنساء بتقنية اقلام تشوي

في الآونة الأخيرة، بدأ استخدام تقنية أقلام تشوي في زراعة الشعر للنساء بدون حلاقة، مما جعل الكثير من الناس ينجذبون لهذه التقنية وحدها، لأنها تمثل فرصة للحفاظ على المظهر العام، وضرورة الانتظار حتى يصل الشعر إلى الطول المطلوب .

وميزة هذه التقنية أنها تعتمد على أداة أقلام تشوي لشق قناة الاستقبال وزرع بصيلات الشعر مباشرة مما يعني الجمع بين مرحلتين جراحيتين في مرحلة واحدة مما يوفر الكثير من وقت الجراحة وبالتالي الحفاظ على بصيلات شعر صحية ومناسبة للزرع وإعطاء أفضل النتائج.

ومن هنا نكون قد تمكنا من التحدث باستفاضة حول كل ما يخص زراعة الشعر.

مراكز زراعة الشعر في تركيا
مراكز زراعة الشعر في تركيا

 ربما تفيدالقراءة … تجارب زراعة الشعر في تركيا .. استعد كثافة شعرك مع أفضل 7 مستشفيات

المصدر: موثوق  

انتقل إلى أعلى