تجارب زراعة الشعر في تركيا 

تجارب زراعة الشعر في تركيا .. استعد كثافة شعرك مع أفضل 7 مستشفيات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال عمليات زراعة الشعر في تركيا؛ فإن افضل متخصص بهذا المجال بخبرة تفوق الـ 10 سنوات من وجهة نظرنا هم:

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 تجارب زراعة الشعر في تركيا 

لا شك أن تركيا هي وجهة أولى فيما يتعلق بعمليات زراعة الشعر، فوفقًا للإحصائيات تجرى أغلب عمليات زراعة الشعر في العالم في تركيا، في هذا المقال من خلال “منصة الموثوق” أهم تجارب زراعة الشعر في تركيا والتي حتمًا ستجعلك ترغب في أخذ الخطوة لتقوم بالعملية هناك.

تجارب زراعة الشعر في تركيا

من المفيد لأي مريض سيجري عملية في بلد ما أن يقرأ تجارب المرضى ممن سبقوه في إجراء العملية، وفي هذه الفقرة نقدم لك تجارب لمرىض مختلفين من دول متنوعة أجروا عملية زراعة الشعر في تركيا.

  1. ديبيش باتل

تم نصحي بإجراء العملية في تركيا من قبل صديق وبمجرد حجز استشاري تمكنت بسهولة من معرفة السبب، لم يكن الموظفون على درجة عالية من الاحتراف والاستجابة لكل احتياجاتي فحسب، بل كانوا أيضًا دقيقين للغاية، كان الفريق أيضًا على دراية كبيرة في مجال عملهم مما ساعدني على الاسترخاء. 5/5 بالتأكيد يستحق كل قرش.

  1. واين سومرز

خضعت مؤخرًا لعملية زراعة شعر في تركيا وكانت الرعاية والاهتمام اللذين تلقيتهما رائعين، إنهم يغطون كل شيء من أجلك وحجزوا كل شيء ما عدا الرحلات الجوية، إنها جميعًا ودودة للغاية وتجعلك تشعر بالترحيب من البداية إلى النهاية، بالتأكيد أوصي عمل العملية في مراكز التجميل في أنقرة.

  1. دوناتو فاستا

أنا سعيد للغاية بنتائج عملية زراعة الشعر بالاقتطاف وكان طاقم العمل متعاونًا طوال فترة وجودي في تركيا، كان مترجمي صبورًا بشكل لا يصدق وكانت هناك لمساعدتي في كل مرحلة للإجابة على أي أسئلة لدي.

  1. محمد الطاف الالهي

من تجارب زراعة الشعر مركز تركيانا هي هذه التجربة: سمعت عن الخدمة المتميزة التي تقدمها العيادة من عمي الذي استخدم الخدمة من قبل، بناءً على هذه التوصية، سافرت من باكستان لتلقي العلاج، لقد تلقيت إقامة عالية الجودة بالإضافة إلى عملية جراحية احترافية لمساعدتي في تحقيق النتائج المرجوة من زراعة الشعر، أوصي بهذه الخدمة لجميع أولئك الذين يبحثون في إجراء زراعة الشعر.

  1. انجار صافي

سافرت إلى تركيا لإجراء عملية زراعة الشعر وقد شعرت بالذهول بسبب المرافق والموظفين المهتمين الذين كانوا هناك عند وصولي، كانت النتيجة التي بدأت أراها مذهلة واستعدت ثقتي تمامًا بالتأكيد أفضل توصياتي.

  1. كيربي ديفيز

العيادات في تركيا والخدمات التي يقدمونها لا يمكن مطابقتها، لم يكن الموظفون رائعون ومتعاونون فحسب، بل كانت مرافق الإجراء على أعلى مستوى.

أنواع زراعة الشعر

تهدف عمليات زرع الشعر إلى إعادة نمو الشعر إلى مناطق فروة الرأس ذات النمو المحدود أو الغائب، إنها علاجات فعالة للعديد من أنواع تساقط الشعر، لكنها لا تستطيع إيقاف تساقط الشعر في المستقبل، للحصول على نتائج دائمة، قد يحتاج الأشخاص إلى عمليات زرع متابعة.

يعتبر تساقط الشعر وخفة الشعر جزءًا طبيعيًا من الشيخوخة، ولكن يمكن أن يحدث أيضًا بسبب حالة طبية أو صدمة لفروة الرأس. قد يختار بعض الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر إجراء عملية زراعة الشعر لأسباب تجميلية أو ترميمية.

أنواع زراعة الشعر:

قد يختار بعض الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر إجراء عملية زراعة الشعر.

هل يمكن زراعة شعر ناعم؟ أثناء عملية زراعة الشعر، يقوم الجراح بإزالة البصيلات من منطقة كثيفة من الشعر، مثل مؤخرة الرأس، والتي سيشار إليها باسم المنطقة المانحة ثم يقومون بزرع البصيلات في شقوق صغيرة في المنطقة المصابة من فروة الرأس.

هناك نوعان رئيسيان من زراعة الشعر:

هل يمكن زراعة شعر طويل؟ جراحة شريحة الوحدة المسامية (FUSS) يقوم الجراح بإزالة شريط من الجلد من المنطقة المانحة ويغلق الشق بالغرز، سيستخدمون بعد ذلك مجهرًا لفصل جلد المتبرع إلى وحدات جرابية صغيرة تحتوي على بصيلات شعر واحدة أو عدة بصيلات وإدخال هذه الوحدات في المنطقة المرغوبة.

استخراج وحدة البصيلات (FUE) سيستخدم الجراح أداة ثقب صغيرة لإزالة البصيلات من المنطقة المانحة، على الرغم من أن هذا الإجراء سيظل يؤدي إلى بعض الندبات، إلا أنه قد يكون أقل وضوحًا، ولن يحتاج الشخص عادةً إلى غرز.

كلتا الطريقتين فعالتان، لكن يمكنهما تحقيق نتائج مختلفة في بعض الحالات، صرح مؤلفو مقال 2019 أن FUE تتطلب مهارة أكثر وتستغرق وقتًا أطول من FUSS، لكنهم لاحظوا أن FUE يمكن أن تحقق نتائج رائعة إذا كان الجراح لديه الكثير من الخبرة في هذه التقنية.

في معظم الحالات يستخدم الجراحون جانب أو مؤخرة الرأس كمنطقة مانحة، ومع ذلك يمكن أن يكون نزع الجلد من الذقن أو الظهر أو الصدر فعالاً أيضًا، قد يكون استخدام شعر الجسم مفيدًا للأشخاص الذين ليس لديهم شعر كثيف على ظهر أو جانبي رؤوسهم.

تشير بعض الأبحاث إلى أن أخذ شعر الجسم أو اللحية يستغرق وقتًا أطول ويتطلب مهارة أكثر من استخدام شعر فروة الرأس، ومع ذلك تشير دراسة أخرى إلى أن الجسم واللحية يمكن أن يكونا “مصدرًا ممتازًا” لشعر المتبرع لزراعة الشعر.

تستغرق كل عملية عدة ساعات، اعتمادًا على عدد البصيلات التي يزرعها الجراح، وكلاهما يتضمن تخديرًا موضعيًا، عادة يكون الشخص قادرًا على العودة إلى المنزل في يوم العلاج.

معدلات النجاح:

تعتبر عمليات زرع الشعر إجراءات فعالة لاستعادة نمو الشعر بعد العديد من أسباب تساقط الشعر، يعتمد معدل نجاح جراحة زراعة الشعر على العديد من العوامل، بما في ذلك مهارة وخبرة الجراح وسماكة شعر المتبرع للشخص.

وفقًا للجمعية الأمريكية لجراحي التجميل يمكن أن توفر زراعة الشعر تغييرًا متواضعًا في امتلاء الشعر، لإجراء تغييرات جذرية قد يرغب الناس في اختيار جراحة سديلة الجلد أو توسيع الأنسجة أو تقنيات تصغير فروة الرأس.

لا توجد دراسات كبيرة تسرد معدلات نجاح محددة في زراعة الشعر، ومع ذلك توفر العديد من الدراسات والمقالات الأصغر بعض المعلومات حول فعالية هذه الإجراءات.

وجدت إحدى الدراسات أن غالبية الأشخاص الذين خضعوا لـ FUE باستخدام شعر الجسم أو اللحية جنبًا إلى جنب مع شعر فروة الرأس كانوا راضين عن النتائج بمتوسط ​​متابعة يبلغ 2.9 سنة من بين 79 مشاركًا، كان متوسط ​​درجة الرضا الإجمالية 8.3 من 10.

تشير نتائج دراسة أخرى إلى أن استخدام علاج البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP) باستخدام تقنية FUE يزيد من نجاح عمليات زراعة الشعر بالاقتطاف، حصل جميع المشاركين في مجموعة PRP على أكثر من 75٪ من نمو الشعر بعد 6 أشهر كان لديهم تحسينات سريعة في كثافة الشعر واستعادة الجلد أكثر من تلك الموجودة في المجموعة غير PRP.

عمليات زراعة الشعر في تركيا

تقدم العيادات والمراكز التركية مختلف أنواع زراعة الشعر، ومنها:

  • زراعة الشعر للرجال

اعثر على الحل المناسب لتساقط الشعر بنفسك إن فهم مستوى تساقط الشعر هو الخطوة الأولى في استعادة شعرك، تعتبر زراعة الشعر في تركيا للرجال من أكثر الأشياء  شهر.

الآن يمكنك علاج الصلع بشكل جذري، حيث أن زراعة الشعر هي الحل الأفضل للتخلص من الصلع بشكل دائم، وهناك إقبال كبير عليها.

 نظرًا لأن زراعة الشعر للرجال تشكل غالبية عمليات زراعة الشعر مقارنة بالنساء، فإن الرجال يعانون من الصلع أعلى بكثير من النساء، تقوم العيادات بزراعة الشعر بأحدث التقنيات والحصول على أفضل النتائج.

  • زراعة الشعر للنساء في تركيا

بدون حلاقة ووفقا لأحدث التقنيات

زراعة الشعر للنساء في تركيا نظرا لطبيعة شعر السيدات، بسبب نعومته ولطفه وتساقطه، فإن نظام الزراعة يختلف كليًا عن ذلك،في الآونة الأخيرة، ازداد الطلب على زراعة الشعر للتعويض عن تساقط الشعر والحصول على شعر أكثر قوة وجاذبية.

مستشفيات تركيا لديها والمعدات والتقنيات لزراعة الشعر للسيدات دون الحاجة لتقصير الشعر أو قصه.

زرع اللحية والشارب في تركيا زرع اللحية إذا ولدت بدون الجينات اللازمة لانتزاع لحية كاملة، فقد ولدت في الوقت المناسب لإصلاح ذلك، من المعروف مؤخرًا أن زراعة اللحية والشارب في تركيا من أكثر العمليات انتشارًا حول العالم، ولا يخفى على أحد انتشار كثافة اللحية بسبب المظهر الجذاب والرجولي المنعكس، كما يمكن الاستفادة من عملية زراعة الشعر.

من زراعة اللحية والشارب أو زراعة شعر الذقن عن طريق إخفاء آثار الندبات والحروق في الوجه، حيث ينمو هذا الشعر المزروع في منطقة الذقن بشكل طبيعي خلال أشهر قليلة، وتعتبر تركيا من أهم الدول المتخصصة في الجراحة التجميلية وزراعة الشعر لما تتمتع به من سمعة طيبة وسمعة طيبة في المجال الطبي حيث يتدافع العرب والأوروبيون للعلاج بشكل عام والجراحة التجميلية بشكل خاص.

 مع التقدم الذي نتمتع به اليوم تجد أن جميع المشاكل أصبحت حلاً حتى مشكلة الحواجب الصلعاء أو الفارغة، تعتبر زراعة شعر الحاجب اليوم الطريقة الأفضل والأكثر تفضيلاً للنساء للحصول على أحدث وأجمل الموديلات، لذلك هناك ميول كبيرة لدى النساء على المستوى التجميلي لزراعة شعر الحاجب للحصول على شكل أكثر كثافة ورسم مفضل.

عملية زراعة الحاجب هي  عملية جراحية سهلة تتم في وقت قصير جدًا، بعد أن يختار الشخص الذي يريد زراعة الشعر الشكل المناسب تتم زراعة شعر الحاجبين بتخدير موضعي ولا داعي للبقاء في المستشفى.

 زراعة الشعر في تركيا اسطنبول هير
زراعة الشعر في تركيا اسطنبول هير

 ربما تفيدالقراءة …كم أبرة بلازما بعد زراعة الشعر.. أفضل خبراء علاج الشعر

تكلفة زراعة الشعر في تركيا بالتفصيل

تعد تكاليف عملية زراعة الشعر في تركيا هي الأرخص في أوروبا وهو السبب الذي يجعل تركيا في مقدمة الدول المشهورة بهذه العمليات، حيث يبدأ متوسط سعر العملية شامل الإقامة والتنقلات والمترجم هو 2200 يورو، في صعيد آخر إذا كنت ترغب في عمل نفس العملية في بريطانيا يمكن أن تكلفك 10 آلاف يورور وهذا السبب الذي يجعل آلاف من الأوروبيون يأتون إلى تركيا لعمل العملية بدلًا من أوروربا.

كيف يمكن للمريض حجز موعد؟

يمكنك الاتصال بإدارة المستشفى التي ستجري العملية فيها لأي سؤال أو استفسار لديك، أيضًا يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية عبر الإنترنت وستحصل على تقييم لحالتك الشخصية مجانًا تمامًا  تجارب زراعة الشعر في تركيا .

 ترتيب موعد:

بعد تلقي التشخيص، قد تقرر إجراء علاج شعرك مع المستشفى في هذه الحالة بعد ترتيب موعد العملية، ما عليك سوى حجز تذكرة الطائرة في التاريخ والوقت اللذين تختارهما، يرجى مراعاة أن معظم عيادات تركيا مغلقة يومي السبت والأحد.

بمجرد شراء تذاكر الطائرة الخاصة بك (الخيار الأفضل هو مطار إسطنبول الجديد، الذي يقع في الجانب الأوروبي من المدينة وبالتالي أقرب إلى تقسيم)، سيتعين عليك إرسال نسخة من معلومات رحلتك إلينا، حتى يتمكن الفريق من ذلك قم بترتيب الترحيب بك في المطار وكذلك حجز فندقك وجراحتك.

كيف يتم إجراء عملية زراعة الشعر؟

يعمل الطاقم الطبي دائمًا بجد للبقاء على اطلاع دائم بأحدث الأبحاث في مجال زراعة الشعر؛ لهذا السبب تستخدم معظم العيادات طريقة ( FUE استخراج وحدة البصيلات) في عمليات زراعة الشعر والتي يمكن تعريفها على نطاق واسع بأنها تقنية تأخذ البصيلات واحدة تلو الأخرى من مؤخرة رأس المريض ثم تزرعها في مناطق الصلع .

مزايا استخدام طريقة FUE

بعد أسبوعين من تاريخ العملية، ستختفي جميع الآثار المرئية دون ترك أي ندوب.

يتم إجراء الجراحة تحت تأثير التخدير الموضعي، بحيث يمكن للمريض بعد انتهاء العملية استئناف حياته الطبيعية.

لا يتم استخدام أدوات جراحية صعبة.

لا تترك العملية أي ندبات أو غرز على الرأس.

غير مؤلم تمامًا (باستثناء وخز الإبرة للتخدير).

متى أرى النتائج؟

تضمن طريقة FUE أفضل النتائج في زراعة الشعر ومع ذلك، يستغرق الأمر وقتًا حتى تظهر النتائج الأولى وعادة ما يكون من الضروري الانتظار لمدة عام كامل حتى رؤية المظهر النهائي لشعرك. المراحل الرئيسية هي:

  • قد يتساقط الشعر الجديد بعد أسبوعين هذا طبيعي ولا داعي للقلق.
  • بعد 3 أشهر يبدأ الشعر الجديد بالنمو ولكن بنتائج معتدلة.
  • بعد 6 أشهر ستبدأ في رؤية نتائج جيدة.
  • بعد عام واحد ستحصل على النتيجة النهائية وأفضل النتائج المرجوة.

هل تبحث عن أفضل زراعة شعر؟ تقدم لك عيادات تركيا أفضل نسبة سعر وجودة لتكلفة زراعة الشعر في تركيا بدون حيل أو تكاليف خفية.

زراعة الشعر في اسطنبول اسعار
زراعة الشعر في اسطنبول اسعار

 ربما تفيدالقراءة …زراعة الشعر في إسطنبول … أشهر 3 تجارب في زراعة الشعر

أشهر مراكز تجميل في تركيا

مع تزايد الطلب على الجراحة التجميلية عالية الجودة والمزايا الواضحة المتمثلة في دفع أسعار معقولة، ظهرت الوجهات الطبية وازدهرت عيادات الجراحة التجميلية في أسواق مثل تركيا.

ما هي السياحة العلاجية؟

كما يشير الاسم، السياحة العلاجية هي مزيج من العلاج الطبي والسفر، السائح العلاجي هو الشخص الذي يسافر من بلده إلى بلد آخر لتلقي العلاج، السبب الرئيسي وراء ذلك هو توفير التكلفة الطبية أو عدم توفر العلاج في بلد الإقامة.

 على سبيل المثال – عندما لا يستطيع الشخص تحمل تكاليف العلاج في بلده، فإنه يخطط لتلقي العلاج الصحي في بلدان أخرى، هناك العديد من الشركات التي تقدم المساعدة في مجال السياحة العلاجية، لذلك إذا كنت تخطط للسياحة العلاجية فيمكنك الاتصال بهم للحصول على مزيد من المعلومات.

  • مايا استتيك ميديكال

هي عيادة جراحية وطبية وطبية متعددة التخصصات تقع في اسطنبول، تركيا، إنها جزء من سلسلة أوسع بها عدد من العيادات التي تم إنشاؤها في اسطنبول وأماكن أخرى في تركيا وألمانيا، ويقدم خدمات الأقامة في تركيا.

يوفر المرفق متجرًا شاملاً لمجموعة من الإجراءات التجميلية والحالات الطبية – يتم إجراؤها جميعًا بواسطة أفراد طبيين مؤهلين تمامًا وذوي خبرة في مجال خبرتهم، وهذا يشمل التجميل الطبي والجراحة العامة وجراحة الرأس والرقبة وجراحة التجميل والجراحة الترميمية والأمراض الجلدية وطب الأسنان.

  • عيادة الدكتور علي رضا أوروغلو التجميلية

يدير العيادة الدكتور علي رضا أوري أوغلو، وهو متخصص في الجراحة التجميلية والترميمية مع أكثر من 20 عامًا من الخبرة، حصل على الشهادة من المجلس الأوروبي للجراحة التجميلية والترميمية وعضو في الجمعية الدولية لجراحة التجميل (ISAPS). وقد تعاون مع معاصريه في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أمضى بعض الوقت في مستشفى مانهاتن للعيون والأذن والحنجرة في نيويورك، ويقدم لكم مختلف أنواع الأقامات في تركيا.

  • عيادة Esthcare اسطنبول تركيا

تقع عيادة Esthcare في اسطنبول، تركيا وتقدم جراحات زرع الشعر والعلاجات التجميلية الأخرى بأسعار معقولة للمرضى المحليين والدوليين، وهي من مراكز علاج الدوالي في اسطنبول.

يتمتع الفريق الطبي في Esthcare بخبرة عالية حيث نجح في علاج آلاف المرضى من جميع أنحاء العالم بقيادة الدكتور أصلان أياز، خريج كلية الطب بجامعة اسطنبول، قادته تجربته إلى ألمانيا بعد أن حصل على مؤهلات الجراحة التجميلية، عيادة موصى بها للغاية.

مجال زراعة الشعر
مجال زراعة الشعر

 ربما تفيدالقراءة … مركز انفينيتي هير زراعة الشعر في تركيا اسطنبول .. خدمة راقية من 3 جهات

زراعة الشعر قبل وبعد

هل زراعة الشعر تدوم؟

في معظم الحالات يكون شعر الشخص أكثر كثافة بعد عملية زراعة شعر ناجحة، ومع ذلك، قد يستمرون في معاناة ترقق الشعر وتساقطه بعد العملية، مما قد يعطي الشعر مظهرًا غير طبيعي أو غير مكتمل، للحصول على نتائج طويلة الأمد، قد يحتاج الأشخاص إلى عمليات زرع متابعة.

هناك احتمال ألا “تأخذ” بعض بصيلات الشعر المزروعة، تموت هذه البصيلات ولا ينمو شعر جديد في مكانها.

كما يحذر ASPS الأشخاص من توقع أنهم قد يحتاجون إلى إجراء “تحسين”، يمكن أن يساعد هذا الإجراء عن طريق ملء أي مناطق ليست سميكة بدرجة كافية أو مزج البصيلات للحصول على مظهر أكثر طبيعية.

للحصول على أفضل النتائج يجب على الشخص اتباع تعليمات الجراح بعد الإجراء، سيؤدي القيام بذلك إلى زيادة فرص نجاح عملية زراعة الشعر، قد يحتاج الشخص إلى تجنب النشاط الشاق وممارسة الرياضة لعدة أسابيع، قد يحتاجون أيضًا إلى الانتظار بضعة أيام قبل غسل شعرهم.

آثار جانبية:

أن عمليات زراعة الشعر تكون آمنة بشكل عام عندما يقوم بها جراح مؤهل وذو خبرة، ومع ذلك حتى مع زراعة الشعر الناجحة، يمكن أن تحدث بعض الآثار الجانبية.

  • عدوى أو نزيف

تتضمن زراعة الشعر عمل جروح أو شقوق في الجلد، يقوم الجراح بعمل شق لإزالة بصيلات المتبرع، ويقومون بعمل شقوق صغيرة على فروة الرأس لوضع البصيلات فيها مع أي شق، هناك خطر حدوث عدوى أو نزيف مفرط.

  • ندبات

هناك أيضًا خطر حدوث ندبات في كل من المنطقة المانحة ومنطقة الزرع، يجب على الشخص التحدث مع جراحه حول هذه المخاطر قبل أن يقرروا إجراء العملية.

عادةً ما تترك طريقة FUSS ندبة طويلة وخطية حيث يقوم الجراح بإزالة شريط من فروة الرأس، قد تصبح هذه الندبة مموهة مع نمو شعر جديد حولها، ومع ذلك قد يكون مرئيًا إذا اتسع أثناء الشفاء، أو كان الشعر المحيط به رقيقًا، أو إذا كان الشخص يرتديه قصيرًا.

قد تترك طريقة FUE أيضًا بعض الندبات في المنطقة التي أزال فيها الجراح البصيلات باستخدام أداة الثقب، ومع ذلك قد لا تكون هذه الندبات كبيرة مثل الندبة من FUSS.

في بعض الحالات، قد يكون لدى الشخص نتوءات حول الشعر المزروع. مع نمو الشعر مرة أخرى، قد يخفي هذه النتوءات.

  • ألم وتورم

قد يعاني بعض الأشخاص من الألم لأن بشرتهم تلتئم بعد العملية، قد يزودهم الجراح بمسكنات الألم للمساعدة في ذلك، قد يكون لديهم أيضًا بعض التورم في الرأس والوجه أثناء شفاء الجلد  تجارب زراعة الشعر في تركيا .

قد تكون جراحة زراعة الشعر خيارًا جيدًا للأشخاص الذين يعانون من ترقق الشعر وتساقطه قد لا يكون حلاً دائمًا لترقق الشعر، ولكن بالنسبة للعديد من الأشخاص، يمكن أن يساعد في استعادة امتلاء الشعر والثقة بالنفس، في هذا المقال قدمنا لكم أهم تجارب زراعة الشعر في تركيا 2020.

 ربما تفيدالقراءة …زراعة الشعر في أسطنبول .. أشهر 6 جهات تمنحك نتائج ملموسة وسريعة

 المصدر | موثوق

 

انتقل إلى أعلى