الخميس , 21 يناير 2021
الرئيسية / العناية بالشعر / زراعة الشعر في تركيا .. 8 مراكز تعيد لشعرك الشباب والحيوية
زراعة الشعر في تركيا
زراعة الشعر في تركيا

زراعة الشعر في تركيا .. 8 مراكز تعيد لشعرك الشباب والحيوية

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال عمليات زراعة الشعر في تركيا؛ فإن افضل متخصص بهذا المجال بخبرة تفوق الـ 10 سنوات من وجهة نظرنا هم:

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا 

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 

زراعة الشعر في تركيا

الصلع الوراثي وتساقط الشعر المزمن من الأمراض التي تسبب ضرر نفسي بالغ بسبب تأثيرهم على المظهر الجمالي سواء للسيدات أو الرجال، ومن هنا كانت زراعة الشعر في تركيا طوق النجاة بالنسبة للكثيرين، ومن خلال منصة موثوق نطلعكم على أفضل الراكز والعيادات التي تخدمكم في تركيا تابعونا.

مراكز زراعة الشعر في تركيا

مراكز زراعة الشعر في اسطنبول هي أكثر المراكز التي يبحث عنها الراغبين في زراعة الشعر، وهذا الطلب الكبير لا يأتي من فراغ بل نتاج سنوات من الجد والعمل لتلك المراكز، ومنها:

  • عيادة هيرنيفا زراعة الشعر المهنية

في عام 2003، تأسست جامعة اسطنبول  على يد جراح التجميل الشهير Current OZTURK، وهو طبيب شاب تخرج من كلية الطب، وفي نفس العام قررت كلية الطب التجميلي نتيجة شغفها بالفن وحقيقة أن التعليم الطبي التجميلي في مختلف الجامعات في تركيا وخارجها وعملت في العديد من التخصصات المتعلقة بالجراحة التجميلية مثل تجميل الأنف وترميم الثدي، ومن أهم هذه الجامعات ميامي بالولايات المتحدة الأمريكية.

أكبرمركز للتجميل في تركيا بعد ست سنوات من التدريب، حصل على الاعتماد الأوروبي في الجراحة التجميلية في بلجيكا وفرنسا، وأصبح خبيرًا في الجراحة التجميلية والتجميلية.

مع أكثر من 12 عامًا من الخبرة، أسس عيادة هيرنيفا، والتي تعتبر الأحدث والأكثر أمانًا والأكثر فعالية في مجال زراعة الشعر، وهي متخصصة في مختلف أشكال زراعة الشعر.

تكلفة السياحة في تركيا مناسبة السياحة العلاجية من أجل الحصول على علاجات وخدمات الشعر في أشهر وأفضل الأطباء من قبلهم في جميع أنحاء تركيا، بما في ذلك عدد كبير من الزوار يأتون من بعض الدول العربية والأجنبية.

تم إجراء أكثر من 9000 عملية زراعة شعر بتقنيات مختلفة، بنتائج ممتازة، بمتوسط ​​تكلفة يقارب 2670 دولارًا أمريكيًا، وحصلت العيادة على 4.9 درجة من العملاء الذين تلقوا العلاج وكانوا راضين تمامًا عن النتائج.

  1. مركز Netherlands Hair World

يُعرف مركز Netherlands Hair World بأنه أحد المراكز الهامة في زراعة الشعر وفقًا للمعايير الدولية من حيث الخبرة الأجنبية والتقنيات الحديثة، حيث يقع فرعه الرئيسي في هولندا، يتمتع المقر الرئيسي لمركز Netherlands Hair World في مجال الرعاية الصحية بهولندا وفي قطاع زراعة الشعر في تركيا بخبرة واحترافية عالية تعتبر  من المراكز ذات التقنية المتقدمة وأحدث طرق زراعة شعر اللحية، لما لها من كادر صحي محترف متخصص في زراعة الشارب والحواجب في أوروبا وتركيا والبلدان العربية، وتعتبر من أشهر المراكز في العالم.

تكلفة زراعة الشعر في تركيا 2020
تكلفة زراعة الشعر في تركيا 2020

 ربما تفيدك:زراعة الشعر في أسطنبول .. أشهر 6 جهات تمنحك نتائج ملموسة وسريعة

  • مستشفى استيثيكا اسطنبول لزراعة الشعر

مستشفى Est Athie، ليس فقط في تركيا، هو واحد من أكبر مراكز التجميل على المستوى العالمي تأسست المنظمة في عام 2007 وبفضل الطبيب المشهور عالميًا (مراد أكدوغان) هي عبارة عن مبنى طبي كبير في وسط تركيا إنه مبنى عملاق يحتوي على العديد من الأقسام الرئيسية، بما في ذلك قسم زراعة الشعر، وهو القسم الأكثر أهمية في المستشفى، هناك عدة أقسام أخرى لمختلف العلاجات والتنزيلات.

 تتمتع المستشفى بمهارة عالية في إجراء عمليات التجميل والتي تهتم بتجميل أجزاء الجسم المختلفة التي تعرضت للتشوه أو بسبب عيوب خلقية منذ الطفولة لتحسين المظهر العام للمريض وتقدم أقل اسعار عملية تكميم المعدة في تركيا.

يستخدم مستشفى Est Athika أحدث الأجهزة الطبية في مختلف جراحات التجميل أو زراعة الشعر  لطالما كان لدى مستشفى Estethica نسبة عالية من رضا العملاء بفضل الخبرة الكبيرة للفريق الطبي المتخصص في زراعة الشعر، وقد تلقى هؤلاء الأطباء أعلى مستوى من التدريب في معظم المراكز الطبية في اسطنبول قبل اختيارهم للعمل في مستشفى إستثيكا، هذا بالإضافة إلى نسبة النجاح العالية لهذه العمليات التي جعلت المستشفى من أهم وأقدم الهياكل الطبية في مجال زراعة الشعر على مستوى العالم.

  • Med ARENAMED HAIRTRANS Arena هي واحدة من أفضل مراكز زراعة الشعر في تركيا.

تأسست عيادة اريناميد في قلب اسطنبول منذ حوالي عشر سنوات وهي مكان مثالي لتأسيس عيادة متخصصة في زراعة الشعر وعلاجه، حيث تجذب الكثير من الأشخاص الباحثين عن خدمة علاج حصرية في جو مريح وفاخر.

أكثر من 6000 من عمليات زراعة الشعر لأكثر من عشر سنوات من الخبرة في المجال السريري Med October، حصل على 4.7 نقطة من العملاء من بين جميع عيادات زراعة الشعر في تركيا.

تعمل العيادة مع شبان من الأطباء والمتخصصين المهرة في مجال زراعة الشعر بتقنيات حديثة ومنهم دكتور سيركان أيدين ومجموعة من الممرضات المتميزات العاملات في العيادة مما يجعلك تشعر أنك في أيد أمينة.

تقدم العيادة للعملاء من الدول العربية والأجنبية خدمة تنسيق الرحلات الطبية لإجراء عمليات زراعة الشعر بأسعار مناسبة وجودة عالية، وتشمل خدماتها  تكلفة السياحة لمدة أسبوع في تركيا  ويتم الإشراف على هذه الرحلات من قبل مشرفين خبراء لضمان أعلى مستوى من الراحة والأمان عند زيارة اسطنبول.

  • HOSPITAL هو أحد أفضل مراكز زراعة الشعر في تركيا

 Art Hospita، أحد سلسلة مستشفيات فلورنس نايتنجيل في إسطنبول، تأسس في عام 2008 من قبل الطبيب العالمي علي كرمان، الذي كان أيضًا مديرًا لمستشفى الفنون.

تقدم سلسلة المستشفيات العملاقة العديد من الخدمات الطبية من خلال مراكزها المتخصصة مثل مركز أطفال الأنابيب ومركز جراحة العمود الفقري ومركز الفحص الطبي ومركز التجميل وغيرها الكثير.

الهدف ليس فقط تقديم خدمات مستشفى الفن الطبي التجميلي في إطار اسطنبول أو تركيا، بل كان الهدف هو جذب أهم وأشهر عمليات التجميل، و تكلفة عملية تطويل القامة في تركيا زراعة الشعر في تركيا تستهدف السائحين.

  • هوسبيتا

بالإضافة إلى متابعة نتائج ما بعد الجراحة، تمتلك Art Hospita فريقًا متكاملًا يحاول إرضاء ابتسامة الرضا على وجوه جميع عملائها من خلال توفير خدمات زراعة الشعر بتقنيات حديثة ومتقدمة في زراعة الشعر في تركيا قبل وبعد.

منذ العمل بالمستشفى على  ما مجموعه أكثر من 7000 عملية وكل شهر مع خبرة أكثر من تسع سنوات نفذت ما يقرب من 70 زراعة وأخذ 4.5 نقطة في ذلك الوقت من حيث جودة المستشفى دخلت قائمة أفضل مستشفى لزراعة الشعر في تركيا.

متوسط تكلفة زراعة الأسنان في تركيا و​​تكلفة زراعة الشعر في مستشفى هوسبيتا مناسب جدا للأجانب، حيث تقدم نفس الخدمة بمعدل متوسط ​​مقارنة بالعيادات والمستشفيات الأخرى في تركيا والتي تبلغ تكلفتها حوالي 2300 دولار أمريكي.

  • عيادة استيبول لزراعة الشعر والتجميل

تتكون عيادة AestePool من مجموعة من الأقسام الرئيسية، وبصرف النظر عن قسم زراعة الشعر، يوجد قسم للجراحة التجميلية وقسم جراحة إنقاص الوزن وقسم أسنان آخر.

أطباء عالميين بخبرة 7 سنوات في عيادة زراعة الشعر، أجرى الأطباء الذين يعملون في عيادة زراعة الشعر منذ إنشائها 6500 أكثر من العمليات الناجحة منذ ذلك الحين، وبالتالي كانوا من بين العشرة العيادات والمستشفيات الأولى لزراعة الشعر في تركيا.

تقدم العيادة خدمات التجميل الطبية في جميع المجالات، وخاصة على أيدي خبراء في مجال زراعة الشعر، في جو فاخر ومريح حيث أنها الجزء الرئيسي من العيادة، بتكلفة معقولة تقدر بمتوسط ​​2600 دولار وبتكلفة يمكن أن تزيد أو تقل عن هذا المبلغ تختلف باختلاف حالة الشخص الذي يرغب في إجراء عملية زراعة الشعر والتقنية المستخدمة في الزراعة.

تقدم العيادة خدمات سياحية للوافدين من الدول العربية والأجنبية المجاورة، بما في ذلك الإقامة لمدة يومين في أحد فنادق اسطنبول لإجراء العملية والمتابعة ليوم واحد، وتوفير مترجم فوري إذا كان الشخص القادم من الخارج بحاجة إليه.

حصلت العيادة على درجة 4.4 من العملاء الذين تلقوا العلاج، ويرجع هذا التقييم في الغالب إلى رضاهم عن النتائج ومستوى الخدمة، وتسعى العيادة للحصول على تصنيف 5 نجوم.

وهنا يطرح سؤال هام نفسه على الساحة، وهو تكلفة المعيشة للطلاب في تركيا؟

  • تكاليف سكن الطلاب المعالين في تركيا من الحكومة التركية 50 دولار شهريا مع وجبتين (في جميع المدن التركية)
  • اليومية لمصاريف سكن الطلاب للحفلات الخاصة (الإفطار والعشاء)
  • مع وجود عدد معين من الوجبات في اليوم، تتراوح التكاليف بين 150 و 250 دولارًا في الشهر.
  • وتجدر الإشارة إلى أن سكن الطلاب الحكومي هو الأرخص بسبب المساعدة.
  • مقدمة من الحكومة التركية لجميع الطلاب الأجانب والأتراك.
  • ومع ذلك، إذا كان الطالب يرغب في العيش في شقة خاصة، فإن الإيجار يختلف حسب المدينة التي يتم النظر فيها.
  • اسطنبول بشكل عام هي الأعلى مقارنة بالمدن التركية الأخرى، الإيجار عبارة عن شقة
  • ينفق الطالب من 150 دولارًا إلى 200 دولار شهريًا في معظم المدن، ويصل إلى حوالي 300 دولار في اسطنبول.

ربما تفيدك:عيادات زراعة الشعر في تركيا .. 10 مراكز تمنحك خصلات كثيفة

تكلفة زراعة الشعر في تركيا 2020 

زراعة الشعر في تركيا وفقا لتطور وجودة المستشفيات، تتغير الأسعار من مستشفى إلى آخر، بحسب البيانات الخاصة بالعملية وإذا كان  الطبيب من ذوي الخبرة والمهارة تكون أجوره أعلى من غيره من الأطباء بالإضافة إلى جودة المواد والأجهزة المستخدمة، كما تلعب التقنية دورًا كبيرًا في تحديد تكاليف زراعة الشعر في تركيا.

التطور الكبير لعمليات زراعة الشعر في تركيا، وانخفاض الأسعار التي تقدمها مقارنة بالدول الأخرى، بالتزامن مع ارتفاع أسعار زراعة الشعر في المملكة العربية السعودية، جعل الكثيرين يرغبون في زراعة عيونهم إلى تركيا.

 حيث تتراوح تكلفة زراعة الشعر بين 4500 و 5625 ريال سعودي، حسب التقنيات المستخدمة وعدد البصيلات المطلوبة والبرنامج المصاحب.

والأمر لا يتوقف عند نهاية العملية، ولكن هناك تكاليف أخرى يتم إصدارها بعد خطوات زراعة الشعر في تركيا، وهي تتعلق بما يلي:

  • ثمن العلاجات والمستحضرات اللازمة للنظافة الشخصية بعد العملية مثل الشامبو والصابون وغيرها.
  • سعر الاستشارة والمتابعة بعد زراعة الشعر.

 

زراعة الشعر في تركيا

تركيا هي الدولة المفضلة للكثير من الراغبن في إجراء زراعة الشعر بسبب تطورها الكبير في هذا المجال.

  • تقنيات زراعة الشعر

هناك طريقتان لزراعة الشعر الطبيعي وتقنية واحدة لزراعة الشعر الصناعي، وبعد ذلك سنتعرف على هذه التقنيات بالتفصيل.

 أولاً: تقنيات زراعة الشعر الطبيعي

1 – تقنية شريحة FUT

الفكرة الرئيسية هي أن تأخذ شريحة من المنطقة المانحة من الجسم، وعادة ما تكون من الجزء الخلفي من فروة الرأس حيث يوجد الكثير من الشعر.

يتم بعد ذلك تقطيع هذه القطعة إلى قطع صغيرة، كل منها يحتوي على عدة بصيلات، ثم يعاد زرعها في الأماكن المراد علاجها بواسطة الرأس.

تتميز هذه التقنية بسعرها المنخفض مقارنة بتقنيات زراعة الشعر الطبيعية الأخرى، ولكن عيبها أنها تترك ندبة دائمة على المنطقة المانحة في منطقة الشريط المأخوذ، لكنها في الغالب لا تكون ملحوظة بسبب كثافة الشعر عليها.

2- تقنية الاقتطاف FUE

في هذه التقنية يتم أخذ جميع الجذور من مؤخرة فروة الرأس أو من أجزاء أخرى من الجسم، باستخدام إبر رفيعة من جزء من الشخص ذو كثافة شعر عالية وطبيعة الشعر تشبه شعر الرأس.

يتم بعد ذلك شحن كل أمبولة على حدة إلى الأجزاء المراد معالجتها، الأمر الذي يستغرق وقتًا طويلاً. تتميز هذه التقنية بأنها لا تترك أي علامات مثل تقنية الرقاقة، لكن عيبها أنها باهظة الثمن.

  • ما هي مراحل زراعة الشعر؟

تتكون عملية زراعة الشعر من خطوات رئيسية:

زراعة الشعر من المنطقة المانحة، وإنشاء منطقة الزرع وزرع وحدات الشعر هذه في المنطقة المستقبلة.

تبدأ هذه الإجراءات بالخطوة الأولى لتطبيق التخدير الموضعي.

بغض النظر عن التقنية المستخدمة، تتم عملية زراعة الشعر في الخطوة التالية:

  • التخدير.
  • التقاط البصيلات من المنطقة المانحة.
  • قم بإنشاء منطقة الزراعة وافتح قنوات الاستلام.
  • ثم الخطوة الأخيرة هي زرع بصيلات الشعر في المنطقة المتلقية أو منطقة الصلع.
زراعة الشعر في تركيا قبل وبعد
زراعة الشعر في تركيا قبل وبعد

 ربما تفيدك:كم أبرة بلازما بعد زراعة الشعر.. أفضل خبراء علاج الشعر

 

مميزات زراعة الشعر في تركيا

  • مزايا مراكز زراعة الشعر في تركيا بسبب اهتمام الحكومة التركية، أصبحت المهارات الأساسية للمهتمين بطب زراعة الشعر عاملاً مركزياً.
  • تحسين مراكز خدمتهم كزراعة الشعر وطريقة زراعة الشعر في تركيا، حيث أنها تتوافق مع جميع المعايير الصحية العالمية.
  • وقد تمت الموافقة عليه من قبل وزارة الصحة بجمهورية تركيا التي تراقب هذه المراكز من حين لآخر للتأكد من مستوى هذه المراكز.
  • بالإضافة إلى ذلك، تبرز أفضل مراكز زراعة الشعر في تركيا مع الاهتمام بتوفير وتقديم خدمات الرعاية الصحية لجميع المرضى.
  • طاقم تمريض يتمتع بالخبرة والكفاءة اللازمتين لرعاية المرضى.
  • ستجد في هذه المراكز كافة الخدمات الإضافية التي قد ترغب في الحصول عليها بالإضافة إلى عملية زراعة الشعر،
  • من خلال هذه الخدمات، ستجد أماكن إقامة قريبة من المركز والمراكز الطبية لسهولة الوصول إليها من المركز.
  • يمكنك أيضًا تعديل برنامج الجولات السياحية مع منظمي الرحلات السياحية في تركيا أو في المراكز الطبية الذين يمكنهم التنظيم مع الشركة.
  • شركة السياحة العلاجية التي تنظم هذه الفكرة شائعة بالتنسيق مع جولات المزرعة المركزية في تركيا.
  • تضمن الشهادة أن الشعر ينمو بشكل منظم حتى يصل إلى مرحلة النمو النهائية ويضمن أيضًا عدم تعرض الشعر.
  • ضمان لمضاعفات ما بعد الجراحة أو الآثار الجانبية الخطيرة.

زراعة الشعر في تركيا قبل وبعد

تتوقف نتائج العملية على ما يمكنك الالتزام به  قبل وبعد تنفيذ العملية.

لاختيار أفضل الأطباء في تركيا:

  • عليك أن تكون حذرًا في هذه الخطوة لأن العديد من الفنيين أو الممرضات غير المتخصصين يمارسون هذه العملية حاليًا كمهنة لهم وهم غير ملمين تمامًا بتشريح فروة الرأس والأوعية الدموية والأعصاب، وهذا يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات ومخاطر محتملة.
  • واستدعاء طبيب في الطب مأخوذ من جامعة معترف بها بشهادة تخصص، واختيار أفضل طبيب زراعة شعر من حيث الخبرة والمهارة أمر مهم للغاية يمنحك أفضل نتيجة يمكن أن تتمناها بدون آثار جانبية أو تندب.
  • كما يمكن للطبيب الماهر استخدام أفضل الأدوات والأجهزة أثناء العملية وتطبيق التقنيات الحديثة المتطورة على الساحة العالمية.
  • يجب أيضًا أن يكون الطبيب معتمدًا من قبل المنظمات الدولية وأن يتلقى منحًا دراسية من جمعيات دولية معروفة مثل ISHRS، الرابطة الدولية لجراحي زراعة الشعر.
  • قد تتفاجأ من أن العديد من المراكز التي تقدم علاج زراعة الشعر تتم من قبل ممرضة أو فني وليس من قبل الطبيب الذي يتم تقديمه لك ومع ذلك، في المراكز المعتمدة والمرخصة، يشرف الطبيب بشكل كامل على العملية بحضور فريق طبي مؤهل ومحترف.

نصائح بعد زراعة الشعر

  • لا تتناول أي أدوية علاجية دون استشارة الطبيب، لأن بعض تركيبات الأدوية تتداخل مع زراعة الشعر.
  • تجنب تناول الكحول لمدة 14 يومًا بعد زراعة الشعر.
  • تجنب السباحة والاستحمام الطويل والساونا وأشعة الشمس المباشرة خلال الأسابيع الثلاثة الأولى بعد زراعة الشعر.
  • في الأسابيع الأولى بعد العملية، يجب عدم تدخين أي نوع من السجائر لأنها تقلل من تدفق الدم إلى فروة الرأس.
  • ممارسة التمارين الرياضية الشاقة وقلة النشاط الجنسي لمدة عشرة أيام بعد العملية.
  • الاهتمام وتدليك فروة الرأس يزيد من تدفق الدم إلى البصيلات المزروعة ويسرع نموها.
  • استلق على ظهرك وارفع رأسك قليلاً لتجنب التورم في الأيام الثلاثة الأولى بعد الجراحة.
  • وضع كمادات ثلجية على منطقة الجبهة كل ساعتين خلال أول يومين لمنع التورم.

 ربما تفيدك: مستشفى زراعة الشعر في تركيا … أشهر 3 مستشفيات في تركيا

تجارب زراعة الشعر في تركيا

التجارب دائما ما تثلج صدورنا وتجعلنا مقدمين على أي عمل دون خوف، لذا نقد لكم بعض تجارب زراعة الشعر:

واحد من الشباب العربي أراد الحديث عن تجربة زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف FUE في تركيا وبدأ الحديث على النحو التالي: لا أعتقد أن تجربتي مع زراعة الشعر في تركيا  مختلفة ولكني مسرور بالعمل مع دكتور باورز باير وفريق الدعم حيث يظهرون درجة عالية من الاحتراف.

هذا الشاب، تمكن تجربة زراعة منطقة الرأس التي تتميز بدرجة من التعقيد لأنها تتطلب زراعة بصيلات 70٪ أقاموا اتصالات عن بعد مع وقبل الذهاب إلى تركيا كان يعرف تفاصيل الوضع من قبل ويقول إنه هناك جلسة استشارية.

السيدة لانا (50 سنة) قالت تجربتي مع عمليات التجميل في تركيا:  إنها عانت من جبهة عريضة أثرت سلباً على مظهرها العام منذ ولادتها، وأنها حاولت التغلب على هذه المشكلة والتغلب عليها بعدة طرق طالما أنها تسبب الانزعاج، لكنها أدركت أخيرًا أن الحل الوحيد هو زراعة الشعر.

تقول لانا إنها تلقت عرضًا مغرًا وخصمًا كبيرًا بسبب مرافقة ابنها (25 عامًا) الذي وضع أكثر من 4000 مصباح بصيلة في منتصف الرأس، وكلفت العمليتان معًا 3000 دولار، بما في ذلك الإقامة في أحد فنادق النخبة وخدمة النقل ذهابًا وإيابًا من وإلى المطار.

ومن هنا يمكننا القول بأن رحلتنا انتهت حول أفضل مستشفيات زراعة الشعر في تركيا.

مراكز زراعة الشعر في تركيا
مراكز زراعة الشعر في تركيا

ربما تفيدك: تكلفة زراعة الشعر في تركيا 2020 .. تخلص من الصلع مع أفضل 10 حبراء

 المصدر : موثوق 

عن موثوق

شاهد أيضاً

 تكلفة زراعة الشعر في تركيا اسطنبول

تكلفة زراعة الشعر في تركيا اسطنبول … اليك أقل التكاليف من 5 أماكن

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال عمليات زراعة الشعر في اسطنبول؛ …