الخميس , 22 أكتوبر 2020
الرئيسية / دراسات الجدوى /  دراسة جدوى مشروع مدرسة خاصة في السعودية .. دليلك لخبراء التخطيط

 دراسة جدوى مشروع مدرسة خاصة في السعودية .. دليلك لخبراء التخطيط

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

مستشار دراسات جدوى للمشاريع 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مختص دراسات جدوى للمشاريع 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

دراسة جدوى مشروع مدرسة خاصة في السعودية

تعتبر دراسة جدوى مشروع مدرسة خاصة في السعودية من أهم الدراسات، فبغض النظر عن أهمية التعليم والمدرس في المجتمع يعتبر انشاء المدارس من المشاريع الناجحة التي لا تحتاج إلى رأس مال كبير لذلك إن كنت ترغب في عمل دراسة لهذا المشروع الهام تابع مقالنا التالي.

دراسة جدوى مشروع مدرسة خاصة
دراسة جدوى مشروع مدرسة خاصة

دراسة جدوى مشروع مدرسة خاصة

يعتبر التعليم الخاص من المجالات المربحة وفي نفس الوقت الهدف هو الهجوم الذي يحدث على التعليم العام نتيجة الإهمال فيه  بالإضافة إلى الاهتمام الإضافي بالتعليم الخاص، فقد أدى ذلك إلى نجاح هذا المشروع، وكل ما يحتاجه المشروع هو إدارة ممتازة إذا كانت هذه الإدارة مهتمة بالتوقيت، وتعليم المبادئ الدينية، وتحفيز الطلاب، وكذلك الضغط على المعلمين للعمل الجاد على ذلك، فإنها ستخلق جيلًا محترمًا يدعم القيم الإسلامية لذلك، ستحتل هذه المدرسة مرتبة عالية بين أقرانها من المدارس الخاصة، وبالتالي ستكون سمعة المدرسة عالية.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا المشروع سينجح بمجرد تصميمه نتيجة فشل العديد من المدارس الحكومية في توفير التعليم المناسب للأطفال.

لذلك عند البدء في عمل عند دراسة جدوى اقتصادية، يجب إضافة جميع العوامل التي تؤدي إلى زيادة الطلب على المدرسة، على سبيل المثال يمكن تقديم الخدمات التعليمية من خلال الألعاب، خاصة في المراحل الدراسية المبكرة للطلاب.

ولكي تضمن نجاح هذه الدراسة يجب أن تصممها في شركات تطوير الأعمال المتواجدة في السعودية ولعل أفضلهم شركة المستشار وشركة سنابل الابداع الذي يتوافر فيهم أفضل الكوادر المدربة على تصميم دراسة الجدوى التفصيلية ويمكنك بكل سهولة التواصل معه من خلال الروابط الأتية:-

مكتب المستشار لتطوير الأعمال

تستطيع التواصل معهم عبر الرابط الأتي: اضغط هنا

مكتب سنابل الابداع لتصميم دراسة جدوى مشروع

ويمكنك التواصل معهم عبر الرابط التالي:- اضغط هنا

ربما تفيدك:من الخبراء: أفضل مكتب لدراسة جدوى لمشروع حضانة اطفال

نطاق الحاجة لإنشاء مدرسة:

تتزايد الحاجة لهذا المشروع نتيجة زيادة الكثافة السكانية، بالإضافة إلى الكثافة السكانية الهائلة، فإن الزيادة في عدد الطلاب والاهتمام بالمدارس الحكومية سيكون ضئيلاً للغاية كما يعد هذا المشروع الضخم من أنبل المشاريع لتقديم خدمة لتعليم الأطفال الذين هم أمل كل أب وأم في المستقبل.

تكلفة بناء مدرسة خاصة في السعودية:

الخطة المالية هي فقط التكاليف التي يتم من خلالها تحقيق الخطة الأكاديمية يجب أن تحمل هذه الخطة العديد من السياسات مع بعض التدابير المالية لمدة خمس سنوات و يمكن تقديم الخطة المالية وتطويرها على أي مبدأ مناسب وهناك بعض الأساسيات المالية التي يجب أن تكون جاهزة لإكمال مشروع مدارس خاصة في السعوديه.

حيث يجب أن تكون هناك مرحلتان من الدراسة بحيث يتم استيعاب أكثر من 1000 طالب، ويزيد عدد الفصول عن 40، ويجب أن تكون هناك مكاتب وعدة غرف ومختبرات متاحة للتجارب، كما يجب تخصيص رأس المال لكل ما يلزم لبناء المفروشات والأثاث بالنسب التالية:

2٪ من المدارس قيد الإنشاء، وتخصيص نسبة 25٪ لبعض المشاريع الخاصة بالمدارس الانسانية، بالأضافة إلى ٣٠٪ لمشاريع الكلية التي تعتمد بشكل أكبر على التطبيقات العملية، ويشمل الحد الأعلى المباني، وحيثما أمكن، لا يتجاوز المبلغ 50٪ وتعرف القيمة الحقيقية لأي مشروع من خلال أسعار كل دولة، لذلك لا يجب أن تحدد سعرًا ثابتًا، لأنه متغير في القيمة حسب الدولة التي يتم فيها تنفيذ المشروع.

شروط فتح مدرسة خاصة في السعودية
شروط فتح مدرسة خاصة في السعودية

شروط فتح مدرسة خاصة في السعودية

في وقت إنشاء المدرسة، يجب إنشاء ثلاثة صفوف في المرحلة من الصف الأول الابتدائي إلى الصف الخامس الابتدائي، وعددها ثلاثمائة طالب، وسيحتاج هذا المشروع إلى إنشاء مرافق إدارية وفصول دراسية، ويجب أن يكون هناك محاسب متاح لمراجعة دراسة الجدوى وجميع الميزانيات، لأن عدد المدارس الخاصة يتزايد عاماً بعد عام.

والأهم هو توافر التكاليف، والتي من خلالها يتم شراء الأدوات الرياضية للأطفال، وتوضع مجموعة من الكتب في المكتبة للمعلومات والثقافة.

كلما ارتفع تعليم الأطفال، زادت الترقية والنجاح الباهر لهذه المدرسة، ويجب على الطلاب تصميم زي موحد يُكتب عليه اسم المدرسة التي ينتمي إليها الطفل، وبالإضافة إلى تقديم الخدمات الطبية وتوفير دورات المياه والمرافق الأخرى وشراء الأدوات التعليمية الرياضية وهذه من أهم خطوات انشاء مدرسة خاصة ويجب على مدير صاحب المشروع تطوير اختبار للمعلمين، من أجل تحديد مستواهم التدريسي وكفاءتهم، وهذه المرحلة من أهم مراحل نجاح المدرسة.

ويجب على المخرج أن يعتني بالمدرسين الحاصلين على تدريب علمي، لأنهم مثاليون للطلاب، ويطورون فيهم أخلاقًا جميلة وحسنة ويجب على المدرسين جعل الأطفال يحبون المدرسة، فهم يحبون التعرف على الثقافات المختلفة، ويجب عليك اتخاذ الاحتياطات بأنك مالك المشروع ويعتبر ذلك من الاساسيات في اجراءات انشاء مدرسة خاصة

يجب أن تحفز الطالب على تأهيل الرياضات والدورات، لمعرفة ما إذا كان مستوى المدرسة يتقدم ويزدهر، أو إذا كان المستوى يتناقص ومن الضروري التأكد من عقد اجتماعات للأساتذة والمعلمين لمعرفة مشاكلهم وحلها والاستفادة من مقترحاتهم وصنع فكرة.

من الضروري أيضًا إجبار المعلمين على حفظ أسماء الطلاب والتأكد من إظهار الابتسامة على وجوههم، وهذا جزء من فن تفاعل المعلمين مع الطلاب.

طريقة دراسة الجدوى تفصيلية لإنشاء حديقة مدرسية تحتوي على عدد كبير من وسائل الترفيه.

ربما تفيدك: دراسة جدوى مشروع روضة | مع هذه الجهات المتخصصة استثمر وأنت مطمئن

الهدف من دراسة الجدوى هو تحديد المشروع وصلاحيته من خلال العديد من الجوانب الفنية والمالية، أو من وجهة نظر المستثمرين من القطاعين العام والخاص، وتعتمد هذه الدراسة على الأسس والعلوم اللازمة لترشيد الاستثمار في العديد من الجوانب.

الدراسة القانونية: أهدف في المشروع إلى صلاحية القوانين والتشريعات بين المشروع والقانون كما تتيح لك دراسة الجدوى تحديد التكاليف المالية المطلوبة لإنشاء هذا المشروع منذ بدايته وحتى اكتماله.

وبهذا تكون قد تعرفت على خطوات عمل نموذج ميزانية مدرسة خاصة وأهم الاساسيات للبدء فيها كمشروع.

المصدر: موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

دراسة جدوى حضانة اطفال

دراسة جدوى حضانة اطفال .. 4 مكاتب تضعك على طريق النجاح

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل …