دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف البهارات

دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف البهارات .. أوثق 5 شركات تساعدك

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص فيدراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف البهارات؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف البهارات

هل تفكر فى تأسيس مشروع لتعبئة البهارات؟، هل تعرف كيف تبدأ أول خطوات مشروعك الجديد؟، هل ترغب فى التعرف على وسائل النجاح فى مشروعك القادم؟.. منصة “موثوق” تقدم لك جميع الإجابات التى تساعدك على النجاح، وتوفر أشهر الشركات التى يمكنك التواصل معها لإعداد دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف البهارات دفتابع معنا..

دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف البهارات
دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف البهارات

دراسة جدوى مشروع تعبئة البهارات

دراسات الجدوى المميزة تحتاج إلى مكاتب موثوقة للحصول عليها، لأن دراسة الجدوى الاحترافية تتطلب مهارات عالية لمعديها وطاقم عمل متخصص فى هذا النوع من الأعمال، كما يجب أن يتقبل المكتب أى استشارات اقتصادية للسؤال عليها وتوفير إجابات نموذجية.ويمكن أن تجد العديد من مكاتب عمل دراسات الجدوى فى المملكة العربية السعودية، حيث تنتشر هذه المكاتب فى جميع أنحاء المملكة، وتوفر لك الوقت والجهد حيث تقوم بالأعمال الخاصة بك من تخطيط ودراسة متطلبات مشروعك الجديد، وسوف نعرض لك أكثر من مكتب استشارات اقتصادية فى الرياض وغيرها من مدن المملكة والتى تعمل على دعم مشاريع استثمارية، ومنهم:

  • مكتب المستشار لتطوير الأعمال: وهو من المؤسسات الرسمية الكبيرة فى السعودية المحترفة فى إعداد دراسات الجدوى المميزة، ويوفر لك أسعار مناسبة للجميع، كما يساعدك على نجاح مشروعك الجديد وتجنب الخسائر، حيث يقوم المكتب بإعداد الدراسات التسويقية الدقيقة من أرض الواقع للعمل على نجاح الأفكار المستقبلية للمشروع وتحقيق الأرباح، واستعمال أساليب التسويق الحديثة.
  • مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى: تمتلك المؤسسة خبرة كبيرة فى مجال دراسات الجدوى الاقتصادية حيث تعمل منذ أكثر من عشر سنوات وتوفر خبراء ومتخصصين فى هذا المجال، وتقوم المؤسسة بعمل دراسات جدوى لكل المشاريع كما تتميز بدراسة المنافسين فى السوق المحلى للمشروع المختار وتعمل على ابتكار طرق جديدة لنجاح المشروع الجديد.
  • مكتب تمكين لدراسات الجدوى: يعد مكتب تمكين من المكاتب المتخصصة فى كتابة دراسات الجدوى الاقتصادية، ويحرص فريق عمل المكتب على نجاح المشروع بكل الإمكانيات والطرق المتاحة، ويعمل المكتب الذى يقع فى مدينة الرياض على حفظ الاستثمارات الخاصة بك، وزيادتها.
  • شركة مشروعك لدراسات الجدوى: تقدم الشركة لعملائها دراسات الجدوى الاقتصادية فى السوق السعودى وأسواق الدول العربية الأخرى، كما تقدم خدماتها لرجال الأعمال وصغار المستثمرين، وتوفر الشركة دراسات الجدوى الاقتصادية بأسعار مناسبة وبطريقة احترافية.
  • مكتب مؤشر الجدوى للاستشارات الاقتصادية: يعد أحد أفضل مكاتب الاستشارات الاقتصادية ويقع فى مدينة جدة، ويتخصص المكتب فى المجالات الاقتصادية والإدارية والمالية، كما أنه من المكاتب المعتمدة فى المملكة التى تتسم بالعمل بالاحترافية عند إعداد دراسات الجدوى.

ويوجد نوعان من دراسة الجدوى الاقتصادية التى تقدمها لك هذه المكاتب المتخصصة، وهى دراسة الجدوى الأولية للمشروع ودراسة الجدوى التفصيلية، ويجب إعداد النوعين لأنهما بنفس درجة الأهمية قبل البدء فى المشروع.. ولضمان نجاحه يجب الحصول على هذه الأنواع من الدراسات التى تساعدك فى عملك الجديد.

كما يوجد عدد من الأهداف التى يجب تحديدها قبل تنفيذ المشروع، والتخطيط لتحقيقها من أجل أن يكون مشروعك بين المشاريع الناجحة فى مجال التعبئة والتغليف للمواد الغذائية، والتى تتضمنها دراسة جدوى مشاريع.. ومن هذه الأهداف:

  • التكلفة: حيث يجب على الإدارة توفير منتجاتها من المواد الغذائية مناسبة للعميل المستهدف، كما يجب الحرص على ضمان إعداد عناصر التكلفة المناسبة لمنظومة العمل ككل، لضمان تحقيق أرباح.
  • الإنتاجية: يجب الحرص على إنتاج الكمية المتوقع تسويقها من المواد الغذائية فى نطاق زمنى محدد لتغطية الطلب المتوقع.
  • الجودة: يجب العمل على توفير منتجات المواد الغذائية مثل البهارات وغيرها بجودة عالية تتناسب مع متطلبات العملاء المستهدفين.
  • المرونة: وهى أن يستطيع المسئولين عن إدارة المصنع التأقلم مع المتغيرات المتسارعة المستمرة والمتجددة للسوق المستهدف وتلبية رغبات العملاء.
  • الإنتاج والتسليم بسرعة: يجب على مسئولى المشروع الاستجابة لطلبات المستهلك وتوصيلها فى الوقت المحدد المتفق عليه لضمان رضاء العميل عن الخدمة.
  • الكفاءة: على الجميع العمل بكامل طاقته للحصول على طاقم عمل مؤهل يتميز بالمهارة والاحترافية والكفاءة.
  • الإبداع التكنولوجى: يجب العمل على التطوير والتجديد فى أساليب الصناعة لتأسيس مشروع تعبئة وتغليف وتسويق المواد الغذائية الجافة بنجاح.

ويوجد معايير يجب عليك دراستها وتنفيذها من أجل إنشاء مصنع ناجح، وإليك أهم معايير دراسة الجدوى الاقتصادية:

  • قرب مصنع التعبئة والتغليف للمواد الغذائية من الأسواق المستهدفة وذلك لتسهيل النقل والتوزيع على التجار.
  • أماكن توافر العمالة الماهرة وتوفير أماكن سكنية للعمال بجانب مصنع التعبئة والتغليف إذا كان فى مكان بعيد.
  • أن تكون البيئة المحيطة بمصنع التغليف ملائمة للمعيشة الآدمية، وغير معرضة للتلوث لضمان الحفاظ على جودة المنتجات.
  • يجب أن يكون المصنع قريبا من أماكن شراء المواد الخام الأولية للتعبئة والتغليف، وكذلك يجب أن يكون قريب من مراكز المواد التشغيلية التى تحتاج إليها عملية التصنيع.
  • يجب أن تكون فروع مصنع التعبئة أو المبانى الملحقة به فى مكان واحد أو بالقرب من بعضها البعض لتسهيل عملية الإنتاج.
  • توفير شبكة مواصلات مميزة وسهلة تساعد على التنقل حول موقع المصنع.
  • يجب أن يكون مصنع التعبئة والتغليف بالقرب من موقع الشركات المنافسة وذلك لسهولة متابعة أوضاع السوق، ومتابعة حالة البضائع المنافسة.

ربما تفيد القراءة…دراسة جدوى تعبئة الملح .. الخريطة الشاملة لخبراء تخطيط المشروعات

مشروع تعبئة وتغليف البهارات

أول خطوات مشروع تعبئة البهارات هى الحصول على التراخيص اللازمة من الجهات المسئولة، وكذلك تطبيق الشروط التى وضعتها المملكة لعمل مصنع بهارات، وقد فعلت المملكة هذه الشروط لتستطيع مراقبة ومتابعة المصانع والتأكد من تحقيقها للجودة المطلوبة فى المنتجات، ومن أهم شروط ترخيص مصنع مشروع مطحنة بهارات:

  • يجب أن يكون مكان مشروع التعبئة والتغليف مقسم لعدة أقسام، منها قسم لتخزين المواد الخام، وقسم آخر للإنتاج، وقسم لتخزين المواد الغذائية، بجانب قسم للإدارة والمرافق المختلفة، مع مراعاة قواعد الأمان والسلامة.0
  • يجب أن تكون مساحة قسم تخزين المواد الغذائية تكفى لتخزين مواد خام تضمن استمرار إنتاج المصنع لمدة 3 شهور.
  • يجب أن يكون قسم الإنتاج ذو سقف مرتفع لكى يستوعب حجم ماكينة تعبئة وتغليف البهارات ويوفر إمكانية إصلاحها فى مكانها دون نقلها.
  • كما يجب أن تكون مساحة موقع تخزين المصنعات والمواد المغلفة تكفى لتخزين منتجات عمل شهرين على الأقل.
  • يجب أن يتضمن مصنع التغليف مكان للإسعافات الأولية ودورات مياه نظيفة، ومكان مخصص لتغيير ملابس العمال، وأيضا مكان مخصص للصلاة.
  • يجب أن يتوافر فى مصنع التعبئة والتغليف نظام حديث للتعامل مع الحرائق الممكن حدوثها وكذلك طفايات حريق تواكب المعايير المطلوبة للأمن والسلامة.
  • تواجد مبنى كامل للإدارة المسئولة منفصل عن المصنع.
  • يجب أن تكون أقسام مصنع التعبئة والتغليف مرتبطة ببعضها البعض عن طريق طرق وممرات ممهدة وصالحة للاستخدام.

وإذا أردت أن يكون مشروعك من المشاريع الناجحة، يجب عليك التحقق من أن إدارة المشاريع لديك إدارة ناجحة للغاية، وتعتبر أهم خطوات النجاح هى اختيار شعار للمصنع بمواصفات خاصة منها:

  • تصميم شعار لمصنعك يتسم بالبساطة والجمال فالبساطة هى عنوان النجاح.
  • استخدام ألوان واضحة ومميزة ومبهجة للرؤية.
  • التنوع فى مقاسات العناصر المكونة لشعار مصنعك.
  • تناسب الشعار مع المنتج حتى يعكس طبيعته ويوضح المنتجات.

وبهذا فإن أول خطوة للإجابة عن كيف اسوي مشروع بهارات هى عمل التراخيص اللازمة ثم تصميم الشعار بشكل جذاب، ثم اختيار الأنواع الطازجة من الحبوب لطحن البهارات ثم التسويق والتوريد للمتاجر الصغيرة.

ويجب عليك عدم إهمال أى خطوة بل عليك العمل بجدية والبحث عن أفضل الطرق وأفضل المنتجات وأشهر الموردين للحبوب لتتميز فى مشروعك، فهذا المشروع مميز للغاية حيث أنه يوفر مميزات عديدة، ومنها:

  • أنك يمكنك أن توفر تأجير مقر لعملك، فتستطيع أن تخصص جزء في منزلك ليكون مكان عملك.
  • كما يمتاز بأنه يمكنك استغلال أفراد عائلتك فقط فى مساعدتك بدون الحاجة لأيدي عاملة.
  • يمتاز المشروع بأنه لا يحتاج إلى رأس مال كبير فبإمكانك بمبلغ بسيط بدء تجارتك.

وعن التوزيع فستجد العديد من المتاجر والأماكن التى يمكنك استهدافها، وإذا كنت قلق بسبب الخسائر فتكاد تكون معدومة.

اسعار ماكينات تعبئة وتغليف البهارات

لا يمكن تحديد سعر معين لماكينات البهارات، فالسعر يتحدد على حسب حجم الماكينة، والإمكانيات التى تتميز بها، كما يتحدد على عدد الأعمال التى تنفذها الماكينة، ويمكنك الحصول على ماكينات مستعملة من خلال مواقع تجارة المكن المستعمل مثل موقع الحراج، كما يمكنك زيارة الحراج الموجود فى كل منطقة فى المملكة لتجد مكن بأسعار مميزة، ويمكنك الحصول على جميع مكائن تعبئة وتغليف مستعملة للبيع للبهارات من خلال زيارة مواقع الإنترنت المتخصصة فى هذا المجال، وسنعرض لك البعض منها:

  • موقع على بابا: وهو موقع عالمى يتيح لك فرصة الحصول على مواد التصنيع والمكائن والخامات الأولى للصناعات المختلفة من جميع مناطق العالم، ويجمع الموردين المتخصصين فى المكن والمنتجات من كل مكان فى العالم مثل ماكينة تعبئة وتغليف يدوي ويقوم بالبيع بأسلوب الجملة فقط حيث يشترط عليك طلب كمية محددة من كل منتج ويتم حساب قيمة المنتجات بسعر الجملة، ويقوم بتوصيل الطلبات إلى باب المنزل مع توفير عدة طرق مضمونة للشحن وأكثر من طريقة للدفع وهو موقع يدعم اللغتين العربية والإنجليزية.
  • موقع سوق أدويت: وهو موقع مميز للغاية باللغة العربية يجمع لك منتجات التصنيع الأولية للبلاستيك، ومكن التصنيع والآلات المختلفة لجميع الصناعات الأخرى، كما يوفر لك معلومات شاملة عن البائع وكذلك معلومات تفصيلية عن السلع التى يعرضها وآليات التواصل معه وعناوين المكاتب وأرقام الهاتف كما يقوم بتوضيح أسعار السلع.

وللتعرف على أسعار ماكينة تغليف علب البهارات فى السعودية يمكنك زيارة الصفحة الرسمية لمؤسسة “بن باز” بالرياض، لاختيار مكن الإنتاج الذى يناسبك والاستفسار عن سعره، كما يمكنك توضيح جميع الاحتياجات التى ترغب فى توفيرها بالمكن المطلوب وعليها يتم توضيح السعر الخاص بها.

دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف البهارات
دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف البهارات

خط إنتاج تعبئة بهارات

إذا كنت تخطط لتنفيذ مشروع خط إنتاج للبهارات وتبحث عن مكان مميز تحصل منه على الحبوب الطازجة والمميزة، فعليك زيارة تركيا، حيث أن هناك بهارات تركية بالجملة تتميز بأنها طازجة جدا كما توفر لك أفضل المنتجات بأفضل الأسعار.

كما يمكنك السفر مرة واحدة والتواصل مع الموردين ثم يتم الشحن إلى المملكة بكل سهولة ويسر، ومن أفضل الأماكن التى يمكنك شراء البهارات الطازجة والمطحونة منها هى الأسواق المختلفة والتى تضم الكثير من تجار البهارات وكذلك محلات العطارة المشهورة، وهى توفر لك جميع أنواع البهارات التركية الأصيلة، وإليك أهم أماكن بيع التوابل بالجملة:

  • أسواق تقليد الماركات:

وهى أسواق شعبية لا تقوم ببيع الماركة الأصلية بل تقليد لها وتكون نسخة من المنتجات الأصلية للماركة، ويكون الإقبال على هذه الأسواق كبير من الكثير من السائحين والمواطنين المحليين، وذلك بسبب الأسعار المنخفضة التى تناسب الجميع كما أنها تحمل شعارات الماركة العالمية، ويكون معظم العملاء فيها من السيدات والبنات من تركيا والدول العربية، ومن أشهر أسواق تقليد الماركات: السوق المغطى فى إسطنبول أو البازار الكبير.

  • محلات الجملة فى سوق لالالى:

يعتبر من أشهر الأسواق فى اسطنبول وبه كافة أنواع البهارات التركية المميزة.

  • شارع عثمان بيه:

وهو من الشوارع التاريخية فى مدينة إسطنبول حيث يشتهر بتجارة البضائع الجملة ومنها ملابس الأطفال وفساتين الزفاف والسهرة، فتجد فيه الكثير من مكاتب ملابس موجودة داخل السوق حيث تقوم هذه الشركات بتصدير الملابس والمنتجات إلى جميع الأماكن حول العالم، كما يوجد فى السوق تجار البهارات بالجملة.

  • سوق الليرة الواحدة فى تركيا:

وهى عبارة عن بازارات متنقلة بين المدن التركية وتتسم بالشعبية وتوفر لسكان المنطقة جميع الاحتياجات المطلوبة.

  • محلات سوق مارتر:

وهو سوق الجملة فى إسطنبول وتجده فى الجانب الأوروبى من تركيا، وهو أشهر الأسواق الشعبية الجملة فى تركيا وأوروبا جميعها، حيث يحتوى على جميع أنواع الملابس الرجالى والأطفال والنسائى وتوفر لك المحلات الموجودة بالسوق أفضل جودة بأفضل سعر، ولا يمكنك أن تجد هذه الأسعار المناسبة فى أى مكان آخر.

ربما تفيد القراءة… أفضل دراسة جدوى استيراد خياطة نسائية من الخبراء

استيراد البهارات من تركيا

تعتبر مشروعات استيراد المواد الغذائية من تركيا من المشروعات الرائعة والمربحة للغاية، فالمواد الغذائية التركية من أجود المنتجات، ويوجد طرق كثيرة يمكنك بها أن تحصل على البضائع من تركيا، ولهذا يمكنك اختيار ما يناسبك ويناسب إمكانياتك المالية من بين هذه الطرق لتتمكن من الاستيراد، ونقدم لك أفضل طرق الاستيراد من تركيا:

  • يمكن الحصول على المواد الغذائية من تركيا عن طريق السفر إلى هناك والتجول فى الأسواق والمصانع وتنفيذ عملية الشراء.
  • التواصل مع موردين ومصانع المواد الغذائية فى تركيا واختيار المنتجات بشكل إلكترونى.
  • الاتفاق مع شركة شحن مشهورة لشحن المواد المطلوبة بالكميات المحددة من تركيا.
  • يمكن أن تتواصل مع وسيط استيراد من تركيا وتتفق معه على شراء المواد الغذائية وشحنها إليك.
  • عليك التوجه المتاجر الإلكترونية المتخصصة فى التسويق للبهارات التركية.
  • البحث عن أفضل شركات للاستيراد من تركيا موجودة في دولتك والحصول منها على ما تريد.
  • متابعة العروض للمحلات والهايبر ماركت الكبرى فى تركيا، والاستفادة من العروض.

وقد قامت المملكة العربية السعودية بوضع قوانين وشروط للاستيراد من الخارج، لتتمكن من السيطرة على عمليات الاستيراد من الخارج، ولتنظيم الشركات وأعمالها، ومن شروط الاستيراد من تركيا التى عليك تحقيقها إذا كنت ترغب فى عمل مشروع تعبئة وتغليف من المنزل:

  • وجود سجل تجارى لك سارى المفعول بشرط أن يكون النشاط الموضح مطابق مع السلع الواردة.
  • يجب أن توفر الفواتير الخاصة باستيراد المواد الغذائية على أن تكون موثقة من وزارة التجارة فى تركيا.
  • يجب أن تكون اشحنات المواد الغذائية التى تم استيرادها متطابقة مع المواصفات القياسية السعودية أو الدولية.
  • يجب عليك تقديم مستندات بلد المنشأ الأصلية لمنتجات المواد الغذائية التى قمت باستيردها مع اعتمادها من الجهات المسئولة.
  • يجب أن تتضمن المنتجات الغذائية أوراق لا يمكن إزالتها تتضمن معلومات عن بلد المنشأ أو البلد التى تم التصدير منها.
  • تاريخ صلاحية المنتجات الغذائى وتكون صالحة للاستخدام.
  • تخضع جميع السلع الغذائية الواردة لاختبارات الجودة عبر إرسال عينات منها إلى الجمارك ووزارة التجارة والصناعة.

وعليك عند التفكير فى الاستيراد من الخارج تحقيق الشروط التى وضعتها المملكة حتى لا تواجه مشاكل قانونية، وحتى لا تواجه أيضا عقوبة التهرب الجمركى والتى تنص على:

  • تتضمن العقوبات دفع المستورد 3 أضعاف قيمة فواتير الشحنة التى قام باستيرادها من الخارج.
  • عقوبة التهرب من الجمارك يمكن أن ترتفع لتصل إلى الحبس لمدة لا تقل عن شهر ولا تزيد عن عام.
  • إذا كانت جريمة التهرب الجمركى بمبلغ مالى قليل ويعتبر مخالفة فقط فى هذه الحالة يتم دفع غرامة نقدية دون تطبيق أى إجراءات أخرى.

نصّائح للاستيراد من تركيا

من خلال دراسة الكثير من التجارب فى هاشتاج تجربتي في بيع البهارات، وقبل الشروع فى تأسيس مشروع تعبئة وتغليف البهارات التركية جمعنا لكم العديد من النصائح، ومنها:

  • دقق فى اختيار شركة الاستيراد التى ستتعامل معها والتأكد من أنها قانونية.
  • يجب عليك وضع دراسة جدوى شاملة لمشروع تعبئة وتغليف المواد الغذائية، قبل البدء فى استيراد المنتجات من الخارج.
  • يمكنك إجراء بحث عن أشهر المنتجات التى تتميز بها تركيا.
  • قم بدراسة أفضل طرق استيراد المواد الغذائيبة من الخارج ثم اختار أقضل طريقة تناسب أعمالك.
  • يجب عليك كتابة عقد اتفاق واضح مع مصنع المواد الغذائية الذى سوف تشترى منه المنتجات لضمان جودة المنتجات ويجب أن يوضح العقد جميع الاشتراطات التصنيعية.
  • قبل التوقيع على العقد يجب كتابة جميع الشروط الخاصة بالمنتجات المطلوبة وتحديد الشروط الجزائية إذا تخلف المصنع عن التوريد فى الموعد المحدد.
  • تأكد من اختيار شركات شحن معترف بها فى الأسواق التجارية الدولية.
  • أكد على ميعاد استلام الشحنات حتى لا يحدث أى تقصير من الشركات الموردة وشركات الشحن.
  • حدد طرق الدفع المناسبة لطرفى التعاقد.
  • عليك متابعة عملية الاستيراد بنفسك أو الاعتماد على جهة سبق لك التعامل معها.

دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف البهارات ماكينة تعَّبئة وتغّليف البهارات

للتعرف على أفضل الماكينات للتعبئة والتغليف يمكنك زيارة الشركات المميزة فى هذا المجال فى المملكة، فسوف تساعدك الزيارة على التعرف أكثر على ماكينات الإنتاج وطريقة عملها وكيفية التعامل معها، ومن أشهر شركات التعبئة والتغليف ومنها البهارات، وكذلك أكياس تعبئة التوابل ما يلى:

  • الشركة السعودية للتعبئة والتغليف: أشهر شركات التغليف وتعبئة المواد الغذائية، تعمل منذ عام 1976، وتمتلك عدة فروع فى عدد من الدول العربية.
  • شركة بهاره لتعبئة وتغليف المواد الغذائية: من أشهر شركات تعبئة وتغليف المواد الغذائية في كافة أنجاء دول العالم.
  • شركة ريف العالمية المحدودة المتخصصة فى تعبئة المواد الغذائية ومواد النظافة، وكذلك مكن التغليف والتعبئة، وتقوم الشركة بالتصدير إلى الخارج.

كما يمكنك أن تجد فى هذه الشركات والمصانع للبيع ماكينة تعبئة وتغليف البهارات حيث تقوم بعض الشركات بتغيير النشاط، أو تكبير المشروع وبذلك تحتاج إلى مكن جديد وتقوم بعرض القديم للبيع، وبهذا تقوم بتوفير الوقت والجهد والتكاليف فى البحث عن ماكينة جديدة، ولكن عليك الحرص والتأكد من كفاءة الماكينة وعملها بشكل كامل وممتاز، لذلك عليك الكشف عليها من خلال مهندس متخصص فى هذه الأنواع من الماكينات.وإذا كان لديك فرصة للسفر إلى تركيا والتعرف على المنتجات بنفسك، وزيارة مصانع البهارات فى تركيا فسنوفر لك بعض مصانع البهارات في تركيا التى يمكنك زيارتها والاستفادة منها:

  • مصنع PAYAM BAHARAT وهو مصنع متخصص فى البهارات، ويقوم بإنتاج الزعتر والنعناع.
  • مصنع GOLDE TARIM URUNLERI SAN VE TIC LTD. STI ويقوم المصنع بإنتاج كافة أنواع البهارات التركية، ويتميز بالجودة العالية والمنتجات الطازجة.
  • مصنع TEKNEL TARIM LIMITED SIRKETI ويعمل المصنع على إنتاج وتعبئة البهارات الطازجة، ومن أشهر الأنواع لديه ورق لورى أو ورق غار.
  • مصنع MERGEN GIDA LIMITED COMPANY ويعمل هذا المصنع فى إنتاج التوابل والبهارات المختلفة، كما يقوم بإنتاج العصائر والمشروبات، وهو من المصانع المميزة التى يمكنك التعامل معها بكل أمان، ويقع فى إسطنبول.

وتتميز مشروعات المواد الغذائية وخاصة البهارات بأنها من المشروعات الرائعة، فهى تعمل طوال العام ولا يرتبط إنتاجها بموسم معين، كما تتميز البهارات التركية بالجودة العالية لذلك أبدأ فى مشروعك وستنجح بإذن الله..

ربما تفيد القراءة…مصانع فحم في تركيا .. قائمة بأشهر خبراء التوريد

https://www.youtube.com/watch?v=xuSSDYx9X0g

المصدر: موثوق 

انتقل إلى أعلى