دراسة جدوى تعبئة التوابل

دراسة جدوى تعبئة التوابل … 4 جهات تضمن لك نجاح مشروعك

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصصين في إعداد دراسة جدوى تعبئة التوابل معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

جهة اولي👇

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

جهة تانية 👇

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

جهةتالتة 👇

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوى تعبئة التوابل

التوابل والبهارات من السلع الأساسية الموجودة في كل مطبخ فلا يوجد طعام بدون إضافة عليه البهارات، لذلك يعد مشروع تعبئة التوابل من المشاريع المضمون نجاحها، ولكى تضمن النجاح عليك باختيار أفضل الجهات لإعداد دراسة جدوى تعبئة التوابل .

وعبر منصة “موثوق، سنوضح عبر التقرير التالي أبرز الجهات التي يمكنك التعاقد معهم من أجل تنفيذ مشروع وأنت واثق من النجاح.

 

دراسة جدوى تعبئة توابل

يعد مشروع تعبئة وتغليف من المنزل أحد المشاريع المضمون نجاحها التي تدر عليها أموال وفيرة وكثيرة، فلا يوجد نقص بمنتجات التوابل والبهارات في المطاعم والمحال والكافتيريات  والفنادق، فكل مكان يقدم طعام لا يستغني عن استخدام التوابل والبهارات، لذلك عليك التعاقد مع مكتب استشارات اقتصادية الرياض لإعداد دراسة جدوى تعبئة التوابل.

فالبهارات والتوابل من المواد الغذائية الرئيسية والأساسية التي تستخدم لإضافة نكهة مميزة ورائحة رائعة على الطعام، ويعد إنشاء مشروع لتعبئة وتغليف التوابل والبهارات أحد  الأفكار المربحة وتحظي بشعبية لدي المستهلكين، سواء من أصحاب المطاعم الشعبية والراقية وربات البيوت والفنادق، ويمكنك أن تبيع التوابل والبهارات بالتجزئة أو بالجملة.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع تعبئة الارز … خطة مفصلة من 5 شركات

أهم متطلبات دراسة جدوى تعبئة التوابل  في مصنع تعبئة توابل:

  • مشاريع التعبئة وتغليف المواد الغذائية من المشاريع التي يمكن تنفيذها بتخصيص بأحد غرف المنزل الفارغة.
  • من الهام أن يبقي مكان المشروع بعيد عن الأوساخ والحشرات للحرص على إبقاء التوابل والبهارات نظيفة.
  • يستخدم في المشروع مقياس صغير حساس من أجل قياس لمعرفة حجم التوابل والبهارات المراد تغليفها وتعبئتها.
  • أكياس بلاستيكية صغيرة، لتعبئة وتغليف البهارات والتوابل.
  • آلة لحام البلاستيك.
  • ملاعق بلاستيكية.

أماكن بيع التوابل بالجملة

توضح تعليمات دراسة جدوى تعبئة التوابل أن أبرز يمكن لصاحب المشروع أن يشتري  ما يريده بأسعار زهية للبهارات والتوابل من محال العطارين، وتنخفض التكلفة كلما زادت الكمية.

كما يمكن شراء التوابل والبهارات من الموردين من سوق التوابل تركيا أو التجار أو المنتجين المحلين للبهارات والتوابل في بلدك، لذلك عليك أن تبدأ مشروعك بكميات صغيرة.

تسويق المشروع ضمن خطة دراسة جدوى تعبئة التوابل:

قوم بطباعة اسم أو  شعار شركتك على أكياس التوابل الصغيرة، أو توفير ملصقات صغيرة باسم  وشعار منتجك للتوابل والبهارات.

كما تحدد دراسة جدوى تعبئة التوابل التسويقية أنه يمكن الاعتماد على تسويق المنتجات لمشروع التعبئة والتغليف في السوبر ماركت ومحال البقالة، المنتشرة في انحاء مدينة التاجر، وقد يحتاج المشروع إلى شراء سيارة بسائق براتب شهري، بالإضافة إلى مندوبين لتوزيع المنتج،  ومع مرور الوقت سينتشر توزيع المنتج  وسيصبح مطلوب في الأسواق، وذلك إذا كان السلعة بسعر مناسب وملائمة للسوق من حيث الجودة، ومنها يمكنك البحث عن عملاء آخرين في نفس القطاع كالماركات الكبرى والسوبر ماركت التي لم يصل إليها منتجاتك بعد، كما يمكنك التوزيع في الأسواق الجديدة من أجل تحقيق الأرباح والمبيعات أكثر من مشروع تغليف وتعبئة الارز، وللحصول على أكبر نسبة في زيادة المبيعات بمشروع التعبئة هي زيارة العملاء بشكل شخصي من أجل التوزيع وتسويق المنتج لهم.

وإذا كنت تبحث عن شركة لإعداد  دراسة جدوى تعبئة التوابل يمكنك التواصل مع المكاتب التالية:

مكتب مستشار تطوير الأعمال: من المؤسسات المعروفة في السعودية كمؤسسة رسمية ومعتمدة في مجال إعداد دراسة جدوى تعبئة التوابل، وبأسعار مناسبة لن تجدها بمكاتب استشارات اقتصادية آخري، فهم لديهم مجموعة من الخبراء القادرين على تطوير المشروعات بطرق واقعية من خلال أفكار دقيقة لإنشاء مشاريع وفقاً معايير دراسة الجدوى الاقتصادية، وذلك بتقديم دراسة جدوى تعبئة التوابل تشمل كافة كل ما يريده العميل من تحديد كيفية التسويق ومخاطرة وأدوات التسويق، وتحليل لكافة عناصر المشروع، وتحديد المنافسين في السوق، وللتواصل مع المكتب، عبر الرابط الآتي:

مكتب المستشار لتطوير الأعمال:

يمكنك التواصل معهم من خلال الضغط هنا .

مؤسسة سنابل الإبداع:

أحد مؤسسات استشارات اقتصادية المعروفة بالمملكة، وحاز على  ثقة عدد كبير من عملائها في العديد من مشاريع ناجحة،  التي تتم وفقاً لمعايير دراسات الجدوى الاقتصادية والتسويقية واستراتيجيات السوق، والتي ينفذها أمهر الخبراء في مجال الاستشارات المالية، فالمؤسسة تحرص على توظيف الأفضل من الخبراء بمجال الاقتصاد والاستثمار من أجل ادارة المشاريع ولتحقيق أفضل معدل نجاح للمشاريع.

 وتمتد خبرة المؤسسة في عمل إعداد دراسات الجدوى للمشاريع أكثر من عشرة سنوات، فننصحك بالتواصل مع خبراء واستشاريين مؤسسة سنابل الإبداع  من أجل الحصول على أفضل مخطط  نموذج دراسة جدوى تعبئة التوابل، فيمكنك التواصل مع مؤسسة سنابل الإبداع  بسهولة فهم  يملكون العديد من الفروع بمدن المملكة في الرياض والدمام وجدة،

يمكنك التواصل معهم من خلال الضغط هنا .

دراسة جدوى تعبئة توابل
دراسة جدوى تعبئة توابل

شركة ارتقاء:

تقوم الشركة على مجموعة من الاستشاريين الاستراتيجيين لتنفيذ دراسة جدوى تعبئة التوابل، وذلك عبر تنفيذ بحوث عميقة للمشروع من حيث المنافسين والسوق في نفس القطاع للعميل وتحديد معدلات المطلوبة من  الأرباح المتوقعة، وذلك للخروج بأفضل معادلات ونتائج النجاح للمشروع وتحديد فرص نجاح المشروع بالسوق المستهدف، كما يقوم خبراء شركة ارتقاء بتحديد كافة الاتجاهات في حجم النمو والسوق واتجاهات العرض والتسعير في الأسواق.

شركة مينا للبحوث:

هو مكتب استشارات اقتصادية معروف بتنفيذ وإعداد دراسات الجدوى، يمكنك الاستعانة بالشركة لإعداد دراسة جدوى تعبئة التوابل ومعرفة تكلفة ماكينة تعبئة وتغليف يدوي،  فالشركة معروفة في السوق بخبرتها في مجال البحوث المالية ودراسة السوق المنافس للعميل، وللشركة فروع عديدة  بمنطقة الشرق الأوسط في أكثر من 20 دولة ليتمكنوا من تغطية 90 قطاع, لتلبية احتياجات الزبائن من التجار والمستثمرين من مؤسسات وشركات.

شركة إنماء للخدمات الاستشارية التسويقية:

من شركات الاستشارات التسويقية التي تقدم خدمات دراسات الجدوى للعملاء لتنفيذ مشاريع مثل إنشاء مصنع تعبئة التوابل، من خلال وضع خطط لتطوير الأرباح والخطط الاستراتيجية وإدارة المشروعات وعمل تحليل لكل من السوق والمنافسين، وتحديد أفضل الطرق من أجل تطوير المنتجات للحصول على أكبر عدد من العملاء المستهدفين، وتحرص شركة إنماء على استخدام كافة الوسائل الحديثة لتحليل المنافسين والسوق للعميل لتنفيذ دراسة جدوى تعبئة التوابل طويلة المدي وقصيرة المدي للعملاء من المؤسسات والشركات الخاصة أو الحكومية، لذلك ننصحك بالتواصل مع الشركة لإعداد دراسة جدوى تعبئة التوابل قبل استثمار أموالك في مشروع.

سعر ماكينة تعبئة توابل

لبدء مشروع تجاري لتعبئة وتغليف التوابل والبهارات من أجل بيعها وعمل علامة تجارية غذائية لك، فانت تحتاج إلى شراء ماكينات تعبئة ضخمة من أجل أن تسرع من عملية زيادة إنتاج مصنعك والنتيجة زيادة ربحك، ولكن وفقاً لميزانية مشروع يمكنك أن تختار نظام التعبئة، ونوضحهم في التالي:

تعبئة التوابل يدويا:

طريقة يعتمد بها صاحب المشروع على العديد من الأشخاص يمكن أن يكونوا أسرة كاملة أو أفراد بيوميات بسيطة، وتعد تلك الطريقة مناسبة في حالة أصحاب الميزانية البسيطة.

2-الطريقة النصف اليه: من الطرق التي يعتمد بها التاجر على الماكينة والآلات المخصصة للتعبئة والتغليف وتصميم اكياس تعبئة، وتلك الطريقة مناسبة للتجار ذو الميزانية المتوسطة.

3- طريقة التعبئة الآلية: طريقة مناسبة لأصحاب المشاريع ذو الميزانية المرتفعة والمشاريع المتوسطة والكبيرة، ومن مميزات تلك الطريقة والتي يتم تحديدها في دراسة جدوى مشروع تعبئة الارز، أنها تقلل من نسبة الخطأ مقارنة مع الطرق السابقة التي سبق ذكرها، لذلك يفضلها العديد من أصحاب مصانع تعبئة  لأنها سريعة لتعبئة كميات كبيرة.

مكان المشروع: يجب أن يتوفر لتنفيذ المشروع مساحة 50 م كمكان لاستيعاب تعبئة المواد الغذائية وتغليفها، وتوفير إعداد كهرباء، كما يمكن تأجير المكان أو شراءه وذلك وفقاً لميزانية التاجر، وينصح في دراسة جدوى تعبئة التوابل أن يكون مكان المشروع يتميز بقربه من التجمعات السكنية من أجل سهولة النقل وتقليل التكاليف، ويمكن الاستعانة بمكان بسيط وليس بالضرورة مكان تجاري.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى تعبئة المكرونة … دليلك لأفضل خبراء تخطيط المشروعات

شروط تراخيص المشروع:

على التاجر أن يقدم الوثائق الرسمية من أجل تنفيذ مشروع، فقبل إعداد دراسة جدوى مشروع تعبئة التوابل، يوجد عدة إجراءات على التاجر أتباعها للحصول على رخصة من الحكومة السعودية لتشغيل مصنع تعبئة وتغليف البهارات والتوابل، وهي كالآتي:

  • مجموعة من الوثائق لفتح شركة تغليف وتعبئة التوابل والبهارات.
  • بعد ذلك للحصول على الترخيص إرسال خطة مشروع تعبئة التوابل والبهارات.
  • من الوثائق الهامة للحصول على الترخيص هو تقديم خطة واضحة وكاملة لكافة عوامل الحماية والسلامة في المشروع، للحصول على منشأة مرخصة.
  • يقدم صاحب المشروع سجل دائم للعمل.
  • تقديم بيان لأعمال الصيانة والدورية اللازمة للماكينات والآلات المستخدمة في المشروع.
  • 1000 ريال سعودي هو رسوم ترخيص تشغيل المصنع، ورسوم تسجيل المشروع في السجل التجاري الرئيسية، وفي التسجيل الفرعي تبلغ الرسوم ب500 ريال سعودي، ولا يتطلب أي رسوم للرخصة الأولي.

أبرز مواصفات ماكينة تعبئة بهارات وتوابل:

  • خطوط تعبئة المواد الغذائية مناسب لتعبئة الطحين
  • خطوط تعبئة المواد الغذائية مناسب لتعبئة البهارات
  • مسحوق المواد الغذائية
  • النشا
  • الطحين
  • البهارات، ومساحيق مختلفة.

السعة الإنتاجية في ماكينة تعبئة توابل:

30 كيس في الدقيقة  هو متوسط ​​الطاقة الإنتاجية، ويعتمد ذلك على نوع ورق التغليف والتعبئة التي تستخدم وكمية التغليف ونوع المادة.

مواصفات الحقيبة:

من 250 جم إلى 1000 جم  نطاق وزن التعبئة أو حسب الطلب.

وتكون الأبعاد من حيث الطول 50- 300 ملم والعرض 50- 200 ملم، أما عن شكل كيس التوابل يكون عن  وسادة في الأطراف العلوية والسفلية مع لحام في الوسط الخلفي، ومواد الأكياس من  جميع أنواع الورق الحراري العادي، وأبعاد ورق البكرات: القطر الداخلي: 76 مم، القطر الخارجي الأقصى: 350 مم.

نظام التعبئة في ماكينة تعبئة وتغليف التوابل، يتم تغذية المواد من خزان متصل بالماكينة بسعة لا تقل عن 30 لترًا، الخزان مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ، من المهم أن تكون الآلة تتحكم في معايرة حجم التعبئة إلكترونيًا عن طريق التحكم في عدد دورات اللولب، وتكون مجهزة بحلقة لولبية قياسية لتنفيذ الكتلة الحجمية للمسحوق.

وتتميز مواصفات آلة تشكيل الأكياس من أجل تعبئة وتغليف التوابل والبهارات من نظام تغذية الورق الأوتوماتيكي مع أدلة خاصة لضمان وصول الورق إلى قالب التشكيل، ونظام اللحام الهوائي والتردد الأفقي والطولي، ومن أصل أوروبي ماركة Pneumatic Italian يتم صنع جميع الصمامات الهوائية (الصمامات الهوائية) المثبتة على الماكينة.

 تتميز الماكينة بالتحكم في سرعتها إلكترونيًا عبر عاكس “كوري”، ويتم سحب ورق التغليف بواسطة أحزمة خلفية، وبناءً على عرض ورق التغليف الفولاذي المقاوم للصدأ للأغذية SS304 يتم تصميم قالب تشكيل الكيس المفرد، أو  ويمكن طلب قوالب إضافية عند الطلب، وبواسطة خلية ضوئية إيطالية الصنع يتم التحكم في طول الكيس التوابل والبهارات.

 وتتوقف الآلة تلقائيًا عن طريق إنذار من خلية ضوئية إيطالية في حالة نفاد مواد التغليف أو ورق التغليف، ونظام التحكم في ماكينة تعبئة وتغليف التوابل تتكون من شاشات رقمية للتحكم في درجة حرارة اللحام الطولي والعرضي وهي عبارة لوحة تحكم جانبية، جميع قواطع التيار والموصلات المثبتة على الماكينة مصنوعة في ألمانيا ماركة، ويتم التحكم في سرعة الماكينة بواسطة عاكس LG كوري الصنع، والتشغيل التلقائي ومفتاح الاختبار، ومفتاح الإيقاف في حالات الطوارئ، اما آلة معدنية فتتميز بأن جميع الأسطح الملامسة لمواد التغليف مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ SS304 المخصص للطعام، ويتم طلاء جسم الآلة مغطى بطلاء حراري.

شروط عمل ماكينات تعبئة التوابل:

  • 50 هرتز و220 فولت نظام التيار الكهربائي.
  • ضغط 8 بار و2 متر مكعب نظام الهواء المضغوط.
  • 10-40 درجة مئوية نظام درجة الحرارة المحيطة.
  • 10-90 دون تكاثف نظام الرطوبة المحيطة.

تكلفة مشروع تعبئة التوابل

لتحديد أرباح من مشروع تعبئة وتغليف التوابل والبهارات، عليك حساب كافة تكاليف شراء البضائع وتكاليف خطوط الإنتاج وبعد ذلك تخصم اموال شاء المنتجات، وبعد ذلك يتم طرحها في الأسواق ليتم حساب العائد من مبيعات التوابل والبهارات، وبعد ذلك قوم باحتساب الاستثمار في تجارة تعبئة التوابل التغليف لمعرفة أرباحك من المشروع.

ولحساب إجمالي أرباح الاستثمار من المشروع، تحتاج بشكل عام إلى عملية صغيرة تتكون من نوعين من الاستثمار مختلفين، وهي تكلفة رأس المال المتغيرة وتكلفة رأس المال الثابتة، مع احتساب بعض الاعتبارات الرئيسية التي يجب وضعها في الاعتبارات من رأس المال الثابت منها تكلفة البناء والآلات والمصنع ومصاريف التسجيل وترخيص المصنع.

خط تعبئة التوابل

تشتهر البهارات والتوابل التركية برائحتها ونكتها المميزة طال الوقت، فهي بهارات قادرة على الاحتفاظ بنكتها ورائحتها الرائعة قبل بدء عملية تعبئة التوابل والبهارات، فصاحب مشروع التعبئة يمكنه بسهولة تخزين وتعبئة التوابل والبهارات السائلة في عبوات او أكياس ممعدنة يصل حجمها من 25 إلى 50كجم، ثم يتم نقلهم إلى حاوية من أجل الاحتفاظ برائحة التوابل فهي تأتي من محتوي زيت في البهارات والتوابل.

PET / MET PET / POLY هو هيكل عبوات تعبئة التوابل، والذى يكون شائع في تعبئة التوابل ويتراوح بشكل عام  12 ميكرون PET / 12 ميكرون- أما MET PET / Poly من 20 ميكرون إلى 75 ميكرون اعتمادًا على SKU حين تتم التعبئة.

كما تتم تعبئة التوابل في عبوات شفافة والتي تتميز أنها لا توفير حاجزاً كافياً، لذلك تكون مدة صلاحية تلك العبوات من 3 إلى 5 أشهر في العبوة مع قدرتها على الاحتفاظ على رائحة التوابل والبهارات.

كما يمكن الحصول على التوابل والبهارات كاملة وبعد ذلك تقوم بطحنها عند طلبها فبدلاً من الكزبرة أو جوزة الطيب أو الفلفل المطحون، قوم بشراء معظم التوابل غير مطحونة كشراء بذر الكزبرة وجوزة الطيب والفلفل وطحنها عند الطلب، ومن أبرز البهارات التي يتم طلبها، الآتي:

  • توت البهارات
  • بذور الكمون
  • بذور الكزبرة
  • حبوب الفلفل
  • جوزة الطيب
  • التوت
  • بذور الخردل
  • بذور الشمر
  • القرنفل
  • اليانسون
  • حبات الهيل
  • عيدان القرفة.
  • رقائق الفلفل الأحمر الحار
  • البردقوش
  • الفلفل الفرنسي
  • النعناع
  • السماق
  • القرفة
  • بذور السمسم التركية
  • فلفل البابريك

يمكن مع التوابل استخدام الكثير من مواد تعبئة بهارات مغلفة مثل التعبئة الورقية والزجاجية والمعدنية.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع تعبئة اسطوانات الغاز من أفضل الخبراء المتخصصين

ماكينة تعبئة توابل
ماكينة تعبئة توابل

التعبئة المعدنية

يستخدم في شركة تعبئة توابل حشوة الألومنيوم التي لا تزال تمثل حوالي 10% من حشوة المعادن، وتشهد نمو ملحوظ وسريع، وعلى الرغم من ذلك بدأت راح الصلب المستوردة وتركيباتها الوصول إلى السوق، منها الأشرطة المعدنية التي تكون مبطنة بأفلام بلاستيك، ويتوقع المصنعين  بالسنوات القادمة أن الحاويات المعدنية سهلة الفتح ستشهد نمواً ملحوظاً في الاستخدام والانتاج، ولكن سيكون محدود معدل النمو، وفي جهة آخري هناك اتجاهات تطالب بتقليل استخدام عبوات التغليف والتعبئة متعددة الطبقات المستخدم للألمنيوم ( الألمنيوم بالبلاستيك أو بالورق) وذلك لاعتبارات بيئية، ومن المتوقع أن تكون الرقائق المعدنية ستكون محل في تطبيقات محل الحزم المتعدد الطبقات بالألمنيوم.

من ناحية أخرى، هناك اتجاهات لتقليل استخدامات التغليف متعدد الطبقات المستخدم للألمنيوم بسبب الاعتبارات البيئية (الألمنيوم بالورق أو البلاستيك) ويعتقد أن الرقائق المعدنية ستحل في تطبيقاتها محل الحزم متعددة الطبقات من الألمنيوم.

التعبئة الزجاجية:

تعبئة التوابل وتغليفها في عالم التقنيات لم تحدث تغييرات كبيرة في إنتاج عبوات تغليف البهارات الزجاجية، أو في معدلات العالمي للاستهلاك، ولكن من العوامل التي قد تؤثر على عبوات الزجاج هي التغييرات التي تحدث في تكنولوجيا إنتاج البلاستيك، فالتطورات تسعي إلى تقليل اوزان العبوات الزجاج من خلال إضافة لوحات بلاستيكية وإعادة تركيبها مع العمل على تقليل الضوضاء خلال استخدامها في عملية تعبئة المواد الغذائية، ومازال مستمر فن أشكال السيلر.

شروط ترخيص تعبئة وتغليف المواد الغذائية وفقاً دراسة جدوى تعبئة التوابل:

يوجد العديد من  الخصائص التي يجب أن توجد  في مواد تغليف وتعبئة المواد الغذائية نرصدها ما يلي:

ليست سامة بأي حال من الأحوال لجميع المواد الغذائية المستخدمة في التصنيع.

وللحصول على تصريح تعبئة وتغليف يجب أن تتأكد من النظافة بدرجة كافية من أهم الشروط من أجل منه التلوث بالمواد الغذائية.

يجب توفير حماية كافية خلال تخزين المواد الغذائية من الحشرات والكائنات الحية الدقيقة ومن أي آثار ضارة.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى تعبئة زيت الطعام … أشهر مكاتب تساعدك في تخطيط المشروعات

مصانع التوابل في تركيا

للحصول على افضل التوابل في تركيا تسعي شركات ومصانع التركية على المنافسة بإنتاج افضل المنتجات بمجال الأغذية على المستوردين، ليتصدر عدد من مصانع وشركات التوابل والبهارات في تركيا في تصدير المنتجات من بهارات وتوابل إلى دول العالم، ومن أهم تلك الشركات للتواصل معهم من أجل الاستيراد من تركيا، الآتي:

  • MEYAN BAHARAT GIDA SAN. TIC. LTD. STI
  • CUNEYT METIN MUH. SAN. TIC. LTD. STI
  • شركة atombaharat لصناعة التوابل والبهارات في تركيا
  • BESIKCI BAHARAT GIDA LTD. STI.
  • شركة DİCPET PETROL
  • شركة unilever لصناعة المنتجات الغذائية والصحية في تركيا
  • شركة AKTUNA GIDA ISLETME
  • شركة gungida لصناعة المنتجات الغذائية في تركيا
  • شركة Deva
  • شركة baharoglu لتجارة الحبوب والبهارات والمنكهات في تركيا
  • شركة turkobaba لصناعة المواد الغذائية في تركيا
  • شركة Kadıoğlu Baharat
  • شركة Seven nuts لتجارة منتجات المكسرات
  • شركة smametrostar لصناعة المواد الغذائية في تركيا
  • شركة seramar لصناعة المنتجات الغذائية في تركيا
  • شركة atombaharat لصناعة التوابل والبهارات في تركيا
  • شركة dortegida لصناعة المنتجات الغذائية في تركيا
  • شركة aykongida لصناعة التوابل والبهارات في تركيا
  • شركة BEŞİKÇİ BAHARAT GIDA

ومن أبرز شركات الشحن في تركيا يمكنك التواصل معهم من أجل توريد بضائعك ومنتجات من التوابل، نعرضهم في الآتي:

  • شركة الشحن الفارس
  • شركة المنارة للشحن
  • شركة سبيداس جلوبال

ختاماً مشروع تعبئة التوابل والبهارات من المشاريع التي تحتاج إلى تنفيذ دراسة جدوى تعبئة التوابل.

المصدر: موثوق 

انتقل إلى أعلى