الإثنين , 19 أكتوبر 2020
الرئيسية / دراسات الجدوى / دراسة جدوى مصنع غزل..أفضل مكاتب الاستشارات

دراسة جدوى مصنع غزل..أفضل مكاتب الاستشارات

دراسة جدوي مصنع غزل

هل تعرف سر نجاح مشروع منافسك في السوق؟ إن دراسة جدوي مصنع غزل أولى الخطوات الناجحة التي ستكون مصباحا يضيء لك الطريق ويمنحك أفضل الأفكار التي تساعدك على غزو سوق العمل والإزدهار وإليك سر ذلك.

هل تود الحصول على دراسة جدوي مصنع غزل؟

تعتبر مصانع الغزل والنسيج من أهم المشاريع الوطنية التي تحقق أرباحًا على المستوى الاقتصادي العام للدول، والكثير من الأرباح لأصحابها فهي من المشاريع التي يحتاجها المجتمع أكثر من غيرها لتلبية متطلبات أنواع الملابس والمفروشات المختلفة.

وفي هذا المقال نقدم لكم التفاصيل الخاصة بخط انتاج الغزل والنسيج لكل من يبحث عن فكرة مشروع تجاري مربح حيث نقدم جميع التفاصيل التي يحتاجها المشروع من حجم رأس المال والآلات والمعدات وغيرها من المعلومات المطلوبة التي يحتاجها صاحب المشروع من أجل تنفيذها بشكل صحيح على أرض الواقع.

مستشار متخصص بدراسات الجدوى👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مهندس صناعي متخصص في المصانع👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

دراسة جدوى مصنع غزل ونسيج

تتمثل أهمية دراسة مشروع مصنع نسيج صغير في التعرف على جميع المعلومات المالية والإدارية للمشروع، بالإضافة إلى معرفة كيفية الحصول على الآلات والمعدات وما هي تكلفتها، كما تساعده دراسة المشروع في تحديد العوامل والمكونات لنجاح المشروع وعدم الوقوع في الخسائر أو التعرض للعقبات والصعوبات من ناحية أخرى وهذا من خلال التعاون مع مكاتب الاستشارات الاقتصادية بالرياض.

 فإن دراسة الجدوى تساعد في اتخاذ قرارات سليمة ومصيرية للمشروع، حتى لو كان المشروع تجارة مربحة أو غير مجدية، ولهذا السبب تعتبر خطوة دراسة الجدوى مهمة وضرورية.

 

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع صالون نسائي متنقل.. ابدأ مع الخبراء

 

ومن أفضل المكاتب التي تقوم بعمل دراسة الجدوى الاقتصادية هي:

  • مكتب المستشار لتطوير الأعمال من المكاتب الشهيرة التي يمكن الاعتماد عليها من أجل عمل جميع الدراسات فلديهم فريق مختص من أجل عمل مشاريع دراسة جدوى على أعلى مستوى من الاحتراف والخبرة.
  • مكتب سنابل الإبداع من المكاتب الكبرى التي لديها القدرة على صياغة افكار مشاريع ناجحة ودراستها جيداً من أجل تكون مستعد لمواجهة السوق وقادر على المنافسة القوية وتقديم منتجاتك والترويج لها.

مصانع غزل ونسيج بالسعودية

هناك الكثير من المتطلبات التي يحتاج إليها إنشاء مصنع ناجح في المملكة، وسنعرض تفاصيل تلك المتطلبات وهي:

  • موقع مصنع النسيج:

عند تنفيذ مصنع صغير للنسيج، من الضروري اختيار الموقع المناسب وكذلك المنطقة المناسبة لذلك، يمكن أن تكون مساحة المصنع حوالي 140 مترًا ويمكن أن تزيد ويجب أن يكون المصنع قريبًا من مناطق التوزيع وجميع مصادر الطاقة مثل المياه والكهرباء يجب أن يكون متاحًا والصرف الصحي، ومن المستحسن أن يكون المكان جيد التهوية وأن تكون مداخل المصنع سلسة لسهولة النقل والشحن.

  • انواع ماكينات الغزل والنسيج
  • مقص المنزل حسب الحاجة ويكون العدد تبعا لعدد العمالة
  • يفضل استخدام آلة بخار عالية الجودة الإيطالية.
  • 4 ماكينات خياطة على الأقل.
  • عداد لقياس الملابس بالتفصيل.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع التسويق الالكتروني.. طريق ضمان النجاح

 

دراسة الجدوى الاقتصادية
دراسة الجدوى الاقتصادية

 

من المهم عند اختيار ماكينات أن يتم اختيارها على أساس جودتها وتوفر قطع غيار ماكينات الغزل والنسيج في السوق لسهولة إصلاحها بأفضل الأسعار دون تكلفة عالية أو عدم إيجادها لندرتها في السوق وهي من أكبر الأخطاء التي يمكن الوقوع فيها.

من المهم أيضاُ عمل صيانة ماكينات الغزل والنسيج دورية لها من أجل الحفاظ على مر أطول للماكينات وعدم تعرضها لتلفيات يصعب إصلاحها وحتى لا تتأثر الصناعة.

ويمكن شراء أفضل وأحدث الماكينات من خلال زيارة معرض ماكينات الغزل والنسيج من أجل معرفة أحدث ما توصل إليه العالم من ماكينات تزيد الإنتاجية والربح وبأفضل الأسعار.

 

ربما تفيدك قراءة:  دراسة جدوى مشروع حضانة.. دليل الاستشارات الشامل

 

المواد الأولية اللازمة لمشروع مصنع نسيج صغير هي كما يلي:

  • مجموعة متنوعة من الأقمشة المناسبة لتصنيع الملابس.
  • جميع ألوان وأنواع الخيوط المناسبة للقطع والخياطة واختيار أفضل انواع النسيج
  • مجموعة متنوعة من الملحقات المختلفة لتناسب ملابسك النهائية.
  • الإبر الخياطة.
  • توفير أكياس من أجل تغليف الملابس لحمايتها بعد الانتهاء من التصنيع تحمل اسم وشعار المصنع
  • أزرار وملابس.
  • شماعات لتعبئة وتجهيز الملابس لحمايتها من التكسر أو التلف

العمالة المطلوبة لمشروع مصنع نسيج بالإضافة إلى شراء احدث ماكينات الغزل والنسيج

 

مشاريع دراسة جدوى
مشاريع دراسة جدوى

 

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مصنع شاي | الاستثمار الأوسع في العالم العربي

 

مشروع المصنع النسيج هو أحد المشاريع التي تتطلب حجم عمالة كبير، لا يقل عن 16 عاملاً، ولكن يجب زيادته، وذلك لأن سرعة إنجاز طلبات الملابس تتم في وقت قصير، مما يزيد من عدد من طلبات تصنيع الملابس من التجار، وهذا ينتج عنه ربح مستمر ورائع حسب فترة تسليم الطلبات بشكل سريع ومستمر.

بعد إنشاء المصنع وشراء أحدث الماكينات والعمالة المطلوبة يجب الإنتباه إلى التسويق القوي للمشروع يتطلب مصنع النسيج الصغير، مثل المصانع الأخرى، تسويق المنتجات عن طريق:

  • يمكن فتح متجر ملابس تابع للمصنع للبيع بأسعار الجملة لكن قطاعي
  • إن توريد المنتجات في الخارج مثل تركيا أو الصين أو أمريكا، حيث أن جودة القطن المصري عالية جدًا ولا توجد في أي دولة أخرى.
  • ضع الإعلانات على الانترنت من خلال عمل موقع ويب خاص بمنتجاتك أو على حسابات مواقع التواصل الاجتماعي واشرح تفاصيل المنتج وجودته.
  • التوزيع لتجار الجملة.
  • المشاركة في الفعاليات والايفنتات المختلفة الخاصة بتلك الصناعة مثل المعارض الداخلية والخارجية لتسويق المنتجات في الداخل والخارج والتصدير للخارج أيضاً.
  • وضع اللافتات على الطرق العامة باسم المصنع ومنتجاته.

تكلفة انشاء مصنع غزل ونسيج وأرباح المصنع

وقد تصل نسبة تكاليف مصنع النسيج الصغير بعد دفع الأجور والطاقة وشراء المواد الخام اللازمة للمشروع ودفع إيجار المصنع إلى مائتي ألف ريال وتكاليف الإعلان عن المشروع.

يجب احتساب المصنع حيث تصبح نسبة الأرباح من المشروع حوالي أربعة عشر بالمائة، أي بمعدل ثلاثة عشر ألف جنيه سنويًا، حيث يمكن توسيع المشروع بمرور الوقت، بحيث يصبح معدل الأرباح مرتفعًا وجودة يمكن تجديد المنتج وتجديد التصميمات والتنوع في الملابس، ويمكن أيضًا ارتداء ملابس النساء والرجال والرجال.

ضبط الجودة في مصانع النسيج

تبدأ مراقبة جودة المواد الخام بمجرد وصول بالات القطن من شركات القطن والحليج بعد انتهاء عمليات حلج وفرز والضغط، ويتم تخزينها في شون مناسب على شكل قطع.

مشروع مصنع للغزل من المصانع الناجحة كونها تقدم خدمة حيوية يحتاج إليها الجميع شرط التخطيط الجيد.

 

ربما تفيدك قراءة: أقوى دراسة جدوى مدرسة انترناشونال | انتهز الفرصة وابدأ مشروعك فورا

 

مكاتب الاستشارات الاقتصادية بالرياض.
مكاتب الاستشارات الاقتصادية بالرياض.

 

المصدر: موثوق 

عن موثوق

شاهد أيضاً

دراسة جدوى حضانة اطفال

دراسة جدوى حضانة اطفال .. 4 مكاتب تضعك على طريق النجاح

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل …