الأحد , 25 أكتوبر 2020
الرئيسية / دراسات الجدوى / أقوى دراسة جدوى مدرسة انترناشونال | انتهز الفرصة وابدأ مشروعك فورا

أقوى دراسة جدوى مدرسة انترناشونال | انتهز الفرصة وابدأ مشروعك فورا

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

مستشار متخصص بدراسات الجدوى👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مهندس صناعي متخصص في المصانع👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

دراسة جدوى مدرسة انترناشونال

من أجل إنشاء مدرسة عالمية بالمملكة للاستثمار، عليك أولا من دراسة جدوى مدرسة انترناشونال ، حتى تكون ملم بكل كبيرة وصغيرة فى مشروع الاستثمار في إقامة مدرسة عالمية بالمملكة، وهناك عدة شروط للتراخيص المطلوبة لإنشاء مدرسة انترناشونال بالمملكة، وكل ذلك سوف نتناوله في هذا المقال مع التنويه عن أفضل مكاتب دراسات الجدوى في المملكة.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مدرسة اهلية بالسعودية .. أول خطوة لتحقيق مشروعك

دراسة جدوى مشروع مدرسة انترناشونال
دراسة جدوى مشروع مدرسة انترناشونال

 

دراسة جدوى مشروع مدرسة انترناشونال

تلقت هذه المدارس العالمية المتكاملة طلبًا كبيرًا وحققت نجاحًا ملحوظًا وحقق أصحابها الكثير والكثير من الأرباح من المستثمرين، ولهذا السبب، وبالنظر إلى تشجيع الحكومة السعودية على وجود المزيد من هذه المدارس الدولية المتكاملة والمتقدمة داخل المملكة وإعطائها رغبة الأسر السعودية في تسجيل أطفالها في هذه المدارس وبالنظر إلى الخدمة الرائعة التي تقدمها هذه المدارس لشعب المملكة وضيوفها، وبالنظر إلى الأرباح الكبيرة التي تعود على المستثمرين في إنشاء هذه المدارس.

أولا الموقع والمساحة المطلوبة و تصميم مدارس

لتنفيذ مشروع مدرسة دولية متكاملة داخل المملكة العربية السعودية، تحتاج إلى قطعة أرض كبيرة بمساحة عدة فدان لإنشاء مبنى لكل مرحلة تعليمية مبنى لرياض الأطفال وآخر للمرحلة الابتدائية وآخر للمرحلة الإعدادية والثالثة للمدرسة الثانوية مع مبني اداري منفصل وكافيتريا ومسجد وفناء كبير وحديقة وملاعب متنوعة ويفضل المكان يقع بعيدا عن التلوث وبعيدا عن الأخطار، وأنا حريص على تزويد المكان بجميع مصادر الطاقة مثل المياه، الكهرباء والصرف الصحي وكذلك التهوية الجيدة.

الثانية، المعدات اللازمة

بعد حصولك على المساحة التي تحتاجها لإنشاء مدرسة دولية متكاملة في المملكة العربية السعودية، تحتاج إلى التواصل مع مهندس يصمم نموذجًا جذابًا ومبتكرًا للمدرسة مع الحرص على أن يكون لديك أكثر من مبنى واحد لمؤسسات تعليمية مختلفة المراحل وبعد إتمام المباني يجب تزويد المدرسة بالمقاعد والسبورات والأجهزة الإلكترونية والكتب والمكتبات المختلفة، وعليكم إمداد المدرسة بالمعامل وغرف للكمبيوتر، وأيضا مسارح واستوديو للطبيب المخصص للطلاب وغرف للمعلمين، لراحتهم والخزائن للطلاب لوضع ممتلكاتهم الخاصة والحافلات لنقل الطلاب والمعلمين من وإلى المدرسة لحمايتهم وتوفير الوقت والجهد.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مدرسة تعليم قيادة

ثالثا، القوى العاملة اللازمة

ستستثمر أموالك في إنشاء مدرسة دولية متكاملة، لذلك أنت تساعد في الحد من مشكلة البطالة من خلال توفير بعض فرص العمل، على سبيل المثال، ستحتاج إلى توظيف مدرسين من ذوي الخبرة والكفاءات من السعوديين والأجانب في جميع التخصصات لتدريس مواضيع مختلفة، حيث ستحتاج إلى معلمين وأخصائيين اجتماعيين وأخصائيين نفسيين ومسؤولين حول السلوك التعليمي وطبيب، عمال نظافة، محاسبين، سائقين، والمسؤولين المسئولين عن الحدائق والملاعب وحراس الأمن بالإضافة إلى مدير المدرسة بأكملها والسكرتارية، لذلك قد يصل عدد العاملين لديك إلى حوالي 200 عامل، حسب حجم المشروع، ولكن تأكد من أنهم جميعًا لديهم الخبرة والكفاءة في مجالاتهم المختلفة والتأكد من أنها تحسن التعامل مع الطلاب، وتأكد من منحهم الرواتب المناسبة، ولا تتسامح مع معاقبة القصر من خلال أساليب العقاب المستخدمة.

رابعاً، التسويق

يمكنك تسويق مشروعك بعدة طرق، بما في ذلك:

اختر الموقع المناسب لإنشاء المشروع.

تزويد المدرسة بأحدث المناهج والأساليب الدولية.

ضمان جانب ترفيهي وتطوير قدرات الطلاب الإبداعية وأنشطتهم المختلفة.

تزويد المدرسة بمعلمين من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك المعلمين والعلماء.

يتم منح الطلاب المتميزين منحًا مختلفة وهم حريصون على تشجيعهم ودعمهم.

عمل حملة إعلانية موسعة في الصحف والمجلات.

شروط ترخيص مدرسة انترناشونال
شروط ترخيص مدرسة انترناشونال

خامسا، التكاليف والأرباح

قد تصل تكلفة مشروع مدرسة دولية متكاملة في المملكة العربية السعودية إلى حوالي 5 ملايين ريال سعودي، يصل معدل العائد إلى 37٪ ويمكنك استرداد رأس المال بالكامل في غضون عامين ونصف.

شروط ترخيص مدرسة انترناشونال

حسب المتطلبات الواضحة يتم إدخال أنواع التراخيص الصادرة للمدارس الخاصة والمدارس الدولية والإشراف التربوي ومراكز التدريب بالإضافة إلى معاهد اللغة الإنجليزية ومعاهد الخط العربي ومدارس المجتمع.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مدرسة خاصة في السعودية

اجراءات فتح مدرسه

يتعلم المستفيد خطوات الحصول على الترخيص النهائي، بدءًا من المنصة الإلكترونية التي يمكن للمستثمرين الوصول إليها، بما في ذلك المدخلات والمخرجات والوقت المستغرق في كل عملية إلكترونية، بالإضافة إلى القدرة على عرض الرسوم الدراسية للقطاعين الخاص والدولي المدارس ورياض الأطفال والمناطق التي يتم فيها تكريم المدارس المتميزة من حيث التميز لطلابها، يتم الحرص على اختيار المعلمين وتدريبهم ورعايتهم اجتماعياً والسعي إلى إدارة الكفاءات الوظيفية والتميز في التجارب الإبداعية المبتكرة التي تخدم التعليم، الجودة ومراقبة الجودة لتحقيق أعلى مستويات الإدارة وبرامج الإثراء التي تقدمها المدرسة والخدمات المقدمة للمجتمع.

من أهم وأفضل مكاتب استشارات اقتصادية بالمملكة، حيث تقوم بعمل دراسة جدوى لمختلف المشاريع ما يلي:

مكتب المستشار لتطوير الأعمال:

هذا المكتب يقوم بعمل دراسة الجدوى اقتصادية تساعدك في تجنب خسائر المشروع، ويقدم المكتب أيضا دارسات لتطوير المشاريع بأفكار دقيقة لإنجاحها وتحقيق الربح والحماية من المخاطر التسويقية، وذلك بأيدي الكوادر المدربة والأدوات التسويقية التي تعمل على تحليل عناصر المشروع وتقييم العناصر أيضا بشكل دقيق.

اضغط من هنا .

مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى:

يتميزون بوجود خبراء مختصين في دراسة جدوى افكار لمشروع أي كان لاستخلاص معادلات نجاح المشروع.

اضغط من هنا .

شروط فتح مدرسة انترناشونال

هنا كتيب عن شروط مدرسة انترناشونال، فيحتوي ملف الإصدار على:
طلب ترخيص لإنشاء مؤسسة تعليم عالي خاصة (تنزيل الوثيقة).
نسخة مزدوجة من وثيقة الهوية الوطنية للممثل القانوني للشركة المصدرة.
بضمان الفقه (3 بطاقات) ولم يمر أكثر من عام على تاريخ التسليم.
نسخة من النظام الداخلي لمؤسسة التعليم العالي الخاصة.
نسخة من محتويات السجل التجاري.
نسخة من القانون الأساسي للشركة الناشئة (مسجلة لدى الشركة القابضة المالية).
قائمة المساهمين في رأس المال وقيمة المساهمة ونسبتهم لكل منهم.
ملحوظة: لا يمكن أن يقل رأس مال شركة الشحن عن مليوني ريال، وهناك مناقصة انشاء مدرسة جارية لبناء مدرسة. يتضمن ملف المدير:
ترافق السيرة الذاتية صورة.
نسخة من الألقاب الأكاديمية.
نسخة من شهادات الخدمة المقدمة.
نسخة من الهوية على الوجهين.

 

 

مناقصة انشاء مدرسة
مناقصة انشاء مدرسة

 

 

ديكورات مدارس انترناشونال

على الرغم من أن الآباء غالبًا ما يركزون على المناهج الدراسية والمعلمين وجودة التعليم، فإن تصاميم المباني التعليمية والفصول الدراسية لها تأثير كبير على جودة التعليم، مما يجعل المجتمع يخصص المهندسون المعماريون لجنة للبحث في أفضل التصاميم المعمارية للمراكز التعليمية فى العالم.

يتطلع الأباء والأمهات في كل مكان من اختيار أفضل المدارس لأبنائهم، ويكونوا حريصين على تلقيهم العلم بطريقة صحيحة، وفي أماكن مميزة لتلقي العلم.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مدرسة خاصة السعودية بأعلى مستوى من التجهيزات

المصدر: موثوق 

عن موثوق

شاهد أيضاً

دراسة جدوى حضانة اطفال

دراسة جدوى حضانة اطفال .. 4 مكاتب تضعك على طريق النجاح

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل …