الثلاثاء , 27 أكتوبر 2020
الرئيسية / الاستيراد من تركيا / دراسة جدوي استيراد دواجن

دراسة جدوي استيراد دواجن

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوي استيراد دواجن

هناك العديد من الشباب ممن يبحثون عن فرصة جيدة وفكرة بسيطة في بداية العمر ويعتبر مشروع الدواجن أحد تلك المشاريع التي يلجأ إليها العديد من المستثمرين بسبب التكاليف البسيطة والأرباح المضمونة وكل ماتحتاج هو دراسة جدوي استيراد دواجن للتعرف على كافة التكاليف وأهداف المشروع ومتطلبات نجاحه لتحقيق الربح المرجو وخاصة أن الدواجن لاغنى عنها في أي منزل، فقط تابعوا معنا المقال التالي.

 

دراسة جدوي استيراد دواجن السعودية

مشروع تربية الدواجن يحتاج إلى صبر ومتابعة يومية وأن يكون صاحب المشروع لديه خلفية سابقة عن تربية الدواجن لتحقيق أهدافه من المشروع كما يجب وضع خطة لإنتاج ودراسة جدوي استيراد دواجن تسمين حيث إن مشروع تربية الدواجن من المشاريع المربحة نظراً للطلب المستمر علي منتجاته المتنوعة كما تكُمن أهميته في قلة سعره بالنسبة للحوم الحمراء.

ربما يفيدك قراءة…دراسة جدوى مصنع الاعلاف بكل تفاصيله

 

دراسة جدوي استيراد دواجن السعودية
دراسة جدوي استيراد دواجن السعودية

 

الهدف من دراسة جدوى مشروع دواجن

تعد الدراسة من أهم الخطوات للمشروعات الصغيرة التي يلجأ إليها الكثير من الناس، فهي من المشاريع التي تحقق عائدًا ماليًا كبيرًا، لأن السوق يحتاج إليها وكذلك لزيادة الطلب من المواطنين والدواجن هي من بين أكثر الأنواع انتشاراً في جميع أنحاء العالم وتربية الدواجن سهلة وممتدة.

أما بالنسبة إلى دراسة جدوى مشروع توزيع مجمدات

يحتاج هذا المشروع إلى إيجاد المكان المناسب له.

يجب أن تكون المعدات والأدوات متوفرة.

توفير ثلاجات لحفظ اللحوم من أجل الحفاظ عليها لأطول فترة ممكنة.

توفير آلة كهربائية لتشغيل الثلاجات في حالة انقطاع التيار الكهربائي.

تجهيز بعض الرفوف لعرض المنتجات.

استخراج جميع التصاريح للعمل علي المشروع بشكل صحيح.

عمل وحدات إضاءة جيدة لتوضيح المنتجات المعروضة للعملاء.

هل تجارة الدجاج مربحة

يتم استخدام الدجاج في أطباق مختلفة حول العالم ولا يقتصر على تناوله في بلد معين وهذا يوضح  الاستهلاك الكبير ولذلك فإن فكرة إنشاء متجر لبيع الدجاج في مثل هذه الأماكن تهدف إلى زيادة عدد المستهلكين فهي فكرة مربحة. في حالة زيادة الطلب على اللحوم المجمدة التي يقدمها المشروع لها، يمكنك تطوير عملك عن طريق زيادة الكميات مما يدل على تحقيق الكثير من ارباح مشروع مجمدات وكذلك يمكنك التوسع لبيع الدواجن المجمدة. وللحصول على دراسة جدوى معتمدة يمكنك الاستعانة بالمكاتب التالية:

هل تجارة الدجاج مربحة
هل تجارة الدجاج مربحة

 

مكتب المستشار لتطوير الأعمال

يقوم بإعداد دراسة جدوى مشروع مالية تساعدك في تجنب خسائر المشروع وإعداد الدارسات لتطوير المشاريع بطريقة واقعية لإنجاحها والحماية من المخاطر التسويقية.

ربما يفيدك قراءة …أفضل اسعار دراسة جدوي مصنع.. في 7 نقاط

 

مؤسسة سنابل الإبداع

 يتميزون بوجود خبراء مختصين في دراسة المنافسين واستخلاص معادلات نجاحهم، حيث تملك المؤسسة خبراء ومختصين في العمل لأكثر من 10 سنوات.

هل مزارع الدواجن مربحة

تربية الدواجن يعتبر من أكثر المشاريع ربحية والتي تتطلب بعد فترة قصيرة توسعات نتيجة للتطور الملحوظ للمشروع والذي يدفع المشروع للنجاح في حالة توفر مشروع تربية الدواجن (سلالة جيدة، رعاية متكاملة للتغذية والظروف البيئية والمكانية والرعاية الصحية، الإدارة الجيدة) في المشروع، سيكون حتمًا مشروعًا ناجحًا يحقق الأهداف المرجوة.

هل مزارع الدواجن مربحة
هل مزارع الدواجن مربحة

 

شروط ترخيص مشروع دواجن السعودية

طلب موجه لمدير عام الزراعة والمياه بمنطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة أو حتى مدير الفرع لهذا النوع من المشروع، يحتوي على طلب نوع المشروع، طلب الترخيص الخاص به، الموقع والعنوان والبريد الإلكتروني أوالهاتف. تحتاج أيضًا إلى ثلاث نسخ واضحة من بطاقة الأحوال المدنية لمقدم الطلب. وتحتاج أيضًا إلى ثلاث نسخ من سند الملكية الذي ستصدق عليه المحكمة ويظهر رقم وتاريخ العقد. وثلاث نسخ من الرسومات التخطيطية المعتمدة توضح مساحة الأرض التي تكون أطوالها حسب سند الملكية. وثلاث نسخ من رسم تخطيطي معتمد، يشرح المسافة المطلوبة للمشاريع بين أي مدينة أو حتى الهجرة أو التجمع.

 

توريد دواجن

يجب عدم الإخلال بالمتطلبات العامة للاستيراد المنصوص عليها في النظام الجمركي السعودي، فالشروط الأساسية لاستيراد المواد الغذائية هي كما يلي:

  1. 1. أن يكون المستورد قد سجل منشأته عن طريق فتح حساب إلكتروني لدى الهيئة العامة للغذاء والدواء وإجراء تحديد مسبق لمنتجاتها الغذائية المستوردة.
  2. 2. أن يستوفي المنتج الغذائي المستورد متطلبات اللوائح والتعليمات واللوائح والمواصفات الفنية المعتمدة في المملكة العربية السعودية.
  3. 3. أن يذكر في نشاط السجل التجاري منتجات المواد الغذائية.
  4. 4. الفاتورة الأصلية مصدقة من الجهة المسؤولة عن التجارة في الدولة المصدرة.
  5. 5. شهادة أو أكثر من الشهادات (حسب نوع المنتج الغذائي).

ربما يفيدك قراءة …تصريح مصنع اعلاف .. دليلك الشامل للإجراءات والتكاليف

 

تجار دواجن

هناك العديد من الشركات المتخصصة في تربية وتسمين الدواجن مثل شركة وادي فاطمة للدواجن المحدودة تلتقي مزرعة دواجن وادي فاطمة بقاعدة عملاء كبيرة في المنطقة بما في ذلك تجار التجزئة ومحلات السوبر ماركت والمخابز والفنادق والمستشفيات وشركات التموين، حيث تنتج بيضًا طازجًا غنيًا بالبروتين وتحملها قادرة على تزويد عملائها بأفضل قيمة.

اسعار اعلاف الدواجن في السعودية

وصلت بعض مصانع الأعلاف الوطنية إلى مستثمري مزارع الدواجن (البياض – اللاحم) بارتفاع في أسعار 200-400 ريال للطن ويمثل هذا زيادة بنسبة 20٪ – 30٪ الأسعار الجديدة تتراوح بين 1185-1465 ريال للطن (باستثناء ضريبة القيمة المضافة). الأسعار السابقة تتراوح بين 900 – 1250 ريال للطن، وأسعار وضع علف الدواجن بين 900-1100 ريال للطن وأسعار علف الدواجن بين 1000 – 1250 ريال. استيراد اعلاف دواجن من المعروف أن عملية الاستيراد هي عملية إحضار بعض السلع والبضائع من دول أجنبية إلى الدولة لسد حاجة المستهلكين للسلع، سواء كانت سلعًا غذائية أو أدوات شخصية أو ملابس أو أدوية أخرى ولإجراء عملية الاستيراد، نحتاج إلى بعض الخطوات تقديم مستند الشحن المعروف باسم بوليصة الشحن.

فاتورة الشراء.

شهادة المنشأ.

الشركة السعودية لتغذية الحبوب من أفضل شركات الاعلاف في السعودية تقوم بإنتاج الغذاء للاستهلاك الحيواني على ثلاثة خطوط إنتاج: إنتاج الأعلاف المركبة مع تكوين مجموعة من الحبوب مثل الذرة الرفيعة وفول الصويا وعدد المدخلات التي تعطي المنتج قوة غذائية مميزة.

 

وختاما نكون قد قدمنا لكم تكاليف المشروع والخطوات التي يجب اتباعها للحصول على النجاح المطلوب.

 

 

 

 

 

المصدر |موقع موثوق

 

عن موثوق

شاهد أيضاً

مصانع حقائب في تركيا

مصانع حقائب في تركيا .. تصلك بسعر الجملة من هذه الجهات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استيراد حقائب من تركيا ؛ فإن …