الإثنين , 19 أكتوبر 2020
الرئيسية / دراسات الجدوى / دراسة جدوى مصنع ملابس اطفال..3 مكاتب تضمن لك نجاح مشروعك

دراسة جدوى مصنع ملابس اطفال..3 مكاتب تضمن لك نجاح مشروعك

 دراسة جدوى مصنع ملابس اطفال

إذا فكرت في عمل مشروع ملابس أطفال فلاتتردد في ذلك، فهو من المشاريع الناجحة، ويجب عليك عمل دراسة جدوى مصنع ملابس اطفال، وإليك أفضل 3 مكاتب تساعد في عمل دراسة الجدوى تضمن للك نجاح مشروعك بسهولة، فهيا بنا لنتعرف على ذلك..

مستشار متخصص بدراسات الجدوى👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مهندس صناعي متخصص في المصانع👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

دراسة جدوى لعمل مصنع ملابس اطفال

إذا فكرت في عمل مصنع ملابس أطفال للاستثمار أموالك، فبالتأكيد لابد أن تقوم بعمل دراسة جدوى لمشروعك حتى تضمن نجاحه، وإليك أهم 3 مكاتب تساعدك في ذلك:

  • مكتب المستشار وهو متخصص في عمل دراسة جدوى لمشاريع ملابس الأطفال في المملكة السعودية، ولديه خبرة أكثر من عشر سنوات، فلديه فريق متخصص في عمل دراسة الجدوي التي يجنبك الخسارة. للتواصل: اضغط هنا 
  • مكتب سنابل الإبداع وهو يرشدك إلى دراسة جدوى مربحة، حيث لديهم كل ما يخص دراسات الجدوى الناجحة لمشروع مصنع ملابس اطفال، من أجل فهم كل ما يدورفي السوق وتحقيق نمو عالي، وربحية أكثر.. للتواصل: اضغط هنا 
  • مكتب انترنت سوليوشنز وهو من أشهر المكاتب في تصميم دراسة جدوى تساعدك على استثمار أموالك، وذلك من خصائص دراسة الجدوى، فلديها كوادر على دراية بالسوق والمنافسين.

عوامل نجاح مشروع مصنع ملابس

هناك عدد من المحاور يضمنوا لك نجاح مشروعك وهم:

– حسن اختيار المكان: عليك أن تختار المكان بطريقة جيدة لأنه سيساعدك على كسب الكثيرمن الأرباح في أسرع وقت، والبعد على أن يتحمل مشروعك الخسارة حتى لو كانت هذه الخسائر في خسارة الأرباح.

– التسويق الجيد: يجب عليك تسويق مشروعك بكل الطرق الممكنة، وإذا كانت لديك طرق تسويق إضافية، مثل التسوق عبر الفيس بوك، ووسائل التواصل الاجتماعي الأخرى.

– الإدارة: يجب أن تكون إدارة المشروع على دراية بكافة التطورات في السوق، والأسعار الفعلية للمواد الخام، وأجور العمال، وطرق خفض التكاليف دون المساس بالجودة النهائية، ويجب أن يكون على دراية بالقيمة الفعلية للمنتج النهائي.

– منفذ المبيعات: يمكنك تخصيص منفذ مبيعات للجمهور ومخازن بمدخل خاص خارج المصنع حيث يمكنك زيادة أرباح مشروعك، وزيادة خط انتاج مصنع ملابس.

– الجودة: من المعلوم أن الجودة لابد أن تتساوى مع سعر البيع، لذلك نقدم أعلى جودة بأفضل سعر.

– الاستمرارية: حاول أن تبدأ مشروعك ولديك قناعة أنه يمكنك النجاح خلال الأيام الأولى، وقد يأتي النجاح بعد سنوات، لذلك قدم دائمًا الأفضل وحسن خدمتك وجودة منتجك باستمرار وتوقع أن يكتب الله النجاح لك في أي وقت، ولكن لا تستسلم بسرعة.

– الأسعار: الوسيلة الأولى للتسويق بالطبع بالنسبة للشركة المصنعة هي الأسعار، حيث يجب عليك تقديم أسعار مساوية لقيمة ما تقدمه من المنتجات وليس أكثر، والتأكد من أنك الأفضل قيمة.

المنتجات: عليك أن تكون حريصًا جدًا على تقديم أفضل المنتجات بأعلى جودة ممكنة، ليس فقط من حيث المواد الخام، ولكن من حيث جودة التصنيع نفسها، وهذا يعتمد على العمالة في مصنعك وجودة الماكينات والمواد الخام المستخدمة.

– إعلانات الحقائب: قم بلف منتجات مصنعك في أكياس تحمل اسم الشركة المصنعة وعنوانها وأرقام الاتصال معه للشكاوى والاقتراحات والمبيعات أيضًا، فهي طريقة جيدة للتسويق من أجل إنشاء مصنع ملابس اطفال

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مصنع ملابس طبية.. بحسابات دقيقة

– علامة الملابس: من المهم أن يكون لديك اسم المصنع ورقم هاتف المبيعات على شريط لكل قطعة ملابس تخرج من المصنع، حيث إنها ضرورية لتوسيع سوق المبيعات، بالإضافة إلى طريقة تسويق سهلة تسهل على العميل الوصول إليك.

– الاستهداف: يساعد استهداف العملاء بشكل صحيح على توسيع سوقك، ومن الأمثلة على ذلك:

متاجر الملابس: حدد متاجر الملابس التي ستتعامل معها وتتمتع بسمعة طيبة وقريبة من مصنعك، لذا فإن الأقرب هو أول من يتعامل لتوفير التكاليف عليك ووفقًا لذلك يجب اختيارالمتخصصين في نفس المنتجات التي يتعامل معها مصنعك، لذلك كلما كانت المتاجر أكثر تخصصًا، زاد حجم مبيعاتها بشكل أكبر، فاختيار المتخصصين من أهم خطوة في تخطيط مصنع ملابس.

مكاتب التوزيع: تتعامل مع مكاتب توزيع الألبسة، فهي وسيلة تسويق جيدة، حيث يمكنها البيع لجمهور كبير حسب هدفها، حيث أن كل من هذه المكاتب لديها جمهور واسع من العملاء، حتى يتمكنوا من التوزيع على أولئك الذين لديهم وظيفة عبر الإنترنت في مجال التوزيع، وكذلك على المتاجر ذات الأهداف الأخرى.

منفذ المبيعات: يمكنك إنشاء منفذ بيع في زاوية جانبية من المصنع أو في أماكن أخرى بعيدة عن المصنع، بحيث تستهدف العميل النهائي بهدف بيع منتجات المصنع فقط.

المسوقون عبر الإنترنت: تعمل المئات وربما الآلاف من النساء في المنزل حاليًا على تسويق الملابس عبر الإنترنت، سواء من خلال مجموعات Facebook أو WhatsApp، لذا فهم يمثلون جمهورًا جيدًا لك.

– التوزيع: إذا كان لديك إمكانية توفير سيارة للتوزيع، فهذه السيارة ستساعدك على توسيع سوقك، حيث يمكن إرسالها إلى منطقة جديدة كل يوم لفتح المزيد من الأسواق.

خط انتاج مصنع ملابس
خط انتاج مصنع ملابس

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع مصنع ملابس اطفال | إجراءات مدروسة من 5 مكاتب

كيف ابدا مشروع مصنع ملابس اطفال

يزداد عدد السكان في العالم بشكل كبير كل يوم، ويمثل الأطفال أكثر من 30٪ من إجمالي السكان، لذلك يجب أن يكون الاهتمام بالأطفال في جميع الفئات العمرية في أعلى معدلاته من حيث توفير مصادر الغذاء والملبس والتعليم والصحة والعديد من الحقوق الأخرى للطفل على المجتمع المحيط وبالتالي ظهرت الحاجة لمشروع صناعة ملابس اطفال، فقد يدور في ذهنك كيف ابدا مشروع مصنع ملابس اطفال، فيمكنني أن أخبرك أنه إذا فكرت في بدء مشروع مصنع ملابس اطفال، يجب عليك عمل دراسة جدوى لهذا المشروع تشمل تغطيته من جميع النواحي حرصاً على استمراره، وفيما يلي تفاصيل دراسة جدوى مشروع مصنع ملابس الأطفال والتي تتطلب منك معرفة الأتي:.

  • معرفة الطاقة الانتاجية للمشروع: –

تبتلع الطاقة الإنتاجية للمشروع إنتاج 100.000قطعة سنوياً (مائة ألف قطعة) كل عام من ملابس الأطفال التي تعتمد على أقمشة التريكو بالإضافة إلى تطريز بعضها، وكذلك إنتاج 45 ألف قطعة في السنة ملابس أطفال من أقمشة منسوجة وبعضها مطرز، كل هذا حتى يتم  صناعة الملابس للاطفال.

  • معرفة موقع ومساحة مشروع مصنع ألبسة الأطفال: –

يحتاج المشروع إلى مساحة لا تقل عن 300 متر مربع، ويفضل إقامته في منطقة صناعية من المناطق الجديدة التي تحددها الدولة للتجمعات التي تضم أعدادًا كبيرة من المصانع، حيث تشجع الحكومة على إقامة مثل هذه المشاريع في المدن الصناعية الجديدة وتعمل على تسهيل كافة الإجراءات المطلوبة في هذا الشأن.

  • الخامات المطلوبة للمشروع: –

 يتطلب المشروع بعض الأشياء منها:

1- يتطلب المشروع كمية من الأقمشة التريكو والقطن وغيرها من الأقمشة المنسوجة.

2- يحتاج المشروع إلى حوالي 20700 كيلووات من الكهرباء سنويا.

3- يحتاج المشروع إلى حوالي 249 لترًا من الوقود سنويًا.

4- يحتاج المشروع بمتوسط ​​990 م 3 من المياه سنويا.

  • معرفة القوى العاملة المطلوبة لاقامة مشروع مصنع ملابس اطفال: –

يتطلب هذا المشروع تعيين حوالي 50 عاملاً داخل المصنع وموظف حسابات يقوم باحتساب الأجور والرواتب والعمليات المحاسبية اليومية للمصنع ومهندس ميكانيكي للإشراف على خط الإنتاج وتشغيله وصيانته ومحتوياته من الآلات والمعدات، وبالنسبة للمواد الخام والحسابات والعديد من الأمور الأخرى الخاصة بالمشروع، بهدف تحسين خبرته في المجال، ودراسة متطلبات السوق بشكل أكبر ومعرفة متغيرات العرض والطلب، كما يجب معرفة تكاليف الاستثمار في دراسة جدوى مشروع مصنع ألبسة أطفال، وذلك قبل انشاء مصنع ملابس اطفال.

  • معرفة كيفية تسويق المشروع:

ويمكنك تسويق منتجات ملابس طفلك من خلال:

1- التعاقد مع أصحاب محلات ملابس الأطفال وتوريدها أو توريدها بسعر الجملة.

2- إقامة معرض خاص بالمنسى أو منفذ بيع داخلي تعرض فيه منتجات المشروع.

3- عمل اعلانات للمصنع في جريدة تجارية معروفة.

4- الترويج لاسم المصنع على مواقع التواصل الاجتماعي مما أدى إلى حضور عدد كبير من تجار ملابس الأطفال للمشروع.

5- يمكن عمل لافتات كبيرة للمصنع في المناطق التجارية للملابس.

متطلبات مصنع ملابس اطفال

إذا فكرت في تصنيع ملابس أطفال هناك عدة متطلبات لابد أن تتم من أجل القيام بمصنع ملابس الأطفال وهى:

– المطلب الأول

يجب توفير مكان من أجل تصنيع ملابس أطفال، وإذا أمكنك شراء شقة طابق أرضي لهذا الغرض فعليك تنفيذها فورًا، وإذا لم تستطيع ذلك يمكنك البحث عن دور أرضي للإيجار حتى تتمكن من إنشاء مشروع مصنع ألبسة أطفال، ويجب مراعاة أنه غير مزدحم بالسكان، بشرط أن يكون به مياه وكهرباء وصرف صحي جيدة ومستمرة.

– المطلب الثاني

يجب التعرف على افضل ماكينات خياطة الملابس لشرائها من أماكن تبيع بسعر الجملة لتوفير التكاليف فهناك امكانية للخياطة التقليدية وهناك مساحة اكبر ويتم استخدام العديد من الماكينات الاخرى في خياطة ملابس الأطفال، ويجب تزويد الأدوات والمواد المهمة بأدوات خياطة خاصة مثل مقصات متعددة المقاسات، مكواة بعد الانتهاء من التصنيع تتمكن من كويها، وكذلك توفيركراسي ومقاعد وطاولات لصنع الملابس وأعمال الكي والتعبئة وغيرها، وإعداد مواد أولية لصناعة الملابس من خيوط متعددة الألوان والأقمشة متعددة الألوان وأدوات خاصة للحياكة، مع توفير إكسسوارات للملابس كالرسومات التي تجذب الأطفال والأزرار والمشابك وغيرها من المواد الهامة لإنتاج الملابس، ويمكنك استيراد الماكينات من تركيا، بعد أن تتعرف على تكلفة الشحن من تركيا الى السعودية.

ربما تفيدك قراءة: محلات ملابس اطفال.. دليلك لأشهر أماكن بيع الملابس

– المطلب الثالث

ترخيص المصنع يجب التوجه إلى المكان المخصص الممثل في الحي أو في مجلس المدينة في مدينتك للتعرف على المستندات المطلوبة لترخيص مشروع مصنع ألبسة أطفال، بحيث يتم ترتيب جميع الإجراءات والبدء في المشروع دون التعرض لأي عقوبات أو غرامات.

– المطلب الرابع

يجب عليك توفير عماله مناسبة من أجل تصنيع ملابس الأطفال، ويحتاج مصنع ألبسة الأطفال إلى عمالة ماهرة في تقطيع وخياطة الملابس، ويمكنك تحديد العدد الكافي للمشروع من خلال تحديد ما إذا كان المشروع كبيرًا أم صغيرًا، أو بتحديد كمية الإنتاج المطلوب إنتاجها يوميًا، والعمالة الممثلة في مصنع ملابس الاطفال تكون كالأتي:

– عدد 2 عاملة لخياطة ملابس الاطفال، والتي يمكنك الحصول على الماكينات، من خلال المصانع التي تعرض ماكينات مصنع ملابس للبيع.

– عدد3 عاملات لانهاء الملابس بعد الخياطة لها.

– عدد عامل واحد لأداء مهام القطع.

– عدد عامل واحد لكوي الملابس قبل تعبئتها. 2

– عدد عاملين للقيام بمزيد من الوظائف. 1

– عدد عامل للقيام بمهمة القطع للنمط.

– عدد عامل واحد للنظافة وما إلى ذلك.

مراحل تصنيع ملابس الاطفال

هناك عدة مراحل للإنتاج في مصنع ملابس الأطفال حتى يصل إلى شكله النهائي وصولاً إلى المحلات والمستهلك، وهذه المراحل هي:

– مرحلة التصميم والابتكار يجب أن تقوم بعملية تنظيم الأجزاء للمنتج الداخلي بحيث يكون متناسق ألوانه، ويتم ذلك عن طريق رسم تصميمات المنتج على الورق أو على الكمبيوتر.

– مرحلة إعداد النمط: فالنموذج هو أجزاء من العينة، ويتم قص الملابس عليه، ويتضمن العديد من تفاصيل المنتج كإطالة وتضييق وتوسيع المنتج، وتُقطع العينة على النمط بشرط أن يتطابق حجم القماش مع حجم النموذج.

– مرحلة تصنيع العينة: ويتم تصنيع العينة وعينة المنتج من قبل عامل متخصص في ذلك ويجب أن تكون لديه خبرة عالية في هذا العمل، كما يعمل على إبداء نصيحته بشأن طرق خياطة الملابس.

– مرحلة مراجعة العينة: فبعد تحضير العينة يجب مراجعتها جيداً ووضعها على الآلة للتقييم والتأكد من سلامتها، فعند إنتاج العينة بشكل كمي  يجب نسخ العديد من العينات الأساسية بألوان وأحجام مختلفة، وحساب تكلفتها حتى تتمكن من  كيفية ادارة حسابات مصنع ملابس.

– مرحلة تعليم وكي الملابس: يتم تمييز الملابس التي يتم تصنيعها ثم تتم عملية الكي لتخرج بشكل جميل وجذاب، ويجب إحضار أكياس تغليف الملابس لهذا الغرض، ويفضل استخدام طرق التعبئة اليدوية لتجنب الأخطاء التي قد تضر بالملابس.

– مرحلة طريقة تسويق مصنع ملابس الأطفال: تسويق المشروع جيداً من أهم المقاومات لنجاحه، وللبدء في تسويقه يجب إتباع طرق التسويق المختلفة وهي: اسم المصنع، حسن اختيار اسم المشروع مما سيؤثر على عملية جذب العملاء.

– مرحلة إبرام الصفقات الناجحة يجب إبرام صفقات ناجحة مع أصحاب المحلات المتخصصة في بيع ملابس الأطفال، وستساعدك علاقاتك الجيدة معهم في ذلك، مع ضبط الأسعار لتكون أقل من الأسعار التي تقدمها المصانع الأخرى، ويمكنك عقد صفقات مع المؤسسات، ويجب إرسال ممثلين فرديين إلى المدارس ودور الحضانة والمستشفيات والفنادق لعرض بعض عينات المصنع الخاص بك، مع عروض تنافسية وتخفيضات في الأسعار ليتم التعاقد مع مصنعك لإنتاج الزي الرسمي المستخدم لهم، ونشر اللافتات فيجب عمل لافتات إعلانية وتسويقية للترويج لمصنعك.

دراسة جدوى لعمل مصنع ملابس اطفال
دراسة جدوى لعمل مصنع ملابس اطفال

ربما تفيدك قراءة: أشهر 3 محلات لبيع ملابس تركية للاطفال بالجملة

استيراد الاقمشة من تركيا

عملية استيراد الأقمشة من تركيا ليست صعبة على الإطلاق، حيث تفتح الأسواق التركية والشركات التركية أبوابها للتصدير باستمرار، ويسهلون الكثير من الأوراق المطلوبة لتوريد المنتجات إلى دول أخرى، ولكن قبل إحضار أقمشة من تركيا عليك عمل دراسة تفصيلية للسوق التركي لتتعرف على الشركات أو الموزعين الذين يقومون بتوزيع وتصدير الأقمشة.

أما عن طرق استيراد الأقمشة من تركيا فهناك طرق عديدة يمكنك عن طريقها تختار ما يناسبك وهى:

نعتقد أن هذا هو الحل الأفضل بالنسبة لك لاستيراد الأقمشة من تركيا، حيث يمكنك دخول المصانع والتعرف على المنتجات التي تريدها بنفسك، ومقارنة العديد من المنتجات، والتعرف على المصانع الكبرى والشركات الكبرى العاملة في مجال الأقمشة، وبعد ذلك تحصل على عروض قيمة، وتحصل على منتجات وتصميمات رائعة تناسب أذواق بلدك، وعندما تنوي السفر فعليك في البداية الحصول على تأشيرة لزيارة تركيا، والتي يمكن أن تكون تأشيرة سياحية لفترة لا أكثر من أسبوعين حتى تتمكن من استيراد الأقمشة وشراء معدات مصنع ملابس.

ويمكنك عند الذهاب إلي تركيا تذهب إلي الأسواق التي تبيع الأقمشة من شراء أفضل الأقمشة ومن هذه الأسواق:

– سوق أراستا

يقع السوق في الجانب الشمالي من شارع تورون خلف مسجد السلطان أحمد مباشرة في اسطنبول وهي منطقة السلطان أحمد والتي تأتي لزيارة السياح من مختلف الأماكن، فهو من أكبر الأسواق التركية ويضم أكثر من 70 متجرًا، لكن هذا السوق له جانب خاص بالأقمشة التركية الرائعة.

– سوق الأحد في اسطنبول:

يقع هذا السوق في منطقة بيليك دوزو، ويبيع هذا البازار الأقمشة والملابس الجاهزة ذات الجودة العالية بالإضافة إلى الكثير من الأطعمة والخضروات والحلويات والأسماك، ويوجد داخل هذا السوق مصنع ملابس للبيع.

– سوق مارتر في اسطنبول:

وهو من أفضل الأماكن لبيع الأقمشة والملابس بالجملة في تركيا، بالإضافة إلى توافر المعارض التي تبيع ملابس الأطفال، والنسائية، والرجالية، وجميعها بالجملة.

  • الاستيراد عبر الإنترنت

وعملية الاستيراد عبر الإنترنت سهلت على المواطنين ليس فقط استيراد الأقمشة من تركيا بل من جميع أنحاء العالم، وبما أننا نتحدث عن الاستيراد من تركيا فيمكن مقارنتها بأهم المواقع الإلكترونية التي تعمل في مجال تصدير الأقمشة والكثير من المنتجات إلى جميع الدول وعلى رأس تلك المواقع:

– موقع علي بابا: هذا الموقع يسهل عليك استيراد جميع الأقمشة التي تريدها من تركيا وأنت في مكانك، ولديها خدمة الشحن من الباب إلي الباب بأسعار معقولة.

–  موقع تريدكي: من أهم المواقع التي يمكنك استيراد الأقمشة من تركيا، فهى تتعامل مع أفضل مصانع الأقمشة التركية، والتي تعرض لك العديد من الأذواق والخامات التي تسهل عليك الاستيراد.

3- استيراد الأقمشة من وسيط معتمد

هناك العديد من الشركات التي تعمل كوسيط معتمد، لذلك إذا قمت بالاتصال بهذه الشركات وعلى الأرجح سيكون أصحابها عربًا، فيمكنك التعاقد معهم وإرسال الأموال إليهم ومن ثم التواصل مع المصانع التي تنتج الأقمشة، ثم يكملون جميع الإجراءات ويرسلون البضاعة إليك عبر شركات الشحن المتخصصة، بعد أن يأتون بها من معرض الأقمشة في اسطنبول.

خطوات استيراد الأقمشة من تركيا

  • أولاً: يتم الاتصال بأي شركة أو مصنع ينتج الأقمشة التركية بكافة أنواعها ثم يتم تحديد العرض المناسب.

ثانياً: بعد الاتفاق على كافة الأمور المالية يتم الاتفاق على موعد إرسال البضائع.

ثالثًا: سيتم التواصل مع شركات الشحن التي ستقوم بشحن الأقمشة لبلدك وبالطبع تحصل شركة الشحن على رسوم.

رابعًا: عند الاتصال عبر الإنترنت، سيتم اتخاذ هذه الخطوات إلكترونيًا، وسيتم الاتصال بك عبر بريدك الإلكتروني، أو عبر الهاتف، للتأكد من جدية الأمر.

خامساً: ستختار المنفذ المناسب لك لاستلام البضائع من خلاله، والأرجح أنك ستختار أقرب ميناء لك في بلدك.

سادساً: بعد ذلك يتم الانتهاء من جميع الإجراءات القانونية والتخليص الجمركي، وبعد ذلك يتم تحرير الأقمشة واستلامها على الفور، وبالتالي يتم تخزينها في مكان آمن ونظيف، حتى يتم بيعها أو توزيعها بالكامل.

كيفية تسويق الأقمشة التركية

بعد استيرادك للأقمشة التركية يجب عليك تسويق هذه الأقمشة، أما عن كيفية تسويق الأقمشة التركية فتكون كالأتي:

  • يمكنك فتح محل منسوجات كبير وبيع الأقمشة من خلاله.
  • يمكنك التواصل مع تجار الأقمشة وبيع الأقمشة التركية لهم بسعر الجملة أو التجزئة حسب الكمية المطلوبة، ويصبح مكانك مثل اماكن بيع القماش بالجملة في تركيا.
  • يمكنك عرض المنتجات على الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، وإتمام عملية البيع عبر الإنترنت.

وختاما: يمكن القول أنه يمكنك عمل مشروع مصنع ملابس أطفال، واستيراد ملابس من تركيا بكل سهولة ويسر وأنت في مكانك حيث يوجد العديد من المكاتب التي تساعدك على عمل دراسة جدوي من أجل نجاح مشروعك، فلا تترد في الأتصال بهم.

عوامل نجاح مشروع مصنع ملابس
عوامل نجاح مشروع مصنع ملابس

ربما تفيدك قراءة: جملة ملابس الاطفال بالرياض.. أجود الخامات من 7 متاجر

 المصدر: موثوق 

عن موثوق

شاهد أيضاً

دراسة جدوى مصنع دراجات هوائية

دراسة جدوى مصنع دراجات هوائية.. 3 جهات تضمن لك النجاح

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل …