الخميس , 22 أكتوبر 2020
الرئيسية / دراسات الجدوى / دراسة جدوي مشروع كوافير نسائي

دراسة جدوي مشروع كوافير نسائي

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

مستشار متخصص بدراسات الجدوى👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مهندس صناعي متخصص في المصانع👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوي مشروع كوافير نسائي

المشاريع كثيرة ومتنوعة ولكن عند الإقدام على عمل مشروع أو التفكير فيه لابد من عمل دراسة جدوى جيدة، ومن ضمن تلك المشروعات كوافير نسائي فلابد قبل البدء في أي مشروع لابد من عمل دراسة جدوي مشروع كوافير نسائي ويعد هذا المشروع من المشاريع التي يمكن أن يكون لها الكثير من المكاسب ولكن يشترط لها بعض الشروط لكي يتم فتح هذا المشروع وبعد الإجراءات التي يجب أن تتبع يوجد بعض المكاتب التي تقوم بعمل دراسة جدوى تلك المشاريع ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على الكثير عن دراسة جدوى مشروع كوافير نسائي.

اجراءات فتح كوافير
اجراءات فتح كوافير

اجراءات فتح كوافير

عند القيام فتح أي مشروع لابد من اتباع بعض الإجراءات القانونية التي لابد من إتباعها ولكن تختلف من مشروع عن مشروع آخر ولكن هنا نتحدث عن فتح كوافير حريمي فسوف نتعرف على إجراءات ترخيص كوافير حريمي، هنا في هذا المقال:

  • لابد أن يتم اختيار المكان المناسب لفتح الكوافير بحيث لا يوجد كوافير آخر في نفس المكان، وأن يكون بعيد على الأماكن الحيوية التي بها منشآت ومدارس.
  • لابد من أن تكون مساحة المكان واسعة حتى تكفي جميع الزبائن والأدوات التي يتم استخدامها لكي يكون على درجة عالية من الجودة.
  • لابد من توفير كافة التراخيص الخاصة بالمشروع.
  • ويتم دراسة المشروع بشكل جيد قبل البدء به، والتعامل مع خبراء التجميل والعناية بالبشرة والشعر لكي يكون على أعلى مستوى.
  • وضع لافتة على المحل حتى تجذب العملاء له حتى ويكون الاسم مميز.

ربما تفيدك: دراسة جدوى مشروع صالون نسائي متنقل.. ابدأ مع الخبراء

شروط ترخيص كوافير

ولابد من معرفة شروط فتح كوافير نسائي، والتي يجب اتباع بعض الشروط والإجراءات حتى يتم فتح الصالون بشكل صحيح وقانوني وهي كالتالي:

  • لابد من الحصول على تراخيص الخاصة بالأمانات والبلديات وهذا لك لمحل تريد في ممارسة هذا النشاط.
  • ولابد أخذ موافقة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وهيئة الدفاع المدني ولابد أن يكون المحل في شارع رئيسي مع الالتزام بأن يكون مدخل المحل بجوار مدخل عماره أي يكون له باب منفرد ولابد من وضع لوحة على مدخل المحل ويتم كتابه عليها ممنوع دخول الرجال.

ويوجد بعض المكاتب ومنها مكتب استشارات اقتصادية جدة والذي من خلاله يتم عمل دراسات جدوى على أعلى مستوى ومن ضمن تلك المكتبات الآتي:

1--مكتب المستشار لتطوير الأعمال: أحد المؤسسات المحترفة والرسمية والتي حازت على سمعة طيبة بين عملائها في إعداد دراسات الجدوى للمشروعات المختلفة بأسعار مناسبة، مع تجنب وقوع خسائر للمشروع، ومن مهام المكتب القيام يقوم  بإعداد الدراسات لتطوير المشاريع بطريقة واقعية و بأفكار دقيقة لإنجاحها وتحقيق الربح والحماية من المخاطر التسويقية، وذلك بأيدي أفضل الكوادر التي تم تدريبها  بالإضافة إلى استخدام  الأدوات التسويقية التي تقوم  على تحليل لجميع  عناصر المشروع وتقييمها بشكل دقيق.

للتواصل: اضغط هنا

2-مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى:

تملك المؤسسة  أفضل الخبراء والمختصين والمستشارين  في العمل دراسات الجدوى وخبرة تجاوزت  لأكثر من 10 سنوات.

للتواصل: اضغط هنا

دراسة جدوى مشروع محل كوافير نسائي

يوجد بعض معايير دراسة الجدوى الاقتصادية والتي من خلالها يتم التعرف على كل شئ خاص بالموضوع وهي كالتالي:

  • عند البدء أو التفكير بعمل مشروع لابد من الاهتمام بعمل دراسة الجدوى الاقتصادية والتي من خلالها يتم التعرف على المبادئ الأساسية التي من خلالها يتم عمل دراسة تسويقية، حيث يتم التسويق   كوافير او صالون نسائي من خلال عمل اعلانات ودعاية حتى يقبل عليه العملاء.

 

  • ديكورات كوافير حريمى من ضمن الأشياء التي لابد من عمل دراسة جدوى فنية من خلال، دراسة ومعرفة كل الإمكانيات التي يتطلبها المشروع من أدوات ومعدات وكل شيء، ومن ضمن تلك الأشياء المعدات والأدوات التي يتم الإستعانة به في المشروعات.

 

  • ومن خلال هذا يتم حساب مهمل الأدوات التي يتم استخدامها عند فتح كوافير حريمي فكل هذا يوجد في دراسة الجدوى ولابد من حساب اسعار ادوات كوافير، ومع ذلك يتم حساب الفائدة تكلفة المواد الخام والأجهزة والمصاريف الشهرية ومنها الأجور والضرائب وغيرها من المصاريف.
أرباح الكوافير
أرباح الكوافير

ربما تفيدك: دراسة جدوى مشروع نسائي | أفضل مكاتب استشارات

أرباح الكوافير

من خلال دعم المشاريع الصغيرة تقوم كثير من الشركات للقيام دعم تلك المشاريع الصغيرة والتي منها صالون نسائي،ولابد من عمل دراسة جدوى للمشاريع حتى تصل إلى مكانة جيدة ويمكن حساب كل المصاريف الخاصة بالمشروع، من حيث حساب التكاليف وحساب نسبة الأرباح التي يمكن أن تحصل عليها، ويمكن عمل دراسة جدوى بالتعاون مع المكاتب التي تكون بعمل تلك الدراسات ومن خلالها يتم تحديد الميزانية التي لابد من توافرها لعمل كوافير نسائي حتى ولو كان مشروع كوافير في المنزل، وهذا يتوقف على بعض الأشياء ومنها الآتي:

  • يمكن أن تصل أرباح الكوافير الى 2,43 من ميه في الميه، أما في السنة التالية تصل إلى 88 ريال سعودي.
  • يمكن تقديم بعض الأشياء الأخرى التي يمكن من خلالها تزيد من أربعة هذا المشروع والتي منها تجديد الكريمات الخاصة بالبشرة يمكن رسم زخارف الحناء على اليدين.
  • يمكنك من ضمن الأفكار الجذابة تقديم بعض المشروبات والمأكولات وجبات خفيفة للعملاء أثناء عملية الإنتظار.
  • أحد الأمور الهامة هى مشاركة العملاء في كل جديد من خلال معرفة آرائهم فى الخدمة والأسعار.
  • لكن كل هذا يمكن أن يأتي على المشروع بالنفع الكثير بالإضافة إلى أن رأس المال الذي تقوم بإنفاقه على المشروع سوف ياتي اليك مره اخرى ولكن لابد من الدراسة الجيدة لهذا المشروع واتباع الخطوات الصحيحة حتى تتجنب أي خسارة

بين يديك دراسة جدوى مشروع كوافير نسائي، وتأكد أن أولى خطواتك لمشروع ناجح هو أن إعداد دراسة جدوى فى أحد المكاتب المعتمدة.

 

 

المصدر:موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

دراسة جدوى حضانة اطفال

دراسة جدوى حضانة اطفال .. 4 مكاتب تضعك على طريق النجاح

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل …