الثلاثاء , 24 نوفمبر 2020
الرئيسية / دراسات الجدوى / دراسة جدوى مشروع نسائي | أفضل مكاتب استشارات
دراسة جدوى مشروع نسائي
دراسة جدوى مشروع نسائي

دراسة جدوى مشروع نسائي | أفضل مكاتب استشارات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

مستشار دراسات جدوى للمشاريع التي تزيد ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مختص دراسات جدوى للمشاريع التي تقل ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

 دراسة جدوى مشروع نسائي

حاولت أكثر من مرة القيام بعمل نشاط تجاري خاص بي استطيع أن اشغل فيه قدر كبير من وقت الفراغ الذي لدي، لكن كل مرة أواجه الفشل حتى نصحتني إحدى الصديقات بعمل دراسة جدوى مشروع نسائي جيد حتى استطيع عمل مشروع ناجح ومستمر، من خلال الذهاب لأحد مكاتب دراسات الجدوى المعتمدة، وهو ما قمت به والنتيجة مبهرة.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع صالون حلاقة نسائي .. لراغبي النجاح

مكتب استشارات اقتصادية الرياض
مكتب استشارات اقتصادية الرياض

دراسة جدوى مشاريع نسائية

يمكنك البدء بمشروع نسائى بأقل التكاليف، وسنعرض في السطور التالية مجموعة من دراسة جدوى لمشاريع نسائية ناجحة ومربحة، ومشروع نسائي مربح من المنزل لا يحتاج لرأس مال كبير، ومن تلك المشاريع:

مشروع حضانة للأطفال

لا يتطلب هذا المشروع أن تكون خريجًا من كلية تعليمية أو خريجًا من كلية رياض الأطفال، ولكن إذا كنت بالفعل خريجًا من هذه الكليات ، فإننا ننصحك بشدة بالعمل على تنفيذ هذا المشروع لأنه مجالك.

يمكنك أيضًا استخدام الدراسات والقيام بأعمال الإدارة بنفسك، يتطلب المشروع أن يكون لديك شروط الحصول على ترخيص حضانة الشئون، وهو أن يكون تمتلك شقة في الطابق الأرضي وأن يكون لديك حديقة على مساحة معينة.

أما بالنسبة لرخصة الحضانة بدون حديقة، فيجب أن تكون الحضانة تابعة لمنظمة خيرية، يجب عليك تقسيم الشقة إلى عدة فصول دراسية وساحة لاستقبال الطلاب، وشراء لوازم الدراسة مثل المقاعد والأقلام والألواح والكتب وغيرها.

بعد ذلك، يتم شراء بعض الألعاب التعليمية والترفيهية من سوق الجملة، كما يمكن شراء الكاميرات لمراقبة الأطفال بحيث يكون المكان آمنًا، بالإضافة إلى مراقبة سلوكيات الأطفال، ومتابعة الأنشطة التي يقومون بها.

من الممكن أيضًا تخصيص مكان للألعاب الرياضية مثل الجمباز، والزومبا، وغيرها من الأنشطة، والعمل على توسيع المشروع لجني أرباح أكبر، من خلال تخصيص وقت بعد الحضانة يكون المكان فيه مناسبًا لدرس المرحلة الابتدائية أن يكون مركزًا تعليميًا.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مركز طبي تجميلي .. هل مشروعك واقعي؟

مشروع جيم خاص للسيدات

مشروع صالة رياضية خاص للنساء مربح للغاية بسبب العدد الكبير من النساء والفتيات اللواتي يحضرن الصالات الرياضية، لعدة أهداف مختلفة، بما في ذلك التخسيس والحصول على جسم رقيق، خاصة بعد الحمل والولادة، واكتساب اللياقة البدنية أو حتى أن بعض التمارين تعمل على يزداد وزن.

إذا نفذت الفكرة، فستكون مربحة بنسبة 100٪، حيث يتطلب المشروع شقة يكون مكانها حيوي ومناسب. إذا لم يكن المكان مجهزًا، فستحتاج إلى طلاء ومرايا مناسبة وبعض الزينة التي تناسب صالات الألعاب الرياضية ، حيث تحتاج إلى أضواء، وأيضا دراسة جدوى مشروع سبا نسائي للجيم.

يتم بعد ذلك شراء الاجهزة الرياضية، على أنه يمكن بدء المشروع بـ 10 أجهزة فقط، كما يمكن شراء مجموعة من الاجهزة المستعملة حتى يكون سعرها أرخص، فضلا عن شراء عدد ا من الأجهزة من مراكز التجهيز والاستعانة ببعض المدربات المتميزات، كما يمكن اللجوء لبعض الشركات المتخصصة في دراسة الجدوي للمشاريع ومن تلك المشاريع دراسة جدوى مشروع صالون نسائي متنقل، ومن تلك المكاتب:

مكتب المستشار لتطوير الأعمال:

مؤسسة رسمية احترافية في إعداد دراسات الجدوى للمشروعات المختلفة بأسعار مناسبة، حيث يقوم المكتب بإعداد دراسات جدوى مالية تساعدك في تجنب خسائر المشروع، وأيضا إعداد الدارسات لتطوير المشاريع بطريقة واقعية وبأفكار دقيقة لإنجاحها وتحقيق الربح والحماية من المخاطر التسويقية، وذلك بأيدي الكوادر المدربة والأدوات التسويقية التي تعمل على تحليل عناصر المشروع وتقييمها بشكل دقيق.

للتواصل اضغط هنا .

مكاتب استشارات مالية

مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى:

تملك المؤسسة خبراء ومختصين في العمل لأكثر من 10 سنوات، حيث تقدم المؤسسة دراسة جدوى مشاريع والاستشارات في مختلف المجالات، كما يتميزون بوجود خبراء مختصين في دراسة المنافسين لاستخلاص معادلات نجاحهم.

للتواصل اضغط هنا .

دراسة جدوى مشاريع نسائية
دراسة جدوى مشاريع نسائية

 

 

شروط فتح سجل تجاري نسائي

اتاحت وزارة التجارة والاستثمار في المملكة السعودية لكل المواطنات السعوديات إصدار السجل التجاري إلكترونيا، عن طريق بوابة الخدمات الإلكترونية التابعة لوزارة التجارة والإستثمار السعودية، حسب شروط السجل التجاري المخصصة للنساء من لائحة الوزارة.

قامت وزارة التجارة والاستثمار في المملكة العربية السعودية باصدار تعديلات جديدة خاصة بالسجل التجاري.

تهدف التعديلات لمواكبة المستجدات الدولية وتحسين بيئة الاستثمار في المملكة، الأمر الذي يعكس زيادة نمو مشاريع استثمارية والتجارية في القطاعات الاقتصادية المختلفة داخل المملكة العربية السعودية.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع نادي نسائي.. أفضل 3 مكاتب متخصصة

هل تختلف شروط فتح سجل تجاري للمرأة عن الشروط المطلوبة للرجل؟

وتجدر الإشارة إلى أن هذه التعديلات، التي أجرتها وزارة التجارة والاستثمار السعودية، تهدف إلى تسهيل إجراءات بدء عمل تجاري للنساء، مثل الرجال، من خلال اتباع الحلول الإلكترونية الآمنة والميسورة التي طورتها الوزارة.

حسب ما تراه والشروط التي تحددها، وبالفعل فقد وضعت وزارة التجارة والاستثمار السعودية عدة شروط لإصدار السجل التجاري مقدمًا، وشروط فتح سجل تجاري للسيدات والأوراق المطلوبة هي نفس ما يتبع عند إصدار السجلات التجارية للرجال، وأيضا يوجد رسوم السجل التجاري.

لكن هناك شرط واحد أن يتوجه الزوج لأقرب فرع من فروع الوزارة لإستخراج وثيقة تنازل وتوكيل للزوجة يتم من خلالها منحها صلاحية إدارة المنشأة عوضا عنه، ويتم تسجيل باقي الخطوات بأسم صاحبة المنشأة التجارية.

تمويل مشروع نسائي

أهم جهات تمويل المشاريع الصغيرة في السعودية في السطور التالية:-

  • صندوق المئوية: أحد الصناديق التي يمكنها أن تدعم المشروعات الصغيرة بما يتراوح من 50 ألف – حتى 300 ألف ريال سعودي.
  • البنك السعودي للتسليف والادخار: يعطي قروض المشروعات الصغيرة بدون فوائد.
  • مؤسسة باب رزق جميل: وهو أحد المؤسسات التي تعمل على إعطاء المشاريع الصغيرة قروض يسيرة.
  • برنامج كفالة الموضوع من قبل وزارة المالية.
  • شركة اوركس للتمويل التأجيري: تعمل على تأجير معدات المشروع من الشركة عوضا عن شرائها وذلك لسرعة البدء في المشروع.
  • البنك الأهلي التجاري.
  • صندوق التنمية الزراعية.
  • ديم المناهل: وهو يعمل على دعم المشروعات التي تقوم على السيدات فقط.
  • مؤسسة بدايات: التي تدعم المشاريع الهندسية فقط.
  • بنك الراجحي وبنك ساب والبنك الفرنسي.
  • واعد: يتبع شركة أرامكو ويقوم على دعم المشروعات الصغيرة.

تجدر الأشارة إلى أن جميع الجهات الممولة لا تفرق في قيمة التمويل سواء كان المشروع من النساء أو الرجال، والأهم من ذلك هو القناعة والقدرة على تنفيذ المشروع بصورة واقعية وليس من خلال دراسة الجدوى فقط.

هناك أيضًا بعض وكالات التمويل التي تقدم تمويلًا معنويًا وليس ماديًا، من خلال تقديم الدعم الفني والإرشاد والتوجيه لنجاح المشروع، وفي السطور السابقة ذكرنا بعض مكتب استشارات اقتصادية الرياض.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع نادي صحي نسائي.. 4 مكاتب مضمونة

شروط فتح سجل تجاري نسائي
شروط فتح سجل تجاري نسائي

تسجيل مشروع نسائي

سمحت السعودية للنساء الراغبات في فتح مشغل نسائي هذا الأمر، بيد أنها أقرت عدداً من الشروط التي تحاول ضمان جودة المواد التي يتم تصنيعها في المشغل، وحماية المستهلك وإخضاع هذه المشروعات لرقابة الجهات الحكومية في المملكة، بشرط أن يكون مجال العمل في هذا المشغل يقتصر على التزيين النسائي، مع مراعاة الضوابط والأحكام الموجودة في المملكة، خلال السطور التالية سنحاول عرض كافة الشروط والضوابط التي أقرتها المملكة لفتح مشغل نسائي:-

  • أن تكون حاملة للجنسية السعودية.
  • ألا يقل عمرها عن 25 عام.
  • جواز قيام الفتيات اللواتي لم يتجاوزن سن 25 عام والحاصلات على دبلوم التجميل من إحدى الجامعات السعودية بفتح مشغل نسائي.
  • الحصول على ترخيص من البلدية.
  • أن تقوم السيدة بإدارة المحل بنفسها أو تعيين من ينوب عنها على أن تكون الأخرى حاملة للجنسية السعودية.
  • اقتصار العمل فيه على تزيين النساء.

إذا وجهتك أي مشكلة في المشروع الذي تفكر في تنفيذه ستجد في هذا المقال أفضل المكاتب المخصصة في دراسة الجدوي للمشاريع الناجحة والمبرحة.

المصدر: موثوق 

عن موثوق

شاهد أيضاً

دراسة جدوى تعبئة المياه

دراسة جدوى تعبئة المياه … ابدأ تنفيذ مشروعك مع 5 خبراء

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسة جدوى تعبئة المياه معتمدة؛ …