الثلاثاء , 27 أكتوبر 2020
الرئيسية / دراسات الجدوى /  دراسة جدوى مشروع نادي رياضي للاطفال.. مشروعك بأفضل تكلفة مع 7 جهات

 دراسة جدوى مشروع نادي رياضي للاطفال.. مشروعك بأفضل تكلفة مع 7 جهات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

مستشار دراسات جدوى للمشاريع التي تزيد ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مختص دراسات جدوى للمشاريع التي تقل ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

 دراسة جدوى مشروع نادي رياضي للاطفال

يرغب الكثير من الشباب في مقتبل العمر تأمين مستقبلهم من خلال الاعتماد على عمل مشروع ما ليرجع عليهم بالربح لذلك نجد أن هناك اتجاه واسع لتصميم دراسة جدوى مشروع نادي رياضي للاطفال لما ثبته هذا المشروع من نجاح في عالم المشاريع المختلفة وفي موضوعنا اليوم سنعرفك خطوات انشاء مشروع نادي للأطفال لإعداد الأطفال نفسيا وبدنيا وجلب الربح إليك.

مشروع نادي رياضي للاطفال
مشروع نادي رياضي للاطفال

مشروع نادي رياضي للاطفال

يهدف مشروع نادي  ألعاب الأطفال إلى:

1- تجهيز المكان بسلسلة ألعاب الرياضية للأطفال وكذلك مواد لا تشكل خطورة على الأطفال من جميع الأعمار وتحون مخصصة لأغراض الترفيه.

2- يجب أن يخصص جزء من المشروع لدراسة الأنشطة المختلفة للأطفال من أجل تنمية قدراتهم وقدراتهم الذهنية والعقلية في نفس الوقت الذي ينمون فيه بعض المواهب مثل الرسم والتلوين وغيرها.

3- تخصيص جزء من هذا المكان لانتظار أمهات وآباء الأبناء وتجهيزه ليكون مقهى صغير يقدم فيه المشروبات والوجبات الخفيفة والحلويات المتنوعة بمختلف اشكالها.

مكاتب استشارات اقتصادية

ولكي ينجح هذا المشروع ستحتاج إلى تصميم دراسة جدوى بشكل ناجح وفعال ولن ستجد أفضل من المكاتب التالية التي ستتولى مسؤولية تصميم دراسة جدوى لمشروعك.

المستشار

يعتبر من أفضل المكاتب التي تتولى مسؤولية تطوير الأعمال وتصميم الخطط الاستثمارية لهم وتستطيع وبكل سهولة التواصل معهم من خلال الرابط التالي:- اضغط هنا

سنابل الابداع

وهو من أكبر المكاتب وأكثرهم شهرة في مجال تتطوير الاعمال ويمكنك التواصل معهم من خلال الرابط الأتي:- اضغط هنا

ربما تفيدك: دراسة جدوى مشروع صالون نسائي.. أهم الجهات المختصة

تجهيز نادي اطفال

ولكي تجهز النادي يجب توفير ما يلي:-

  • الموقع والمساحة المطلوبة للمشروع:

يتم اختيار موقع مناسب لإقامة المشروع حيث يمكن اختيار منطقة سكنية راقية ويمكن تأجير الدور الأرضي بأحد المباني ذات المساحات الكبيرة ويفضل أن تكون منطقة المشروع ضمن نطاق حوالي 150 متر قابلة للزيادة وهذا سيجعل من مشروع ناجح

  • اختر الفئة العمرية للأطفال:

في مشروع نادي للأطفال، يتم اختيار الفئة العمرية المناسبة للألعاب الحالية، حيث يمكن حيث يجب تخصيص هذا المشروع للأطفال من عمر سنتين إلى عشر سنوات، على سبيل المثال، الأولاد والبنات.

معدات النادي الرياضي

يمكن تجهيز غرفة ألعاب للأطفال بالعديد من المرافق التالية:

1- يتم الحصول على التصاريح اللازمة من الجهات الحكومية المسؤولة عن ترخيص المشاريع من هذا النوع.

2- ويجب أن تصنع زينة للمكان للطفل ورسومات على جدران الشخصيات الكرتونية التي يحبونها ويجب أن يكون المكان مخصص بالشكل الجيد لألعاب وأنشطة الأطفال أو لغرفة انتظار الأمهات أو المقهى المخصص لذلك يمكن عمل زخارف بسيطة لتناسب الخدمات المقدمة ويجب أن تضع ذلك في خطوات مشروع نادي رياضي

3- منطقة الأطفال مجهزة بسلسلة من الألعاب البلاستيكية أو أي مادة أخرى شبيهة بالبلاستيك، ويشترط أن تكون متينة وآمنة تمامًا للأطفال، وأن تتنوع الألعاب لتشمل جميع استخدامات الاطفال بمختلف العمر ويجب أن يتم توفير سلسلة من الطاولات والكراسي الكبيرة والصغيرة للجلوس عليها، بهدف القيام بأنشطة مفيدة، بالإضافة إلى سلسلة من أدوات الرسم والألوان والكتب الخاصة به وقصص بمختلف أنواعها وعدد من المكعبات والألغاز وألعاب متنوعة أخرى للأطفال وهذا سيزيد من ارباح النادي الرياضي.

4- بالنسبة لمنطقة القهوة فهي مجهزة بمطبخ صغير توضع فيه سلسلة من الحلويات والبسكويت وميكروويف صغير وأنواع الجبن والخبز والشوربات وسلسلة من الأطعمة المختلفة لعمل السندويشات، ثلاجة بها مشروبات غازية وعصائر ومياه معدنية وغلاية لصنع القهوة وأخرى لصنع الشاي ووعاء صغير لتحضير المشروبات وعدد من أطباق الكرتون أو البلاستيك وشوك بلاستيكية وملاعق وسكاكين وعدد من الطاولات والكراسي الصغيرة للأمهات للجلوس عليها، ويمكن وضع شاشة صغيرة لإظهار المساحة المخصصة لل ألعاب أطفال وهذا يتطلب وجود كاميرات في هذا المجال حتى تتمكن الأمهات من مراقبة أطفالهن والتحكم فيه.

5- يراعى في تجهيز صالة العاب أطفال أن المكان جيد التهوية حفاظا على صحة الأطفال وعدم التعرض لأي عدوى فيروسية وتوافر مكيفات ومراوح مناسبة لمساحة المكان وكذلك حيث يتم توفير عدد من معقمات أيدي الأطفال ووضعها في أكثر من مكان لاستخدامها في الوقت المناسب.

6- يراعى أن هناك حقيبة إسعافات أولية من أجل توفير الإسعافات الأولية لأي إصابة لأي طفل مهما كانت طفيفة.

شروط فتح نادي أطفال
شروط فتح نادي أطفال

شروط فتح نادي أطفال

لكي تتمكن من انشاء النادي يجب أن تقوم ببعض التعينات وغيرها ومنها الأتي:-

1- يتم تعيين موظفين من الإناث أو الذكور لمراقبة الأطفال وتعليمهم مواد النشاط المختلفة والعناية بهم ومساعدتهم على الاستمتاع بالألعاب، ويكون العدد مناسبًا لحجم ومساحة المشروع ويجب أن يتم تعيين عمال نظافة للتأكد من نظافة المكان ولعب الأطفال وكفايته ويجب أن يتم تخصيص عامل للبوفيه أو المطبخ لحضور الأمهات الجالسات في المقهى وأن يتولى صاحب المشروع أو صاحب المشروع مهام الإدارة والإشراف على ما يقوم به.

ربما تفيدك:دراسة جدوى مشروع روضة | مع هذه الجهات المتخصصة استثمر وأنت مطمئن

المنافسة وتسويق في اجراءات فتح نادي رياضي:

  • للمنافسة:

من غير المتوقع أن يواجه مشروع صالة الألعاب الرياضية للأطفال منافسة كبيرة حيث أنه مشروع جديد مميز يعمل على دمج وتقديم أكثر من خدمة.

  • للتسويق:

يمكن أن يتم تسويق المشروع من خلال طرق مختلفة، بما في ذلك:

1- أن وجود مثل هذا المشروع على الإنترنت يعد من أكبر الطرق التسويقية وأكثرها انتشارًا، لذا يمكنك الإعلان عن المشروع على مواقع التواصل الاجتماعي وتصوير الأطفال وهم يلعبون ويقومون بالأنشطة المختلفة وإظهار صور للمشروع ككل على بعض المواقع.

2- من الممكن عمل افتتاح كبير للمشروع والترويج لمفاجآت كبيرة في هذا اليوم وعمل عدة فقرات جميلة ومسلية للأطفال مع تخفيض أسعار التذاكر.

3- طباعة الإعلانات والملصقات الخاصة بالمشروع وتوزيعها في المناطق الأكثر كثافة سكانية والمدارس ودور الحضانة.

4- يمكن إقامة الحفلات الموسمية في يوم الطفل وحفلات الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة مجاناً.

وبذلك نكون قد قدمنا لك خطوات دراسة جدوى اقتصادية لمشروع نادي رياضي الذي يعتبر من أكثر المشاريع نجاحا واختلاف في الوقت الحالي.

المصدر:موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

دراسة جدوى حضانة اطفال

دراسة جدوى حضانة اطفال .. 4 مكاتب تضعك على طريق النجاح

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل …