دليل شركات التسويق في السعودية

دليل شركات التسويق في السعودية.. الخريطة الكاملة لأشهر 10 خبراء

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال التسويق الإلكتروني؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال والذين قدموا خدمات تسويقية مميزة لموقعنا بحكم خبرتهم لأكثر من ٨ سنوات بالتسويق هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دليل شركات التسويق في السعودية

يسعى كثير من المستثمرين لمعرفة دليل شركات التسويق في السعودية من أجل تسويق مواقعهم الإلكترونية وعلامتهم التجارية في الاسواق، نظرا لكون السوشيال ميديا هي مكان لتواجد كثير من العملاء عليها وفي ظل جائحة كورونا، التي أجبرت الكثير على قلة التنقل، الأمر الذي جعل التسويق الالكتروني أكثر الأمور التسويقية شهرة، ومن خلال المقال سنقدم كافة التفاصيل حول التسويق الالكتروني وأهم شركات التسويق في السعودية واهم طرق التسويق الالكتروني المتعارف عليها كل ذلك من خلال منصة (موثوق)، تابع معنا.

شركات التسويق في السعودية

الكثير من شركات التسويق الإلكتروني تجدها من حولك وعلى محركات البحثلكن أفضل هذه الشركات تجدها هنا:

  • شركة جسور للتسويق وحلول الاتصالات

 هي شركة سعودية مسجلة رسمياً، ومسجلة لدى خدمة معروفة تتخصص الشركة في مختلف الخدمات الإلكترونية التي من شأنها تفعيل الوجود الإلكتروني وتقديم الدعم للشركات لمساعدتها على تحقيق النجاح ورفع مبيعاتها وتطويرها بما يواكب تكنولوجيا العصر واحتياجات السوق من خلال فريق محترف متخصص في تقديم افضل الخدمات.أهدافها: تسعى إلى تحسين أعمال عملائها من خلال تحقيق أعلى انتشار وتواجد إلكتروني في الصفحات كلها رقمية.

  1. توب لاين لتكنولوجيا المعلومات:توب لاين أكبر شركات التسويق في السعودية، خبرة هذا المكان تجاوزت 15 عاما من العطاء والتميز في مجال خدمات المواقع والتسويق الإلكتروني وبرمجة التطبيقات، لذا فهي تعتبر من أفضل شركات التسويق الرقمي في السعودية تتنوع خدمات Arabia و Top Line من بداية تصميم الويب والخوادم إلى التسويق الإلكتروني وتسويق الحملات. وحققت نجاحًا للعديد من الشركات والمواقع الإلكترونية في جميع الأنشطة التجارية، وبرمجة المواقع الإلكترونية، وتوفير برمجة تطبيقات iPhone و Android.
  1. سهل:شركة سهل للوساطة العقارية في المملكة العربية السعودية من أهم شركات تسويق منتجات في السعودية هدف الشركة بشكل عام هو تقديم مجموعة من الخدمات والحلول المتقدمة للأفراد الذين لديهم مستويات مختلفة من الدخل الشهري وقدرات ائتمانية لامتلاك منزل بغض النظر عن من القدرة الائتمانية أو مستوى الدخل للعميل، تأخذ الشركة على عاتقها إيجاد التمويل العقاري السكني الأنسب.

يعتبر من أفضل مواقع التسويق الإلكتروني في المملكة العربية السعودية ويقوم بتسويق المنتجات والأسواق للآخرين. كما تستقبل الشركات التي ترغب في الاستثمار في المملكة العربية السعودية عن طريق طلب وكيل في المملكة العربية السعودية أو ترغب في توزيع منتجاتها داخل المملكة العربية السعودية من خلال عقد.

  1. شركة سمارت تاتش للتسويق الإلكتروني من الشركات المشهورة في المملكة والتي تتميز كفريق عمل محترف للتسويق الإلكتروني عالي الكفاءة بسبب تعليمها العالي وخبرتها الطويلة وكفاءتها وإبداعها.تتميز الشركة بكونها من أشهر شركات تسويق الكتروني في السعودية حيث توفر أسهل طريقة لضمان التواصل الجيد بين الموقع والعملاء المستهدفين.تتميز شركة سمارت تاتش للتسويق الإلكتروني بخدماتها المميزة وأسعارها التنافسية التي تناسب الجميع كما تحرص الشركة على وضع خطة تسويقية تبدأ بأفكار متميزة لجذب انتباه العملاء إلى الموقع.
  1. الشركة العلمية للتسويق الإلكتروني تعتبر الشركة العلمية من أفضل شركات التسويق الالكتروني في السعودية ، حيث تتميز باستخدام أهم المنصات التي يستخدمها أبناء المملكة العربية السعودية للترويج من خلالها والوصول إلى أكبر عدد ممكن.
  1. شركة سفن ريتش تعتبر من أفضل شركات التسويق عبر الإنترنت في المملكة العربية السعودية، وتعتبر من أفضل شركات تصميم المواقع.تتمتع SevenReach بميزة تمكين صاحب الموقع من الوصول إلى أكبر عدد من الزيارات المطلوبة ؛ لتحقيق أعلى نسبة أرباح.
  1. شركة ربوع للتكنولوجيا والخدمات الرقميةتعتبر شركة Roboua من أهم شركات التسويق الإلكتروني في المملكة العربية السعودية، حيث تعمل على تجهيز المواقع الإلكترونية لمحركات البحث بأفضل الأسعار في السوق السعودي من خلال فريق عمل محترف لديه خبرة واسعة بأحدث التقنيات، ومتابعة مستمرة لهم، وتقديم أفضل الخدمات للعملاء.
  1. شركة بيكسل العربية بيكسل العربية هي واحدة من أشهر شركات متخصصة في التسويق الإلكتروني حيث تقدم حلولاً تقنية وتسويقية متكاملة بهدف تطوير وتحسين الأعمال التجارية عبر الإنترنت مثل تصميم المواقع الإلكترونية وتطوير التطبيقات.
  1. شركة الرواة الرقميين هي شركة تسويق إلكتروني تقدم أحدث الخدمات بجودة عالية تتوافق مع المعايير الدولية في مختلف المجالات التقنية، بالإضافة إلى أنها تعمل على تقديم أفضل الحلول والحماية للعملاء.
أفضل طرق التسويق الإلكتروني في السعودية
أفضل طرق التسويق الإلكتروني في السعودية

ربما تفيدك قراءة…افضل شركات تصميم متاجر الكترونية لخدمة مميزة

أفضل طرق التسويق الإلكتروني في السعودية

وبعد أن تعرفنا على شركات التسويق الإلكتروني نطلعك على بعض طرق التسويق التي تؤهلك للحصول على تسويق أفضل:

  • تسويق الإعلانات المدفوعة:

الطريقة الأولى التي سنشرحها لكم في طرق التسويق الإلكتروني هي الإعلانات المدفوعة وهي تعتبر من افضل تسويق الكتروني في السعودية التي يتم الاعتماد عليها في خطط التسويق حيث أثبتت نتائجها بشكل فعال في مجال التسويق الإلكتروني. تتضمن هذه الطريقة إنشاء حملات إعلانية ممولة على مواقع الويب ومحركات البحث مقابل الدفع. تظهر هذه الحملات، ومن عيوب هذه الطريقة أنها تعتبر باهظة الثمن إلى حد ما، ولكن نتائجها الفعالة مضمونة.

  • التسويق عبر محرك بحث جوجل:

هذه من الطرق غير المكلفة للتسويق الإلكتروني والتي تعتبر من أفضل طرق التسويق. تسمح هذه الطريقة بظهور مواقع الويب التي يتم تسويقها من خلال عمليات تحسين محركات البحث والعمل على تحسين جودة هذه المواقع من خلال استهداف مجموعة من الكلمات الرئيسية والأبحاث التي تساعد على تحسين جودة هذه المواقع وتحسين ترتيبها في محركات البحث بحيث تظهر في النتائج الأولى، كما تمنح Google الإعلانات الممولة للشركات والمواقع الإلكترونية في محركات البحث، وهذه الطريقة عبارة عن دفع مقابل ظهور هذه المواقع في محركات البحث والدفع مقابل النقرات على هذه المواقع، حيث يتطابق عدد النقرات التي يقوم بها العملاء.

  • التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي:

تعتبر وسائل التواصل الاجتماعي من أفضل الطرق التسويقية المستخدمة في مجال التسويق الإلكتروني، حيث تعتبر من الأساليب الحديثة التي بدأ الاعتماد عليها بشكل رئيسي في مجال التسويق الإلكتروني وهذا يعود لمزاياها وفعاليتها الأدوات التي يمتلكها والتي تعمل من خلالها سواء كانت Facebook أو Twitter أو Instagram أو غيرها. من بين مواقع التواصل الاجتماعي التي ظهرت على الساحة الإلكترونية والتي أثبتت فعاليتها في مجال التسويق الإلكتروني، يجب أن تدرك أهمية مواقع التواصل الاجتماعي في التسويق الإلكتروني وأن تعلم أن هناك شركات كبيرة تعتمد على تسويقها على مواقع التواصل الاجتماعي المواقع

الإعلامية وهذا بسبب التفاعل والانتشار الذي تحققه للمنتجات والشركة بالإضافة إلى تعزيز قيمة المنتجات وتعزيز العلاقة المتبادلة بين المنتجات والعملاء، حيث أن هذه المواقع غير مكلفة إذا ما قورنت إلى الطرق الإلكترونية الأخرى، ستجد أنها غير مكلفة على الإطلاق، لكنها ستساعدك في الوصول إلى كل ما تريده في عالم التسويق الإلكتروني، حيث يضم كل موقع من مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة من الأدوات

الفعالة التي تساعد في تسويق الشركات والمنتجات في بالإضافة إلى كل موقعة من هذه المواقع تمتلك عدد هائل من العملاء والمستخدمين ويجب استغلال هذا الرقم والعمل للوصول إليه، ومواقع التواصل الاجتماعي ليست مقتصرة على حدود الدول أو القارات، لذا يمكنك الوصول إلى منتجاتك وتوسيعها لتشمل جميع أنحاء العالم.الغرض منه هو استخدام جميع منصات الوسائط الاجتماعية للترويج لمنتج أو خدمة،

وبناء جمهور لهذا المنتج أو الخدمة والبقاء على اتصال معهم.يتم ذلك عن طريق إنشاء محتوى تسويقي مميز من خلال حسابات التواصل الاجتماعي للعلامة التجارية، والتفاعل المستمر مع المتابعين.هناك العديد من أدوات إدارة الوسائط الاجتماعية التي تساعد المسوق في إدارة جميع المنصات المختلفة والتحكم فيها من مكان واحد فقط.أساسيات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

1- الإستراتيجية

قبل البدء في النشر على منصات التواصل الاجتماعي، يجب عليك وضع إطار عمل أو خطة عمل لمتابعة، ويجب أن تبدأ الخطة هنا من طرح الأسئلة، وتشمل هذه الأسئلة:ما هي اهدافك؟ كيف يمكن أن تساعدك وسائل التواصل الاجتماعي في تحقيق هذه الأهداف؟تستخدم بعض الشركات وسائل التواصل الاجتماعي لزيادة الوعي بمنتجاتها، بينما يستخدمها البعض الآخر لزيادة حركة المرور والمبيعات. يمكن أن تساعدك

وسائل التواصل الاجتماعي أيضًا في بناء المشاركة وخلق جمهور.ما هي منصات التواصل الاجتماعي التي تريد التركيز عليها؟عند البدء، من الأفضل اختيار عدد قليل من الأنظمة الأساسية التي من المتوقع أن يشارك جمهورك المستهدف عليها.ما نوع المحتوى الذي تريد مشاركته؟ ما نوع المحتوى الذي يجذب جمهورك المستهدف بشكل أفضل؟ هل هي صور أم مقاطع فيديو؟ هل هو محتوى تعليمي أم ترفيهي؟من الجيد أن تبدأ بإنشاء شخصية للمحتوى الخاص بك تساعدك في الإجابة على هذه الأسئلة، ويمكنك دائمًا تغيير استراتيجيتك وفقًا لأداء منشوراتك على وسائل التواصل الاجتماعي.

2- التخطيط والنشر

يبدأ التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي للشركات الصغيرة عادةً بحضور ثابت على هذه المنصات.من خلال التواجد هناك، فإنه يمنح عملك فرصة لاكتشافها من قبل عملائك في المستقبل.لكن ستحتاج إلى تخطيط المحتوى الخاص بك مسبقًا قبل نشره، فمثلاً يجب عليك النشر بشكل مستمر، وفي الوقت المناسب الذي يتواجد فيه متابعيك، ويجب أن يكون المحتوى مميزًا ومفيدًا للجمهور.والأدوات التي ذكرناها سابقًا تساعد في نشر المحتوى الخاص بك تلقائيًا في الوقت الذي تحدده، مما يسمح لك بالوصول إلى جمهورك بشكل أفضل في معظم الأوقات التي يتواجدون فيها على وسائل التواصل الاجتماعي.

3- استمع وشارك

مع نمو عملك ومتابعيك على وسائل التواصل الاجتماعي، سيعلق الناس على منشوراتك أو يشيرون إليك في منشوراتهم وقد يكتبون لك مباشرةً.يمكنك التحقق يدويًا من جميع إشعاراتك، ولكنها لن تكون فعالة إذا لم يتم وضع علامة عليك في المنشورات أو المنشورات.لذا بدلاً من ذلك، يمكنك استخدام إحدى أدوات إدارة الوسائط الاجتماعية التي ذكرناها سابقًا، والتي تجمع كل المنشورات، بما في ذلك تلك التي لم تقم

بالإبلاغ عنك.يجب أن تكون على دراية بكل ما يقال عن عملك أو منتجك. إذا كانت إيجابية يمكنك الاستمرار بنفس الوتيرة، أما إذا كانت سلبية فيمكنك الاستفادة من النقد لتحسين جودة عملك للوصول إلى المستوى المطلوب من الرضا.

4- التحليلات

ستحتاج دائمًا إلى تقييم أداء التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.هل تصل إلى مستخدمين أكثر من الشهر الماضي؟ كم عدد المراجعات الإيجابية التي حصلت عليها هذا الشهر؟ ما هو مستوى المشاركة الذي تحصل عليه المشاركات؟ …إلخ

5- الإعلان تسمح لك إعلانات الوسائط الاجتماعية بالوصول إلى جمهور أوسع من أولئك الذين يتابعونك، وهذه الإعلانات قوية جدًا، نظرًا لخيارات الاستهداف المتعددة التي توفرها مواقع التواصل الاجتماعي.

  • التسويق عبر البريد الإلكتروني:

يساعد التسويق الإلكتروني على التواصل مع ملايين العملاء ويقوي أواصر الثقة بين العملاء والشركة حيث يتيح البريد الإلكتروني القدرة على إرسال ملايين رسائل البريد الإلكتروني للعملاء وهذا سيفيد في استمرار التواصل مع العملاء حيث تتواجد يمكن من خلال هذه الرسائل العمل مع النشرات البريدية التي تتضمن أهم أخبار الشركة، ومقالات مفيدة عن المنتجات وطرق استخدامها، وفتح مجال الشكاوي وتقديم العروض، بالإضافة إلى أن البريد الإلكتروني يضمن لك جمهورًا متخصصًا ومستهدفًا يمكنك إرسال رسائل بريد إليها من خلال تحديد عناوينها الإلكترونية.

  • التسويق بالعلاقات العامة:

العلاقات العامة هي فن وإدارة يجب أن تكون متوفرة في الشركة، سواء تم تسويقها أو إنتاجها، حيث بدون العلاقات العامة، لا يمكن أن تصل المنتجات إلى جميع العملاء. العلاقات العامة ذات أهمية كبيرة تساعد على تقوية روابط التواصل بين العملاء والشركة وتساعد على خلق انطباع جيد لدى العملاء عن المنتجات مما يؤدي إلى كسب عدد كبير من العملاء لذلك تعتبر العلاقات العامة من أفضل العلاقات الإلكترونية – طرق التسويق. هذا لا يعني أنها تقتصر على التسويق التقليدي فقط، بل تشمل أيضًا التسويق الحديث، حيث لا يمكن الاستغناء عنها مهما كان تطور التسويق.

  • التسويق عن طريق تحسين جودة المبيعات:

السوق التنافسي مليء بالعديد من السلع والخدمات المتشابهة، مما يساعد في تسويق وترويج المنتجات هو تمييز السلعة بين جميع السلع الأخرى. عندما تتمتع السلع والخدمات المقدمة بمزايا فريدة مقارنة بالمنتجات الأخرى، فيمكنها جذب العملاء إليها تلقائيًا دون الحاجة إلى تطوير استراتيجية تسويقية للترويج لها.

  • التسويق عن طريق جعل العملاء يتحدثون عن المنتج:

بالرغم من أن هذه الطريقة من أقدم طرق التسويق إلا أنها تعتبر من أفضل الطرق التسويقية المتبعة في عالم التسويق وقد أثبتت نجاحها حيث أن التسويق والترويج للمنتج والسلعة يتم من خلال الدعاية الشخصية بين العائلة والأصدقاء والجيران والمعارف، ويتم ذلك عن طريق من يقوم بتعريف المنتج لهم وأهم الخصائص والمميزات الموجودة فيه، بالإضافة إلى ذلك يقوم بنقل تجربته مع المنتج والسلعة لهم ويظهر ما قدم هذا المنتج له. تستخدم هذه الطريقة عندما يكون للمنتج أو السلعة قيمة حقيقية تجذب المشاهد والمستمع.

اسعار التسويق الالكتروني في السعودية

تختلف حزم التسويق الإلكتروني في السعودية من شركة إلى أخرى، وتلك الشركات تحرص على تقديم عطاء باقات التسويق الالكتروني عند انشاء المواقع تبدأ من سعر 450 دولار وتشمل مجموعة من الخدمات كالتالي:

  • تصميم موقع مناسب لشاشات مختلفة
  • إنشاء تحسين محركات البحث برمجيًا
  • مساحة الاستضافة السنوية
  • اسم المجال الجديد
  • موقع ديناميكي
  • لوحة القيادة
  • معرض الصور والفيديو
  • دعم فني ضد مشاكل البرامج لمدة 6 أشهر

اسعار باقات التسويق الالكتروني والتي تأتي بسعر 600 دولار وتدفع مرة واحدة وتشمل الباقة تلك الخدمات

 تصميم موقع مناسب لشاشات مختلفة

  • مساحة الاستضافة السنوية
  • لوحة تحكم خاصة لادارة محتويات الموقع
  • معرض الصور والفيديو
  • اسم مجال جديد + شهادة أمان SSL
  • نظام لعرض وادارة المنتجات ومواصفاتها
  • الخصومات وعروض نظام الإدارة
  • دعم فني ضد مشاكل البرامج لمدة 6 أشهر

خدمات تسويق تحسين محركات البحث (SEO)، والتي تأتي بسعر 300 دولار وتدفع شهريًا، وتشمل مجموعة من الخدمات:

باقات التسويق الالكتروني في السعودية
باقات التسويق الالكتروني في السعودية

ربما تفيدك قراءة..باقات التسويق الالكتروني في السعودية … جهات تخدمك باحترافية

باقات التسويق الالكتروني في السعودية

شركة سفن برو تقدم افضل عروض شركات التسويق الالكتروني فهي شركة سعودية رائدة في مجال التسويق الإلكتروني وخدمات التجارة الإلكترونية، تسعى جاهدة لتحسين المحتوى الرقمي وصناعة التجارة الإلكترونية في الوطن العربي والخليج، حيث تعمل على مواكبة التطور في  مجالات التسويق   الرقمي والتقني مما يجعل حددت مهمة توفير أدوات تقنية عالية الجودة مع تطوير هذه الأدوات لمواكبة متطلبات العصر والمنافسة العالمية.

بالنسبة للباقات التي تقدمها:

توفر لك حزم التصميم إعلانات وتصميمات احترافية حديثة تعبر عن علامتك التجارية:

  • الباقة الماسية سعرها 2850 ريال وتشمل الخدمات:
  • تصميم بانر: 30 بانر
  • لقطة فيديو: 3 مقاطع فيديو (10) ثوان
  • الاستهداف: القدرة على استهداف فئة عمرية أو جنس أو مدينة معينة
  • فترة الحملة: 1 شهر
  • تقديم تقارير يومية عن الآراء والزيارات
  • إجمالي المشاهدات: 200،000 مشاهدة
  • الباقة الذهبية سعرها 2100 ريال وتشمل الخدمات التالية:
  • تصميم بانر: 12 بانر
  • لقطة فيديو: 2 فيديو (10) ثوان
  • الاستهداف: القدرة على استهداف فئة عمرية أو جنس أو مدينة معينة
  • مدة الحملة: 20 يوم
  • التقارير: التقارير اليومية للآراء والزيارات
  • مجموع المشاهدات: 90.000 ألف مشاهدة
  • الباقة الفضية تأتي بسعر 1150 ريال وتشمل:
  • تصميم لافتة إعلانية: 6 لافتات إعلانية
  • لقطة فيديو: مقطع فيديو مدته (10) ثوانٍ
  • الاستهداف: القدرة على استهداف فئة عمرية أو جنس أو مدينة معينة
  • مدة الحملة: 10 أيام
  • التقارير: التقارير اليومية للآراء والزيارات

وكالات تسويق في السعودية

ومن أهم وكالات التسويق المنتشرة في المملكة نقدم لكم:

  • شركة أكوان ميديا ​​للبرمجة والتسويق

متخصص تسويق الكتروني يقدم جميع خدمات التسويق الإلكتروني ويضمن زيادة العملاء وأهداف العملية الإعلانية ومن ثم الوصول إلى الانتشار وتحقيق العائد المطلوب.

  • شركة التقنيات المتقدمة

من أفضل شركات شركات تسويق في الدمام تقدم خدمات البرمجة والتصميم لمختلف المواقع والتطبيقات والمتاجر الإلكترونية، وتقدم خدمات بتصميم شاشات تفاعلية للإعلان والترويج، وكذلك تقديم خدمات وثائقية خدمات تصميم الفيديو وأنواع أخرى متنوعة من التسويق الإلكتروني والعديد منها لتغطية جميع الاحتياجات ولتوفير الخدمات التي تحتاجها الشركات لتوسيع نشاطها على الإنترنت.

  • شركة سفن برو وافضل عروض شركات التسويق الالكتروني

شركة سعودية رائدة في مجال التسويق بالعمولة في السعودية وخدمات التجارة الإلكترونية، تسعى جاهدة لتحسين المحتوى الرقمي وصناعة التجارة الإلكترونية في الوطن العربي والخليج، حيث تعمل على مواكبة التطور الرقمي والتقني مما يجعل حددت مهمة توفير أدوات تقنية عالية الجودة مع تطوير هذه الأدوات لمواكبة متطلبات العصر والمنافسة العالمية.

ارباح شركات التسويق
ارباح شركات التسويق

 ربما تفيدك قراءة..شركات التسويق الالكتروني في السعودية..أحسن 5 جهات

ارباح شركات التسويق

أظهرت الدراسة التقييمية لنشاط التسويق الإلكتروني في الشركات السعودية، التي أعدتها عبير الجلهمي وهالة السبيعي، خريجات ​​قسم التسويق بجامعة الملك فيصل، أن الشركات المساهمة السعودية تولي أهمية كبيرة ووعي جيد ومعقول بما يتعلق بها. مفهوم التسويق الإلكتروني بنسبة 95٪، و 76٪ من الشركات تعتقد أن استخدام التسويق الإلكتروني مربح. بالنسبة لهم، حيث 90٪ من الشركات تدعم النشاط

التسويقي بطريقة غير مكلفة مقارنة بعائداتها، كما أنها تحقق سرعة في أداء الأعمال بنسبة 90٪.توجه الشركات السعودية نحو مفهوم التسويق الإلكتروني ومن خلال البحث اتضح أن من بين دوافع التسويق الإلكتروني للشركات: زيادة الربحية بنسبة 71٪، وزيادة حصة السوق بنسبة 81٪، والعلامات التجارية بنسبة 90٪. كما توصلت الدراسة إلى أن أول ممارسة فعلية للتسويق الإلكتروني هي إنشاء موقع إلكتروني

بمعدل 12.3٪، يليه عرض المنتجات، واستخدام البريد الإلكتروني، وإضافة الموقع في دليل المواقع بنسبة 11.1٪، ثم استخدام محركات البحث أخيرًا. وتهيئة الموقع لمحركات البحث والتعامل مع اعتراضات العملاء بنسبة 9٪. 3٪ لكل منهما.وتبين من خلال نتائج البحث أن مدى استفادة الشركات من التسويق الإلكتروني هو معرفة اتجاهات السوق، حيث وصلت إلى 38.1٪، تليها زيادة في الأرباح بلغت 33.3٪، يليها بناء رغبة

العميل في ذلك. شراء المنتجات وكذلك تحقيق الأهداف وتقييم المنافسين حيث بلغت نسبة كل منهم 23.8٪كما توصلت الدراسة إلى تقييم نشاط التسويق الالكتروني في الشركات السعودية بأن أكبر التحديات التي تواجه التسويق الإلكتروني هي الخصوصية والأمان، بمعدل 36.7٪، يليه تطوير تقنية الموقع والحواجز اللغوية، بمعدل 16.7٪، يليه عدم الاقتناع. الإدارة العليا 13.3٪ ونسبة ارتفاع تكاليف إنشاء المواقع 10٪ في حين بلغت نسبة نقص المتخصصين لبناء المواقع 6.7٪.تعرفنا من خلال المقال على كل ما يتعلق بالتسويق الالكتروني ودليل شركات التسويق الالكتروني في السعودية.

ربما تفيدك قراءة…أفضل شركة عمل متاجر الكترونية بالرياض بأسعار منافسة

 

 المصدر|موثوق

انتقل إلى أعلى