الجمعة , 23 أكتوبر 2020
الرئيسية / الأطراف الصناعية / أفضل اطراف صناعية تحت الكوع في تركيا

أفضل اطراف صناعية تحت الكوع في تركيا

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في بيع الأطراف الصناعية بتركيا؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

اطراف صناعية تحت الكوع

الأطراف الصناعية القديمة قديمة قدم التاريخ، فقد تم العثور على أول طرف اصطناعي منذ عصر الفراعنة، حيث كانت أصابع القدم الاصطناعية مصنوعة من الخشب، وكان هدفها تجميلي أكثر، ومع مرور الوقت تطورت تقنية اطراف صناعية تحت الكوع لتصل إلى مراحلها العليا وأكثرها تعقيدًا، وتفاوت تطورها بين الأغراض التجميلية في بعض الأحيان، والأغراض العملية في نفس الوقت، لتصل الآن إلى أحدث شكل وعملي أيضًا.

نسبة السياحة العلاجية في تركيا

أصبح السفر للعلاج أحد الأشياء التي تتبناها تركيا بشدة في الماضي، حيث لا يمكن تخيل السياحة العلاجية في تركيا مجرد طلب صورة عادي، ولكن في الواقع هو شكل من أشكال الدعم للنظام الطبي التركي، وقد وصلت درجة الاكتفاء الذاتي الكامل لهذا النوع من السياحة، واتفقوا على أنه لم تعد هناك حاجة للدعم من الجهات الحكومية، خاصة مع وصول المستشفيات والمراكز الطبية التركية إلى جدوى السياحة العلاجية والبدء في إرفاق بعض الأشياء مثل الفنادق وأماكن الترفيه بشكل عام، في السطور القادمة سنتعرف بالتفصيل على كل ما يتعلق بالسياحة الطبية وأهميتها في تركيا.

ارتفاع السياحة العلاجية 27.3% في 2018 وتراجع إنفاق تركيا على قطاع السياحة خلال العام المنصرم، بنسبة 4.7 في المائة، ليستقر عند 4 مليارات و896 مليوناً و310 آلاف دولا

حققت السياحة العلاجية في تركيا رقما قياسيا، العام الماضي، حيث تجاوزعدد السياح الوافدين بهدف العلاج 550 ألف شخص   وتعتبر من أهم  مكاسب تركيا من السياحة العلاجية لوجود أجود وأفضل اطراف صناعية تركيا هذا المكسب وهو الإقتصاد.

  • تنشيط الحركة الاقتصادية، حيث أنه أمر طبيعي عندما يأتي مواطنون من خارج تركيا للسياحة العلاجية، والتي تستخدمها مجموعة من الفنادق، وكذلك استخدام حجوزات الطيران بخلاف الذهاب إلى أماكن مختلفة، ويتم دفع كل هذه الأمور في الأموال التي تذهب في نهاية المطاف لصالح الاقتصاد التركي، بمعنى أكثر دقة، حفزت السياحة العلاجية الاقتصاد بطريقة فريدة، وهذا ما تريده أي دولة.

ربما تفيدك قراءة : أفضل جهات الاطراف الذكية في تركيا

زراعة اليد في تركيا

حققت زراعة الأعضاء في تركيا نجاحات كبيرة بفضل المرافق الطبية المتقدمة والتقنيات الحديثة للعمل في زراعة الأعضاء، بحيث تصبح تركيا واحدة من الدول المتقدمة والمستقطبة للمرضى القادمين.

زرع اليد هو أحد خيارات العلاج للأشخاص الذين يعانون من إجهاد أحد اليدين أو كليهما. عند زرع اليد، يحصل المريض على يد أو يد أو جزء من الساعد المتوفى. يعد عد عمليات زرع اليد إجراءًا جراحيًا متخصصًا يتم إجراؤه في عدد قليل من مراكز زراعة الأعضاء حول العالم.

قد يساعدنا تصميم طبيعي في زراعة اليد في استعادة بعض وظائف اليد والإحساس، ولكن هذا غير مضمون. على الرغم من أن زرع اليد سيحسن نوعية حياة المري، إلا أن هذا التزام بالعلاج مدى الحياة، حيث سيحتاج متلقي العضو المزروع إلى تناول أدوية خاصة (مثبطات المناعة) والخضوع للعلاج الطبيعي الروتيني ومواصلة زيارة الطبيب للتحقق من حالة اليدين المتبرع بها.

تعتبر اطراف صناعية سيليكون تحل محل الأصابع وبتر الأجزاء من اليد، هذه الأطراف الاصطناعية لها وظائف مهمة.

يمنح خصائص الاحتفاظ بالأشياء إلى اليد المعنية ويستخدم أيضًا، على سبيل المثال كدعم مقابل عند حمل الأشياء. لا يلاحظ الآخرون غالبًا الإصبع واليد الاصطناعية الجزئية من النظرة الأولى، وهي مصنوعة لمواصفات فردية كنسخة طبق الأصل من الأجزاء المبتورة.

تركيب كف صناعية

يشار إلى أن آلية عمل اليد تشمل تركيب جهاز استشعار، على عضلة الساعد أو العضلة ذات الرأسين، وإنشاء رابط إلى قالب وفقًا لشكل البتر، حيث يتم إرفاق راحة اليد وثباتها على الرسغ، عندما يريد الشخص المصاب أن يمسك شيئًا يعطي المستشعر الأمر لتحريك الأصابع ثم تطبيق راحة اليد الكيميائية على الشيء الذي يمسك به أو يتعامل معه.

ربما تفيدك قراءة : أفضل مراكز تركيب الأطراف الصناعية في تركيا

مكونات تصميم الأطراف الصناعية تحت الكوع

يتكون الطرف الاصطناعي للحالات البترولية أسفل مفصل الكوع من ثلاثة أجزاء رئيسية :

مقبس

هو الجزء المجوف الذي يربط الطرف المبتور والبدلة وهو مصنوع من بلاستيك الراتنج.

كف اليد

يمكن أن يكون: –

  • النخيل الثابت.
  • راحة الحركة الميكانيكية، تتحرك بواسطة الأربطة.
  • كف ذكي من خلال نبضات كهربائية أو إشارات عصبية من الدماغ.

قفاز اليد

مصنوعة من السيليكون الطبي، تأخذ لون البشرة لتمنحك مظهرًا جماليًا على اليد.

ربما تفيدك قراءة : متى يجب تركيب الطرف الصناعي ؟ اجابة المتخصصين في تركيا

من أهم مميزات الاطراف الصناعية

  • سهولة نقله لأماكن عديدة.
  • يمكن إزالته وتثبيته.
  • صيانتها أمر سهل.
  • وزن خفيف.
  • يتم استبدال العضو المفقود واستبداله بالجس وهذه إحدى أهم فوائد الاطراف الصناعية لأن ذلك يساعد الشخص المريض أو الذي تم بتر يدية الرجوع لحياته الطبيعية في التعامل مع الناس المحيطين به.

يحتاج المريض أولاً إلى التدريب على استخدام الطرف الاصطناعي، على سبيل المثال عند تثبيت يد اصطناعية يحتاج إلى تدريب عقله ودماغه لتحريك اليد في حمل الأشياء أو الكتابة أو الاستخدامات المختلفة الأخرى لليد، كما هو الحال عند التثبيت ساق اصطناعية.

ربما تفيدك قراءة : سعر طرف صناعي فوق الركبة | دليل شامل للعلاج في تركيا

من أصعب مشاكل الأطراف الصناعية

على الرغم من أن التطوير في مجال الأسلحة الاصطناعية، إلا أن هناك بعض العوائق أو المشكلات المرتبطة باستخدام هذه الأطراف، على النحو التالي:

  • الشعور بالإرهاق: يمكن للمريض أن يشعر بالإرهاق من استخدام الطرف الاصطناعي، ويمكن أن يشعر بالألم في قدمه أو كتفه اعتمادًا على نوع الطرف المستخدم، مما يجعل التدريب الرياضي وتقوية العضلات مهمًا جدًا قبل وأثناء تركيب العضو. حتى يتمكن الجسم من استخدام الطرف دون ألم أو تعب.
  • نصيحة الوزن: يمكن أن يكون الطرف الاصطناعي ثقيلًا بالنسبة لبعض الأشخاص، مما يجعل من الصعب استخدامه ويعمل فقدان التحكم باليد، ولكن يمكن التغلب على هذه المشكلة عن طريق التمرين.
  • الشعور بالألم عند نقطة التثبيت: يمكن للمريض أن يشعر بالألم في موقع الطرف الاصطناعي، وغالبًا ما يحدث هذا بسبب خطأ في التثبيت، لذلك إذا شعرت بالتحدث إلى طبيبك حتى تحل هذه المشكلة.
  • عدم الالتزام بالأطراف: في بداية تركيب الطرف الاصطناعي، يصعب على المريض التكيف مع العضو الجديد، مما يجعل الذهاب إلى فيزيائي حتى لو تم تدريب المريض على استخدام العضو الجديد في مهام ومهام مختلفة.
  • ارتفاع الأسعار: إن تكلفة الأطراف الصناعية ليست في حدها الأدنى، وليس فقط تكلفة الأطراف الصناعية، ولكن إعادة التأهيل البدني والبدني المصاحب لها كلها باهظة الثمن.
مواصفات الاطراف الصناعية
مواصفات الاطراف الصناعية

مواصفات الاطراف الصناعية

يجب أن يكون الطرف الاصطناعي المضاف إلى الجسم متوافقًا مع شكل الجسم ومنطقة البترول، التي تستخدمها جميع أنواع النشاط ونضج الحركات التي يمكن أن يقوم بها الشخص الطبيعي، مما يجعل المهمة للعاملين في مجال الأطراف الصناعية.

تطورت صناعة الأطراف الاصطناعية في الفترة الأخيرة نتيجة لزيادة الطلب ورغبتهم في العودة إلى الحياة الطبيعية بأي ثمن، لذلك نجد بعض الميزات الضرورية في كل أطراف صناعية حديثة يتم تثبيته بعد البتر على النحو التالي:

  • يجب أن تحتوي النهاية المضافة على مقبس مناسب تمامًا للطرف المبتور الذي يناسب شكله وقادر على حمايته جيدًا.
  • يجب أن يكون الطرف الاصطناعي مصنوعًا من مواد مختارة مشتتة. واحدة من أكثر المواد شيوعًا للتعامل مع الطرف الاصطناعي هي البلاستيك بسبب وزنه الخفيف وهذا يناسب الجسم جيدًا.

ربما تفيدك قراءة : اسعار الاطراف الصناعية في تركيا | أفضل الخدمات المضمونة

التصميم حسب الطلب

من خلال هذه الأطراف الاصطناعية المعقدة، نضمن لك لون بشرة تجميلي على شكل يد لا يمكن لأحد أن يميزه عن اليد الحقيقية، وكذلك قدرة الطرف التعويضي على العمل كجزء مبتور.

تتشابه الأطراف الصناعية مع بعضها البعض، بغض النظر عن اختلاف التقنيات والعمل في تصميم المقاسات حسب العمرأو تركيبها، ولا تختلف المادة كثيرًا بين الأطراف العلوية والسفلية، وتحتوي جميعها على مكونات قريبة، حيث تتعدد أنواع الأطراف الصناعية التي يتم تركيبها لحالات البتر أسفل مفصل الكوع، ومنها:

  • طرف التجميل.
  • طرف بيد ميكانيكية.
  • طرف بيد ميكانيكية.

اطراف صناعية تحت الكوع في الختام  يحتاج المريض أولاً إلى التدريب على استخدام الطرف الاصطناعي والعنايه البسيطه على سبيل المثال عند تثبيت يد اصطناعية يحتاج إلى تدريب عقله ودماغه لتحريك اليد في حمل الأشياء أو الكتابة أو الاستخدامات المختلفة الأخرى لليد، كما هو الحال عند التثبيت ساق اصطناعية.


المصدر : موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

عملية الورك الصناعي

عملية الورك الصناعي.. تواصل مع خبراء تركيا

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في بيع الأطراف الصناعية بتركيا؛ فإن افضل …