الأربعاء , 25 نوفمبر 2020
الرئيسية / الأطراف الصناعية / أفضل جراحى عملية مفصل الورك الصناعي في تركيا
عملية مفصل الورك الصناعي
عملية مفصل الورك الصناعي

أفضل جراحى عملية مفصل الورك الصناعي في تركيا

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في بيع الأطراف الصناعية بتركيا؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

عملية مفصل الورك الصناعي

تعد عملية مفصل الورك الصناعي من أنجح جراحات العظام، وهي من العمليات الشائعة والمنتشرة خصوصًا بين كبار السن ونسب نجاحها عالية، في هذا المقال سنجيبك على أسئلة قد تتبادر إلى ذهنك عن العملية.

عملية تركيب مفصل الورك الصناعي

ما هو العمر المناسب لهذه الجراحة؟

يمكن إجراء هذه الجراحة لأي مريض يزيد عمره عن ثمانية عشر عامًا إذا كان يعاني من آلام شديدة في المفاصل نتيجة لتآكل الغضروف ولم يكن هذا الألم يستجيب للعلاجات غير الجراحية.وشيخوخة المريض ليست مشكلة إذا كانت صحة المريض معقولة ولديه الرغبة في الاستمرار في حياة نشطة دون ألم في هذه الحالة، يتم طلب رأي طبيب التخدير فيما يتعلق بالصحة العامة للمريض وإمكانية إجراء عملية جراحية عليه.

ربما تفيدك قراءة: أنواع الطرف الصناعي.. أفضل 3 جهات في تركيا

عملية تركيب مفصل الورك الصناعي
عملية تركيب مفصل الورك الصناعي

كيف تستعد لعملية تثبيت مفصل الورك؟

يقوم جراح العظام بتقييم حالة المريض من خلال:

يسأل الطبيب عن التاريخ الطبي والأدوية التي يتناولها المريض.

يطلب الطبيب فحوصات الدم والأشعة السينية (والتصوير بالرنين المغناطيسي، إذا لزم الأمر)، بالإضافة إلى الفحص السريري لفخذ المريض.

يقوم الطبيب بإجراء فحص عام للمريض للتأكد من عدم وجود مشاكل صحية تؤدي إلى مشاكل أثناء الجراحة أو مضاعفات بعده ويتفق الطبيب مع المريض على سعر مفصل الورك الصناعي.

يساعد القيام ببعض التمارين الخفيفة، مثل التمارين الرياضية، والسباحة، والرياضات المائية، وركوب الدراجة الثابتة في الاستعداد للجراحة مع الانتباه إلى التمارين التي تزيد من قوة النصف العلوي من الجسم استعدادًا لاستخدام جهاز المشي أو العكاز.

يعد فقدان الوزن من أهم الاستعدادات للجراحة، خاصة في حالة السمنة، من أجل تقليل الحمل من المفصل الصناعي وأيضًا للشفاء العاجل من الجراحة.

ما هي فرص نجاح جراحة تبديل مفصل الورك للمرة الثانية ومدة صلاحيتها؟

واحدة من أنجح التدخلات الجراحية في الطب هي الجراحة لاستبدال (استبدال) مفصل الفخذ الاصطناعي، بسبب استخدام التقنيات الحديثة ووصول المزيد من المواد المناسبة لجسم الإنسان في 90 ٪ إلى 95 ٪ من المرضى، سيستمر المفصل لمدة 10 سنوات، و 85 ٪ سيحصلون على المفصل معهم لمدة 20 عامًا.

كم من الوقت يستغرق التعافي من الجراحة؟

تختلف فترة الاستشفاء من مريض لآخر اعتمادًا على عمره وحالته الصحية ولكن بشكل عام، يكتمل التعافي في غضون 6-12 أسبوعًا يمكن للمريض المشي في نفس يوم الجراحة أو في اليوم التالي باستخدام جهاز المشي لمدة أسبوعين، ثم استبداله بعصا في اليد العكسية ثم الاستغناء عنها تدريجيًا في غضون شهر أو شهرين.

متى تلجأ إلى جراحة المفاصل الاصطناعية؟

يحدث هذا بعد سنوات عديدة نتيجة لربط المفصل وعدم ثباته في العظام أو نتيجة لتآكل سطح المفصل الاصطناعي نتيجة لعد استخدام افضل انواع مفصل الفخذ وإذا انخفض ذلك بشكل كبير باستخدام المواد الحديثة في التصنيع من المفاصل الاصطناعية.

ربما تفيدك قراءة: دليل اسعار الساق الصناعية فى تركيا

افضل انواع مفصل الفخذ
افضل انواع مفصل الفخذ

كم من الوقت تستغرق عملية جراحية؟

تستغرق الجراحة عادةً ما بين 60-90 دقيقة ولكن إذا كانت هناك مشاكل خاصة مثل وجود تآكل كبير في أجزاء العظام وتحتاج إلى إعادة البناء فستستغرق الجراحة وقتًا أطول.

ما هو نوع التخدير المستخدم أثناء الأطراف الصناعية؟

عادة، يتم إعطاء التخدير المتوسط ​​للمريض مع مهدئ خفيف حتى ينام أثناء الجراحة وقد يكون التخدير الكلي ونوع التخدير المناسب لحالة المريض يحدده طبيب التخدير وليس طبيب العظام.

كم طول الجرح؟

يبلغ طول الجرح عادة 12-20 سم كلما زاد وزن المريض زاد الجرح ويكون طول الجرح أكبر كلما كانت الحالة أكثر تعقيدًا وإذا كانت الحالة مناسبة يمكن إجراء جراحة لمفصل الورك مع جرح صغير.

أفضل جراحي تغيير مفصل الورك هو الدكتور هشام عبد الباقي،

اعراض التهاب مفصل الورك الصناعي

ما هي مخاطر إجراء الجراحة؟

 في الغالب يتم إجراء هذه الجراحة دون مضاعفات لمعظم المرضى ومع ذلك، يحسب الطبيب هذه المضاعفات ويتخذ خطوات للوقاية منها ومن بين المضاعفات التي قد تحدث للمريض بعد الجراحة تجلط الدم والعدوى؛ لتجنب هذه المضاعفات، يصف الطبيب المضادات الحيوية مباشرة قبل الجراحة وبعد الجراحة لتجنب العدوى وألم المفاصل الالتهابي كما يتم اتخاذ الاحتياطات اللازمة في غرفة العمليات من حيث التعقيم لمنع أي عدوى جراحية والإصابة لا تتجاوز 1٪.

 بعد الجراحة، يصف الطبيب أيضًا الأدوية لزيادة تدفق الدم لمنع حدوث الجلطات الدموية ومنع انتفاخ الورك بعد العملية الجراحية ويشدد الطبيب على ضرورة الحركة في نفس يوم الجراحة وفي الأيام التالية لها، مع التأكد من شرب كمية كافية من السوائل.

 ومضاعفات الجراحة وهي التعرض لخلع المفصل الصناعي وهي نادرة، وإمكانية حدوثه تكون عادة في الحالات التي يكون فيها ضعف شديد في عضلات الفخذ.

انتفاخ الورك بعد العملية الجراحية
انتفاخ الورك بعد العملية الجراحية

تمارين مفصل الورك

مع مرور الوقت ومع العلاج الطبيعي، سيعمل مفصل الورك الاصطناعي الجديد بدلاً من الشخص المصاب وسيشعر المريض وكأنه الورك الطبيعي ومع ذلك، قد يعاني المريض في البداية من الكثير من الألم والتصلب في الورك.

المريض هو المسؤول عن الخضوع للعلاج الطبيعي وتقوية الساق وتحسين مدى حركة مفصل الورك الجديد

بعد الجراحة يتلقى المريض تعليمات ومساعدة من الجراح والممرضة والعلاج الطبيعي وهو ما يزيد من تكلفة عملية تغيير مفصل الفخذ.

من المهم أن يقوم المريض فورًا بعد الجراحة عندما يكون الورك في عملية الشفاء يطلب مسكنات الألم للجراحة ويبدأ برنامج التمرين.

يختفي الألم تمامًا بعد فترة، وتصبح الرياضة أكثر متعة.

هناك بعض الإرشادات الرئيسية التي يجب على المريض تذكرها مثل أي برنامج علاج طبيعي.

يجب أن يبدأ المريض تمارين بعد عملية تبديل مفصل الورك ببطء وبشكل تدريجي، وتحديد الأهداف التي يمكن تحقيقها ومناقشتها مع أخصائي العلاج الطبيعي تتضمن هذه الأهداف، على سبيل المثال:

امش حوالي 100 متر.

الدرج صعودا وهبوطا.

المشي عدة مرات في اليوم حول مكان إقامته.

قبل العملية ننصحك بقراءة تجارب تغيير مفصل الورك لكي تكون على دراية بالمرحلة التي ستمر بها.

ربما تفيدك قراءة: أفضل 5 مراكز لعلاج المفاصل في تركيا

https://www.youtube.com/watch?v=bE7oLqze_3E

المصدر: موثوق 

عن موثوق

شاهد أيضاً

عملية الورك الصناعي

عملية الورك الصناعي.. تواصل مع خبراء تركيا

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في بيع الأطراف الصناعية بتركيا؛ فإن افضل …