الثلاثاء , 20 أكتوبر 2020
الرئيسية / العناية بالشعر / زيوت طبيعية للشعر / زيت الأرغان للشعر المصبوغ من أفضل العلاجات الطبيعية

زيت الأرغان للشعر المصبوغ من أفضل العلاجات الطبيعية

زيت الأرغان للشعر المصبوغ

 

 

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة: ✅ يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. ✅ يكون هذا المتجر مسجل في معروف. ✅ يكون لديه سجل تجاري رسمي. ✅ يكون لديه حساب بنكي رسمي. ✅ يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. ✅ يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. ✅ تجارب حصرية لعملائهم. ✅ وبالطبع منتج أصلي 100%. مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هنا.

 

 

 

 

تسعى النساء والفتيات إلى تجربة كل جديد، خاصةً إذا كان يتعلق بشعرهن ولونه، وعندما يتأثر شعرهن يخافن كثير عليه ويبدأن في البحث عن حلول، زيت الأرغان للشعر المصبوغ ينقذهن من الضرر والتلف اللذين يحصلن عليهما جراء الألوان والمواد الكيميائية.

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدوة اطلب الآن..
تواصل مباشرة بالضعط هنا

 

 

 

فوائد زيت الأرغان للشعر

نعرفك في البداية عزيزتي على تاريخ زيت الأرجان، فهو يستخدم منذ قرون في المغرب، ليس فقط لنكهته الطيبة، ولكن بفضل فوائده الصحية الجمة. يستخرج هذا الزيت النباتي الطبيعي من حبات ثمار شجرة الأرغان، وعلى الرغم من كون موطنًه المغرب، إلا أن زيت الأرغان يستخدم الآن في جميع أنحاء العالم لمجموعة متنوعة من تطبيقات الطهي والتجميل فيمكن استخدام زيت أرغان للشعر.

يتكون زيت الأرغان في المقام الأول من الأحماض الدهنية ومجموعة متنوعة من المركبات الفينولية، وتأتي غالبية محتوى الدهون من زيت الأرغان من حمض الأوليك وحمض اللينوليك، ويأتي ما يقرب من 29-36٪ من محتوى الأحماض الدهنية في زيت الأرغان من حمض اللينوليك، أو أوميغا 6، مما يجعله مصدرًا جيدًا لهذا العنصر الغذائي الأساسي. حمض الأوليك، على الرغم من أنه ليس ضروريًا، إلا أنه يشكل 43-49 ٪ من تركيبة الأحماض الدهنية لزيت الأرغان وهو أيضًا صحي جدًا. يوجد في زيت الزيتون أيضًا، يشتهر حمض الأوليك بتأثيره الإيجابي على صحة القلب. بالإضافة إلى ذلك، يعد زيت الارغان للشعر والبشره مصدرًا غنيًا بفيتامين E، وهو ضروري للبشرة والشعر والعينين الصحية. يحتوي هذا الفيتامين أيضًا على خصائص قوية مضادة للأكسدة.

زيت الارغان للشعر والبشره
زيت الارغان للشعر والبشره

فوائد زيت الارغان للشعر والبشرة:-

عندما تبحثين بهذه الكلمات، لن تجدي نتائج أكثر دقة سوى عندنا. ومن فوائده أن أحماض الأوليك واللينوليك التي تشكل معظم محتوى دهون زيت الأرغان هي مغذيات حيوية للحفاظ على بشرة وشعر صحيين.

أولا.. فوائد زيت الأرغان للبشرة

غالبًا ما يتم تطبيق زيت الأرغان مباشرة ( على هيئة ماسك على الجلد والشعر ولكنه قد يكون فعالًا أيضًا عند تناوله. وفي إحدى الدراسات، أدت كل من التطبيقات الفموية والموضعية لزيت الأرغان إلى تحسين محتوى الرطوبة في الجلد لدى النساء بعد انقطاع الطمث وعلى الرغم من عدم وجود أي بحث حول الاستخدام المحدد لزيت الأرغان لصحة الشعر، إلا أن بعض الدراسات تشير إلى أن الزيوت النباتية الأخرى ذات المظهر الغذائي القابل للمقارنة قد تقلل النهايات وأنواع أخرى من تلف الشعر.

ثانيا.. فوائد زيت الحشيش للشعر

  • يحتوي زيت الأرغان على عدد من الفوائد عند استخدامه على الشعر. يمكن أن يكون بمثابة مرطب لفروة الرأس لمحاربة قشرة الرأس وفروة الرأس الجافة.
  • يمكن أن يعزز أيضًا نمو الشعر الصحي والقوي بدلاً من الشعر الرقيق والهش، لهذا سوف تجدي أن أفضل زيت للشعر المتساقط والخفيف هو زيت الأرغان.
  • ويمكنه أيضًا وقف الضرر الناتج عن العلاجات الكيميائية والأصباغ، ويمكن استخدامه لعلاج الأطراف المتقصفة.
  • يمكن أيضًا رؤية الفوائد الفورية في الأشخاص الذين يستخدمون زيت الأرغان على شعرهم. إنه عامل ممتاز لترويض الشعر المجعد وتعزيز اللمعان واللمعان، بالإضافة إلى أن الشعر سيصبح الأكثر نعومة وسهولة التصفيف، كما أن زيت الارغان لترطيب الشعر ممتاز.
  • زيت الأرغان غير مزعج ويعكس الكثير من الضرر الذي تسببه المواد الكيميائية الاصطناعية والعلاجات على الشعر. غالبًا ما يتم استخدامه في شكله النقي لشعر صحي وناعم ولامع.
  • يحتوي زيت الأرغان على خصائص مضادة للأكسدة تساعد على حماية الشعر من الحرارة وتلف الشمس.
  • زيت الأرغان، عند الاستخدام المستمر، يقلل ويقي من تساقط الشعر.
  • يحتوي زيت الأرغان على خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للبكتيريا. تشير هذه الخصائص إلى أنه يمكن أن يحسن صحة فروة الرأس ويمنع الالتهابات الفطرية مثل القشرة.
  • كما أنه يساعد زيت الأرغان على زيادة إنتاج الكيراتين، وتحفيز نمو الشعر. كما أنه يساعد على إطالة عمر بصيلات الشعر.

فوائد زيت الأرغان للشعر الأطفال

بعد الولادة يصاب بعض الرضع بالتهاب الجلد الدهني وهو مرض جلدي، ويسمى بقبعة المهد. وهو حالة شائعة. وهذا لا يسبب أي نوع من الحكة على الطفل ولكنها تعتبر حالة التهابية. وهى عبارة عن تقشر أصفر، زيتي أو تقشير على فروة رأس الطفل بسبب تراكم خلايا الجلد المتشققة، وزيوت الجلد اللزجة، والقشور، ويعتقد الأطباء أن سبب غطاء المهد ناتج عن عدوى فطرية، يمكنك التخلض من غطاء المهد في الأطفال في وقت قصير عن طريق تطبيق هذا الزيت الطبيعي على فروة رأس الطفل.

 وتطبيق زيت الأرغان على فروة الرأس لن يقلل فقط من غطاء المهد ، ولكن ثبت أيضًا أنه مفيد لترطيب شعر طفلك ولنمو شعره. ويقلل من التطاير وينعم الشعر، يعمل زيت الأرغان أيضًا على تجديد شبابك الباهت والمقسم والشعر الهش. كل ما عليك فعله هو أخذ بضع قطرات من الزيت الطبيعي على راحة يدك وتطبيقه من فروة الرأس حتى نهاية شعرك، ستلاحظ تحسن خلال أيام.

وأيضا زيت الحشيش له فوائد جمة،  لأنه قادر على تقوية الشعر وزيادة كثافته ومنع تساقطه  لاحتوائه على  نسب عالية التركيز من الأحماض الدهنية غير المشبعة مثل أوميغا 3 وأوميغا 6 وأوميغا 9، وتكمن فوائد زيت الحشيش الافغاني في أن نسبة أحماض أوميغا 3 وأوميغا 6  الموجودة في زيت الحشيش تساوي 3 أضعاف تلك الموجودة في الزيوت مثل زيت السمك وبذور الكتان والمستخدمة أيضاً في حل مشكلة التساقط، حيث أنه أكثر تركيزاً وغنى بتلك المواد المغذية. وترجع فائدة أحماض الأوميغا الموجودة باهذذا الزيت أنها تمنح الشعر القوة والتغذية اللتين تقويان بصيلات الشعر، كما تمنح الشعرة مرونة ونضارة لتبدو ناعمة ولامعة وذات مظهر جميل، أما أحماض أوميغا 3 وأوميغا 6  فتعد من أفضل المكملات التي تزيد كثافة الشعر وتمنع تساقطه، و تكثيف الشعر.

ربما تفيدك قراءة: معالج الارغان للشعر.. العلاجات الطبيعية أضمن

 

 

 

 

 

وين أحصل زيت الارغان؟

يمكنك شراء هذا المنتج الثوري من خلال أماكن بيع زيت الحشيش الافغاني مثل الصيدليات، ومحلات العطارة، ومراكز التسوق، ومحلات مستحضرات التجميل، وبعض المواقع علي الإنترنت مثل توب فاشون الذي يعد أفضل موقع يعرض سعر زيت الحشيش بشكل معقول وجودة عالية مع التوصيل مجانا لمنزلك، وأيضا موقع بيوتي يبيع زيت حشيش بجودة عالية جدا، وللشراء ادخل على الروابط التالية: رابط الواتساب رابط  زيت الحشيش في توب فاشون: رابط زيت الحشيش في موقع بيوتي:

كم سعر زيت الارغان؟

تتراوح أسعار زيت الأرغان العضوي في المملكة السعودية حسب حجم العبوة. ولكن مبدئيًا يتراوح سعره من 25 ريال إلى أكثر من 200 ريال.

  • فمثلا الزيت والسيروم بـ 219 ريال.
  • أفضل زيت للشعر المصبوغ اشقر الأرغان مع الجوجوبا 118 مل بـ 80 ريال سعودي.
  • وماركة لاكمي يصل سعرها إلى 99 ريال.
  • وماركة تشي بلسم من الزيوت المناسبة للشعر الأشقر بـ 181 ريال.
  • مكثف خاص للشعر بزيت الأرغان والصبار بـ 35 ريال.
  • ماسك إنيستانيورتال لتنعيم الشعر بـ 134 ريال سعودي.
كم سعر زيت الارغان؟
كم سعر زيت الارغان؟

ربما تفيدك قراءة: سعر زيت الاركان للشعر.. قائمة بالمتاجر التي تبيعه

 

 

 

 

 

استخدام زيت الارغان للشعر المصبوغ

الأحماض الدهنية متوسطة السلسلة في زيت الأرغان لها تأثير وقائي يمكن أن يساعد في منع تلف الشعر جراء الصبغة والتصفيف. ويظهر البحث الموثوق أن الزيوت الأخرى الغنية بحمض اللينوليك وحمض الأوليك وحمض البالمتيك تضيف طبقة واقية إلى الشعر تعمل على تحسين قوة التمشيط وتحمي الشعر من الكسر أثناء تصفيف الحرارة. كما تبين أن معالجة الزيت تقلل من تكوين الأطراف المقسمة، والتي يمكن أن تؤدي إلى شعر أكثر كثافة وصحة. كما وجدت دراسة عام 2013 أيضًا أن زيت الأرغان يقلل من الضرر الناتج عن صبغة الشعر عند وضعه على شعر الجنس القوقازي بعد معالجة الألوان.

استخدام زيت الارغان للشعر المصبوغ
استخدام زيت الارغان للشعر المصبوغ

فوائد زيت الأرغان للشعر المصبوغ

كما ذكرنا بالأعلى، فإن زيت الأرغان يفيد الشعر الملون كثيرا، ولكن عليك باتباع خطوات معينة ليعود إلى شعرك المحروق بريقه ولامعانه وحيويته.

علاج الشعر المحروق من سحب اللون

عمل حمّام زيتي ساخن لشعرك مرتين في الأسبوع  لتنشيط الدورة الدموية ومساعدة فروة الرأس على إفراز الدهون التي ترطب الشعر وتوقف جفافه وتمنحه لمعانا، وننصحك بقناع زيت الأرغان للشعر المصبوغ وعليكي تناول المواد الغذائية والأطعمة التي تحتوي على كميّات جيدة من المواد الدهنية والغنية بالبروتين لوقاية الشعر من الجفاف والتقصف. واستخدمي شامبو وبلسم طبي مخصص لمعالجة تلف الشعر، ومن الأفضل أن يكون بوصفة طبية من طبيب الجلدية ولن تجدي أفضل من زيت الأرغان. واستخدامي زيت جوز الهند للشعر المصبوغ بعد الحمام مباشرةً لتسهيل تسريحة دون أن يتعرض الشعر للضرر. ابتعدي ايضا عن استخدام مجفف الشعر أو مكواة الشعر لحين استعادة الشعر لصحته. وقصي أطراف الشعر الجافة والمتضررة.  ةبدلاً من الفرشاة الكثيفة الأسنان يُنصح باستخدام الفرشاة العريضة متباعدة الأسنان لتجنّب تعقّد الشعر ببعضه أثناء التسريح وتمزّقه.

هل زيت الارغان يغير لون الشعر؟

أي زيت هو عبارة عن مادة دهنية، وهذه المادة الدهنية تضفي طبقة على الشعر فتوحي أن لونه أغمق بدرجة بسيطة أو بمعني ثاني توحي بأنه مبللا. ولكي تتفادي ذلك يمكنك اعتماد طريقة حمام الزيت.

فوائد زيت الارغان للشعر تجارب

لقد جربت واختبرت على مدى سنوات عديدة كمية كبيرة من منتجات التجميل، بدءًا من العلامات التجارية الرخيصة عالية الجودة إلى العلامات التجارية الراقية باهظة الثمن. من الإنصاف أن نقول إن العلامات التجارية الأرخص في الشوارع الثانوية لم تفعل شيئًا بالنسبة لي على الإطلاق، ولكن بعض المنتجات الراقية فعلت ذلك وأخيرًا وجدت منتجا كنت مرتاحة في استخدامها وشعرت أنه الحل الوحيد. إنه زيت الأرغان الذي أعاد لشعري حيويته مرة أخرى، وساعدني كثيرا في تصفيفه، وكل من يراني يعتقد أني أذهب إلى الكوافير كل يوم. وتجربتي هذه لن أنساها ولن استغنى عنه طول العمر، فهو حفز بصيلات شعؤي بعدما كانت خاملة حتى أن طبيب الجلدية سألني عن المنتج الذي أستخدمه ولم يتفاجئ عندما قلت له إنه زيت الأرغان، فأخذ حينها يعدد أمامي فوائده.

ربما تفيدك قراءة … طريقة استخدام زيت اركان للشعر

 

 

 

 

 

افضل حمامات زيت للشعر المصبوغ

يحتاج الشعر المصبوغ لرعاية أكبر من الشعر العادي، فهذه ضريبة اللون الجديد يا جميلتي حتى لا تخسري جمال شعرك الأصلي بعد انتهاء مدة الصبغة، لذا سوف نعرض لك كيفية وضع زيت الارغان على الشعر:

افضل حمامات زيت للشعر المصبوغ
افضل حمامات زيت للشعر المصبوغ
  1. قناع زيت الأركان وزيت الخروع

يعمل زيت الخروع جيدًا مع زيت الأرغان، وكلاهما له فوائد مماثلة، يساعد زيت الخروع على ترطيب الشعر وإصلاح تلف الشعر، يمنع التقصف وتساقط الشعر، كما أنه يساعد على منع القشرة، بما أن كلا الزيوت عبارة عن مرطبات فهذا قناع مرطب ممتاز.

المكونات:

  • 1 ملعقة كبيرة من زيت الخروع
  • ملعقتان كبيرتان من زيت الأرغان
  • 50-100 مل من حليب جوز الهند (حسب طول وسمك شعرك).

الطريقة:

اخلطي جميع المكونات جيدًا في وعاء وضعي القناع جيدًا على شعرك وفروة رأسك، واتركيه طوال الليل واشطفه في الصباح بالشامبو.

  1. قناع زيت الأركان وزيت جوز الهند

زيت جوز الهند وزيت الأرغان هو مزيج مثالي آخر لنمو الشعر، يمكن لكل من الزيوت أن تخترق جذور الشعر وتغذي من الداخل، يمكنهم إصلاح الضرر وحمايته من الأشعة فوق البنفسجية.

المكونات:

  • 2 ملاعق طعام من زيت جوز الهند
  • 10 قطرات من زيت الأرغان
  • مشط بلاستيك
  • رباط شعر

الطريقة:

اخلطي زيت الأركان وزيت جوز الهند واتركيه جانبًا. مشطي شعرك ثم ضعي خليط الزيت على شعرك وفروة رأسك، ركزي أكثر على النصف السفلي من الشعر.

وبعد وضع الزيت على شعرك ، قم بتمشيط شعرك مرة أخرى لتوزيع خليط الزيت بالتساوي. واربطي شعرك في عقدة وارتدي قبعة شعر.

اتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه، يمكنك حتى تركه طوال الليل. واغسلي شعرك بالشامبو في صباح اليوم التالي.

استخدامه كشامبو:

غالبًا ما يستخدم زيت الأرغان كعنصر رئيسي في الشامبو نظرًا لقدرته على استعادة النعومة والقوة والتألق للشعر، إنه مكون مثالي للبحث عنه في الشامبو لأي شخص يعاني من الشعر الجاف والهش أو الشعر المتضرر من المواد الكيميائية والتلوين. فائدة استخدام زيت الأرغان كعنصر في الشامبو هو أنه يمكنك تطبيقه تمامًا مثل الشامبو العادي دون إضافة خطوة إضافية في روتينك أو القلق بشأن استخدام الكمية الصحيحة من زيت الأرغان، إنها الطريقة المثالية لضمان شعر قوي ومغذٍ مع مظهر محسّن على أساس يومي.

يمكنك استخدامه كبلسم أيضًا، وهذه الطريقة:

يعد زيت الأركان ملطفا ممتازًا للشعر، والذي يمكنه أيضًا إطالة وتكثيف آثاره المفيدة على الشعر، إنه عامل ترطيب مثالي لأنه يجعل الشعر ناعمًا وأنيقًا ويضيف لمعانًا إضافيًا. العديد من مرطبات العر دهنية أو تجعل الشعر خشنًا أو متكتلًا. زيت الأرغان هو العكس تمامًا، يجعل الشعر أسهل في التصفيف، وعند استخدامه بالكمية الصحيحة، يمتص بسهولة ولا يترك أي بقايا دهنية.

يمكن استخدام زيت الأرغان النقي كمرطب فعال بشكل مذهل وخالي من المواد الكيميائية، كل ما تحتاجه هو بضع قطرات من زيت الأرغان النقي. افركي الزيت جيدًا بين راحتي يديك ثم مشطي يديك وأصابعك جيدًا بين الشعر المبلل أو المجفف بالمنشفة. تأكد من تدليك فروة الرأس لتعزيز فروة الرأس، وتشجيع نمو الشعر وعلاج الأطراف المتقصفة.

استخدامه كملمع:

إذا كان ليس لديك وقت للذهاب إلى مصفف الشعر (الكوافير)، يمكنك استخدام هذا الزيت الجميل كمصفف وملمع لشعرك: فإن زيت الأرغان هو حل لا يصدق. بالإضافة إلى منحك تحسينات طويلة الأمد في النعومة والقوة، فإنه يمنح الشعر لمعانًا فوريًا، وهو طريقة رائعة لترويض الشعر المجعد إلى الفرد. على عكس العديد من منتجات الشعر التي يمكن أن تسبب تلفًا طويل الأمد للشعر بسبب المواد الكيميائية المدرجة في المكونات ، فإن زيت الأرغان يثري الشعر بالمغذيات ويمنع الضرر. كما أنه منتج رائع للاستخدام قبل فرد الشعر حيث يمكن أن يساعد في حماية الشعر من أضرار الحرارة. من السهل جدًا استخدامه كعامل تصفيف. التطبيق مشابه للاستخدام كملطف، ولكن لا يجب أن يكون الشعر رطبًا، افركي بضع قطرات من زيت الأرغان بين راحتي اليد ومشط الشعر الجاف لضمان التوزيع المتساوي، لا تستخدم الكثير – فأكيد تريديه أن يمتص بسهولة.

طريقة استخدام زيت الأرغان للشعرالمصبوغ

على الرغم من أن القليل يقطع شوطا طويلا، إلا أن العلاج الليلي هو طريقة رائعة لزيادة تأثيرات زيت الأرغان على الشعر إلى أقصى حد. استخدام كمية أكبر من زيت الأرغان كقناع للشعر يعني أنه سيتم امتصاص أكبر قدر ممكن من العناصر الغذائية، يعد هذا علاجًا رائعًا لاستخدامه في الليلة التي تسبق مناسبة خاصة عندما تريد أن يكون شعرك أكثر نعومة وأناقة وكثافة.

  • استخدم كمية مناسبة من الزيت لهذه الطريقة.
  • قم بتدليك فروة الرأس والشعر والنصائح ثم لفه بمنشفة لمنع تلطيخ وسادتك.
  • ومدة حمامات الزيت للشعر تكون طوال الليل (أو لبضع ساعات) ثم اغسل زيت الأرغان في الصباح التالي باستخدام الشامبو العادي.
  • سيبدو شعرك مثيرًا – والأفضل من كل ذلك ، أنك لم تعرض شعرك لأي من المواد الكيميائية الموجودة في العديد من أقنعة الشعر المعتادة.

ويمكنك خلط زيت الأرغان بزيوت أخرى لتحصلي على فائدة أضافية، بجانبه ونرصد لك بعض هذه الخلطات:

خلطة زيت الأرغان للشعر الباهت

المكونات:

  • زيت الأرغان – 1 ملعقة صغيرة
  • زيت الزيتون – 1 ملعقة صغيرة
  • عسل – 1 ملعقة صغيرة
  • زيت الخروع – 1 ملعقة صغيرة
  • صفار البيض – 1 بيضة

طريقة التحضير:

خذ وعاء وضع صفار البيض فيه، ثم أضف العسل واخلطه جيدًا. الآن، أضيفي الزيوت إلى الخليط. وامزج مرة أخرى حتى يصبح السائل متسقًا. بللي شعرك واستخدمي منشفة جافة. عندما يكون الشعر لا يزال رطبًا، ضعي القناع من الجذر إلى طرف الشعر. ومدة وضع زيت الارغان على الشعر هى ساعة للحصول على نتائج أفضل أو لمدة 30 دقيقة على الأقل. اشطف بالشامبو واتبع وضع بعض قطرات زيت الأرغان على الشعر الرطب مرة أخرى للعمل كبلسم.

خلطة حمام الزيت الساخن للشعر

المكونات:

  • زيت الأرغان أغادير- 2 ملعقة كبيرة
  • زيت اللوز – 2 ملعقة كبيرة
  • زيت الأفوكادو – 2 ملعقة كبيرة
  • زيت جوز الهند البكر – 1 كوب

طريقة التحضير:

ضع جميع الزيوت في وعاء ودفئها في الميكروويف لمدة دقيقتين. بللي شعرك ببعض الماء. اختبر الزيت قبل وضعه على فروة الرأس. لا ينبغي أن تكون ساخنة للغاية. قسمي الشعر وضعي الخليط بالتساوي على فروة الرأس والشعر بأصابعك. ثم غطِ رأسك بغطاء بلاستيكي واجلس تحت المجفف لمدة 20 دقيقة. إذا لم يكن لديك مجفف شعر، خذ حمام بخار أو لف شعرك بمنشفة مبللة بالماء الساخن ولفها بدلًا من الغطاء البلاستيكي. وقومي بإزالة الغطاء أو المنشفة، ثم اغسل الشعر بشامبو خفيف واتبعي ذلك بضع قطرات من زيت الأرغان في الشعر كمرطب.

تدليك الزيت الساخن يعيد رطوبة لشعرك، ويجعل الشعر لامعًا وناعمًا وقويًا. إلى جانب ذلك، فإنه يقلل من الأضرار الناجمة عن تصفيف الشعر المتكرر وتلوينه. كما أنه يقلل من جفاف فروة الرأس وتجعد الشعر وقشرة الرأس. من الأشياء المهمة التي يجب تذكرها أنه لا يجب استخدام هذا في غضون 3 أسابيع من تلوين شعرك أو صبغه حيث يمكن أن يزيل الصبغة من الشعر. لجميع أولئك الذين يلونون شعرهم، يجب عمل حمام الزيت هذا قبل أسبوع واحد من الصبغة.

خلطة لترطيب الشعر الجاف

المكونات:

  • زيت الأرغان – 10 مل
  • زيت النعناع – 5 قطرات
  • زيت اللافندر – 5 قطرات
  • زيت الجوجوبا – 30 مل
  • ماء مغلي ومبرد – 60 مل

طريقة التحضير:

 امزج جميع المكونات جيدًا في وعاء واملأ زجاجة بالخليط. رشي القليل على الشعر كلما احتجت إلى البلسم. لا يبقى الماء والزيت مختلطين لفترة طويلة، لذا تأكد من رج الزجاجة جيدًا قبل كل استخدام، هذا البلسم يغذي شعرك دون أن يثقله، لها رائحة جميلة ومنعشة أيضًا. وفي النهاية، اصبغي شعرك كما تشائين فزيت الأرغان وزيت الحشيش يحافظان عليه من التلف زيت الأرغان للشعر المصبوغ زيت الأرغان للشعر المصبوغ زيت الأرغان للشعر المصبوغ زيت الأرغان للشعر المصبوغ .

 

المصدر: موثوق 

عن موثوق

شاهد أيضاً

افضل زيت زيتون الجوف

افضل زيت زيتون في الجوف من 5 متاجر

افضل زيت زيتون الجوف قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.