سعر تصميم موقع الكتروني 

سعر تصميم موقع الكتروني .. أفضل التكاليف توفرها لك  3أماكن

سعر تصميم موقع الكتروني 

هل تريد عمل موقع إلكتروني وتريد أن تعرف سعر تصميم موقع الكتروني حتى تحدد ميزانيتك؟ لا يوجد سعر محدد لتصميم موقعك الإلكتروني، فهناك الكثير من العوامل التي تحدد السعر، في منصة “موثوق” سنساعدك في تعريفك على أهم هذه العوامل، وسنقدم لك معلومات جيدة ونصائح لعمل موقع إلكتروني ناجح.

كم سعر تصميم موقع الكتروني

يمكنك الحصول على أفضل باقات تصميم المواقع وأفضل سعر تصميم موقع الكتروني من الشركات التالية:

  1. شركة ويب سعودي.
  2. شركة أب بيت.
  3. شركة سيرف 5.

عادة، يتراوح متوسط ​​تكلفة خدمة تصميم الويب من 1000 دولار إلى 5000 دولار، ومع ذلك، يمكن أن تتراوح أسعار التصميم الأصلي من 10.000 إلى 20.000  عندما يتم تضمين جميع أنواع الخدمات، يمكن أن يرتفع هذا السعر حتى 30.000 ألف، ومع ذلك، لا ينبغي أن تنخدع شركات تصميم الويب التي تسيء استخدام هذا الموقف، قد لا يتناسب السعر المرتفع والجودة بشكل مباشر مع كل شركة؛ لهذا السبب لا يجب أن تعتقد أن كل وكالة تصميم مواقع ويب عالية السعر ذات جودة.

لذلك سنشرح لك الميزات الإضافية والخدمات الإضافية التي يمكن أن تزيد من سعر تصميم الويب تماشياً مع المعلومات التي حصلت عليها من مقالتنا، يمكنك اتخاذ قرار أكثر وعياً بشأن شركة تصميم الويب التي ستصنع موقع شركتك على الويب، السبب في عدم رؤيتك سعرًا واضحًا عند دخولك إلى موقع الويب للعديد من شركات تصميم الويب هو أن سعر خدمة تصميم الويب التي ستتلقاها قد يختلف وفقًا للميزات والخدمات الإضافية التي تريدها.

هذا هو السبب في أن العديد من وكالات تصميم الويب لديها صفحة “الحصول على عرض” على مواقعها.

معايير اسعار تصميم موقع الكتروني:

النمط: قد يختلف نمط موقع الويب عبر العديد من المواقع نظرًا لارتباطه بتصميمه الأصلي، تتطلب التصاميم التي يتم إجراؤها لإحداث فرق جهدًا أكبر من التصميمات القياسية لذلك، قد يتم تطبيق رسوم إضافية على التصميمات التي تم إنشاؤها بطلبات خاصة لإنشاء نمط، بدلاً من ذلك، يمكنك الاختيار من بين التصميمات الجاهزة للشركة التي ستتعاون معها وبالتالي، لا تدفع رسومًا إضافية لتصميم مختلف.

عدد الصفحات: يمكن أن يحتوي موقع الويب على أي عدد تريده من الصفحات، ومع ذلك، عندما تتطلب كل صفحة تصميمًا منفصلاً، فقد ينعكس ذلك في سعر برمجة موقع، يمكنك إنشاء طلب من خلال النظر أولاً في عدد الصفحات التي ستكلفها المنتجات أو الخدمات التي ستعرضها على موقعك.

خدمة تحسين محركات البحث (SEO) قد تفرض العديد من شركات تصميم الويب رسومًا إضافية لتسجيل موقع الويب الخاص بك في محركات البحث.

تصميم سريع الاستجابة: تصميم سريع الاستجابة  يضمن أن يكون موقع الويب الخاص بك قابلاً للتطوير على شاشة الأجهزة مثل الهواتف والأجهزة اللوحية، قد تفرض العديد من شركات تصميم الويب رسومًا إضافية لهذه الميزة.

اسعار تصميم موقع الكتروني في السعودية

معايير أخرى لأسعار تصميم الويب:

تطبيق قاعدة البيانات: هذا التطبيق إنه يضمن توفر ميزات مثل البحث عن المنتج والقائمة والتصفية على موقعك، هذه الميزات مطلوبة في الغالب من قبل العملاء الذين يرغبون في إنشاء موقع للتجارة الإلكترونية، تحديث موقع الويب: هل ستتعاون مع الوكالة التي بنيت منها موقع الويب الخاص بك مرة أخرى أم ستقوم بتحديث المحتوى الخاص بك بنفسك عندما يتم تجديد المحتوى الموجود على موقع الويب الخاص بك وتحديثه بعد تثبيت موقع الويب الخاص بك؟

إذا حصلت على خدمة من وكالة تصميم مواقع الويب مرة أخرى لهذه العملية، فسيتعين عليك دفع رسوم، الاستضافة: “الاستضافة” هي خدمة استضافة البيانات، هذه الخدمة إلزامية لتفعيل محتويات الموقع والصفحات على الإنترنت لذلك، لا يُنظر إليها عمومًا على أنها خدمة إضافية، ولكن يتم تضمينها مباشرةً في باقات تصميم المواقع.

استضافة الشركات والبريد: توفر بعض شركات تصميم الويب لك ولموظفيك الفرصة لإنشاء رسائل بريد إلكتروني باسم الاستضافة لموقعك وبالتالي، يتم تعزيز مؤسسية شركتك.

تصميم الشعار: يمكن لبعض وكالات تصميم الويب تصميم شعار شركتك في نطاق خدمة هوية الشركة؛ نظرًا لأن تصميم الشعار هو رمز يمكن تحديده مع الشركة، فهي خدمة تحتاج إلى الاهتمام.

نموذج عرض سعر تصميم موقع الكتروني

إن إدراكك للعديد من النقاط مثل هذه الميزات يساعدك على اكتساب الوعي فيما يتعلق بالموقع الذي تريده. بهذه الطريقة، يمكنك تجنب التكاليف الإضافية، لا يعني الموقع الجيد أن الموقع ممتلئ بلا داعٍ، سيكون من المفيد لك تصميم موقع الويب الخاص بك بالكامل وفقًا للخدمات التي تحتاجها.

كل نقطة مذكورة أعلاه وهي عوامل مهمة في تحديد السعر، على الرغم من أن الأمر يبدو بسيطًا من جانب العميل، إلا أنها جميعًا تفاصيل منفصلة من حيث الترميز وتفرض عقوبات منفصلة.

عوامل مختلفة مثل نمط موقع الويب الذي سيتم تصميمه وعدد الصفحات والوظائف والاستضافة وامتدادات اسم المجال المستخدمة إنها تلعب دورًا في سعر خدمة تصميم الويب.

ارخص اسعار تصميم موقع الكتروني مربح:

من الممكن الحصول على خدمة تصميم مواقع الويب بأسعار تتراوح بين 700 و 1500، اعتمادًا على الميزانية التي تخصصها شركتك لخدمة تصميم الويب والميزات الإضافية للخدمة ومع ذلك، فإن تثبيت مثل هذه المواقع يتكون من التثبيت السريع والتسليم السريع للموضوع الجاهز كقالب طباعة.

مثل هذه المواقع لا تعكس شركة، يفضل بشكل عام للتكوينات صغيرة الحجم، إذا كنت قد لاحظت، فإن وكالات تصميم الويب الموجودة في القسم المخصص من قِبل Google للمعلنين في محرك البحث تعمل عمومًا بثمن بخس، تحاول هذه الوكالات الاستفادة من الكمية وليس من جودة عملها.

أسعار تصميم مواقع الويب الاحترافية:

أسعار مواقع الويب الاحترافية مع عناصر وظيفية أصلية، ومرئيات فريدة غير معدة، وحساب تجربة المستخدم لكل عملية في مرحلة التصميم، وتحسين جميع الصفحات بمحتواها وفقًا لمحركات البحث يمكن أن يصل إلى 30.000 – 50.000 ، من الطبيعي أن لا تقدم شركة تصميم مواقع ويب مؤهلة سعرًا واضحًا لخدمة تصميم الويب وأن تتلقى عرضًا أو تنشئ عرضًا وفقًا للعميل؛ نظرًا لأن شركة تصميم مواقع الويب المؤهلة تحلل احتياجات تصميم الويب للشركة التي ستخدمها وتقوم بإنشاء عرض.

بالإضافة إلى ذلك، قد يختلف سعر كل ميزة ستدرجها شركة تصميم مواقع ويب مؤهلة في خدمة تصميم الويب ومع ذلك، يمكن لشركات تصميم الويب التي ليس لديها بالفعل المعدات لإضافة هذه الميزات تحديد سعر الخدمة بوضوح فقط على رسوم إعداد موقع الويب.

تصميم موقع إلكتروني
تصميم موقع إلكتروني

ربما تفيد القراءة …كيف تنشئ موقع الكتروني وربح منه .. مكسبك مضمون مع هذه الأماكن

طريقة تصميم موقع إلكتروني

خطط لموقع الويب الخاص بك:

قبل الدخول في تفاصيل كيفية إنشاء موقع على شبكة الإنترنت، يجب أن تضع خطة للنجاح، حتى إذا كان لديك بالفعل متجر فعلي، فإن نشر عملك على الإنترنت يتطلب بعض الأفكار.

خطوات نجاح الموقع الإلكتروني: ضع أهدافًا محددة:

إذا كنت تريد الدخول إلى عالم الإنترنت، فيجب عليك أولاً تحديد هدفك، لا يكفي أن نقول “أريد البيع على الإنترنت” أو “أريد موقعًا على شبكة الإنترنت”.

بدلاً من ذلك، اسأل نفسك السؤال: “ماذا أريد أن يفعل موقع الويب الخاص بي لعملي؟” ربما يكون هدفك هو تحقيق دخل أو جذب زوار شهريًا، مهما كان القياس الذي تختاره، تأكد من أنه يناسب علامتك التجارية بشكل عام.

لا تخف من وضع أهداف صغيرة لبدء أهدافك وتنميتها مع تقدمك.

يتيح لك تحديد أهداف قابلة للقياس والتحقيق تتبع نجاح شركتك.

لست متأكدا من أين تبدأ؟ وهنا بعض الأشياء أن نأخذ في الاعتبار:

  • اجعل أهدافك واقعية.
  • تأكد من أنك تصفهم جيدًا.
  • دعهم يتناسبون مع مهمة عملك.
  • تأكد من إمكانية قياسها.
  • ضع حدًا زمنيًا لكل هدف.

الهدف هنا ليس تقييدك أو إغراقك، فمن الجيد أن تحلم بشكل كبير، بعد كل شيء، ومع ذلك، إذا حددت لنفسك أهدافًا عالية قبل إنشاء منصة مناسبة لتحقيق أحلامك، فإنك تخاطر بخفض معنوياتك عندما تفشل في تحقيق الهدف.

تذكر أنك تقوم بإعداد هذا الموقع لوضع عملك أمام مليارات من مستخدمي الإنترنت، تحديد أهدافك بوضوح مقدمًا يسهل عليك التواصل مع جمهورك المستهدف.

كيف ادير موقعي الالكتروني؟ حدد جمهورك المستهدف:

على الرغم من أن جاذبية 3 مليارات من مستخدمي الإنترنت تبدو جيدة جدًا، إلا أنها ليست واقعية، هؤلاء الثلاثة مليارات مستخدم هم أفراد فريدون تختلف أذواقهم من طرف إلى آخر.

 لذلك، سيكون من الأفضل لك استهداف الأشخاص الذين يتناسبون مع سوق عملك التجاري، من المهم تحديد تواجدك عبر الإنترنت جيدًا من أجل التواصل بشكل أفضل مع عملائك المحتملين.

إن محاولة جذب جمهور عريض يجعل من الصعب عليك إنشاء هوية يمكن التعرف عليها يمكن للناس الارتباط بها.

ما نوع الموقع الذي تقوم ببنائه؟ هل تريد أن تكون ممتعًا أم جادًا؟ هل تبيعون ألعابًا بحالة جيدة جدًا أم تقدمون مشورة قانونية؟ إن معرفة جمهورك واختيار لغتك وفقًا لذلك يزيد من فرصك في تنشيطهم. عندما نقول إجراءً، فإننا نتحدث عن أشياء قد ترغب في أن يفعلها جمهورك، مثل التسوق على موقع الويب الخاص بك، أو الاشتراك في موقعك، أو مشاركة موقعك على وسائل التواصل الاجتماعي.

إجذب جمهورك:

لنفترض أنك تريد إنشاء موقع ويب لبيع قمصان مطبوعة مخصصة عليها صور مجنونة وتعبيرات فكاهية، كيف ستجعل منتجاتك جذابة لعملائك الحاليين والمحتملين؟ ربما لا تريد استخدام لغة مملة عند وصف شعاراتك الممتعة. دعنا نلقي نظرة على الخيارين الآن ونرى الخيار الذي تفضله.

الخيار الأول: جرب القمصان الرجالية المصنوعة من مزيج القطن. لدينا ستة أحجام تتراوح من XS إلى XXL و 16 لونًا مختلفًا.

الخيار الثاني: هذه التيشيرتات المريحة المنسوجة بمهارة جلد الرامبل ستيلز ستعانق بشرتك برفق لمدة 24 ساعة، ستحولك الباندا التي تعطس إلى ضجة كبيرة على الإنترنت.

ما رأيك سيفضل جمهورك؟ لماذا يزورون موقع الويب الخاص بك؟ ولكن الأهم من ذلك، ما هو الخيار الذي يشجع المستهلكين على اتخاذ إجراء؟ هذا يختلف لكل عمل تجاري، لذا لا تتردد في تجربة طرق مختلفة حتى تجد الطريقة الصحيحة.

حدد جمهورك المستهدف:

أكمل الحقول التالية للحصول على فكرة أفضل عن جمهورك المستهدف:

العمر والجنس: (على سبيل المثال: النساء فوق 20).

الاهتمامات والهوايات: (على سبيل المثال: المتزلجون).

الموقع العام: (مثال: الجزء الشمالي الغربي من البلاد).

الشخصية والموقف: (مثال: مرح ومضحك).

المهنة والدخل؟

هذا المزيج من المعلومات الديموغرافية والنفسية يجعل من السهل على المستهلكين التصرف، التسوق والمشاركة والاشتراك، من خلال مساعدتك على تضييق نطاق جمهورك، مما يسمح لك بتخصيص المحتوى الخاص بك والمنتجات المحتملة لجمهورك.

تصميم موقع الكتروني لبيع المنتجات
تصميم موقع الكتروني لبيع المنتجات

ربما تفيد القراءة …كيف ابدأ مشروع موقع الكتروني .. 8 جهات موثوقة تلبي لك رغباتك

تصميم موقع الكتروني لبيع المنتجات

اختر اسم المجال:

اختيار اسم المجال ليس مشكلة يجب الاستخفاف بها. هناك شيء واحد ينطبق على كل من أصحاب الأعمال الحاليين والشركات الناشئة: يجب أن يمثل اسم المجال الخاص بك علامتك التجارية؛ نظرًا لوجود أكثر من مليار موقع على الإنترنت حاليًا، فقد يكون العثور على اسم المجال المثالي أمرًا صعبًا بعض الشيء.

لا تقصر نفسك على مجرد النظر إلى المجالات التي تنتهي بـ .com. يوجد الآن المئات من امتدادات النطاقات الجغرافية والصناعية الجديدة لمساعدتك في العثور على اسم مجال يمثل بشكل مثالي من أنت وماذا تفعل وأين تفعل ذلك.

مراحل تصميم موقع إلكتروني: إذا كنت تنشئ موقعًا للتجارة الإلكترونية، فقد ترغب في الحصول على اسم مجال ينتهي بـ .shop أو .store. هل تعمل في صناعة تقدم خدمات للحيوانات الأليفة؟ حاول شراء اسم مجال بامتداد .pet.

بغض النظر عن الامتداد الذي تختاره، يجب أن يقوم اسم المجال الفعال بما يلي لعملك:

  • حماية علامتك التجارية.
  • لتمثيل من أنت وماذا تفعل بدقة.
  • لجذب انتباه زوار موقعك.

بسيط، أليس كذلك؟ دعنا نلقي نظرة على بعض النصائح المفيدة لاختيار اسم المجال المثالي.

10 نصائح لـاختيار اسم موقع الكتروني:

  • اجعلها سهلة الكتابة: احرص على اختيار اسم المجال الخاص بك من الكلمات التي يتم تهجئتها أثناء قراءتها، لا تريد أن يذهب زوار موقعك إلى مكان آخر لأنهم أخطأوا في كتابة اسم موقعك، أليس كذلك؟
  • اجعلها قصيرة.
  • استخدم الكلمات الرئيسية: إذا كان بإمكانك، قم بتضمين المنتجات أو الخدمات التي تقدمها.
  • استهدف منطقتك: إذا كان لديك نشاط تجاري محلي، فيمكنك الاستفادة من موقعك الجغرافي عن طريق إضافة اسم الحي أو المدينة إلى اسم المجال الخاص بك.
  • تجنب استخدام الأرقام والشرطات، لا يتم استخدام هذه المفاتيح بقدر استخدام الأحرف الموجودة على لوحة المفاتيح، لا تجعل من الصعب على الناس العثور عليك.
  • لا تنسى: سيكون من مصلحتك الفضلى أن تبرز من بين الحشود.
  • التحقيق: لا تأخذ الاسم الأول الذي تعتقد أنه يبدو جيدًا على الفور، اختبره على أصدقائك وعائلتك أولاً.
  • استخدم امتدادات المجال المناسبة، لا تتعثر مع .com.
  • تطوير وحماية علامتك التجارية، ضع في اعتبارك تسجيل إصدارات متعددة من اسم المجال الخاص بك لحماية علامتك التجارية.
  • كن سريعا: يتم أخذ العديد من أسماء النطاقات كل يوم، لا تنتظر طويلاً أو قد يفوتك اسم المجال المثالي لك.

أفكار تصميم البحث:

لقد حددت أهدافك، وحدد جمهورك واخترت اسم المجال، حان الوقت الآن لإنشاء موقع، أليس كذلك؟ تقريبا، قم ببعض البحث قبل اختيار أدوات التصميم والبدء في إنشاء موقع ويب.

النقاط الهامة التي يجب مراعاتها عند تصميم موقع تجارة إلكترونية؟ يمكنك البدء بالاطلاع على مواقع منافسيك، حاول الانتباه إلى ما يلي:

  • الخطوط والألوان التي تروق لك.
  • التصميم والشعور العام للموقع.
  • كيف يتم استخدام مقاطع الفيديو والصور والصور الأخرى.
  • عدد الصفحات المتاحة.
  • مقدار المرئيات والنصوص في كل صفحة.
  • ما إذا كان الموقع سهل التنقل أم لا.
  • ما إذا كان متوافقًا مع الأجهزة المحمولة (يجب أن يكون الكل في الواقع).
  • هل المواقع خرقاء ومرهقة أو تبدو نظيفة؟ هل يمكن للمستخدم النهائي التنقل في الموقع بسهولة من أجل تنفيذ الإجراء المطلوب (التسوق والمشاركة والاشتراك وما إلى ذلك)؟ هنا، هدفك العام هو تدوين ما يصلح وما لا يصلح، حتى تتمكن من اتخاذ القرارات الصحيحة عندما تصل إلى مرحلة التصميم الخاصة بكيفية إنشاء موقع ويب، قم بعمل قائمة بعناصر التصميم المفضلة لديك واجعلها في متناول اليد للاستخدام عندما يحين الوقت.
  • تذكر: الاتجاهات تتغير بسرعة، كن مستعدًا لتحديث موقع الويب الخاص بك كل بضع سنوات للتأكد من أنه يلبي معايير الصناعة.
شركة تصميم موقع الكتروني
شركة تصميم موقع الكتروني

ربما تفيد القراءة …انشاء شركة تسويق الكتروني .. إجراءات مبسطة توفرها لك 7 مؤسسات

شركة تصميم موقع الكتروني

صمم موقع الويب الخاص بك- افعل ذلك بنفسك أو افعله لشخص آخر؟

أنت الآن تعرف أهمية إنشاء موقع ويب لعملك وقد انتهيت من تخطيط الأساسيات. إذن ماذا ستفعل الآن؟ الخبر السار: لديك خيارات، يمكنك إنشاء موقع على شبكة الإنترنت بنفسك  أو استئجار محترف لإنشاء موقع على شبكة الإنترنت لك

ضع في اعتبارك خيارات الاستضافة الخاصة بك لعمل أفكار لتصميم موقع إلكتروني:

  • فكر في موقع الويب الخاص بك على أنه منزلك، اسم المجال الخاص بك هو عنوان الشارع الخاص بك، وخطة الاستضافة الخاصة بك هي الأرض التي يقف عليها منزلك.
  • بغض النظر عن مدى صلابة منزلك، إذا كان الأساس الموجود تحته ضعيفًا، فمن المحتم أن تواجه مشاكل.
  • سواء كنت تبني موقع الويب الخاص بك بنفسك أو تديره محترف، فإن منصة الاستضافة الجيدة ضرورية للأداء القوي، سواء اخترت منشئ مواقع الويب أو نظام إدارة المحتوى (CMS) مثل  ووردبريس، يجب أن تعمل منصة الاستضافة الأساسية على المستوى المتوقع.

بعض الأشياء التي يجب مراعاتها قبل شراء خطة استضافة:

الموثوقية: حتى إذا تم تحسين موقعك للسرعة، فإن مقدار الوقت الذي يعمل فيه مزود الاستضافة الخاص بك يمكن أن يؤثر على أوقات تحميل موقعك وإمكانية الوصول إليه. انتبه جيدًا لما تضمنه كل شركة.

  • الدعم: ماذا ستفعل إذا تعطل موقعك في الساعة 2 صباحًا؟ هل ستتمكن من الوصول إلى مزود الاستضافة الخاص بك أم ستضطر إلى الانتظار في اليوم التالي للعثور على حل؟ قد يؤدي ذلك الإطار الزمني عندما يتعذر الوصول إلى افضل مواقع التسوق الالكتروني إلى الإضرار بعملك، اختر مزودًا يقدم دعمًا على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.
  • تخزين: تعتمد مساحة التخزين بشكل كبير على نوع الموقع الذي ستقوم بتثبيته، هل أنت مصور يحتاج إلى عرض محفظته عبر الإنترنت؟ إذا كان الأمر كذلك، فستشغل صورك مساحة كبيرة، بينما توفر بعض الأماكن “مساحة تخزين غير محدودة”، تأكد من قراءة المصطلحات بالتفصيل.
  • عرض النطاق: النطاق الترددي ومساحة التخزين يكملان بعضهما البعض، كلما زاد حجم موقع الويب الخاص بك، زادت البيانات التي ستنقلها إلى زوار موقعك، مما يعني أنك ستحتاج إلى مزيد من النطاق الترددي.
  • قابلية التوسع: كلنا نريد أن يكون لموقعنا حركة مرور عالية، أليس كذلك؟ تأكد من أن شركة الاستضافة الخاصة بك يمكنها التعامل مع العدد المتوقع من زوار موقعك، لا تريد أن يتعطل موقعك عندما تزداد حركة المرور.
  • حماية: لا يمكن الاستهانة بإمكانية اختراق موقعك، يمكن أن تضر البرامج الضارة والفيروسات بشدة بسمعتك على الإنترنت، اختر الشركات التي تتضمن نوعًا من خدمات الأمان في خطة الاستضافة الخاصة بها أو التي تسمح لك بالحصول على أمان موقع الويب بالإضافة إلى ذلك.
  • دعم: يمكن أن تحدث لك دائمًا مشاكل غير متوقعة. إذا حدث خطأ ما في موقعك، فيمكنك استخدام النسخ الاحتياطي لاستعادته، تحقق مما إذا كان مزود الاستضافة الخاص بك يقدم خدمة النسخ الاحتياطي سعر تصميم موقع الكتروني .

كيف اسوي موقع الكتروني تجاري؟ بناء موقع الويب الخاص بك: افعل ذلك بنفسك:

هناك طرق مختلفة يمكنك من خلالها اختيار ما إذا كنت ترغب في إنشاء موقع الويب الخاص بك بنفسك، ولكن خلال هذه المقالة، سنركز على خيارين: استخدام أداة إنشاء المواقع وووردبريس، توصيتنا: يعد منشئ مواقع الويب مثاليًا لأصحاب المشاريع وأصحاب الأعمال الصغيرة الذين يرغبون في بناء تواجدهم عبر الإنترنت بسرعة إنه سهل الاستخدام، ولا يتطلب معرفة فنية، وهو طريقة رائعة لإنشاء موقع على شبكة الإنترنت.

في هذا المقال قدمنا لكم معلومات حول سعر تصميم موقع الكتروني.

ربما تفيد القراءة …متجر الكتروني افكار .. أوثق 6 جهات تلبي لك جميع طلباتك

 

المصدر | موثوق

انتقل إلى أعلى