انواع الاسمنت التركي

انواع الاسمنت التركي .. نصائح من الخبراء تضعك على الطريق الصحيح

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استيراد الاسمنت من تركيا ؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

انواع الاسمنت التركي

أصبحت زيادة الطلب على  انواع الاسمنت التركي، فتركيا تشتهر بجودة خامات المواد التي تقوم بصنعها ومن ضممنها الاسمنت فهي تصدره بكميات كبيرة للدول الأوروبية ولديها مراكز مرموقة في صناعة الإسمنت في العالم.

 إذا كنت ترغب في زيادة معرفتك حول الإسمنت في تركيا وأنواعه ومميزاته، فسوف نقدم لك على منصة موثوق كافة المعلومات التي سوف تحتاجها حول هذا الموضوع سواء ترغب فب الاستيراد أو زيادة معرفتك؛ لذا نرجو منك متابعة المقال حتى النهاية…

 افضل انواع الاسمنت التركي 

يعتبر الإسمنت من أهم المواد الخاصة بعملية البناء، والإسمنت هو يكون عبارة عن مادة ناعمة جدا معبأة في أشكال مختلفة تكون تتصف بالنعومة جدا مثل الاسمنت الابيض التركي.

 وتمتلك مادة الإسمنت بعض الخواص المتعلقة بالتلاصق والتماسك الجيد مع بعضها مع بعض المكونات وذلك يكون حال خلطها بشكل جيد مع الماء، كما يميزها عن غيرها وتأثيرها الشديد في عملية البناء هو أنها تقاوم مختلف التأثيرات البيئية الطبيعية المختلفة.

 ويوجد فرق كبير بين مادة الإسمنت والخرسانة، حيث أن الإسمنت جزء مهم جدا لا يتجزأ من مادة الخرسانة مثل  بلكر اسمنت تركي ،  فهو المادة التي تقوم بربط مكونات الخرسانة مع بعضها البعض بشكل محكم؛ وذلك لجعلها مهيأة لأن تستخدم لاستخدامات البناء.

يوجد العديد من أنواع الإسمنت المهمة لعملية البناء ومنها:-

  • الإسمنت البورتلاندي:

ويعتمد معظم مستوردين الإسمنت على هذا الإسمنت لعملية تجارة بيع الاسمنت، وهو من أكثر أنواع الإسمنت انتشارا وشيوعا، حيث يستخدم هذا النوع من الإسمنت في كافة الإنشاءات ولا تتعرض هذه المنشئات  المختلفة إلي  أملاح السلفات مثلا في التربة أو المياة الأرضية.

  • الإسمنت المقاوم للأملاح:

هذا الإسمنت مقاوم للأملاح والكبريتات، هذا النوع من الإسمنت يتشابه بشكل كبير مع الإسمنت العادي ولكن الاختلاف هو مقاومة هذا الإسمنت للميتة المالحة أيضا الكبريتية التي تتفاعل بشكل مباشر مع سيليكات ثلاثي الكالسيوم.

افضل انواع الاسمنت التركي
افضل انواع الاسمنت التركي

ربما تفيدك قراءة : مشروع الطاقة الشمسية في تركيا .. خدمات احترافية من 5 مكاتب

 

مواصفات الاسمنت التركي

يوجد أنواع متعددة ومختلفة من مادة الأسمنت تستخدم في عملية بناء المباني والبيوت ومهمة أيضا أثناء مشروع توريد الاسمنت، ولكل أيضا نوع من هذه الأنواع المختلفة من الإسمنت خصائصه الخاصة به واستخداماته المتنوعة ومميزاته عن غيره من الأنواع وذلك يكون على أساس وهو مواد التركيب والتي تكون مستخدمة أثناء عملية تصنيعه، وإليكم الآن بعضا من أفضل وأهم الأنواع من مادة الإسمنت التركي باختصار هذه الأنواع هي:-

1-الاسمنت سريع التصلب: من مسمي هذه الإسمنت أنه سريع التصلب عن غيره من أنواع الأسمن المختلفة والعادى فهو يستخدم عن الرغبة في تصلب الإسمنت بنفس الكفاءة للإسمنت العادي ولكن بسرعة أكبر ويتم البحث عنه دائما عن طريق عناوين مصانع الاسمنت في تركيا.

2- الإسمنت الملون: وهو عبارة عن إسمنت ملون ولكن باختلافات متعددة في الألوان فيتم وضع عليه ألوان معدنية ليتم استخدامه في الأعمال الزخرفية والديكورات وغيرها من الأعمال.

  • شركة أونبو.
  • شركة bakircilarmadencilik.

شركات الاسمنت في تركيا   

تأتي دولة تركيا بين الدول في المركز الخامس على العالم في إنتاج مادة مثل الإسمنت لذلك دائما تتم عملية الاستيراد من تركيا بشكل كبير في مجال مواد البناء مثل الإسمنت.

 ويصل الإنتاج التركي من مادة الإسمنت إلي حجم إنتاج يصل إلى أربعة وستين مليون طن من الإسمنت سنويا، مما جعل تركيا تصعد خمس مراكز عن ما كانت عليه السنة الماضية في المركز العاشر.

 فتركيا الآن تتصدر بشكل كبير مع أوروبا في إنتاج الأسمنت فهي منافسها الكبير، فشركات الإنتاج  التركي لمادة الإسمنت  تجاوزت بشكل كبير النظريات في الدول الأوروبية من مختلف الأشكال من حيث الإنتاج للإسمنت والمبيعات العالية والأرباح الضخمة، وذلك يرجع وفقًا لاتحاد الخاص بمصنعي الإسمنت في دولة تركيا (TCMA).

 كما أدت زيادة الإنتاج في دولة تركيا أيضًا إلى أنه قد زادت بشكل كبير حجم الصادرات إلى ما يزيد ويص إلي مليار يورو، وإلى ما يزيد أيضا عن تسعين بلد يتم التصدير لها، منها على سبيل المثال دول غرب قارة إفريقيا والتي أصبحت هذه المنطقة سوقًا ضخما لهذه الصادرات في أعقاب وجود الأزمة المالية العالمية قديما.

ربما تفيدك قراءة : اسماء مصانع الحديد في تركيا .. القائمة الكاملة لخبراء مواد البناء

أفضل شركة اسمنت تركيا هي:

  1. شركة ليماك:

 وهي أحد الشركات الكبيرة المتخصصة ولديها تاريخ طويل في صناعة الإسمنت؛ وهي أحد الشركات الكبرى في مجال البناء وهي أكبر الشركات على مستوى دولة تركيا، ولدى هذه الشركة مصانع إسمنت في ولايات مختلفة ومنها إسطنبول، غازي عنتاب، ماردين، أنقرة، بالك إسير وغيرها من الولايات الأخرى في تركيا.

  1. شركة FEROKS DIS TICARET LTD:

هي شركة متخصصة لبيع الجملة من مواد البناء بكميات ضخمة للدول المستوردة، تأسست هذه الشركة في عام 2006، وتعمل هذه الشركة المهمة في تركيا في القطاع الخاص بالإسمنت والمواد أيضا المضافة للإسمنت كما تعمل هذه الشركة أيضا في قطاعات الإسمنت كوكلاء لشركات إسمنت أخرى وممثلين للمنتجات والاحتياجات الكيماوية يقع مقر هذه الشركة في العاصمة اسطنبول تركيا.

سعر الاسمنت التركي

في البداية كان سعر الإسمنت في تركيا ليس بالغالي فقط بل كان سعره معقول جدا ولكن اختلف ذلك في الفترة الأخيرة؛ فلقد تسبب بشكل كبير الارتفاع المفاجئ في أسعار الدولار أمام العملة التركية وهي الليرة في أنه قد ارتفعت أسعار مواد البناء في تركيا.

 فكانت مواد البناء التركية تتراوح  فيما بين تكلفة بين سبعمائة وخمسين إلي ثمانيمئة ليرة تركية، والآن في تركيا تتراوح أسعار المواد مواد البناء فيما بين ألف ومائتين إلي ألف وثلاث مائة ليرة بعد الزيادة النهائية للدولار مما يعني صعوبة كبيرة في إنشاء مصنع اسمنت تركي.

وفي نهاية مقالنا نرجو بأن نكون قد أشبعنا رغباتكم من المعرفة حول الموضوع مع تمنياتنا لكم بنجاح والتوفيق إن شاء الله.

مواصفات الاسمنت التركي
مواصفات الاسمنت التركي

ربما تفيدك قراءة : أسعار مواد البناء في تركيا .. حلول مبتكرة من 9 أماكن متخصصة

المصدر: موثوق 

انتقل إلى أعلى